حمد الله يتقدم تشكيلة المغرب لمواجهة الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا

استدعى وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب لكرة القدم 28 لاعباً لخوض مباراتين أمام الرأس الأخضر ودياً وجنوب أفريقيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية الشهر المقبل.

ويواجه المغرب، الذي أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ قبل النهائي كأس العالم في بطولة قطر 2022، الرأس الأخضر ودياً في 12 يونيو (حزيران) المقبل بالرباط قبل أن يحل ضيفا على جنوب أفريقيا بعدها بخمسة أيام ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في ساحل العاج العام المقبل.

وتأهل المغرب، الذي توج باللقب القاري مرة واحدة عام 1976، بالفعل للنهائيات.

واستدعى الركراكي لأول مرة الحارس يوسف مطيع الذي تألق بشكلٍ لافت مع الوداد، وأسهم بفاعلية في تأهله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي ليكون اللاعب المحلي الثاني بالتشكيلة إلى جانب المهدي بن عبيد حارس الفتح الرباطي.

وترك الركراكي كلاً من بلال الخنوس وعبد الصمد الزلزولي للمنتخب الأولمبي الذي يستعد لبطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وحافظ مدرب المغرب على تشكيلته التي تألقت في كأس العالم، لكنه استدعى يوسف مالح لاعب ليتشي الإيطالي وإسماعيل قندوس لاعب سانت جلواز البلجيكي مع عودة طارق تيسودالي لاعب لاجونتواز البلجيكي وآدم ماسينا لاعب أودينيزي الإيطالي بعد شفائهما من الإصابة.

وضمت تشكيلة منتخب المغرب في حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية الإسباني) ويوسف مطيع (الوداد) ومنير المحمدي (الوحدة السعودي) والمهدي بن عبيد (الفتح الرباطي).

وفي الدفاع، رومان سايس (بشيكطاش التركي) ونصير مزراوي (بايرن ميونيخ الألماني) وجواد الياميق (ريال بلد الوليد الإسباني) وأشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي) ونايف أكرد (وستهام يونايتد الإنجليزي) وأشرف داري (بريست الفرنسي) وعبد الكبير أبقار (ديبورتيفو ألفاس الإسباني) وإسماعيل قندوس (سانت جلواز البلجيكي) وفهد مفيد (بورتيمونينسي البرتغالي) وآدم ماسينا (أودينيزي الإيطالي).

وفي الوسط، سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي) وأسامة الإدريسي (فينوورد الهولندي) وعمران لوزا (واتفورد الإنجليزي) وعبد الحميد صبيري (سامبدوريا الإيطالي) وحكيم زياش (تشيلسي الإنجليزي) ويوسف مالح (ليتشي الإيطالي) وإلياس الشاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وسفيان بوفال (الريان القطري).

وفي الهجوم، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني) وعبد الرزاق حمد الله (اتحاد جدة السعودي) وزكريا أبو خلال (تولوز الفرنسي) وأنس الزروري (بيرنلي الإنجليزي) ووليد شديرة (باري الإيطالي) وطارق تيسودالي (لاجونتواز البلجيكي).