حمد الله يتقدم تشكيلة المغرب لمواجهة الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا

وليد الركراكي مدرب المغرب (الشرق الأوسط)
وليد الركراكي مدرب المغرب (الشرق الأوسط)
TT

حمد الله يتقدم تشكيلة المغرب لمواجهة الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا

وليد الركراكي مدرب المغرب (الشرق الأوسط)
وليد الركراكي مدرب المغرب (الشرق الأوسط)

استدعى وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب لكرة القدم 28 لاعباً لخوض مباراتين أمام الرأس الأخضر ودياً وجنوب أفريقيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية الشهر المقبل.

ويواجه المغرب، الذي أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ قبل النهائي كأس العالم في بطولة قطر 2022، الرأس الأخضر ودياً في 12 يونيو (حزيران) المقبل بالرباط قبل أن يحل ضيفا على جنوب أفريقيا بعدها بخمسة أيام ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في ساحل العاج العام المقبل.

وتأهل المغرب، الذي توج باللقب القاري مرة واحدة عام 1976، بالفعل للنهائيات.

واستدعى الركراكي لأول مرة الحارس يوسف مطيع الذي تألق بشكلٍ لافت مع الوداد، وأسهم بفاعلية في تأهله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للعام الثاني على التوالي ليكون اللاعب المحلي الثاني بالتشكيلة إلى جانب المهدي بن عبيد حارس الفتح الرباطي.

وترك الركراكي كلاً من بلال الخنوس وعبد الصمد الزلزولي للمنتخب الأولمبي الذي يستعد لبطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وحافظ مدرب المغرب على تشكيلته التي تألقت في كأس العالم، لكنه استدعى يوسف مالح لاعب ليتشي الإيطالي وإسماعيل قندوس لاعب سانت جلواز البلجيكي مع عودة طارق تيسودالي لاعب لاجونتواز البلجيكي وآدم ماسينا لاعب أودينيزي الإيطالي بعد شفائهما من الإصابة.

وضمت تشكيلة منتخب المغرب في حراسة المرمى: ياسين بونو (إشبيلية الإسباني) ويوسف مطيع (الوداد) ومنير المحمدي (الوحدة السعودي) والمهدي بن عبيد (الفتح الرباطي).

وفي الدفاع، رومان سايس (بشيكطاش التركي) ونصير مزراوي (بايرن ميونيخ الألماني) وجواد الياميق (ريال بلد الوليد الإسباني) وأشرف حكيمي (باريس سان جيرمان الفرنسي) ونايف أكرد (وستهام يونايتد الإنجليزي) وأشرف داري (بريست الفرنسي) وعبد الكبير أبقار (ديبورتيفو ألفاس الإسباني) وإسماعيل قندوس (سانت جلواز البلجيكي) وفهد مفيد (بورتيمونينسي البرتغالي) وآدم ماسينا (أودينيزي الإيطالي).

وفي الوسط، سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي) وأسامة الإدريسي (فينوورد الهولندي) وعمران لوزا (واتفورد الإنجليزي) وعبد الحميد صبيري (سامبدوريا الإيطالي) وحكيم زياش (تشيلسي الإنجليزي) ويوسف مالح (ليتشي الإيطالي) وإلياس الشاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) وسفيان بوفال (الريان القطري).

وفي الهجوم، يوسف النصيري (إشبيلية الإسباني) وعبد الرزاق حمد الله (اتحاد جدة السعودي) وزكريا أبو خلال (تولوز الفرنسي) وأنس الزروري (بيرنلي الإنجليزي) ووليد شديرة (باري الإيطالي) وطارق تيسودالي (لاجونتواز البلجيكي).


مقالات ذات صلة

قرعة متوازنة للتصفيات المؤهلة لـكأس أفريقيا 2025

رياضة عالمية بطولة أمم أفريقيا في المغرب ستُقام من 21 ديسمبر 2025 حتى 18 يناير 2026 (كاف)

قرعة متوازنة للتصفيات المؤهلة لـكأس أفريقيا 2025

جاءت قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا لكرة القدم 2025، التي أُجريت، الخميس، في مدينة جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، متوازنة.

«الشرق الأوسط» (جوهانسبرغ)
رياضة عالمية نادي الزمالك (رويترز)

الزمالك المصري يحصل على رخصة المشاركة الأفريقية

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم حصول نادي الزمالك على رخصة مشاركة فريقه الأول في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) في نسختها الجديدة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عالمية لاندري نغيمو (الاتحاد الكاميروني)

حادث مروري يودي بحياة الكاميروني نغيمو عن 38 عاماً

لقي الدولي الكاميروني السابق لاندري نغيمو مصرعه الخميس عن 38 عاماً وذلك في حادث مروري، وفق ما أعلن الاتحاد المحلي لكرة القدم في حسابه على موقع فيسبوك.

«الشرق الأوسط» (ياوندي)
رياضة عالمية كأس أفريقيا جرى تأجيلها عن موعدها بسبب إقامة مونديال الأندية (الشرق الأوسط)

21 ديسمبر 2025 موعدا لـ«أمم أفريقيا»... و5 يوليو لـ«السيدات»

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) الجمعة مواعيد بطولتي كاس أمم أفريقيا 2025 المقررة في المغرب وكذلك كأس أمم أفريقيا للسيدات 2024.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عربية لقطة جماعية لمنتخب ليبيا (الشرق الأوسط)

«تصفيات كأس العالم»: ليبيا تهزم موريشيوس وتتصدر مجموعتها

فازت ليبيا بعشرة لاعبين 2-1 على ضيفتها موريشيوس لتتقدم إلى صدارة المجموعة الرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 الخميس.

«الشرق الأوسط» (طرابلس)

الأهلي يستغل تعثر بيراميدز ويقتنص صدارة الدوري المصري

فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)
فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)
TT

الأهلي يستغل تعثر بيراميدز ويقتنص صدارة الدوري المصري

فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)
فرحة لاعبي الأهلي بهدف وسام أبو علي في مرمى المصري (الشرق الأوسط)

اقتنص الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه المصري 1/صفر، الجمعة، في مباراة مؤجلة من الجولة 18 من المسابقة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 69 نقطة في المركز الأول، بفارق الأهداف عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، والذي تعادل في مباراة مؤجلة من نفس الجولة مع الزمالك 1/1.

وسجل وسام أبو علي هدف المباراة الوحيد للأهلي في الدقيقة 62.

وخاض الأهلي 27 مباراة وتبقت له سبع مباريات في المسابقة، فيما خاض بيراميدز صاحب المركز الثاني 30 مباراة، وتبقت له أربع مباريات في الموسم الجاري.

وسيلعب الأهلي، حامل لقب البطولة 42 مرة، في الجولات المقبلة مع سيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي والمقاولون العرب وسموحة وزد وإنبي ومودرن سبورت.