كأس العالم للشباب: تونس تحسم المواجهة العربية ضد العراق بثلاثية

كأس العالم للشباب: تونس تحسم المواجهة العربية ضد العراق بثلاثية
TT

كأس العالم للشباب: تونس تحسم المواجهة العربية ضد العراق بثلاثية

كأس العالم للشباب: تونس تحسم المواجهة العربية ضد العراق بثلاثية

حسم منتخب تونس المواجهة العربية ضد نظيره العراقي بثلاثية نظيفة الخميس، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لنهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً المقامة في الأرجنتين.

وسجل أهداف تونس كل من يوسف سنانة (55) وشيم الجبالي (57) ومحمود غربال (86 من ركلة جزاء).

وأكمل المنتخب التونسي ربع الساعة الأخير بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه ريان النصرواي.

جانب من مواجهة تونس والعراق (رويترز)

وبذلك رفعت تونس رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الأوروغواي التي خسرت أمام إنجلترا 3-2 لتتصدر الأخيرة وتضمن أول بطاقة تأهل عن المجموعة.

وكان المنتخب الأميركي الجنوبي تفوق على العراق في الجولة الأولى 4-صفر وسقطت تونس أمام إنجلترا 1-0.

وستكون مواجهة تونس والأوروغواي في الجولة الثالثة حاسمة في تحديد هوية الوصيف، علماً أن صاحب المركز الثالث يمكن أن يتأهل إلى ثمن النهائي كأحد أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

حسرة عراقية على الخسارة الثلاثية من تونس (أ.ب)

وضمن مباريات الخميس أيضاً، تعرّضت فرنسا لخسارة مفاجئة أمام غامبيا 1-2 ضمن منافسات المجموعة السادسة، في حين تعادلت كوريا الجنوبية مع هندوراس 2-2.


مقالات ذات صلة

18 إصابة تربك استعدادات مصر لتصفيات أفريقيا المونديالية

رياضة عربية إمام عاشور ضمن نجوم الفراعنة الذين سيغيبون بسبب الإصابة (الشرق الأوسط)

18 إصابة تربك استعدادات مصر لتصفيات أفريقيا المونديالية

يعاني المنتخب المصري من إصابة 18 لاعبا قبل معسكر يونيو استعدادا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا  بيساو في الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
رياضة عالمية برند هولسنباين الفائز بكأس العالم لكرة القدم عام 1974 (د.ب.أ)

وفاة الألماني هولسنباين بطل «مونديال 1974»

تُوفي برند هولسنباين، الفائز بكأس العالم لكرة القدم عام 1974 مع ألمانيا الغربية، إلى جانب فرانتس بكنباور وغيرد مولر، عن عمر 78 عاماً.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية أولي هونيس الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ (د.ب.أ)

هونيس: لم أشهد أي واقعة فساد تخص «مونديال 2006»

أكد أولي هونيس الرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونيخ، اليوم، بعد مثوله شاهداً أمام المحكمة، أنه لا يعرف أي شيء عن الادعاءات حول أموال دفعها رجل أعمال فرنسي.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت )
رياضة عالمية رودي فولر (د.ب.أ)

تجديد عقد فولر مدير منتخب ألمانيا حتى مونديال 2026

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم اليوم الاثنين تجديد التعاقد مع رودي فولر مدير المنتخب حتى بطولة كأس العالم 2026.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية منتخب بلجيكا تعادل 2-2 أمام إنجلترا (إ.ب.أ)

تصنيف «فيفا»: الصدارة أرجنتينية... وبلجيكا ثالثة على حساب إنجلترا

حافظت الأرجنتين، بطلة العالم، على صدارتها للتصنيف العالمي في كرة القدم الصادر الخميس، متقدّمة على فرنسا وصيفتها وبلجيكا المرتقية إلى المركز الثالث.

«الشرق الأوسط» (زوريخ )

العين الإماراتي... تألق آسيوي وتراجع محلي

الأرجنتيني هيرنان كريسبو يطمح لقيادة فريقه لمنجز قاري (نادي العين)
الأرجنتيني هيرنان كريسبو يطمح لقيادة فريقه لمنجز قاري (نادي العين)
TT

العين الإماراتي... تألق آسيوي وتراجع محلي

الأرجنتيني هيرنان كريسبو يطمح لقيادة فريقه لمنجز قاري (نادي العين)
الأرجنتيني هيرنان كريسبو يطمح لقيادة فريقه لمنجز قاري (نادي العين)

يطمح فريق العين الإماراتي إلى مواصلة سجله المميز في مسابقة دوري أبطال آسيا لموسم 2023 - 2024، بعد أن انتصر ذهاباً على أرضه وبين جماهيره على خصمه الهلال بنتيجة 4 - 2، على ملعب هزاع بن زايد، في الدور نصف النهائي، قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في الرياض خلال لقاء الإياب.

ويقدّم الفريق الإماراتي نسخة جيدة في بطولة دوري أبطال آسيا هذا الموسم، رغم تراجعه الواضح محلياً في بطولة الدوري، ما يجعل كامل التركيز على محاولة تحقيق اللقب القاري بنسخته الحالية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز بها للمرة الأولى عام 2003.

وتصدر العين ترتيب المجموعة الأولى في الدور الأول بسهولة، التي ضمّت إلى جانبه كلاً من الفيحاء وباختاكور وأهال؛ حيث حصد الفريق الإماراتي 15 نقطة من خلال تحقيقه 5 انتصارات، إضافة إلى خسارة واحدة أمام باختاكور، لم تكن مؤثرة بالمرة على الصدارة.

ونجح الفريق الإماراتي في التفوق على الفيحاء ذهاباً وإياباً بمرحلة المجموعات، بعد الفوز عليه في الإمارات بنتيجة 4 – 1، ثم تكرار الانتصار في المملكة بنتيجة 3 – 2، ليتأهل إلى الأدوار الإقصائية دون عناء يذكر.

وواصل العين رحلته الناجحة في دور الـ16، ليفوز على فريق ناساف كرشي بنتيجة 2 - 1 في مجموع المباراتين، بعد التعادل ذهاباً خارج أرضه من دون أهداف، قبل أن يحقق أفضل نتائجه على الإطلاق في النسخة الحالية، بإقصاء فريق النصر من الدور ربع النهائي.

وفاز العين ذهاباً على النصر بهدف دون رد، إلا أنه خسر مباراة الإياب في ملعب الأول بارك بنتيجة 4 – 3، قبل أن يتألق حارسه خالد عيسى في ركلات الترجيح ويتصدى لأكثر من ركلة، جعلت فريقه يفوز بنتيجة 3 - 1 في مباراة مثيرة.

ورغم تألق العين قارياً بوضوح هذا الموسم، فإن الفريق يعاني بوضوح على المستوى المحلي، بوجوده في المركز الثالث بدوري المحترفين الإماراتي، بعد حصوله على 36 نقطة في 18 جولة، من خلال الفوز في 11 مباراة، بالإضافة إلى 3 تعادلات، بينما تلقى الخسارة في 4 مواجهات.

ويبتعد العين عن الوصل المتصدر بفارق 15 نقطة، الذي يملك 51 نقطة في رصيده، لذلك فإن الفريق العيناوي فقد تماماً فرصة تحقيق لقب الدوري، الذي يملك رقمه القياسي في عدد مرات الفوز به خلال 14 مرة سابقة.

ولم يختلف الوضع بالنسبة لفريق العين في بطولة كأس رئيس الدولة الإماراتي، بعد خسارته أمام اتحاد كلباء بنتيجة 1 - 2 مؤخراً، وخروجه من منافسات ربع النهائي بشكل رسمي، ليفشل في تحقيق لقبه الثاني محلياً هذا الموسم. ويتبقى لفريق العين فرصة الفوز بلقب كأس مصرف أبوظبي للمحترفين الإماراتي 2023-2024، بعد تأهله إلى المباراة النهائية في مواجهة فريق الوحدة، خلال المباراة المقررة إقامتها يوم 26 أبريل (نيسان) الحالي.

وخلال النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال آسيا، قدّم المغربي سفيان رحيمي نفسه على أنه أفضل لاعبي العين في البطولة، من خلال تسجيله 11 هدفاً في 10 مباريات، وتصدره جدول ترتيب أفضل الهدافين في البطولة. وتألّق اللاعب بشكل واضح في الأدوار الإقصائية، بعد أن سجل في شباك النصر ذهاباً وإياباً في ربع النهائي، بالإضافة إلى تسجيله «هاتريك» في شباك الهلال بالدور نصف النهائي.

وبخلاف رحيمي، تألق أيضاً الكونغولي كودجو لابا في مرحلة المجموعات ودور الـ16، بتسجيله 6 أهداف في 6 مباريات، إلا أنه لم يظهر في الدور ربع النهائي ثم ذهاب نصف النهائي، بسبب عدم الجاهزية البدنية. ويقدم الباراغوياني أليخاندرو كاكو بطولة مميزة مع العين، بتسجيله 3 أهداف وصناعته 4 في 8 مباريات هذا الموسم بالمسابقة القارية، ليشكل ثنائية جيدة مع زميله المغربي سفيان رحيمي هجومياً.

هذا ويقود الأرجنتيني هيرنان كريسبو فريق العين خلال النصف الثاني من الموسم، إذ أدار حتى الآن 21 مباراة في جميع المسابقات، حقق خلالها فريقه الفوز في 14 مواجهة، كما تلقى الخسارة في 4، بالإضافة إلى 3 تعادلات.


رغم غياب «لابا»... ثنائية رحيمي وكاكو تمنح «العين» قوة هجومية

سفيان رحيمي صنع قوة هجومية للفريق في البطولة الآسيوية (نادي العين)
سفيان رحيمي صنع قوة هجومية للفريق في البطولة الآسيوية (نادي العين)
TT

رغم غياب «لابا»... ثنائية رحيمي وكاكو تمنح «العين» قوة هجومية

سفيان رحيمي صنع قوة هجومية للفريق في البطولة الآسيوية (نادي العين)
سفيان رحيمي صنع قوة هجومية للفريق في البطولة الآسيوية (نادي العين)

يفتقد فريق العين إلى مهاجمه الكونغولي كودجو لابا في مواجهته المرتقبة أمام الهلال، الثلاثاء، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لموسم 2023 – 2024، بسبب الإصابة وعدم الجاهزية التي غيبته عن الفريق منذ دور ربع نهائي البطولة قبل عودته مؤخراً، لكن تألق رحيمي وظهور الفريق بصورة مثالية ساهما بغيابه عن دور نصف النهائي.

وواصل كودجو لابا غيابه الواضح عن العين في الأدوار الإقصائية الحاسمة من البطولة القارية، بعد غيابه أيضاً عن مواجهتي النصر في ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، والتي حسمها فريقه العين بركلات الترجيح، بعد التعادل بنتيجة 4 - 4 في مجموع المباراتين.

وغاب لابا أيضاً عن مواجهة الهلال والعين في ذهاب نصف النهائي، على ملعب هزاع بن زايد، ليتولى الثنائي سفيان رحيمي وأليخاندو كاكو تسجيل الأهداف، بواقع تسجيل المغربي هاتريك، فيما أضاف لاعب الوسط الباراغوياني الهدف الرابع.

وضمت بعثة نادي العين التي ستواجه الهلال في الرياض 23 لاعباً وهم: «خالد عيسى، ومحمد سعيد، وكوامي أتون، ومحمد علي شاكر، وسلطان المنذري، وخالد الهاشمي، وبندر الأحبابي، وسعيد جمعة، وإيريك جورجنيس، وخالد علي، ومنصور الشامسي، وبارك يونغ وو، وأحمد برمان، وفلاح وليد، وتراوري، وبالاسيوس، ويحيى نادر، ومحمد عباس، وخالد البلوشي، وأليخاندرو كاكو، وسلطان الشامسي، وحازم عباس وسفيان رحيمي».

ويعد كودجو لابا من أفضل لاعبي العين هذا الموسم، إذ سجل 18 هدفاً وصنع 3 في 25 مباراة، من بينهم 6 أهداف في مسابقة دوري أبطال آسيا، كما سجل المهاجم الأفريقي هدف الفوز لفريقه في مواجهة دور الـ16 أمام ناساف، التي ضمنت له التأهل إلى منافسات ربع النهائي.

وفي ظل غياب لابا بشكل رسمي، يعتمد الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب العين على خطة لعب 4 - 4 – 2، بوجود سفيان رحيمي وأليخاندرو كاكو في الهجوم مثل ثنائي متحرك غير ثابت، وخلفهما رباعي وسط بقيادة كل من بالاسيوس ويحيى نادر والمحترف الكوري الجنوبي بارك يونغ إضافة إلى محمد البلوشي، فيما يلعب إيريك وإلى جواره كل من أوتوني كوامي وخالد الهاشمي، وبندر الأحبابي في خط الدفاع، ومن خلفهما الحارس خالد عيسى.

ويركز فريق العين على أجانبه الحاليين أمام الهلال وهم: سفيان رحيمي، وكاكو، وإريك، وكوامي، وبالاسيوس، كخماسي محترف في مسابقة دوري أبطال آسيا، إضافة إلى الآسيوي السادس بارك يونغ وو.

أليخاندرو كاكو يمثل تناغماً كبيراً مع رحيمي (نادي العين)

وعلى مستوى دوري أبطال آسيا هذا الموسم، يعد المغربي سفيان رحيمي أفضل محترفي العين، مع تسجيله 11 هدفاً وصناعة 4 في 10 مباريات، من بينهم ثلاثية في شباك الهلال بجولة الذهاب، ليقدم نفسه من أهم اللاعبين في تشكيلة المدرب كريسبو هجومياً.

ويحل بعده مباشرة زميله الباراغوياني أليخاندرو كاكو الذي سجل 3 أهداف وصنع 4 في 8 مباريات، فيما سجل المدافع كوامي هدفين في 10 مباريات، بسبب تقدمه المستمر خلال الركلات الثابتة والركنيات.ويعتمد فريق العين على تحركات ظهيره المحترف إريك الذي يلعب في خانة اليسار، مع تسجيله هدفاً وصناعته 3 أهداف هذا الموسم في دوري أبطال آسيا، بسبب انطلاقاته المميزة وإضافته الهجومية أثناء التحولات من الدفاع إلى الهجوم.

وعلى الصعيد التكتيكي، يقوم الأرجنتيني بالاسيوس بدور كبير في الشق الدفاعي وحماية خط الوسط أمام رباعي الخلف، رغم عدم تسجيله أي هدف في البطولة القارية، جنباً لجنب مع الكوري بارك الذي يلعب أكثر في خانة الارتكاز من أجل ربط الخطوط.

الجدير بالذكر أن فريق العين يوجد في المركز الثالث بترتيب دوري المحترفين الإماراتي هذا الموسم، بحصوله على 36 نقطة من 18 مباراة، مبتعداً بفارق 15 نقطة عن النصر المتصدر، الذي يملك 51.


كريسبو: لن نغير خططنا أمام الهلال القوي… سنتأهل

الأرجنتيني كريسبو المدير الفني للفريق الإماراتي (نادي العين)
الأرجنتيني كريسبو المدير الفني للفريق الإماراتي (نادي العين)
TT

كريسبو: لن نغير خططنا أمام الهلال القوي… سنتأهل

الأرجنتيني كريسبو المدير الفني للفريق الإماراتي (نادي العين)
الأرجنتيني كريسبو المدير الفني للفريق الإماراتي (نادي العين)

أبدى الأرجنتيني هيرنان كريسبو، المدير الفني لفريق العين الإماراتي، فخره بوصول ناديه إلى منافسات بطولة نصف نهائي دوري أبطال آسيا، مؤكداً أنهم سيواجهون خصماً قوياً وهو الهلال في هذا الدور الحاسم.

وقال كريسبو، في المؤتمر الصحافي لمباراة الهلال والعين، الذي يسبق إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا: «فخور بوصول العين إلى نصف النهائي، لكننا سنواجه خصماً قوياً إلا أننا جئنا من أجل ضمان التأهل إلى المباراة النهائية».

وأضاف الأرجنتيني: «نتمنى حضور الجماهير ونحترمهم بالتأكيد. سنواجه فريقاً مرشحاً ونريد ترك بصمة في اللقاء المنتظر، وأن نخرج ببطاقة التأهل إلى الدور الحاسم».

ووصف كريسبو السؤال حول اختلاف أداء العين محلياً وقارياً بالجيد، طالباً من لاعبه خالد الهاشمي الذي حضر معه المؤتمر الصحافي الرد، ليجيب لاعب العين: «هناك إخفاق محلي لكن لا تزال لدينا الفرصة، وحتى إذا خسرنا أمام الهلال لن نعتبره موسماً سيئاً، ولدينا الفرصة لتقديم الأفضل».

وعن إيقاف سلسلة انتصارات الهلال بعد الفوز عليه في ذهاب نصف النهائي، أجاب كريسبو قائلاً: «ليس هناك أي سر في كرة القدم، فقط علينا أن نثق بأنفسنا ونثق بقدراتنا، ونحترم جميع المنافسين والخصوم». وأكمل: «لم يكن الفوز على الهلال مفاجأة، لكن الجميع يراها كذلك، لأن الهلال تم تجهيزه ليكون بطلاً، بينما تم تجهيز العين ليكون منافساً».

وصرّح مدرب العين أيضاً: «أتينا إلى هنا بكل قوتنا، ونطمح إلى تقديم أفضل ما لدينا، ولدينا فخر كبير بما وصلنا إليه، لكننا نريد إكمال المهمة غداً، لكن لا يوجد هناك أي توقع للنتيجة».

وحول إمكانية لعب بونو أو ميتروفيتش، أجاب كريسبو: «لن نغيّر طريقة لعبنا، ونريد تقديم مباراة كبيرة، بعيداً عن إمكانية لعب ياسين بونو أو ميتروفيتش من عدمها، لأننا سنلعب بأسلوبنا في كل الأحوال».

في المقابل، قدّم خالد الهاشمي، لاعب فريق العين، الشكر لإدارة الهلال على حُسن الاستقبال، موضحاً أنه يحترم منافسه كثيراً، إلا أن ناديه العين جاء إلى المملكة من أجل خطف بطاقة التأهل إلى النهائي.

وأكمل الهاشمي تصريحاته بالحديث عن الهلال بالقول: «نادي الهلال لديه جمهور كبير، لكننا نملك خبرة اللعب أمام مثل هذا الجمهور، ولدينا أيضاً جماهيرنا التي ستوجد في الملعب للمساندة والدعم».

وشدد لاعب العين على أهمية وحدة فريقه لتحقيق الإنجاز، مشيراً إلى أن طموحهم هو الوصول إلى النهائي، ولم يكن هدفهم تحطيم سلسلة انتصارات الهلال، بل تحقيق الفوز من أجلهم للتأهل فقط.


الزمالك يتعادل مع دريمز في ذهاب نصف «نهائي الكونفدرالية»

جانب من مواجهة الزمالك المصري ودريمز الغاني في ذهاب نصف نهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية (الشرق الأوسط)
جانب من مواجهة الزمالك المصري ودريمز الغاني في ذهاب نصف نهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية (الشرق الأوسط)
TT

الزمالك يتعادل مع دريمز في ذهاب نصف «نهائي الكونفدرالية»

جانب من مواجهة الزمالك المصري ودريمز الغاني في ذهاب نصف نهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية (الشرق الأوسط)
جانب من مواجهة الزمالك المصري ودريمز الغاني في ذهاب نصف نهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية (الشرق الأوسط)

تعادل الزمالك المصري سلبياً مع دريمز الغاني في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، الأحد. وتقام مباراة العودة في غانا يوم الأحد المقبل. ويتطلع الزمالك للفوز باللقب للمرة الثانية بعد تحقيقه عام 2019.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، فرض الزمالك سيطرته على الشوط الأول دون خطورة على مرمى الفريق الزائر، قبل أن يهدر لاعبو المدرب جوزيه غوميز عدة فرص بعد نهاية الاستراحة منها تسديدة المدافع حسام عبد المجيد في العارضة.

وكانت أولى فرص الزمالك في الدقيقة 16 من القائد محمود عبد الرازق (شيكابالا) الذي أطلق تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء أبعدها دفاع دريمز.

وحاول سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك وأطلق تسديدة وصلت ضعيفة للحارس سولومان أغباسي في منتصف الشوط الأول.

وانتفض الفريق الغاني قرب الاستراحة وأبعد حمزة المثلوثي مدافع الزمالك تمريرة منخفضة من سليمانا سوهيني كادت أن تجعل زميله ينفرد بالحارس محمد عواد.

وأحكم الزمالك قبضته على الشوط الثاني وأرسل شيكابالا تمريرة عرضية لزميله إبراهيما نداي الذي حولها بضربة رأس مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 49.

وأطلق البديل سامسون أكينيولا تسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء أبعدها دفاع دريمز في الدقيقة 65، قبل أن يبعد الحارس أغباسي ركلة حرة نفذها شيكابالا إلى ركلة ركنية.

ومع مرور دقائق المباراة، أغلق لاعبو الفريق الغاني عمق الملعب على الزمالك ليلجأ صاحب الأرض للتمريرات العرضية التي لم يستفد منها لاعبوه.

من ثم أرسل نداي تمريرة عرضية رائعة للجزيري الذي افتقرت رأسيته للدقة لتمر الكرة بعيداً عن المرمى في الدقيقة 70.

وبعدها بأربع دقائق ومن رمية تماس، هيأ عبد المجيد الكرة لنداي الذي أطلق ضربة رأس مرت فوق العارضة.

وسدد عبد العزيز عيسى لاعب دريمز ركلة حرة من مدى قريب وصلت سهلة للحارس محمد عواد في الدقيقة 84.

ووقف الحظ أمام الزمالك في الوقت بدل الضائع بعدما أهدر فرصتين خطيرتين.

وتصدى الحارس أغباسي لضربة رأس من نداي بعد ركلة ركنية لتعود للاعبي الزمالك لكن دفاع دريمز أبعدها لتتحول لركنية مجدداً.

وبعدها مباشرة أرسل المثلوثي تمريرة عرضية فشل الحارس في السيطرة عليها لتعود لعبد المجيد الذي سدد في العارضة من مدى قريب للغاية قبل أن يبعدها الدفاع.


مدرب الزمالك عن مواجهة دريمز: نواجه فريقاً قوياً

جوزيه غوميز مدرب الزمالك (نادي الزمالك)
جوزيه غوميز مدرب الزمالك (نادي الزمالك)
TT

مدرب الزمالك عن مواجهة دريمز: نواجه فريقاً قوياً

جوزيه غوميز مدرب الزمالك (نادي الزمالك)
جوزيه غوميز مدرب الزمالك (نادي الزمالك)

أكد البرتغالي جوزيه غوميز، المدير الفني لفريق الزمالك المصري، على صعوبة مباراة فريقه أمام دريمز الغاني والمقرر لها الأحد، في ذهاب دور الأربعة ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية).

وقال غوميز في مؤتمر صحافي السبت، إن المباراة ستكون في منتهي الصعوبة والقوة.

وأضاف: «نواجه فريقاً قوياً فنياً وبدنياً وعلينا أن نظهر الوجه الحقيقي لنا في مباراة الأحد، وأتوقع أن يلعب المنافس بنفس طريقته المعتادة في اللقاء، وستكون المباراة صعبة».

وأوضح غوميز: «الزمالك مطالب بالتركيز في جميع أوقات المباراة لاستغلال نقاط الضعف في المنافس واستغلال الفرص كافة التي ستسنح للفريق في اللقاء».

وتابع: «من الأفضل لنا أن نلعب مباراة الذهاب في ملعبنا، سنفتقد لجهود عمر جابر وأحمد فتوح، ولكن ننظر حالياً للمجموعة الموجودة التي ستخوض المباراة وسنسعى لاستغلال أفضل العناصر الموجودة في كل المراكز بهدف تحقيق الفوز».

وأشاد مدرب الزمالك بقدرات المنافس فريق دريمز الغاني، مؤكداً أنه يتميز بإنهاء الهجمات بشكل جيد، مشيراً إلى أنه وجهازه المعاون قاموا بدراسة المنافس جيداً، من أجل تجهيز الزمالك بأفضل شكل ممكن لمباراة الأحد.

من جانبه، أكد حسام عبد المجيد مدافع الزمالك، على أهمية المباراة.

وقال عبد المجيد في مؤتمر صحافي السبت، إنه يلتزم بتعليمات المدير الفني للفريق في الفترة الماضية، وأضاف أن الجهاز الفني منحه الثقة الكاملة، وشدد على أنه سيبذل قصارى جهده للظهور بأفضل صورة.

وأوضح أن الجماهير تدعم الفريق باستمرار وستكون بمثابة اللاعب رقم 12، والفريق يتطلع لتحقيق الفوز لإسعادهم في لقاء الأحد.

وشدد على أن الزمالك أغلق ملف مباراة الأهلي الأخيرة في الدوري، ويركز حالياً في لقاء دريمز الغاني من أجل تحقيق الفوز بنتيجة مريحة قبل لقاء العودة.

ويلتقي الفريقان الأحد في مباراة الذهاب، على أن تقام مباراة الإياب الأسبوع المقبل في غانا.


دوري أبطال أفريقيا: السلبية عنوان مواجهة الأهلي ومازيمبي

مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري (النادي الأهلي)
مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري (النادي الأهلي)
TT

دوري أبطال أفريقيا: السلبية عنوان مواجهة الأهلي ومازيمبي

مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري (النادي الأهلي)
مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري (النادي الأهلي)

حافظ الأهلي المصري على شباكه نظيفة، ليتعادل سلبياً مع مضيفه مازيمبي في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم (السبت)، بعدما تصدى الحارس مصطفى شوبير لأكثر من فرصة خطيرة في الشوط الأول.

ويستضيف الأهلي منافسه القادم من الكونغو الديمقراطية يوم الجمعة المقبل، في مباراة الإياب باستاد القاهرة، ساعياً لبلوغ النهائي وتعزيز رقمه القياسي في الفوز بالبطولة بعدما حققها 11 مرة.

ويلعب الترجي التونسي مع ماميلودي صن داونز من جنوب أفريقيا بقبل النهائي الآخر في وقت لاحق اليوم.

وبدأ الأهلي بقوة وأهدر المهاجم وسام أبو علي ضربة رأس مرت بجوار القائم الأيمن بعد ركلة ركنية، قبل أن يطلق تسديدة منخفضة من مدى قريب بعد دقيقتين من بداية اللقاء.

وكانت أولى فرص مازيمبي الخطيرة في الدقيقة 18، حين أطلق جلودي ليكونزا تسديدة بعد تمريرة عرضية تصدى لها شوبير قبل أن يعلن الحكم وجود تسلل.

وأطلق رضا سليم جناح الأهلي تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن في منتصف الشوط الأول، قبل أن يتراجع الأهلي ليبدأ صاحب الأرض في السيطرة، لكن الحارس شوبير وقف أمام جميع محاولاته.

وتصدى شوبير لفرصة خطيرة من إرنست لوزولو الذي سدد من مدى قريب، لكن حارس الأهلي أبعد الكرة ببراعة.

واستمر تهديد مازيمبي بعد نهاية الاستراحة، وأطلق زيمانجا سوزي تسديدة قوية أبعدها شوبير.

وهدأت أحداث الشوط الثاني بعدما استقر اللعب في منتصف الملعب مع اعتماد الأهلي على التأمين الدفاعي والهجمات المرتدة.

لكن أوسكار تشيكومب أعاد الإثارة للمباراة بتسديدة في الدقيقة 74 مرت بجوار مرمى الأهلي.

وكاد البديلان محمود عبد المنعم (كهربا) وطاهر محمد طاهر يظفران بالفوز للأهلي، بعدما انطلق الأول نحو منطقة الجزاء قبل أن يبعد الدفاع الكرة لتصل إلى زميله الذي تأخر في التسديد ليبعدها لاعبو مازيمبي لركلة ركنية قبل دقائق من النهاية.


زياد التلمساني يترشح لرئاسة اتحاد الكرة التونسي

زياد التلمساني مرشح لرئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم (منصة إكس)
زياد التلمساني مرشح لرئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم (منصة إكس)
TT

زياد التلمساني يترشح لرئاسة اتحاد الكرة التونسي

زياد التلمساني مرشح لرئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم (منصة إكس)
زياد التلمساني مرشح لرئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم (منصة إكس)

قدم لاعب الترجي والمنتخب التونسي السابق زياد التلمساني أوراق ترشحه، السبت، لانتخابات الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وتضم قائمة التلمساني 12 عضواً من بينهم اللاعبان السابقان للمنتخب التونسي، خالد بدرة مدافع الترجي وفوزي الرويسي مهاجم النادي الأفريقي.

وستدخل هذه القائمة في منافسة مع قائمة المرشح محمد واصف جليل وقائمة المرشح الثالث جلال تقية.

وحدد، السبت، 20 أبريل (نيسان) كآخر موعد لتقديم الترشحات.

وتجري الانتخابات يوم 11 مايو (أيار) المقبل في جلسة عامة استثنائية لخلافة أعضاء مكتب الاتحاد الذي كان يرأسه وديع الجريء منذ عام 2012.

ويقبع الجريء في السجن منذ أكتوبر (تشرين الأول) الماضي للتحقيق في شبهات فساد، ويسير شؤون الاتحاد هيئة مؤقتة.


«الكونفدرالية الأفريقية»: أزمة بسبب نهضة بركان... والزمالك في اختبار صعب

نهضة بركان في اختبار صعب أمام حامل اللقب (غيتي)
نهضة بركان في اختبار صعب أمام حامل اللقب (غيتي)
TT

«الكونفدرالية الأفريقية»: أزمة بسبب نهضة بركان... والزمالك في اختبار صعب

نهضة بركان في اختبار صعب أمام حامل اللقب (غيتي)
نهضة بركان في اختبار صعب أمام حامل اللقب (غيتي)

يواجه اتحاد العاصمة الجزائري عقبة كبيرة في حملة الدفاع عن لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم، تتمثل بخصم قوي هو نهضة بركان المغربي، في حين يتطلع الزمالك المصري إلى استعادة اللقب، إلا أنه سيكون أمام اختبار صعب ضد دريمز الغاني ضمن ذهاب الدور نصف النهائي الأحد.

ويصطدم آخر بطلين للمسابقة على ملعب «5 جويلية» في العاصمة الجزائرية، حيث يأمل الفريق المضيف في تحقيق نتيجة لافتة ومريحة قبل لقاء الإياب في الملعب البلدي لمدينة بركان الواقعة شمال شرقي المغرب.

وحطّت بعثة الفريق المغربي الجمعة في مطار هواري بومدين في العاصمة الجزائرية، إلا أن الأمن المحلي رفض أمتعة الفريق البرتقالي لتضمن القميص الرسمي خريطة المغرب مدمجة مع الصحراء الغربية المتنازع عليها.

ومساءً، كشفت إذاعة «راديو مارس» المغربية أن بعثة نهضة بركان غادرت إلى الفندق، تحت ضمانات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وأوضحت أن «موقف الفريق البركاني ثابت، بخصوص عدم تغيير الأقمصة وعدم إزالة خريطة المملكة المغربية».

ويسعى الفريق البرتقالي الذي يقوده المدرب التونسي معين الشعباني، إلى ثالث ألقابه القارية بعد 2020 و2022، حيث حضر إلى الجزائر منقوصاً ثلاثة لاعبين بسبب الإصابات، وهم كريم باعدي وأسامة مليوي والسنغالي مامادو كمارا.

وقال الشعباني في تصريحات صحافية: «اتحاد العاصمة لن يكون خصماً سهلاً، إنه فريق عنيد ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة».

في المقابل، يعي فريق «سوسطارة» صعوبة المواجهة ضد فريق متمرس في المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية بعد دوري الأبطال، واشتكى المدرب الإسباني للفريق خوان كارلوس غاريدو من كثافة المباريات.

ويعول الفريق على مهاجمه المالي عبد الله كانو الذي سجل هدفَي التأهل إلى المربع الذهبي في شباك ريفرز يونايتد النيجيري ليقلب الفريق تأخره في ذهاب ربع النهائي بهدف، كما يضم الفريق أسماء مهارية مثل نبيل عمارة وخالد بوسيلو، والكاميروني ليونيل أتيبا.

سيف الدين الجزيري... أمل الزمالك أمام دريمز (غيتي)

بدوره، يسعى الزمالك إلى العودة للمنصات القارية، بعدما تُوج بلقب المسابقة عام 2019، إلا أنه سيكون أمام خصم عنيد هو دريمز الغاني على ملعب استاد القاهرة الدولي.

ويستعيد مدرب الفريق المصري، البرتغالي جوزيه غوميز، خدمات المخضرم محمود عبد الرازق (شيكابالا) ومصطفى شلبي ومحمد صبحي وإبراهيم نداي وأحمد مصطفى (زيزو)، في حين استبعد محمود الونش ومحمد عبد الشافي ومحمد أشرف (روقا) وأحمد فتوح وعمر جابر للإصابة.

وقال المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري الذي قاد الفريق قبل نحو أسبوع لحسم القمة التقليدية مع الغريم الأزلي الأهلي 2-1 في الدوري المحلي، إن مواجهة دريمز صعبة جداً، «لكننا ندرس المنافس جيداً لمعرفة نقاط القوة والضعف لديه».

وأضاف: «مباراة نصف النهائي من شوطين، ونركز لحسم الأول في القاهرة قبل السفر إلى غانا لخوض لقاء العودة، ونتمنى أن يكون التوفيق حليفنا».

واعترف مدرب دريمز، أمينو شادو، بصعوبة اللقاء أيضاً، وقال في تصريحات تلفزيونية: «الزمالك أحد عمالقة القارة الأفريقية، لكننا نتحلى بالثقة ولدينا المهارة للظهور بشكل مميز، ونحن قادرون على تخطي الزمالك وبلوغ الدور النهائي».

ويعول شادو على نجم الفريق جون أنطوي الذي يملك خبرة في الملاعب المصرية بعدما احترف سابقاً مع الأهلي. وأردف شادو: «وجود أنطوي سيجعل الكفة متوازنة في مباراة أمام فريق كبير مثل الزمالك؛ لأنه اعتاد اللعب في مصر أمام عدد من الجماهير كبير».


ربيعة مدافع الأهلي المصري: لا يهم التاريخ... مازيمبي صعب

رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي (غيتي)
رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي (غيتي)
TT

ربيعة مدافع الأهلي المصري: لا يهم التاريخ... مازيمبي صعب

رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي (غيتي)
رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي (غيتي)

شدد رامي ربيعة، مدافع فريق الأهلي المصري، على صعوبة مباراة الفريق ضد مضيفه تي بي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية.

ويحل الأهلي (حامل اللقب) ضيفاً على مازيمبي السبت، في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، حيث يسعى للخروج بنتيجة إيجابية تسهل من مهمته في لقاء العودة، الذي سيقام بالعاصمة المصرية القاهرة يوم الجمعة المقبل.

وقال ربيعة في مؤتمر صحافي الجمعة إن «مازيمبي فريق قوي، ويطمع هو الآخر في الوصول للدور النهائي في البطولة».

وأضاف: «لقد سبق لي اللعب في هذا الملعب، وأعلم الأجواء المصاحبة لمثل هذه المباريات، ودائماً لا ننظر للتاريخ، ونركز فقط على مباراة الغد».

وأشار إلى أن هدف فريقه دائماً هو الفوز، بصرف النظر عن المنافس الذي يواجهه، مؤكداً أن جميع اللاعبين لديهم نفس المفهوم.

ويلتقي الفائز من مواجهة الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 11 لقباً، ومازيمبي الذي يمتلك 5 ألقاب بالمسابقة، في الدور النهائي مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين الترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.


بلايلي للحكمة الجزائرية غادة: أعتذر عن سلوكي معك… نادم!

يوسف بلايلي (نادي مولودية الجزائر)
يوسف بلايلي (نادي مولودية الجزائر)
TT

بلايلي للحكمة الجزائرية غادة: أعتذر عن سلوكي معك… نادم!

يوسف بلايلي (نادي مولودية الجزائر)
يوسف بلايلي (نادي مولودية الجزائر)

اعتذر لاعب مولودية الجزائر يوسف بلايلي للحكمة غادة ماحات بعد التصرف الذي قام به تجاهها في مباراة فريقه أمام وداد تلمسان في دور الثمانية في كأس الجزائر مطلع الأسبوع الحالي.

واجتذبت لقطة احتجاج بلايلي على الحكمة اهتماما إعلاميا واسع النطاق.

واكتفت لجنة الانضباط في الاتحاد الجزائري للعبة الشعبية بفرض غرامة مالية على بلايلي بعد المباراة.

وفي رسالة اعتذار نشرها عبر حسابه الرسمي على «إنستغرام» قال بلايلي: «الحكمة غادة ماحات، أود أن أعتذر بشدة عن سلوكي خلال المباراة الأخيرة، أعلم أنني انجرفت في الضغط وعبرت عن إحباطي بشكل غير لائق تجاهك وأدرك أن هذا لم يكن عادلا مني وأنا نادم بشدة على أفعالي».

وأضاف هدّاف مولودية الجزائر: «أدرك أنك بذلت قصارى جهدك لإدارة المباراة بشكل عادل ومحايد، وأؤكد لك أن رد فعلي لم يكن موجهاً إليك شخصياً».