قرر «الاتحاد الدولي للجمباز»، الاثنين، رفع جميع القيود المفروضة على لاعبي روسيا وبيلاروسيا منذ بدء الحرب في أوكرانيا عام 2022.
واكتفى «الاتحاد الدولي» ببيان مقتضب لم يوضح تفاصيل بشأن آلية تنفيذ القرار.
وذكرت وكالة الأنباء الروسية «تاس» أن «الاتحاد الروسي للجمباز» أعلن أنه سيُسمح للاعبيه بالمشاركة مجدداً في المنافسات بالزي الرسمي وعلم روسيا ونشيدها الوطني، بعدما كان يسمح لهم بالمشاركة بصفة «رياضيين محايدين» منذ 2024.
وفي أوائل مايو (أيار) الحالي، رفعت «اللجنة الأولمبية الدولية» جميع العقوبات المفروضة على لاعبي بيلاروسيا، علماً بأن القيود تبقى سارية حتى الآن على رياضيي روسيا.
وكان لاعبو الدولتين قد مُنعوا من المشاركة في كثير من الرياضات بسبب الحرب في أوكرانيا.
وفي «الأولمبياد الشتوي» الذي أقيم خلال فبراير (شباط) الماضي، سمحت لهم «اللجنة الأولمبية الدولية» بالمنافسة بصفة «محايدين»، بينما شاركوا تحت أعلام بلادهم في «دورة الألعاب البارالمبية الشتوية».
