«كأس يونايتد للتنس»: غوف تقود أميركا لمواجهة كندا

كوكو غوف (أ.ف.ب)
كوكو غوف (أ.ف.ب)
TT

«كأس يونايتد للتنس»: غوف تقود أميركا لمواجهة كندا

كوكو غوف (أ.ف.ب)
كوكو غوف (أ.ف.ب)

ستواجه الولايات المتحدة المصنفة الأولى عالمياً جارتها كندا في دور المجموعات عندما تشارك كوكو غوف لأول مرة في النسخة الثالثة من كأس يونايتد للتنس للفرق المختلطة في سيدني وبيرث في بداية الموسم المقبل.

وستنضم غوف المصنفة الثالثة عالمياً للفريق الأميركي المكون من تيلور فريتز ودينيس كودلا وروبرت غالواي وديزيريه كرافتشيك ودانييلي كولينز التي تراجعت مؤخراً عن قرارها بالاعتزال في نهاية موسم 2024.

وأوقعت القرعة، التي أقيمت اليوم الاثنين، الأميركيين أيضاً في مواجهة منتخب لم يتحدد هويته بعد ضمن المجموعة الأولى والتي ستقام في بيرث.

وسيتم تحديد الفريقين 17 و18 على أساس تصنيف 19 نوفمبر (تشرين الثاني)، لكن المنظمين أكدوا أن الصربي نوفاك ديوكوفيتش قرر عدم جعل البطولة جزءاً من استعداداته للمنافسة على لقبه 11 في دورة أستراليا المفتوحة.

وستواجه ألمانيا حاملة اللقب، التي سيقودها المصنف الثالث عالمياً ألكسندر زفيريف، الصين، التي تضم البطلة الأولمبية تشنغ تشين ون، والبرازيل في المجموعة الخامسة أيضاً في بيرث.

ويبدو زفيريف في طريقه لأن يصبح المصنف الأول في البطولة في ظل غياب يانيك سينر وكارلوس ألكاراس، بينما لا تزال روسيا بقيادة دانييل ميدفيديف المصنف الخامس عالمياً محظورة بسبب العقوبات التي فرضت عليها بعد غزو أوكرانيا.

واستبعدت روسيا البيضاء لنفس السبب، لذلك ستغيب أرينا سبالينكا بطلة أستراليا المفتوحة وأميركا المفتوحة عن البطولة، لكن إيغا شيانتيك الحائزة على خمس بطولات كبرى ستقود فريقاً بولندياً قوياً يضم أيضاً هوبرت هوركاتش.

وستلعب بولندا، وصيفة بطل العام الماضي، مبارياتها في المجموعة الثانية ضد جمهورية التشيك والنرويج في سيدني.

وقال ستيفن فارو مدير البطولة: «أعتقد أن قائمة المشاركين هذا العام ربما تكون الأقوى بشكل عام مما رأيناه خلال الأعوام الثلاثة من المسابقة.

لدينا ست من أفضل سبع لاعبات في العالم في فئة السيدات وستة من أفضل 12 لاعباً في الرجال. وستكون منافسة رائعة للغاية».

وستلعب أستراليا المضيفة بقيادة أليكس دي مينو مبارياتها في المجموعة السادسة في سيدني ضد بريطانيا والمنتخب الآخر الذي لم يتحدد بعد.

وتنطلق البطولة في 27 ديسمبر (كانون الأول) على أن تقام المباراة النهائية في سيدني في الخامس من يناير (كانون الثاني) المقبل.


مقالات ذات صلة

تن هاغ: مورينيو نموذج للكثير من مدربي كرة القدم

رياضة عالمية إريك تن هاغ (أ.ف.ب)

تن هاغ: مورينيو نموذج للكثير من مدربي كرة القدم

يترقب المدرب الهولندي تن هاغ مواجهة نظيره البرتغالي مورينيو، واصفاً أحد أسلافه بصفته مدرباً لفريق مانشستر يونايتد بأنه نموذج ومثال للكثير من المدربين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية جود بيلينغهام (أ.ف.ب)

هل يستعيد بيلينغهام توهجه في مواجهة دورتموند؟

ضرب لاعب الوسط الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام بقوة خلال موسمه الأول في صفوف ريال مدريد الإسباني، بتسجيله كثيراً من الأهداف ومساهمته في إحراز فريقه ثنائية.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية أرينا سابالينكا (رويترز)

عقوبات حسم النقاط تمنح سابالينكا صدارة التصنيف أمام شفيونتيك

بفضل عقوبات حسم النقاط، انتزعت البيلاروسية أرينا سابالينكا المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في كرة المضرب من البولندية إيغا شفيونتيك.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية ستيف كالزادا (الشرق الأوسط)

كالزادا: كأس العالم للأندية فرصة عظيمة للهلال لإبراز قدراته

أكد ستيف كالزادا، الرئيس التنفيذي لنادي الهلال، المنافس في الدوري السعودي للمحترفين، أن كأس العالم هي البطولة الأهم على مستوى الأندية رغم المشاكل المحيطة.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية ماكس فيرستابن (أ.ف.ب)

فيرستابن: فريق مكلارين بالغوا في الشكوى

رد الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، على انتقادات فريق مكلارين أساليبه الدفاعية في سباق الجائزة الكبرى بالولايات المتحدة الأميركية.

«الشرق الأوسط» (أوستن)

تن هاغ: مورينيو نموذج للكثير من مدربي كرة القدم

إريك تن هاغ (أ.ف.ب)
إريك تن هاغ (أ.ف.ب)
TT

تن هاغ: مورينيو نموذج للكثير من مدربي كرة القدم

إريك تن هاغ (أ.ف.ب)
إريك تن هاغ (أ.ف.ب)

يترقّب المدرب الهولندي إريك تن هاغ مواجهة نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو، واصفاً أحد أسلافه بصفته مدرباً لفريق مانشستر يونايتد بأنه نموذج ومثال لكثير من مدربي كرة القدم.

ويسافر يونايتد إلى إسطنبول لمواجهة فنربخشة في «الدوري الأوروبي» يوم الخميس المقبل، في لقاء سيجمع شمل الفريق الإنجليزي مع مورينيو الذي يقود الفريق التركي منذ صيف العام الجاري بعد إقالته من روما.

ويُعد مورينيو أحد أكثر المدربين تتويجاً بالألقاب في التاريخ، وعلى الرغم من إثارته الجدل في مانشستر يونايتد خلال عمله مدرباً للفريق من 2016 إلى 2018، فقد نجح في إهداء النادي الإنجليزي ثلاثة ألقاب، أبرزها «الدوري الأوروبي» في 2017.

ويدرك تن هاغ أهمية مواجهة فنربخشة بعد تعادل يونايتد في أول مباراتين بـ«الدوري الأوروبي» هذا الموسم، ويتطلّع المدرب الهولندي أيضاً إلى اختبار قدراته ضد مورينيو.

وقال تن هاغ في حفل توزيع جوائز «رابطة كتاب كرة القدم»: «إنها مباراة كبيرة لكل منا».

وأضاف، في تصريحات أبرزتها «وكالة الأنباء البريطانية» (بي إيه ميديا): «أستمتع بمواجهة مورينيو، لطالما بنى فرقاً جيدة، وفاز بالكثير من الألقاب، وأرى أنه مثال للكثير من المدربين».

واستدرك مدرب مانشستر يونايتد: «ما حدث أصبح من الماضي، وكرة القدم تتطلّب أن تثبت نفسك كل يوم، لذا يجب أن نبذل قصارى جهدنا».

وتابع: «نحن في بداية الموسم، وسنرى أين ستنتهي بنا الأمور، ولكن هدفنا هو الفوز بلقب مرة أخرى».

وخفّف تن هاج الضغوط عليه، بعدما قاد الفريق لقلب تأخره أمام برنتفورد إلى الفوز بنتيجة 2 - 1 في «أولد ترافورد»؛ حيث سجل راسموس هويلوند هدف الفوز.