مدربة مينيسوتا: لقب دوري السلة الأميركي سُرق مِنا

شيريل ريف (أ.ب)
شيريل ريف (أ.ب)
TT

مدربة مينيسوتا: لقب دوري السلة الأميركي سُرق مِنا

شيريل ريف (أ.ب)
شيريل ريف (أ.ب)

قالت شيريل ريف، مدربة فريق مينيسوتا لينكس، إن لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفات سُرق من فريقها بسبب قرارات التحكيم.

وتُوّج فريق نيويورك ليبرتي باللقب، بعد الفوز على لينكس 67-62، في المباراة الخامسة التي امتدت للوقت الإضافي، بعد احتساب خطأ مثير للجدل منح اللاعبة بريانا ستيوارت رميتين حُرتين، ليتعادل فريقها في المباراة قبل 5.2 ثانية من انتهاء الوقت الأصلي للقاء.

وقالت ريف، في تصريحاتها: «نعلم أنه كان بإمكاننا فعل المزيد، هذا صحيح، لكن التحكيم ليس بهذه الصعوبة».

وأضافت ريف، والتي قادت فريق لينكس للفوز بلقب الدوري أربع مرات، والمنتخب الأميركي للسيدات للفوز بذهبية أولمبياد باريس، صيف العام الحالي: «لقب الدوري سُرق منا».

واعترضت ريف بشكل خاص على الخطأ الذي احتُسب ضد لاعبة فريقها ألانا سميث، حيث كان مينيسوتا متقدماً بنتيجة 60-58، وطعنت على القرار الذي جرى تأييده بعد مراجعة من حَكمِ الفيديو.

ووصفت الاحتكاك بأنه طفيف جداً ولا يرتقي لاحتساب مخالفة.


مقالات ذات صلة

كولر مدرب الأهلي: مواجهة الزمالك في نهائي السوبر صعبة

رياضة عربية مارسيل كولر (النادي الأهلي)

كولر مدرب الأهلي: مواجهة الزمالك في نهائي السوبر صعبة

أكد مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، أن ناديه حقق هدفه من مباراته أمام سيراميكا كليوباترا في مباراة الدور قبل النهائي لبطولة كأس السوبر المصري.

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)
رياضة عربية محمود عبد المنعم (النادي الأهلي)

الأهلي يستبعد «كهربا» من معسكر الإمارات ويغرمه مليون جنيه

قرر النادي الأهلي المصري إعادة مهاجمه محمود عبد المنعم (كهربا) إلى القاهرة وعدم استكمال مهمته مع الفريق في كأس السوبر المحلية لكرة القدم المقامة حالياً.

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)
رياضة عالمية إريك تن هاغ (أ.ف.ب)

تن هاغ: مورينيو نموذج للكثير من مدربي كرة القدم

يترقب المدرب الهولندي تن هاغ مواجهة نظيره البرتغالي مورينيو، واصفاً أحد أسلافه بصفته مدرباً لفريق مانشستر يونايتد بأنه نموذج ومثال للكثير من المدربين.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية جود بيلينغهام (أ.ف.ب)

هل يستعيد بيلينغهام توهجه في مواجهة دورتموند؟

ضرب لاعب الوسط الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام بقوة خلال موسمه الأول في صفوف ريال مدريد الإسباني، بتسجيله كثيراً من الأهداف ومساهمته في إحراز فريقه ثنائية.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية أرينا سابالينكا (رويترز)

عقوبات حسم النقاط تمنح سابالينكا صدارة التصنيف أمام شفيونتيك

بفضل عقوبات حسم النقاط، انتزعت البيلاروسية أرينا سابالينكا المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات في كرة المضرب من البولندية إيغا شفيونتيك.

«الشرق الأوسط» (باريس)

تن هاغ: مورينيو نموذج للكثير من مدربي كرة القدم

إريك تن هاغ (أ.ف.ب)
إريك تن هاغ (أ.ف.ب)
TT

تن هاغ: مورينيو نموذج للكثير من مدربي كرة القدم

إريك تن هاغ (أ.ف.ب)
إريك تن هاغ (أ.ف.ب)

يترقّب المدرب الهولندي إريك تن هاغ مواجهة نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو، واصفاً أحد أسلافه بصفته مدرباً لفريق مانشستر يونايتد بأنه نموذج ومثال لكثير من مدربي كرة القدم.

ويسافر يونايتد إلى إسطنبول لمواجهة فنربخشة في «الدوري الأوروبي» يوم الخميس المقبل، في لقاء سيجمع شمل الفريق الإنجليزي مع مورينيو الذي يقود الفريق التركي منذ صيف العام الجاري بعد إقالته من روما.

ويُعد مورينيو أحد أكثر المدربين تتويجاً بالألقاب في التاريخ، وعلى الرغم من إثارته الجدل في مانشستر يونايتد خلال عمله مدرباً للفريق من 2016 إلى 2018، فقد نجح في إهداء النادي الإنجليزي ثلاثة ألقاب، أبرزها «الدوري الأوروبي» في 2017.

ويدرك تن هاغ أهمية مواجهة فنربخشة بعد تعادل يونايتد في أول مباراتين بـ«الدوري الأوروبي» هذا الموسم، ويتطلّع المدرب الهولندي أيضاً إلى اختبار قدراته ضد مورينيو.

وقال تن هاغ في حفل توزيع جوائز «رابطة كتاب كرة القدم»: «إنها مباراة كبيرة لكل منا».

وأضاف، في تصريحات أبرزتها «وكالة الأنباء البريطانية» (بي إيه ميديا): «أستمتع بمواجهة مورينيو، لطالما بنى فرقاً جيدة، وفاز بالكثير من الألقاب، وأرى أنه مثال للكثير من المدربين».

واستدرك مدرب مانشستر يونايتد: «ما حدث أصبح من الماضي، وكرة القدم تتطلّب أن تثبت نفسك كل يوم، لذا يجب أن نبذل قصارى جهدنا».

وتابع: «نحن في بداية الموسم، وسنرى أين ستنتهي بنا الأمور، ولكن هدفنا هو الفوز بلقب مرة أخرى».

وخفّف تن هاج الضغوط عليه، بعدما قاد الفريق لقلب تأخره أمام برنتفورد إلى الفوز بنتيجة 2 - 1 في «أولد ترافورد»؛ حيث سجل راسموس هويلوند هدف الفوز.