مهاجم ليفركوزن بونيفايس يتعرض لإصابة طفيفة بعد حادث مروري

فيكتور بونيفايس (أ.ب)
فيكتور بونيفايس (أ.ب)
TT

مهاجم ليفركوزن بونيفايس يتعرض لإصابة طفيفة بعد حادث مروري

فيكتور بونيفايس (أ.ب)
فيكتور بونيفايس (أ.ب)

تعرَّض الدولي النيجيري فيكتور بونيفايس مهاجم باير ليفركوزن، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، لحادث مروري نتجت عنه إصابة طفيفة، وقام بنشر صور لسيارته المتضررة عبر حسابه على موقع «إنستغرام»، الأحد.

وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن بونيفايس «يبلي بلاءً حسناً بالنظر إلى الظروف، ولا يعاني سوى من إصابة طفيفة»، نقلاً عن مصدر مقرب من المهاجم.

وأظهرت صور الفيديو المهاجمَ وهو ينظر إلى الكاميرا، ثم يظهر ذراعه التي كانت تنزف، كما كان بالإمكان مشاهدة سيارة رياضية سوداء بدا أنها دُمِّرت في الحادث، قبل أن يتم حذف المنشور لاحقاً.

وكتب بونيفايس على منصة «تويتر» عبارة: «الله هو الأعظم» وأرفقها على «إنستغرام» بعبارة «يقول الله إن وقتي لم يحن بعد»، في حين لم يعلّق نادي ليفركوزن على الحادث.

انضم بونيفايس (23 عاماً) إلى ليفركوزن في الموسم الماضي، ولعب دوراً رئيسياً في فوزه بلقب الدوري للمرة الأولى في مسيرته، واتبعه بالكأس المحلية من دون خسارة، وبلوغه نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، حيث تعرّض لخسارته الوحيدة في مختلف المسابقات أمام أتالانتا الإيطالي 0 - 3.

سجَّل المهاجم النيجيري الذي دافع عن منتخب بلاده في 9 مباريات دولية من دون أن يهزّ الشباك، 21 هدفاً، منها 14 في الدوري، في مختلف المسابقات في 34 مباراة الموسم الماضي.

وبلغ رصيد بونيفايس هذا الموسم 7 أهداف في 10 مباريات في المسابقات جميعها. ورغم إهداره ركلة جزاء، فإنه قاد فريقه للفوز على ضيفه آينتراخت فرنكفورت 2 - 1 بتسجيله الهدف الثاني، (السبت)، ضمن الجولة السابعة.

ويحتل ليفركوزن، الذي يسافر إلى فرنسا لمواجهة بريست في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا (الأربعاء)، المركز الرابع برصيد 14 نقطة، متأخراً بفارق 3 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر، ووصيفه لايبزيغ، ونقطة عن فرايبورغ الثالث.


مقالات ذات صلة

سلوت: سعيد بدفاع ليفربول

رياضة عالمية أرني سلوت مدرب ليفربول يحيي قائد فريقه فان دايك (رويترز)

سلوت: سعيد بدفاع ليفربول

تواصلت البداية المذهلة للمدرب أرني سلوت مع ليفربول، الذي فاز 2-1 على تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)
رياضة عالمية نجم التنس العالمي مرتدياً الزي السعودي (حساب اللاعب في «إنستغرام»)

أسطورة التنس العالمية نوفاك ديوكوفيتش… ليالي نجدية لا تنسى

«من الدرعية إلى (المملكة أرينا)، وبالثوب السعودي والعرضة»، هكذا عاش الصربي نوفاك ديوكوفيتش، نجم التنس العالمي، ليالي حافلة بالمناسبات في العاصمة السعودية الرياض

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عربية احتفالية لاعبي الأهلي بالفوز على سيراميكا (النادي الأهلي)

«كأس السوبر المصري»: الأهلي يهزم سيراميكا... ويصطدم بالزمالك في النهائي

سجل طاهر محمد طاهر ثنائية ليقود الأهلي للفوز 2 - 1 على سيراميكا كليوباترا في قبل نهائي «كأس السوبر المصري».

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)
رياضة عالمية بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي سعيد بالفوز على الوولفز (أ.ف.ب)

غوارديولا: هدف الفوز القاتل مستحق وصحيح

قال بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إن هدف الفوز المثير للجدل في الدقيقة الأخيرة أمام ولفرهامبتون احتُسب بشكل صحيح.

«الشرق الأوسط» (ولفرهامبتون)
رياضة عربية فيلكس سانشيز مدرب السد (نادي السد)

سانشيز مدرب السد: تنتظرنا مباراة صعبة أمام بيروزي

يتطلع فيلكس سانشيز، مدرب السد، للفوز على بيروزي الإيراني لمواصلة الانتصارات في دوري أبطال آسيا للنخبة.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)

سلوت: سعيد بدفاع ليفربول

أرني سلوت مدرب ليفربول يحيي قائد فريقه فان دايك (رويترز)
أرني سلوت مدرب ليفربول يحيي قائد فريقه فان دايك (رويترز)
TT

سلوت: سعيد بدفاع ليفربول

أرني سلوت مدرب ليفربول يحيي قائد فريقه فان دايك (رويترز)
أرني سلوت مدرب ليفربول يحيي قائد فريقه فان دايك (رويترز)

تواصلت البداية المذهلة للمدرب أرني سلوت مع ليفربول، الذي فاز 2-1 على تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأحد، محققاً انتصاره العاشر من 11 مباراة في جميع المسابقات، وأثنى المدرب الهولندي على الأداء الدفاعي.

وعلى الرغم من أن تعويض رحيل المدرب السابق يورغن كلوب بدا مهمة شبه مستحيلة، أشاد الكثيرون بدفاع ليفربول الصلب تحت قيادة سلوت، الذي صمد بقوة أمام تشيلسي في فوز أبقى ليفربول في صدارة الترتيب.

وقال سلوت: «دافعنا بقوة عبر كل الخطوط، وكان معدل اللعب رائعاً».

وتلقّت شباك فريقه 3 أهداف فقط في الدوري طوال الموسم، ويتصدر الدوري برصيد 21 نقطة من 8 مباريات بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي حامل اللقب.

وقال مدافع المنتخب الإنجليزي السابق ميكا ريتشاردز، الذي أصبح محللاً رياضياً، إن سلوت أضفى على الفريق «قدراً من الهدوء».

وأضاف لشبكة «سكاي سبورتس»: «ليفربول يبدو أكثر صلابة دفاعياً، عندما كان تحت قيادة يورغن كلوب كان من الرائع مشاهدته، لكن كمدافعين قد تكون مكشوفاً. أصبح التوقيت الذي يتراجع فيه المدافعون ويتقدمون أكثر توازناً».

وقلل سلوت من البداية القوية لفريقه هذا الموسم، قائلاً إنهم لم يواجهوا بعد فرقاً مقدمة الترتيب.

وكان تشيلسي، الذي يحتل المركز السادس برصيد 14 نقطة، هو أول المنافسين الكبار في فترة مكدسة بالمباريات الصعبة في جميع البطولات.

وكان سلوت سعيداً بتوسيع الفارق الذي يفصله عن الفريق اللندني إلى 7 نقاط.

وقال سلوت: «كلما واجهت فرقاً أفضل، توجب عليك (القتال) بصورة أكبر. في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوجد كثير من الفرق الجيدة، وإذا أردت الفوز، فعليك القتال ومن ثم تأمل أن يتمكن الأفراد من إحداث الفارق. الأمر مفيد عندما تواجه تشيلسي، إنها مباراة كبيرة والجميع يشعر بذلك. شعرنا بذلك وشعر المشجعون بذلك لأنهم كانوا موجودين من أجلنا اليوم. وكنا في الميعاد، وكان هذا هو الشيء الأكثر أهمية».

وكان إنزو ماريسكا، مدرب تشيلسي، سعيداً بمجهود فريقه على الرغم من الخسارة.

وقال: «سيطرنا على أغلب فترات المباراة وصنعنا العديد من الفرص واستحوذنا على الكرة. لا نحب أن نخسر، ولكن إذا خسرنا، فأفضل أن نخسر بتلك الطريقة. لعب الفريق بشجاعة بالكرة ومن دونها. لا أعتقد أن هذه المباراة تحدد مستوانا. كان استعدادنا على أفضل نحو، وسار الأمر بشكل جيد. عليك أن تغتنم الفرص، لكن بشكل عام أنا سعيد جداً بأداء اللاعبين».