تن هاغ بعد الانتصار على برينتفورد: مجرد فوز!

إريك تن هاغ (رويترز)
إريك تن هاغ (رويترز)
TT

تن هاغ بعد الانتصار على برينتفورد: مجرد فوز!

إريك تن هاغ (رويترز)
إريك تن هاغ (رويترز)

أشاد الهولندي إريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد بأداء فريقه بعدما نجح في قلب تأخره بهدف إلى فوز 2 - 1 على ضيفه برينتفورد، السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 11 نقطة ليصعد إلى المركز العاشر، فيما تجمد رصيد برينتفورد عند عشر نقاط في المركز الثاني عشر.

وتقدم برينتفورد عن طريق إيثان بينوك في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، فيما أدرك أليخاندرو جارناتشو التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 47، وفي الدقيقة 62 سجل راسموس هويلوند الهدف الثاني لمانشستر يونايتد.

وأكد تن هاغ أن «مانشستر قدم أداءً ممتعاً في الشوط الثاني من المباراة... ونحن سعداء بالفوز».

وأضاف: «في مانشستر يونايتد، يتعين علينا تحقيق الفوز في كل المباريات، وبأداء ممتع أيضاً، وأعتقد أن الجميع استمتعوا بما شاهدوه. لقد استقبلنا هدفاً غير عادل، ولكننا ظهرنا بوجه أفضل وشخصية أقوى في الشوط الثاني، أظهرنا روحاً قتالية، وسجلنا هدفين جميلين».

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد عن تن هاغ قوله: «لم أستوعب لماذا أجبر الحكم أحد لاعبينا (ماتيس دي ليخت) على الخروج من الملعب، فالدماء لم تكن تسيل، حدث ذلك مباشرة قبل تنفيذ ركلة ركنية، لذا كان الأمر غريباً. إنه واحد من أفضل اللاعبين في الضربات الرأسية، وربما الأفضل. لقد استفادوا من خروجه من الملعب، ولذلك كنا منزعجين من القرار».

وأشار إلى أنه «بالطبع كان قراراً غير عادل بالنسبة لنا، فلقد استفادوا من هذا القرار، ولكن كان علينا أن نكون واقعيين، وأعتقد أننا أظهرنا ردة فعل قوية، استخدمنا ذلك كأنه وقود لدفعنا إلى الأمام، وبدأنا الشوط الثاني بسرعة كبيرة، وحولنا طاقة الغضب بداخلنا إلى أداء جيد، أردنا أن نفعل الأشياء الصحيحة، واستطعنا أن نسجل هدفين رائعين».

وتابع المدرب الهولندي: «نحن ندافع بشكل جيد للغاية، خرجنا بشباك نظيفة أربع مرات في الدوري، وهذا يبرهن على جودة تنظيمنا الدفاعي، صنعنا كثيراً من الفرص، وتمركز لاعبونا في الأماكن المناسبة، ولكن الإنهاء كان من الممكن أن يكون أفضل مما شاهدنا، لقد فعلنا كل شيء بطريقة صحيحة، والجميع شاهدوا أننا نمتلك لاعبين قادرين على إنهاء الفرص بالشكل المطلوب».

وأوضح: «الشوط الأول لم يكن سيئاً، وسنحت لنا فيه بعض الفرص، ولكننا لم نسجل منها. في الشوط الثاني سجلنا هدفين والجميع سعداء الآن».

وأكد تن هاغ: «أظهرنا عزيمة كبيرة ولعبنا بروح جماعية رائعة، الجميع وخاصة الجماهير ينتظرون منا تسجيل الأهداف وتحقيق الانتصارات، عندما يكون الجميع ضدنا، تقف الجماهير بجوارنا، ودائماً ما يساندوننا، وتشجيعهم لنا كان أحد أسباب انطلاقتنا القوية في الشوط الثاني، لقد ساعدونا في رفع النسق وتحويل الهزيمة إلى فوز».

وأكد: «يمكننا أيضا أن نفوز في الدقائق الأخيرة، وهذا ما أثبتناه في الموسم الماضي عندما سجل سكوت مكتوميناي هدفين في اللحظات الأخيرة، ولكن لصحة المدرب، من الأفضل أن نضمن الفوز مبكراً في الشوط الثاني، لقد استمتعت بأدائنا، خاصة في الشوط الثاني، الشوط الأول كان مقبولاً، ولكن مردودنا تحسن كثيراً في الشوط الثاني، وقدمنا أداء أفضل بكثير».

وختم تن هاغ بالقول: «إنه فوز مهم، ولكن لا يجب أن نبالغ في وصف أهميته، إنه مجرد فوز، وفي مانشستر يونايتد عليك أن تفوز في كل المباريات، عندما لا نحقق الفوز، يبدأ الجميع في توجيه الانتقادات لنا، وهذا يحدث كل مرة، لذا سنحتفل بهذا الفوز حتى الغد، ثم سنبدأ العمل من جديد لنستعد للمباراة التالية».


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية أنطونيو كونتي راضٍ عن مستوى نابولي في الشوط الثاني (أ.ب)

كونتي سعيد برد فعل نابولي ضد إمبولي

ظفر نابولي بالنقاط الثلاث من إمبولي، الأحد، لكن متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم عانى أمام منافس عنيد.

«الشرق الأوسط» (إمبولي)
رياضة عالمية الجزائري سعيد بن رحمة يحتفل بهدفه في مرمى لوهافر (أ.ف.ب)

«الدوري الفرنسي»: فوز خامس توالياً لليون في مختلف المسابقات

تابع ليون سلسلة انتصاراته ورفعها إلى 5 توالياً في مختلف المسابقات، بعودته من أرض لوهافر بفوز صريح برباعية نظيفة.

«الشرق الأوسط» (لوهافر (فرنسا))
رياضة عالمية فوز شاق لأتليتكو مدريد على ليغانيس (إ.ب.أ)

«لا ليغا»: أتلتيكو يستعيد توازنه بفوز شاق

استعاد أتلتيكو مدريد توازنه بفوز شاقٍ على ضيفه ليغانيس 3-1 الأحد في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية ستونز يسجل هدف الفوز المثير للجدل في مرمى ولفرهامبتون (أ.ف.ب)

«البريميرليغ»: سيتي يهزم ولفرهامبتون بـ«القاتل»

أحرز جون ستونز مدافع مانشستر سيتي هدفاً مثيراً للجدل في اللحظات الأخيرة ليفوز فريقه 2 - 1 على ولفرهامبتون.

«الشرق الأوسط» (ولفرهامبتون)

«جائزة أميركا الكبرى»: راسل ينطلق من حارة الصيانة بعد حادث في التجارب

جورج راسل سيبدأ سباق جائزة أميركا الكبرى من حارة الصيانة (رويترز)
جورج راسل سيبدأ سباق جائزة أميركا الكبرى من حارة الصيانة (رويترز)
TT

«جائزة أميركا الكبرى»: راسل ينطلق من حارة الصيانة بعد حادث في التجارب

جورج راسل سيبدأ سباق جائزة أميركا الكبرى من حارة الصيانة (رويترز)
جورج راسل سيبدأ سباق جائزة أميركا الكبرى من حارة الصيانة (رويترز)

قال فريق مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إن سائقه جورج راسل سيبدأ سباق جائزة أميركا الكبرى الأحد من حارة الصيانة، بعد أن عمل على سيارته خلال الليل لإصلاح الأضرار الناجمة عن حادث تصادم وقع خلال التجارب التأهيلية.

وأنهى البريطاني التجارب التأهيلية في المركز السادس، رغم الحادث الذي وقع في الثواني الأخيرة من جولة التجارب، بينما جاء زميله في الفريق وهو لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات في المركز 19 عند الانطلاق.

ومن المقرر الآن أن يبدأ هاميلتون من المركز السابع عشر بعد تراجع راسل وعقوبة المحرك التي فرضت على ليام لاوسون سائق فريق «آر بي»، الذي أنهى في المركز 15 في التجارب التأهيلية السبت.

وأجرى فريق مرسيدس تحديثاً كبيراً على السيارة في أوستن، لكنه قال إن راسل سيعود إلى المواصفات السابقة المستخدمة في سباق سنغافورة.

وسجل مرسيدس نقاطاً في سباق السرعة السبت مع احتلال راسل المركز الخامس وهاميلتون المركز السادس.