كلوب رفض عرضاً من ناديه السابق بوروسيا دورتموند

يورغن كلوب (رويترز)
يورغن كلوب (رويترز)
TT

كلوب رفض عرضاً من ناديه السابق بوروسيا دورتموند

يورغن كلوب (رويترز)
يورغن كلوب (رويترز)

ذكر تقرير صحافي، الأربعاء، أن فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم، حاول التعاقد مع مدربه السابق يورغن كلوب، ولكن تم رفض العرض.

وذكر التقرير، الذي نشرته صحيفة «شبورت بيلد» الأسبوعية، أن هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند قدّم عرضاً، قبل عامين ونصف العام لكلوب، الذي كان وقتها مدرباً لليفربول.

وذكر التقرير أن كلوب تلقّى عرضاً لوظيفة من اختياره، مديراً فنياً أو أي وظيفة أخرى، ولكنه قال إنه لم يعد يرغب في العمل لنادٍ واحد فقط بعد نهاية فترته في تدريب ليفربول، وأنه يريد اكتساب خبرات جديدة.

مؤخراً، تم الإعلان عن تولي كلوب منصب رئيس كرة القدم العالمية في شركة «ريد بول» لصناعة مشروبات الطاقة، وسيبدأ مهام عمله العام المقبل.

ووفقاً للتقرير، وقّع كلوب على عقد لمدة 5 أعوم دون شرط جزائي.

وبصفته مديراً فنياً، فاز كلوب بلقب الدوري الألماني في موسمي 2011 و2012 مع دورتموند، قبل أن يرحل لفريق ليفربول؛ حيث فاز بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز.


مقالات ذات صلة

بيكيه مدافع برشلونة ساخط على زيادة عدد المباريات

رياضة عالمية غيرارد بيكيه (رويترز)

بيكيه مدافع برشلونة ساخط على زيادة عدد المباريات

قال غيرارد بيكيه، مدافع برشلونة وإسبانيا السابق، الأربعاء، إن الهيئات الحاكمة لكرة القدم يجب ألا تنظم بطولات جديدة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية توماس توخل (أ.ب)

هل تنجح إنجلترا في رهانها على «المدرب توخل»؟

عهدت إنجلترا بمفاتيح منتخبها الوطني إلى المدرب الألماني توماس توخل، ثالث مدرب أجنبي في تاريخ «الأسود الثلاثة».

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية بليندا بنشيتش (رويترز)

بنشيتش تشارك في دورة هامبورغ

تعود السويسرية بليندا بنشيتش لرياضة التنس من خلال مشاركتها في بطولة هامبورغ التي تقام خلال الفترة من 27 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 3 نوفمبر (تشرين الثاني).

«الشرق الأوسط» (هامبورغ)
رياضة عالمية يوهان كاباي (أ.ب)

كاباي مديراً رياضياً لأكاديمية باريس سان جيرمان

أعلن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، الأربعاء، تعيين يوهان كاباي، لاعب وسط منتخب فرنسا السابق، مديراً رياضياً لأكاديمية الشباب بالنادي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية آلان شيرر (رويترز)

شيرر: تعيين توخيل مدرباً لمنتخب إنجلترا خطوة جريئة

قال آلان شيرر، القائد السابق لمنتخب إنجلترا، إن قرار تعيين الألماني توماس توخيل مدرباً للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم خطوة جريئة ستكون ناجحة.

«الشرق الأوسط» (لندن)

بيكيه مدافع برشلونة ساخط على زيادة عدد المباريات

غيرارد بيكيه (رويترز)
غيرارد بيكيه (رويترز)
TT

بيكيه مدافع برشلونة ساخط على زيادة عدد المباريات

غيرارد بيكيه (رويترز)
غيرارد بيكيه (رويترز)

قال غيرارد بيكيه، مدافع برشلونة وإسبانيا السابق، الأربعاء، إن الهيئات الحاكمة لكرة القدم يجب ألا تنظم بطولات جديدة، وأن البطولات الأوروبية المحلية يجب أن تقلص عدد الفرق لديها لتخفيف عبء المباريات على اللاعبين.

وجاءت تصريحات بيكيه خلال الأسبوع نفسه الذي تقدم فيه اتحاد اللاعبين المحترفين في أوروبا ورابطة البطولات الأوروبية المحلية ورابطة الدوري الإسباني بشكوى مشتركة إلى هيئات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي ضد جدول المباريات الدولية، الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأعلن «فيفا» عن توسيع كأس العالم للأندية، وزيادة عدد الفرق المشاركة بالبطولة إلى 32 فريقاً، بداية من العام المقبل، كما تقرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم المقبلة إلى 48، بداية من 2026.

كما زاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) من عدد المباريات في دوري أبطال أوروبا، بداية من الموسم الحالي، كما أنشأ دوري الأمم الأوروبية في عام 2018.

وقال بيكيه: «إن إيجاد حل للأمر يعد مسؤولية جميع منظمات كرة القدم».

وأضاف بيكيه (37 عاماً) خلال أسبوع القادة في لندن: «هناك كثير من المباريات، ونرى أن اللاعبين يقولون الآن (نحن نتعرض للإصابات. نلعب مباراة كل 3 أيام، ولا نحظى بوقت كافٍ للراحة في الصيف)».

وأضاف عندما سُئل عما كان سيفعله إذا كان مسؤولاً عن كرة القدم العالمية: «سأقترح تقليل عدد المباريات. حسناً، بدلاً من مشاركة 20 فريقاً، لماذا لا تقام البطولات المحلية بمشاركة 16 فريقاً».

وتابع: «في الوقت نفسه، سأذهب إلى (يويفا)، وأقول: لماذا أنشأتم دوري الأمم الأوروبية، وهي بطولة جديدة من الصعب متابعتها، وسأذهب إلى (فيفا)، وأقول: حسناً، لا تقيموا كأس العالم للأندية (بنظامها الجديد)».

واعتزل بيكيه في 2022، وحقق خلال مسيرته لقب الدوري الإسباني 9 مرات، ودوري أبطال أوروبا 3 مرات مع برشلونة، ويملك الآن بطولة كرة قدم ترفيهية تضم فرقها 7 لاعبين.