كاربوني لاعب مرسيليا سيخضع لجراحة في الركبة

كاربوني خلال مباراة لمرسيليا (أ.ف.ب)
كاربوني خلال مباراة لمرسيليا (أ.ف.ب)
TT

كاربوني لاعب مرسيليا سيخضع لجراحة في الركبة

كاربوني خلال مباراة لمرسيليا (أ.ف.ب)
كاربوني خلال مباراة لمرسيليا (أ.ف.ب)

قال أولمبيك مرسيليا المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم أمس الجمعة إن لاعبه الأرجنتيني فالنتين كاربوني سيخضع لجراحة بعد تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي لركبته اليسرى أثناء التدريب مع منتخب بلاده في ميامي.

وقرر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أول من أمس الخميس استبعاد كاربوني (19 عاماً)، والمعار إلى مرسيليا من إنتر ميلان الإيطالي، من تشكيلة المنتخب الوطني التي تعادلت أمام فنزويلا ثم ستواجه بوليفيا في تصفيات كأس العالم 2026.

وقال مرسيليا في بيان تمنى فيه لكاربوني الشفاء العاجل «سيخضع اللاعب لعملية جراحية في القريب العاجل، وسيتبع خطوات العلاج المناسبة».

وشارك كاربوني، الذي لعب أول مباراة له مع الأرجنتين في مارس (آذار) الماضي، في أربع مباريات بالدوري الفرنسي هذا الموسم مع مرسيليا صاحب المركز الثالث.


مقالات ذات صلة

الدوريات الأوروبية واتحاد اللاعبين المحترفين يشكوان «الفيفا»

رياضة عالمية جدول المباريات الدولية أصبح يشكل خطراً على صحة اللاعبين (إ.ب.أ)

الدوريات الأوروبية واتحاد اللاعبين المحترفين يشكوان «الفيفا»

قالت رابطة البطولات المحلية الأوروبية لكرة القدم واتحاد اللاعبين المحترفين بالقارة إنهما سيتقدمان بشكوى مشتركة إلى هيئات مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)
رياضة عالمية قائد موناكو السابق وسام بن يدر يواجه اتهامات بالعنف (أ.ف.ب)

ملاحقة بن يدر بتهمة العنف ضد زوجته

أحيل قائد موناكو السابق وسام بن يدر إلى محكمة الجنايات في نيس بتهمة «العنف النفسي» ضد زوجته.

«الشرق الأوسط» (نيس)
رياضة عالمية مبابي شارك أساسيا مع ريال مدريد أمام فياريال بالدوري الاسباني لكن سيغيب عن فرنسا بداعي الاصابة (ا ف ب)

علامات استفهام وانتقادات لغياب مبابي عن تشكيلة فرنسا

يواجه قائد المنتخب الفرنسي كيليان مبابي، انتقادات في بلاده بسبب غيابه عن مباراتي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم ضد إسرائيل وبلجيكا، رغم مشاركته مع فريقه ريال.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لويس إنريكي (إ.ب.أ)

لويس إنريكي: لست محبطاً... الدرجات تُمنح في نهاية الموسم

لم يظهر أي إحباط على لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان أمس رغم تنازل فريقه عن صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي بعد تعادله 1 - 1 مع نيس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية حسرة لاعبو باريس سان جيرمان عقب التعادل مع نيس ضمن منافسات الدوري الفرنسي (أ.ف.ب)

سان جيرمان يفشل في استعادة الصدارة... وريمس يقسو على مونبلييه

فشل باريس سان جيرمان حامل اللقب في العودة الى صدارة ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم عقب تعادله امام مضيفه نيس 1-1 ضمن المرحلة السابعة الأحد.

«الشرق الأوسط» (باريس)

ماراثون شيكاغو: النسخة 46 تكريماً للكيني الراحل كيلفن كيبتوم

كيلفن كيبتوم (رويترز)
كيلفن كيبتوم (رويترز)
TT

ماراثون شيكاغو: النسخة 46 تكريماً للكيني الراحل كيلفن كيبتوم

كيلفن كيبتوم (رويترز)
كيلفن كيبتوم (رويترز)

ستكون النسخة الـ46 لماراثون شيكاغو المقررة الأحد، تكريماً للعداء الكيني كيلفن كيبتوم صاحب الرقم القياسي العالمي المذهل في نسخة العام الماضي، قبل أن يتوفى في فبراير (شباط) في حادث سير، حسبما أعلن المنظمون.

وفي 8 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، حقق الواعد والمغمور كيبتوم (23 عاماً)، ما لا يمكن تصوره بقطعه المسافة بزمن ساعتين و35 ثانية، منتزعاً الرقم القياسي العالمي من مواطنه ملك الماراثون إليود كيبتشوغي (ساعتان ودقيقة و9 ثوانٍ).

نجم السباق الجديد الذي كان يهدف إلى قطع مسافة الماراثون في أقل من ساعتين في أبريل (نيسان) الماضي، ثم الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، لقي حتفه في 11 فبراير الماضي، بعد خروجه عن الطريق في بلدة كابتاغات في وادي ريفت، ليس بعيداً عن مكان إقامته وتدريبه. كما توفي في الحادث مدربه الرواندي جيرفي هاكيزيمانا الذي كان على متن السيارة أيضاً.

وكتب المنظمون: «إن الساعتين والـ35 ثانية اللتين قضاهما كيلفن كيبتوم بشوارع شيكاغو في أكتوبر الماضي ستُسجل في تاريخ ماراثون شيكاغو. هذا العام، بينما نسجل غيابه عن خط الانطلاق، نريد تكريم إرثه».

وسيتم اقتراح ملصقات تحمل اسمه للصقها على صدريات الـ50.000 مشارك في هذا الماراثون الكبير، أحد «أفضل 6 ماراثونات» في العالم، وسيتم الالتزام بالوقوف دقيقة صمت عند خط البداية.

وفي غيابه، سيكون الإثيوبي بيرهانو ليغيسي أبرز المرشحين للفوز بالمركز الأول، كونه صاحب أفضل توقيت بين المشاركين (2.02:48 ساعة في برلين عام 2019)، علماً بأنه لم يتذوق طعم الانتصارات منذ ماراثون طوكيو عام 2020.

ويواجه ليغيسي منافسة قوية من الكينيين أموس كيبروتو، الفائز بماراثون لندن عام 2022، وفنسنت نغيتيتش، وصيف ماراثون برلين عام 2023، ودانيال إيبينيو، المشارك للمرة الأولى في سباق الماراثون وصاحب فضية سباق 10 آلاف م بمونديال 2023 في بودابست.

ولدى السيدات، وغياب حاملة اللقب الهولندية سيفان حسن التي قررت الراحة بعد إنجازاتها في أولمبياد باريس (3 ميداليات بينها ذهبية الماراثون)، تعد الكينية روث تشيبنغيتيتش، بطلة العالم 2019 والفائزة مرتين في شيكاغو (2021 و2022)، الأسرع بين المشاركات (2.14:18 ساعة).

وستواجه بشكل خاص مواطنتها جوسيلين جيبكوسغي، الفائزة في لندن عام 2021، والإثيوبية سوتوم كيبيدي، أسرع امرأة هذا العام بزمن 2.15:55 ساعة وسجلته بطوكيو في مارس (آذار) الماضي.