ساوثغيت: سأبتعد عن التدريب الموسم المقبل

غاريث ساوثغيت (رويترز)
غاريث ساوثغيت (رويترز)
TT

ساوثغيت: سأبتعد عن التدريب الموسم المقبل

غاريث ساوثغيت (رويترز)
غاريث ساوثغيت (رويترز)

قال غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا السابق، الخميس، إنه سيبتعد عن التدريب لمدة عام على الأقل، مستبعداً فكرة تولي تدريب منتخب كرة قدم آخر.

واستقال ساوثغيت (54 عاماً) من تدريب إنجلترا في يوليو (تموز) الماضي، بعد خسارة نهائي بطولة أوروبا للمرة الثانية على التوالي، لينهي بذلك ولايته التدريبية التي استمرت لمدة 8 سنوات.

وقال ساوثغيت في اجتماع الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية: «أحياناً عندما تتولى منصباً كبيراً لا تدرك حجمه إلا بعد الرحيل عنه. إنه من تلك الوظائف التي يعبر فيها كل شخص عن رأيه».

وأضاف: «أنا أستمتع بحياتي؛ لذا لا داعي للتسرع. لقد كنت ملتزماً بالعمل مع الاتحاد الوطني لمدة كبيرة. لذا لن أقوم بتدريب أي فريق في العام المقبل بالتأكيد. أنا متأكد من ذلك. عندما تغادر المنصب الكبير، فأنت بحاجة إلى منح جسدك وعقلك وقتاً».

وقاد ساوثغيت منتخب إنجلترا لبلوغ الدور قبل النهائي لكأس العالم 2018، ودور الثمانية في 2022، إضافة للتأهل للنهائي في آخر بطولتين أوروبيتين، لتحقق أفضل نتائجها على مستوى كرة القدم الدولية منذ عقود.


مقالات ذات صلة

البريطاني كافنديش يعتزل سباقات الدراجات

رياضة عالمية مارك كافنديش (رويترز)

البريطاني كافنديش يعتزل سباقات الدراجات

قال منظمون إن المتسابق البريطاني مارك كافنديش سيعتزل بعد المشاركة في سباق للدراجات يقام على مدار يومين في سنغافورة أوائل نوفمبر (تشرين الثاني).

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية الأهلي يعتلي صدارة ترتيب الدوري بفارق الأهداف متعادلاً مع فريقَي الشباب والنصر (الشرق الأوسط)

الجمعة... انطلاق الجولة الثالثة من الدوري السعودي للسيدات

تنطلق الجولة الثالثة من الدوري السعودي للسيدات لكرة القدم الجمعة بـ3 مواجهات حيث يستضيف الاتحاد على ملعبه بمحافظة جدة فريق العُلا.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية لوائح «فيفا» تلزم اللاعب الذي يفسخ عقده قبل نهايته دون سبب وجيه بدفع تعويض للنادي (الشرق الأوسط)

رابطة الأندية: قرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص انتقالات اللاعبين لا يستدعي القلق

قالت رابطة الأندية الأوروبية، الخميس، إن الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الذي يتعارض مع قواعد انتقال اللاعبين الحالية في «فيفا» ينبغي ألا يكون سبباً للقلق.

«الشرق الأوسط» (أثينا)
رياضة عالمية أستراليا ترفع رصيدها إلى 4 نقاط وتقتسم مؤقتاً وصافة المجموعة الثالثة مع السعودية (منتخب أستراليا)

«تصفيات كأس العالم 2026»: أستراليا تسجل انتصارها الأول بفوز على الصين

قلب منتخب أستراليا تأخره بهدف أمام ضيفه الصيني إلى فوز مثير 3-1، الخميس، في افتتاح مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة للتصفيات الآسيوية.

«الشرق الأوسط» (سيدني)
رياضة عالمية رافاييل نادال (د.ب.أ)

الأسطورة نادال يعتزل كرة المضرب بعد «كأس ديفيز»

أعلن نجم كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال، الخميس، أنه سيعتزل اللعبة بعد نهائيات «كأس ديفيز» للمنتخبات المقررة في ملقة خلال نوفمبر المقبل، عن 38 عاماً.

«الشرق الأوسط» (مدريد)

البريطاني كافنديش يعتزل سباقات الدراجات

مارك كافنديش (رويترز)
مارك كافنديش (رويترز)
TT

البريطاني كافنديش يعتزل سباقات الدراجات

مارك كافنديش (رويترز)
مارك كافنديش (رويترز)

قال منظمون إن المتسابق البريطاني مارك كافنديش سيعتزل بعد المشاركة في سباق للدراجات يقام على مدار يومين في سنغافورة، أوائل نوفمبر (تشرين الثاني).

وحقق كافنديش (39 عاماً)، المعروف باسم «صاروخ مانكس»، 165 انتصاراً في مسيرته، بما في ذلك 35 فوزاً بمراحل في سباق فرنسا للدراجات، ولم يشارك في أي منافسة منذ تحقيق هذا الإنجاز في يوليو (تموز).

وفاز كافنديش أيضاً بالميدالية الفضية لسباق الفردي على المضمار في أولمبياد ريو 2016، وحصل على ثلاثة ألقاب عالم في تخصص ماديسون.

وكان من المقرر أن يعتزل كافنديش في نهاية موسم 2023 لكنه قرر تأجيل ذلك لمدة عام بعد تعرضه لحادث في سباق فرنسا للدراجات العام الماضي.