موتا: يوفنتوس دفع ثمن غياب الفاعلية

تياغو موتا مدرب يوفينتوس (رويترز)
تياغو موتا مدرب يوفينتوس (رويترز)
TT

موتا: يوفنتوس دفع ثمن غياب الفاعلية

تياغو موتا مدرب يوفينتوس (رويترز)
تياغو موتا مدرب يوفينتوس (رويترز)

قال تياغو موتا، مدرب يوفنتوس، إن فريقه دفع ثمن عدم التحلي بالفاعلية، بعدما بدا في طريقه لتحقيق فوز سهل، قبل أن يتعادل 1-1 مع ضيفه كالياري، المتعثر في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الأحد.

ومنح دوسان فلاهوفيتش التقدم ليوفنتوس من ركلة جزاء، لكن الفريق لم يتمكن من حسم اللقاء قبل أن يسجل كالياري من ركلة جزاء قرب النهاية تسببت في خسارة الفريق نقطتين ثمينتين كانتا كفيلتين بوضعه على بُعد نقطة واحدة من نابولي المتصدر.

وكان هذا هو الهدف الأول الذي يستقبله يوفنتوس في الدوري، هذا الموسم، وبعد 3 تعادلات سلبية، و3 انتصارات بنتيجة 3-0 في أول 6 مباريات، فإن عدم قدرة فريق المدرب موتا على استغلال تقدمه سمحت لكالياري بالعودة في النتيجة.

وأبلغ موتا منصة «دازون»: «بعد تسجيل الهدف في الشوط الأول، شعرنا بالرضا بسبب السيطرة على المباراة، وهذا لم يكن جيداً. يتعين علينا مواصلة الهجوم. في الشوط الثاني صنعنا عدداً من الفرص، لكننا لم نستغلَّها. كان هناك شعور دائم بأن كالياري قادر على العودة إلى المباراة. كل المباريات معقدة في الدوري الإيطالي، بغض النظر عن هوية الفريق الذي نواجهه، وسواء أكنا نلعب على أرضنا أم خارجها. اليوم، منحنا الفرصة لكالياري للعودة إلى المباراة».

ورغم أن فلاهوفيتش نجح في تسجيل ركلة الجزاء، لكنه أهدر أيضاً فرصة ممتازة لزيادة الفارق ليوفنتوس، عندما سدد بعيداً عن المرمى من مسافة قريبة، بعدما تابع تسديدة مرتدة، لكن مدربه لم يكن على استعداد لتوجيه اللوم إلى مهاجمه الصربي.

وقال موتا: «لا يمكنك أن تقول أي شيء، هذا موقف في المباراة. هذا يحدث وسيحدث، لكن هناك أشياء أخرى يمكننا بالتأكيد أن نفعلها بشكل أفضل من أجل المنافسة؛ حتى نتمكن من مواصلة التقدم».

وخاض الجناح البرتغالي، فرانسيسكو كونسيساو، مباراته الأولى، منذ البداية، مع يوفنتوس، هذا الموسم، لكنه طُرد بعد حصوله على الإنذار الثاني؛ لادعائه السقوط داخل منطقة الجزاء.

وأبلغ موتا مؤتمراً صحافياً: «لم أشاهد صور الواقعة. إذا ادعى السقوط فإن (الطرد) هو القرار الصحيح. هذا أمر نتحدث عنه منذ مدة طويلة؛ لأن ادعاء السقوط ليس أمراً جيداً للعبة. أثق في الحكم، لكن الآن هناك سابقة، ويجب أن يكون الأمر دائماً على هذا النحو. يجب أن يجري ذلك دائماً وليس بين الحين والآخر».


مقالات ذات صلة

مدرب برشلونة يرفض عقد مقارنة مع فريقه السابق بايرن

رياضة عالمية هانز فليك مدرب برشلونة (أ.ف.ب)

مدرب برشلونة يرفض عقد مقارنة مع فريقه السابق بايرن

بدأ برشلونة، بقيادة المدرب هانز فليك، الموسم بقوة ويحتل صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد فوزه 3-0 على ألافيس.

«الشرق الأوسط» (فيتوريا)
رياضة عالمية إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي (إ.ب.أ)

ماريسكا مدرب تشيلسي: أحب الطريقة التي نقاتل بها

أبدى إنزو ماريسكا، مدرب تشيلسي، إعجابه بروح لاعبيه بعد التعادل 1-1 مع نوتنغهام فورست في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد (إ.ب.أ)

تن هاغ: أنا راضٍ عن مستوى مانشستر يونايتد!

رغم استمرار النتائج الباهتة لمانشستر يونايتد، أبدى مديره الفني إريك تن هاغ رضاه عن مستوى فريقه.

«الشرق الأوسط» (برمنغهام)
رياضة عالمية أليسون بيكر أصيب في مواجهة كريستال بالاس (رويترز)

إصابة أليسون منحت الفرصة لياروس

استمتع ياروس البالغ من العمر 23 عاماً بوقته كونه لاعباً أساسياً منتظماً بعد أن كان يائساً من هذا العام.

The Athletic (ليفربول)
رياضة عالمية هل سيترك بيب غوارديولا مانشستر سيتي مع نهاية الموسم؟ (إ.ب.أ)

هل سيترك بيب غوارديولا مانشستر سيتي مع نهاية الموسم؟

أعلن مشجعو مانشستر سيتي عن رغبتهم قبل مباراة يوم السبت ضد فولهام: «بيب غوارديولا، نريدك أن تبقى»، من خلال لافتة رُفعت من المدرج الجنوبي.

The Athletic (مانشستر)

مدرب برشلونة يرفض عقد مقارنة مع فريقه السابق بايرن

هانز فليك مدرب برشلونة (أ.ف.ب)
هانز فليك مدرب برشلونة (أ.ف.ب)
TT

مدرب برشلونة يرفض عقد مقارنة مع فريقه السابق بايرن

هانز فليك مدرب برشلونة (أ.ف.ب)
هانز فليك مدرب برشلونة (أ.ف.ب)

بدأ برشلونة، بقيادة المدرب هانز فليك، الموسم بقوة ويحتل صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد فوزه 3-0 على ألافيس، الأحد، لكن المدرب الألماني بدا متردداً في مقارنته ببايرن ميونيخ الذي قاده لاكتساح البطولات.

وتولى فليك مسؤولية بايرن بصورة مؤقتة في منتصف موسم 2019-2020، وقاده للفوز بالدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا.

وبعد عامين مدرباً لمنتخب ألمانيا، تولى فليك مسؤولية برشلونة في بداية الموسم، وغيّر شكل الفريق الذي تفوّق في تسجيل الأهداف على كل فرق الدوري الإسباني، لكنه قال إن عقد مقارنة مع بايرن الذي دربه سابق لأوانه.

وأبلغ فليك الصحافيين: «لا، لا، لا أحب ذلك. هذا الفريق مختلف. الظروف مختلفة. في الوقت الحالي تبدو الأمور جيدة، أنا سعيد كوني مدرباً لهذا الفريق، لكن أعرف أن الأمور قد تتغير سريعاً في كرة القدم. نثمن ما لدينا، من الرائع أن نرى الأمور تسير على ما يرام... ما يقوم به هذا الفريق مذهل، والأجواء في غرفة الملابس رائعة».

وأردف: «الأمر لا يتعلق فقط بالفوز والخسارة. نحلل المباريات، لهذا لدينا مجموعة كبيرة من المحللين. نريد أن نظهر للاعبين الجوانب التي يمكن تحسينها في المباراة المقبلة».

وسجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي ثلاثية من الأهداف أمام ألافيس، ليرفع رصيده إلى 12 هدفاً في كل المسابقات، 10 منها في الدوري.

وأثنى فليك على ليفاندوفسكي (36 عاماً) الذي فاز معه بالثلاثية في بايرن.

وقال: «ليفاندوفسكي اللاعب نفسه الذي عرفته في ميونيخ، وهو الأفضل داخل المنطقة. ما يقوم به رائع، دائماً ما يكون مستعداً للتسجيل. أعتقد أن علينا الثناء على الجميع في الفريق، يساعده الجميع. إنه بحالة جيدة وأنا سعيد بذلك. أنا سعيد بالنقاط الثلاث وأداء ليفا. في الشوط الأول لم نرتكب أخطاء، لم نسمح لألافيس بالدخول في المباراة. كان هذا مفتاح الفوز».