رامسديل: التركيز على التنافس مع دافيد رايا «كان يزعجني»

آرون رامسديل حارس ساوثهامبتون (رويترز)
آرون رامسديل حارس ساوثهامبتون (رويترز)
TT

رامسديل: التركيز على التنافس مع دافيد رايا «كان يزعجني»

آرون رامسديل حارس ساوثهامبتون (رويترز)
آرون رامسديل حارس ساوثهامبتون (رويترز)

يقول حارس مرمى آرسنال السابق، آرون رامسديل، إن التدقيق الذي تلقّاه في أعقاب استبعاده من التشكيلة الأساسية لصالح ديفيد رايا أزعجه، وفق شبكة «The Athletic».

انضمّ رامسديل، البالغ من العمر 26 عاماً، إلى ساوثهامبتون في الصيف، ويواجه فريقه القديم، يوم السبت، لأول مرة منذ إنهاء إقامته التي استمرت ثلاث سنوات في شمال لندن.

حلَّ رايا محل رامسديل بوصفه حارس مرمى آرسنال رقم 1، في الموسم الماضي، بعد وصوله على سبيل الإعارة من برينتفورد، في خطوة أصبحت دائمة منذ ذلك الحين.

قال رامسديل، لهيئة الإذاعة البريطانية، قبل عودته إلى الإمارات: «كان الأمر يزعجني عندما أخرجُ من الملعب، ثم تقول زوجتي: أوه، كنت على شاشة التلفزيون خمس مرات أخرى، اليوم. لماذا يقوم شخص بعد ذلك بتمرير الكرة لي بعد أن يقوم شخص بإنقاذ، أو يجري تسجيل هدف وتمرير الكرة لي على مقاعد البدلاء؟!».

وأردف: «أعتقد أن القصة كانت أكبر مما ينبغي. أعتقد أنها وضعت ضغطاً على دافيد (رايا) في بعض الأحيان أيضاً».

واقتصر حارس مرمى إنجلترا على ظهور كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة مع آرسنال، في الموسم الماضي، حيث ظهر 10 مرات في جميع المسابقات، ست منها فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال: «لقد أجريتُ مقابلة مع ديفيد سيمان حول عقدي الجديد (في مايو/ أيار 2023)، وأردت تقليده والبقاء هناك (في آرسنال) لمدة ثماني سنوات وعشر سنوات، وبعد شهرين كنت خارج الفريق».

وتابع: «كان (رايا)، في الواقع، أول شخص يرسل لي رسالة نصية بشأن انتقالي إلى هنا (إلى ساوثهامبتون) من بين شباب آرسنال. كان رائعاً. كان في القمة، وكما قلت، فقد تصدَّى لعدد كبير من الفرص الخطيرة، هذا الموسم، وأنقذ مرماه في بعض المباريات، وأنا أشعر باليأس لأنه لن يخوض مباراة من هذا النوع، يوم السبت».

ويحتل ساوثهامبتون، بقيادة رامسديل، المركز التاسع عشر في جدول الترتيب، بعد أن حصل على نقطة واحدة فقط من أول ست مباريات له في الموسم الجديد.


مقالات ذات صلة

إيمري يدعم تن هاغ

رياضة عالمية الإسباني أوناي إيمري مدرب أستون فيلا (رويترز)

إيمري يدعم تن هاغ

دعم الإسباني أوناي إيمري مدرب أستون فيلا، نظيره الهولندي إريك تن هاغ المدرب الحالي لمانشستر يونايتد.

«الشرق الأوسط» (برمنغهام)
رياضة عالمية الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي (أ.ب)

غوارديولا: أحب السيتي… لكن مستقبلي معه ليس واضحاً

قال الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، إن حبه لفريقه الحالي عميق، لكن الأمور بشأن مستقبله بعد نهاية الموسم الحالي ما زالت غير واضحة.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية الإيطالي إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي الإنجليزي (أ.ف.ب)

ماريسكا: تشيلسي ليس جاهزاً بعد للمنافسة على «البريميرليغ»

قال الإيطالي إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي الإنجليزي إن فريقه ليس جاهزاً بعد لمقارعة مانشستر سيتي وآرسنال على لقب الدوري الإنجليزي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية عثمان ديمبيلي عاد لتدريبات باريس سان جيرمان (أ.ب)

عودة ديمبيلي إلى تدريبات باريس سان جيرمان

عاد المهاجم الدولي عثمان ديمبيلي الذي استبعده باريس سان جيرمان الفرنسي عن صفوفه لأسباب انضباطية، إلى التمارين الجمعة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية فيدريكو كييزا قد لا يخوض مواجهة ليفربول ضد كريستال بالاس (رويترز)

كييزا قد لا يكون جاهزاً لمواجهة كريستال بالاس

قال آرني سلوت إنه سيتخذ قراراً متأخراً بشأن ما إذا كان فيديريكو كييزا سيسافر مع فريق ليفربول لمباراته في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام كريستال بالاس.

The Athletic (ليفربول)

إيمري يدعم تن هاغ

الإسباني أوناي إيمري مدرب أستون فيلا (رويترز)
الإسباني أوناي إيمري مدرب أستون فيلا (رويترز)
TT

إيمري يدعم تن هاغ

الإسباني أوناي إيمري مدرب أستون فيلا (رويترز)
الإسباني أوناي إيمري مدرب أستون فيلا (رويترز)

دعّم الإسباني أوناي إيمري مدرب أستون فيلا، نظيره الهولندي إريك تن هاغ المدرب الحالي لمانشستر يونايتد، الجمعة، قبل مواجهة الفريقين في المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وقال إيمري، عن تن هاغ الذي يواجه ضغوطات كبيرة منذ الموسم الماضي، وتزداد بسبب النتائج الأخيرة إلى حد إمكانية إقالته: «أحترمه كثيراً. لقد خسرنا آخِر 4 مباريات على أرضنا وخارجها أمامهم (يونايتد)، وهم فريق بطل. لقد فازوا على مانشستر سيتي في الكأس».

وأضاف: «النادي هو نادٍ يفوز بالألقاب عادة. لا يقدّمون نتائج جيدة في الدوري، لكنني احتجت إلى التفكير بكيفية التحضير لهذه المباراة أكثر من مواجهة بايرن ميونيخ (الألماني)».

حقق أستون فيلا فوزاً لافتاً على بايرن بهدف دون رد، في دوري أبطال أوروبا، في الوقت الذي أنقذ فيه المدافع البديل هاري ماغواير، يونايتد من خسارة أمام بورتو البرتغالي، وقاده إلى تعادل متأخر 3-3، بعدما كان متقدماً بهدفين في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

ولن تكون المهمة سهلة أبداً على «الشياطين الحمر» في مواجهة فيلا، الذي يحتل المركز الخامس متقدماً على منافسه بـ6 نقاط، وهو الذي لم يخسر في آخِر 7 مباريات ضمن مختلف المسابقات.

وعلى الرغم من ذلك، يرى إيمري أن يونايتد لا يزال يشكّل تهديداً لفريقه: «مباراة الأحد ستكون ضخمة بالنسبة لنا بعد مواجهة بايرن ميونيخ؛ لأننا نلعب أمام أفضل فريق في العالم».

وتابع: «لا يلعب يونايتد في دوري أبطال أوروبا، بل في يوروبا ليغ، لكن فريقهم يمتلك لاعبين ومدرباً على مستوى عال».

وأشار الإسباني، الذي قاد فيلا إلى دوري الأبطال، للمرة الأولى منذ 41 عاماً، إلى أن فريقه «ليس مرشحاً ليكون من بين السبعة الأوائل في الدوري»، رداً على سؤال بشأن ما يمكن لفيلا تحقيقه، هذا الموسم. وأردف: «نريد أن نكون منافسين ونحن الآن في مرحلة جمع النقاط. سيتعين علينا أن نرى أين نحن في فبراير (شباط) المقبل».