الأمم الأوروبية: باومان بدلاً من شتيغن المصاب... وعودة غنابري وروديغر

جوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)
جوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)
TT

الأمم الأوروبية: باومان بدلاً من شتيغن المصاب... وعودة غنابري وروديغر

جوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)
جوليان ناغلسمان (أ.ف.ب)

اختار مدرب المنتخب الألماني جوليان ناغلسمان، الخميس، حارس مرمى هوفنهايم، أوليفر باومان، لتعويض غياب مارك-أندريه تير شتيغن المصاب، في مباراتي المنتخب الألماني ضد البوسنة وهولندا بالجولتين الثالثة والرابعة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وأصيب تير شتيغن في ركبته خلال حمايته عرين فريقه برشلونة متصدر الدوري الإسباني في الفوز الكبير على فياريال 5-1، في 22 الشهر الماضي. ومع اعتزال حارس المرمى الأسطوري مانويل نوير في أغسطس (آب)، من المقرر أن يلعب باومان أول مباراة له بألوان ألمانيا.

وذكرت صحيفة «بيلد»، الأربعاء، أن باومان قد يتقاسم مهام الوقوف بين الخشبات الثلاث مع ألكسندر نوبل حارس مرمى شتوتغارت في المباراتين، لكن المدرب رفض الفكرة.

وقال ناغلسمان في إشارة إلى المباراتين المقبلتين لألمانيا: «إنه (باومان) الرقم واحد لدينا وسيظل الأمر كذلك».

تم استدعاء باومان (34 عاماً) لأول مرة إلى تشكيلة ألمانيا في عام 2020 لكنه لم يشارك بعدُ على المستوى الدولي.

وتكهنت وسائل الإعلام الألمانية بأن نوير قد يعود بشكل طارئ، لكن الفائز بمونديال البرازيل 2014 قال، السبت، إن قراره نهائي، مضيفاً أن على ألمانيا «عدم الشعور بالقلق» مع توفر عدد من حراس المرمى من الطراز الرفيع.

ويعود مهاجم بايرن ميونيخ سيرج غنابري، ومدافع ريال مدريد الإسباني أنتونيو روديغر، إلى التشكيلة ضد البوسنة والهرسك خارج الديار في 11 أكتوبر (تشرين الأول)، وبعدها بثلاثة أيام في ميونيخ أمام ضيفتها هولندا وصيفة المجموعة الثالثة التي تتصدرها ألمانيا بفارق الأهداف (4 نقاط لكل منهما) ضمن المستوى الأول للمسابقة القارية.

وجاءت عودة روديغر بعد إراحته عقب نهاية كأس أوروبا التي استضافتها ألمانيا، وخرجت من الدور ربع النهائي، وكذلك غنابري الذي تعافى من إصابة أبعدته عن البطولة القارية، إضافة إلى عودة حارس مرمى سالزبورغ النمساوي يانيس بلاسفيخ بوصفه خياراً ثالثاً لحراسة المرمى.

كما فعل منذ أوائل عام 2023، واصل ناغلسمان اختيار اللاعبين الأفضل من ناحية المستوى، غالباً من أندية أقل شهرة، وليس على أساس السمعة، فغاب ليون غوريتسكا لاعب وسط بايرن مرة أخرى، وكذلك كريم أديمي جناح بوروسيا دورتموند الذي سجل 10 أهداف ومرر 4 كرات حاسمة في مبارياته السبع الماضية، وزميلاه في الفريق قائد المنتخب سابقا إيمري دجان والمهاجم ماكسيميليان باير.

وأدرج ناغلسمان في قائمة «دي مانشافت» للمرة الأولى اسم تيم كليندينست (29 عاماً) مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الذي انضم إلى تشكيلة من 23 لاعباً بدلاً من مهاجم وست هام الإنجليزي نيكلاس فولكروغ المصاب.

وسجل كليندينست 25 هدفاً في 32 مباراة في الدرجة الثانية، بما في ذلك الهدف الحاسم في الوقت بدل الضائع الذي أرسل هايدنهايم إلى الدرجة الأولى، ثم أضاف 12 هدفاً مع أندية النخبة في الموسم الماضي، مما أكسبه الانتقال إلى مونشنغلادباخ.


مقالات ذات صلة

الأمم الأوروبية: مبابي العائد للتو من الإصابة يغيب عن تشكيلة فرنسا

رياضة عالمية كيليان مبابي (أ.ف.ب)

الأمم الأوروبية: مبابي العائد للتو من الإصابة يغيب عن تشكيلة فرنسا

غاب اسم قائد فرنسا ومهاجم ريال مدريد الإسباني، كيليان مبابي، العائد للتو من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر، عن تشكيلة منتخب بلاده لمباراتيه ضد إسرائيل وبلجيكا.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كوكو غوف (إ.ب.أ)

«دورة بكين»: غوف تتجاوز يوليا... وتبلغ نصف النهائي

تأهلت الأميركية كوكو غوف إلى الدور قبل النهائي ببطولة الصين المفتوحة للتنس للسيدات، بعد فوزها على الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا، الخميس، في الدور قبل النهائي.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عربية رياض محرز (المنتخب الجزائري)

محرز و3 جدد في قائمة الجزائر لمواجهة توغو

اختار فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، 26 لاعباً للمواجهة المزدوجة التي يلتقي فيها «محاربو الصحراء» منتخب توغو.

«الشرق الأوسط» (الجزائر)
رياضة عالمية غليسون بريمر (أ.ف.ب)

بريمر مدافع يوفنتوس يخضع لجراحة في الرباط الصليبي

قال يوفنتوس، المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، الخميس، إن لاعب قلب الدفاع غليسون بريمر سيخضع لعملية جراحية إثر إصابته في الرباط الصليبي.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية بايرن يسعى لتصحيح مساره والعودة إلى الانتصارات بعد مباراتين بلا فوز (أ.ب)

بايرن يواجه اختباراً صعباً أمام آينتراخت بعد مباراتين بلا فوز

يحل بايرن ميونيخ ضيفاً على آينتراخت فرانكفورت، الأحد المقبل، في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، ويسعى لتصحيح مساره والعودة إلى الانتصارات.

«الشرق الأوسط» (برلين)

الأمم الأوروبية: مبابي العائد للتو من الإصابة يغيب عن تشكيلة فرنسا

كيليان مبابي (أ.ف.ب)
كيليان مبابي (أ.ف.ب)
TT

الأمم الأوروبية: مبابي العائد للتو من الإصابة يغيب عن تشكيلة فرنسا

كيليان مبابي (أ.ف.ب)
كيليان مبابي (أ.ف.ب)

غاب اسم قائد منتخب فرنسا ومهاجم ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي، العائد للتو من إصابة عضلية في الفخذ الأيسر، عن تشكيلة منتخب بلاده لمباراتيه ضد إسرائيل وبلجيكا، في 10 و14 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم.

وأوضح مدرب فرنسا الذي لم يدرج أيضاً لاعب وسط مرسيليا أدريان رابيو في القائمة الأولى، منذ إعلان اعتزال أنطوان غريزمان دولياً، أنه تم استبدال مبابي بمهاجم تشيلسي الإنجليزي كريستوفر نكونكو حتى لا «يجازف» باستدعاء مهاجم النادي الملكي، الذي لعب أقل من 30 دقيقة مساء الأربعاء ضد ليل، في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ووجه ديشان الدعوة لمهاجمي باريس سان جيرمان؛ برادلي باركولا، وعثمان ديمبيليه، وراندال كولو مواني، إلى جانب مهاجمي بايرن ميونيخ الألماني ميكايل أوليسيه، وإنتر ميلان الإيطالي ماركوس تورام.

وعاد زميل مبابي في النادي الملكي لاعب الوسط إدواردو كامافينغا بعد تعافيه من إصابة تعرض لها في معسكر «الديوك» في فترة التوقف الدولية، الشهر الماضي، بينما غاب لاعب وسط اتحاد جدة السعودي نغولو كانتي بسبب «معاناته من مشكلة في العضلة المقربة» حسب ديشان.

واعتمد ديشان على لاعبين شباب في خط الوسط على غرار يوسف فوفانا، ماتيو غندوزي (25 عاماً)، مانو كونيه (23 عاماً)، أوريليان تشواميني (24 عاماً) ووارين زائير-إيمري (18 عاماً).

قائمة المنتخب الفرنسي:

في حراسة المرمى: ألفونس أريولا (وست هام الإنجليزي)، مايك مينيان (ميلان الإيطالي)، بريس سامبا (لنس)

في خط الدفاع: جوناثان كلاوس (نيس)، لوكا ديني (أستون فيلا الإنجليزي)، ويسلي فوفانا (تشيلسي الإنجليزي)، تيو هرنانديز (ميلان الإيطالي)، إبراهيما كوناتيه (ليفربول الإنجليزي)، جول كونديه (برشلونة الإسباني)، وليام صليبا (آرسنال الإنجليزي)، دايو أوباميكانو (بايرن ميونيخ الألماني).

في خط الوسط: يوسف فوفانا (ميلان الإيطالي)، كواديو مانو كونيه (بوروسيا مونشغلادباخ الألماني)، أوريليان تشواميني وإدواردو كامافينغا (ريال مدريد الإسباني)، وارن زائير-إيمري (باريس سان جيرمان)، ماتيو غندوزي (لاتسيو الإيطالي).

في خط الهجوم: برادلي باركولا، عثمان ديمبيليه، وراندال كولو مواني (باريس سان جيرمان)، ميكايل أوليسيه (بايرن ميونيخ الألماني)، ماركوس تورام (إنتر الإيطالي)، كريستوفر نكونكو (تشيلسي الإنجليزي).