المدير الرياضي في بايرن: علينا التعلم من خسارة أستون فيلا

ماكس إيبرل (د.ب.أ)
ماكس إيبرل (د.ب.أ)
TT

المدير الرياضي في بايرن: علينا التعلم من خسارة أستون فيلا

ماكس إيبرل (د.ب.أ)
ماكس إيبرل (د.ب.أ)

أكد ماكس إيبرل، عضو مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني للشؤون الرياضية، أن الفريق الأول لكرة القدم يجب عليه أن «يتعلم» من خسارته أمام أستون فيلا، (الأربعاء)، في دوري أبطال أوروبا، حيث كانت هذه الخسارة الأولى للفريق في الدور الأول بالبطولة منذ عام 2017.

وقال إيبرل عقب المباراة: «يجب أن نتعلم من هذه الخسارة أنه لا يمكننا أن نفوز بهذا المستوى إذا بذلنا أقل من مائة في المائة من مستوانا. لم نتمكّن من الاستفادة من الفرص القليلة التي أُتيحت لنا. كنا نعلم أن المخاطر ستكون مرتفعة هنا».

ولم يخسر بايرن في 41 مباراة بمرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، التي تم تجديدها هذا الموسم لتصبح مرحلة الدوري. وكانت آخر خسارة تعرّض لها بايرن في دور المجموعات أمام باريس سان جيرمان عندما خسر بثلاثية نظيفة في سبتمبر (أيلول) 2017، حيث كان إيمري تشان، مدرب أستون فيلا الحالي، مدرباً لفريق سان جيرمان.

وكانت الخسارة التي تلقاها بايرن بهدف نظيف أمس (الأربعاء) تكراراً لنتيجة آخر مباراة جمعت بين الفريقين في 1982، عندما تغلب أستون فيلا على بايرن في نهائي كأس أوروبا للأندية.

وقال هاري كين، مهاجم بايرن ميونيخ: «كنا نعلم أن المباراة ستكون صعبة. لفترة طويلة من المباراة لعبنا بطريقتنا. إنها إحدى الليالي التي تفشل فيها في تسجيل الأهداف. كما قدم حارس مرمى أستون فيلا مباراة قوية».

وكانت هذه أول خسارة لبايرن هذا الموسم، وثاني مباراة على التوالي هذا الموسم يفشل فيها الفريق في تحقيق الفوز.

وسيخوض بايرن ميونيخ، يوم الأحد المقبل، مباراة على قمة جدول الترتيب، حينما يحلّ ضيفاً على آينتراخت فرنكفورت على «ملعب دوتش بانك بارك»، حيث خسر بايرن 1 - 5 في العام الماضي.

ولكن الفريق يرغب في التطلع للأمام، وأن يظل على الطريق الصحيح؛ حيث يسعى بايرن للتعافي من الموسم الماضي، الذي فشل فيه الفريق في التتويج بأي لقب لأول مرة منذ عقد من الزمن.

وقال يان كريستيان دريسين، الرئيس التنفيذي لبايرن: «لم نخسر دوري الأبطال اليوم. ومع ذلك، نحن كلنا سعداء بالطريقة التي نلعب بها كرة القدم مرة أخرى».

وخلال خطاب في فندق إقامة الفريق، قال دريسين للمدرب فينسنت كومباني: «متأكدون من أن أسلوب اللعب الذي تعتمد عليه، ونهجك، وطريقة تفاعلك مع اللاعبين، منحتنا كثيراً من الفرح في المباريات الأخيرة، وفوق كل هذا، ستمنحنا الفرح مرة أخرى».


مقالات ذات صلة

رياضة عربية وليد الركراكي ضم 25 لاعباً لتشكيلة منتخب المغرب (الاتحاد المغربي)

بونو يتقدم تشكيلة المغرب لمواجهتَي أفريقيا الوسطى

اختار وليد الركراكي، مدرب المغرب، 25 لاعباً لتشكيلة المنتخب للمباراتين المقررتين أمام أفريقيا الوسطى ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

«الشرق الأوسط» (الرباط)
رياضة عالمية كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)

ألكاراس المنتعش يتأهب للمشاركة في دورة شنغهاي

قال كارلوس ألكاراس المصنف الثاني عالمياً إن اللعب ضمن فريق في كأس ديفيز وكأس ليفر جعله يشعر بالانتعاش والاستعداد للبطولات المقبلة في آسيا.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عالمية مرسيليا يرفض عقوبة الإيقاف 3 مباريات التي تم فرضها على مديره الرياضي مهدي بنعطية (أ.ف.ب)

مرسيليا يعارض إيقاف مديره الرياضي بنعطية 3 مباريات

قال أولمبيك مرسيليا، المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، إنه يرفض بشدة عقوبة الإيقاف 3 مباريات التي تم فرضها على مديره الرياضي مهدي بنعطية.

«الشرق الأوسط» (مرسيليا )
رياضة عالمية محمد بن سليم (د.ب.أ)

ابن سليم: لست مهتماً بما تكتبه وسائل الإعلام البريطانية عني

ذكر محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، الذي يواجه انتقادات على نطاق واسع، أن تحيز وسائل الإعلام البريطانية أدانه، وأنه لم يتم التعامل معه بشكل عادل.

«الشرق الأوسط» (برلين)

«دورة شنغهاي»: بيريتيني يرافق جيرون وجوفين إلى الدور الثاني

ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)
ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)
TT

«دورة شنغهاي»: بيريتيني يرافق جيرون وجوفين إلى الدور الثاني

ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)
ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)

تأهل الإيطالي ماتيو بيريتيني إلى الدور الثاني من «بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة»، اليوم (الخميس).

وفاز بيريتيني على الأسترالي كريستوفر أوكونيل بمجموعتين متتاليتين في الدور الأول بنتيجة 7 - 6 و7 - 6، في مباراة استغرقت ساعتين و15 دقيقة.

وسجّل اللاعب الإيطالي انتصاره الأول في بطولات الأساتذة «فئة 1000 نقطة» في العام الحالي.

ويلتقي بيريتيني، المصنّف 45 على العالم، مع الدنماركي هولغر رون، المصنّف 12، في الدور الثاني من «بطولة شنغهاي»، البالغ مجموع جوائزها نحو 9 ملايين دولار.

وتأهل البلجيكي ديفيد غوفين إلى الدور الثاني بفوزه على الأسترالي جيمس داكورث بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 - 4 و6 - 2.

كما لحق الأميركي ماركوس جيرون بركب المتأهلين إلى الدور الثاني بفوزه على الصيني كي تشونغ بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 - 1 و7 - 6.

ويلتقي جيرون، المصنّف 47 على العالم، في الدور الثاني مع الروسي كارين خاشانوف.

وفي باقي المباريات فاز الصربي ميومي كيسمانوفيتش على الأسترالي رينكي هيجيكاتا 6 - 2 و6 - 2، وتأهل الصيني يي تشو إلى الدور الثاني بعد انسحاب منافسه الياباني يوشيهيتو نيشيوكا.

كذلك فاز الإسباني خاومي مونار على الفرنسي هوغو كاستون 6 - 3 و6 - 3، والتشيكي ياكو مينسيك على الإسباني بيدرو مارتينيز 6 - 1 و5 - 7 و6 - 4.