ميسي يقود إنتر ميامي لإحراز «درع المشجعين» في الدوري الأميركي

ليونيل ميسي (رويترز)
ليونيل ميسي (رويترز)
TT

ميسي يقود إنتر ميامي لإحراز «درع المشجعين» في الدوري الأميركي

ليونيل ميسي (رويترز)
ليونيل ميسي (رويترز)

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي لإحراز «درع المشجعين» بتسجيله هدفين من ثلاثية الفوز على مضيفه كولومبوس كرو حامل اللقب 3 - 2 في أوهايو، واحتلال المركز الأول الشرفي في الموسم العادي من الدوري الأميركي لكرة القدم.

ورفع إنتر ميامي «درع المشجعين» التي تُمنح لصاحب أفضل سجل في الموسم المنتظم في عقر دار كولومبوس كرو الذي يشرف على تدريبه الفرنسي ويلفريد نانسي، وذلك قبل انطلاق الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في 23 من الشهر الحالي التي تحدد هوية البطل.

وافتتح ميسي التسجيل بعد تمريرة طويلة من زميله السابق في برشلونة الإسباني جوردي ألبا تلقفها على صدره وتخلص من مدافعين، وسددها في المرمى عند خروج الحارس الكولومبي باتريك سولتيه (45)، قبل أن يضيف الهدف الثاني من ركلة حرة رائعة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

ورفع ميسي (37 عاماً) رصيده إلى 17 هدفاً، و15 تمريرة حاسمة في 17 مباراة في الدوري هذا الموسم.

عاد نجم «ألبيسيليستي» حديثاً من إصابة في قدمه تعرّض لها خلال فوز منتخب بلاده في مسابقة «كوبا أميركا» أمام كولومبيا (1 - 0 بعد التمديد) أبعدته عن الملاعب لمدة شهرين.

قال «البرغوث» الصغير لقناة «أبل» التلفزيونية: «لقد تحقق الهدف الأول، والآن يتعيّن علينا التفكير بما هو قادم»، بعد السيطرة على منافس «صعب المراس».

وأكد بطل «مونديال قطر» أن «درع المشجعين» هي جائزة «ثانوية» لفريقه، وأن لقب الدوري الأميركي يظل الهدف الرئيس.

وتابع: «الدور الأول يتكوّن من ثلاث مباريات، ثم مباراة واحدة، ويمكن أن يحدث أي شيء. ولكن لدينا ميزة كبيرة تتمثّل في خوض جميع المباريات على أرضنا، وهو ما كنا نبحث عنه. نحن أقوياء للغاية على أرضنا».

وقلّص كرو الفارق بعد 20 ثانية من انطلاق الشوط الثاني بهدف الأوروغواياني دييغو روسي (46)، قبل أن يعيد مواطنه المخضرم المهاجم لويس سواريز (37 عاماً) فارق الهدفين إلى إنتر ميامي برأسية مستفيداً من خطأ مشترك بين الحارس، ومدافعه الفرنسي رودي كاماتشو (48).

وأعاد الكولومبي كوتشو هرنانديز أصحاب الأرض إلى أجواء اللقاء بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء بعد لمسة يد على نواه آلن (61).

وطرد الحكم المدافع كاماتشو بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية؛ إثر تدخل قوي على الأرجنتيني فيديريكو ريدوندو، نجل النجم السابق فرناندو ريدوندو (63).

وعاد هرنانديز للوقوف مجدداً عند علامة الجزاء قبل نهاية اللقاء بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد «في إيه آر» لتأكيد لمسة يد على المدافع إيان فراي، لكنه لم ينجح هذه المرة في ترجمة ركلته إلى هدف التعادل؛ ما كان كفيلاً لأن يحصد كولومبوس كرو نقطة ويحرم إنتر ميامي من المركز الأول، إلا أن الحارس درايك كاليندر تصدّى للكرة (84).

ورفع إنتر ميامي رصيده إلى 68 نقطة في المركز الأول قبل جولتين من النهاية، وفي حال تمكن من الفوز بالمباراتين فسيحقق رقماً قياسياً جديداً في عدد النقاط في موسم واحد.


مقالات ذات صلة

رياضة عربية وليد الركراكي ضم 25 لاعباً لتشكيلة منتخب المغرب (الاتحاد المغربي)

بونو يتقدم تشكيلة المغرب لمواجهتَي أفريقيا الوسطى

اختار وليد الركراكي، مدرب المغرب، 25 لاعباً لتشكيلة المنتخب للمباراتين المقررتين أمام أفريقيا الوسطى ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

«الشرق الأوسط» (الرباط)
رياضة عالمية كارلوس ألكاراس (أ.ف.ب)

ألكاراس المنتعش يتأهب للمشاركة في دورة شنغهاي

قال كارلوس ألكاراس المصنف الثاني عالمياً إن اللعب ضمن فريق في كأس ديفيز وكأس ليفر جعله يشعر بالانتعاش والاستعداد للبطولات المقبلة في آسيا.

«الشرق الأوسط» (بكين)
رياضة عالمية مرسيليا يرفض عقوبة الإيقاف 3 مباريات التي تم فرضها على مديره الرياضي مهدي بنعطية (أ.ف.ب)

مرسيليا يعارض إيقاف مديره الرياضي بنعطية 3 مباريات

قال أولمبيك مرسيليا، المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، إنه يرفض بشدة عقوبة الإيقاف 3 مباريات التي تم فرضها على مديره الرياضي مهدي بنعطية.

«الشرق الأوسط» (مرسيليا )
رياضة عالمية محمد بن سليم (د.ب.أ)

ابن سليم: لست مهتماً بما تكتبه وسائل الإعلام البريطانية عني

ذكر محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، الذي يواجه انتقادات على نطاق واسع، أن تحيز وسائل الإعلام البريطانية أدانه، وأنه لم يتم التعامل معه بشكل عادل.

«الشرق الأوسط» (برلين)

«دورة شنغهاي»: بيريتيني يرافق جيرون وجوفين إلى الدور الثاني

ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)
ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)
TT

«دورة شنغهاي»: بيريتيني يرافق جيرون وجوفين إلى الدور الثاني

ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)
ماتيو بيريتيني (أ.ف.ب)

تأهل الإيطالي ماتيو بيريتيني إلى الدور الثاني من «بطولة شنغهاي لتنس الأساتذة»، اليوم (الخميس).

وفاز بيريتيني على الأسترالي كريستوفر أوكونيل بمجموعتين متتاليتين في الدور الأول بنتيجة 7 - 6 و7 - 6، في مباراة استغرقت ساعتين و15 دقيقة.

وسجّل اللاعب الإيطالي انتصاره الأول في بطولات الأساتذة «فئة 1000 نقطة» في العام الحالي.

ويلتقي بيريتيني، المصنّف 45 على العالم، مع الدنماركي هولغر رون، المصنّف 12، في الدور الثاني من «بطولة شنغهاي»، البالغ مجموع جوائزها نحو 9 ملايين دولار.

وتأهل البلجيكي ديفيد غوفين إلى الدور الثاني بفوزه على الأسترالي جيمس داكورث بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 - 4 و6 - 2.

كما لحق الأميركي ماركوس جيرون بركب المتأهلين إلى الدور الثاني بفوزه على الصيني كي تشونغ بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6 - 1 و7 - 6.

ويلتقي جيرون، المصنّف 47 على العالم، في الدور الثاني مع الروسي كارين خاشانوف.

وفي باقي المباريات فاز الصربي ميومي كيسمانوفيتش على الأسترالي رينكي هيجيكاتا 6 - 2 و6 - 2، وتأهل الصيني يي تشو إلى الدور الثاني بعد انسحاب منافسه الياباني يوشيهيتو نيشيوكا.

كذلك فاز الإسباني خاومي مونار على الفرنسي هوغو كاستون 6 - 3 و6 - 3، والتشيكي ياكو مينسيك على الإسباني بيدرو مارتينيز 6 - 1 و5 - 7 و6 - 4.