دورة بكين: ألكاراس يطيح مدفيديف... ويبلغ النهائي

ألكاراس (أ.ف.ب)
ألكاراس (أ.ف.ب)
TT

دورة بكين: ألكاراس يطيح مدفيديف... ويبلغ النهائي

ألكاراس (أ.ف.ب)
ألكاراس (أ.ف.ب)

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف ثالثاً عالمياً المباراة النهائية لدورة بكين الدولية في كرة المضرب (500 نقطة) بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف الخامس ووصيف بطل الموسم الماضي 7 - 5 و6 - 3، الثلاثاء، في نصف النهائي.

ويلتقي ألكاراس، المصنف ثانياً في الدورة والبالغ من العمر 21 عاماً، في المباراة النهائية الإيطالي يانيك سينر الأول عالمياً وحامل اللقب أو الصيني بو يونتشاوكيتي المشارك ببطاقة دعوة.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها ألكاراس المباراة النهائية لدورة بكين بعدما فشل العام الماضي في دور الأربعة بسقوطه أمام سينر، وحذا حذو مواطنه الأسطورة رافائيل نادال الذي بلغ نهائي الدورة الصينية أربع مرات.

دانييل مدفيديف (رويترز)

واستهل ألكاراس، المتوج بأربعة ألقاب كبرى، المباراة بقوة وكسر غرسال مدفيديف في الشوط الخامس متقدماً 3 - 2، لكن الروسي رد التحية مباشرة مدركاً التعادل.

وعاد الإسباني الساعي إلى استعادة توازنه عقب خروجه المخيب من الدور الثاني لدورة الولايات المتحدة، آخر الدورات الأربع الكبرى، إلى كسر إرسال الروسي في الشوط السابع وتقدم مجدداً 4 - 3، لكن الأخير رد التحية مباشرة مدركاً التعادل 4 - 4.

وفعلها ألكاراس للمرة الثالثة في المجموعة عندما كسر إرسال مدفيديف في الشوط الحادي عشر وتقدم 6 - 5 قبل أن ينجح هذه المرة في كسب إرساله في الشوط الثاني عشر وبالتالي حسم النتيجة لصالحه 7 - 5 في 48 دقيقة.

وعلى غرار المجموعة الأولى، تمكن ألكاراس من كسر إرسال مدفيديف في الشوط الخامس وتقدم 3 - 2، وبعدها تلقى مدفيديف العلاج بسبب شعوره بإصابة في فخذه اليسرى، ثم مرة ثانية عقب الشوط السابع (3 - 4)، قبل أن ينجح ألكاراس في كسر إرساله للمرة الثانية في الشوط التاسع ويحسم المجموعة لصالحه 6 - 3.

وكرَّس ألكاراس، الساعي إلى لقبه الـ16 في مسيرته الاحترافية، تفوقه على مدفيديف في المواجهة الثامنة بينهما، حيث حقق فوزه السادس مقابل خسارتين.


مقالات ذات صلة

«أبطال آسيا للنخبة»: غوانغجو يتغلب على مضيفه كاواساكي

رياضة عالمية ياسر آساني (أ.ف.ب)

«أبطال آسيا للنخبة»: غوانغجو يتغلب على مضيفه كاواساكي

حقق غوانغجو الكوري الجنوبي فوزه الثاني تواليا عندما تغلب على مضيفه كاواساكي فرونتالي الياباني 1-0 الثلاثاء على ستاد «تودوروكي» في كاواساكي في الجولة الثانية.

«الشرق الأوسط» (سيول)
رياضة عالمية هاري كين (أ.ب)

كين يشارك في تدريبات بايرن قبل مواجهة أستون فيلا

شارك هاري كين، هداف فريق بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء، في مران الفريق الأخير استعداداً لمواجهة فريق أستون فيلا الإنجليزي الأربعاء بدوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ )
خاص وقت اللعب يُهدِّئ وطأة أيام لا تليق بالبراءة (الشرق الأوسط)

خاص يوغا وميداليات رياضية لأطفال الحرب النازحين في مدرسة ببيروت

في مدرسة النزوح، بعضهم يرى نفسه رونالدو وآخر ميسي. وتدور المباراة. يتحوّل بعض الأهل جمهور المشجّعين، ويعلو تصفيق من عمق المأساة.

فاطمة عبد الله (بيروت)
رياضة عالمية بيلار أليغريا (إ.ب.أ)

الحكومة الإسبانية: عقوبات «قاسية» تنتظر مفتعلي أحداث قمة مدريد

قالت وزيرة الرياضة الإسبانية بيلار أليغريا إنه ستكون هناك عقوبات «قاسية وشديدة» ضد المسؤولين عن حوادث العنف خلال مباراة أتلتيكو مدريد وريال مدريد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية نيلز شمادتكه (نادي بايرن ميونيخ)

بايرن يتعاقد مع شمادتكه رئيساً لكشافة المواهب

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء)، تعيين نيلز شمادتكه رئيساً لكشافة المواهب بالنادي، بعد أيام من رحيل ماركوس بيلاوا.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)

«أبطال آسيا للنخبة»: غوانغجو يتغلب على مضيفه كاواساكي

ياسر آساني (أ.ف.ب)
ياسر آساني (أ.ف.ب)
TT

«أبطال آسيا للنخبة»: غوانغجو يتغلب على مضيفه كاواساكي

ياسر آساني (أ.ف.ب)
ياسر آساني (أ.ف.ب)

حقق غوانغجو الكوري الجنوبي فوزه الثاني تواليا عندما تغلب على مضيفه كاواساكي فرونتالي الياباني 1-0 الثلاثاء على ستاد «تودوروكي» في كاواساكي في الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة في كرة القدم (الشرق).

وسجل الألباني ياسر آساني الهدف الوحيد في الدقيقة 21 من ركلة جزاء.

وهو الفوز الثاني للفريق الكوري الجنوبي بعد الأول على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني 7-3 في الجولة الأولى فانفرد بصدارة مجموعة الشرق مؤقتا برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام كاواساكي فرونتالي، بانتظار مباراتي شريكيه السابقين شنغهاي شينهوا الصيني الذي يحل ضيفا على غوهور دار التعظيم الماليزي لاحقا، وشاندونغ تايشان الصيني الذي يحل ضيفا على فيسل كوبي الياباني الأربعاء.

وانفرد بوريرام يونايتد التايلاندي بالمركز الثاني مؤقتا بفوزه على مضيفه سنترال كوست مارينرز الأسترالي 2-1 في غوسفورد.

وسجل البرازيلي غيليرمي بيسولي كامبوس، والأسترالي كيرتس غود هدفي بوريرام يونايتد، ولوكاس موراغيس هدف سنترال كوست مارينرز.

وأكمل سنترال كوست المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد حارس المرمى آدم بافليسيتش في الدقيقة 57.

ورفع بوريرام يونايتد رصيده إلى 4 نقاط، فيما مني سنترال كوست مارينرز بخسارته الثانية تواليا وبقي من دون رصيد.

واستعاد بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي توازنه عقب خسارته أمام شنغهاي شينهوا 1-4، وحقق فوزه الأول عندما تغلب على ضيفه شنغهاي بورت الصيني 3-0 في بوهانغ.

وسجل البرازيلي واندرسون كارفاليو، ويون-سانغ هونغ، وتشان-هي هان (71) الأهداف.

ويلعب غدا الأربعاء أيضا يوكوهاما مارينوس الياباني مع أولسان الكوري في يوكوهاما.