موتا مدرب يوفنتوس يتطلع لمواجهة فريقه القديم جنوى

تياغو موتا مدرب يوفنتوس (أ.ف.ب)
تياغو موتا مدرب يوفنتوس (أ.ف.ب)
TT

موتا مدرب يوفنتوس يتطلع لمواجهة فريقه القديم جنوى

تياغو موتا مدرب يوفنتوس (أ.ف.ب)
تياغو موتا مدرب يوفنتوس (أ.ف.ب)

قال تياغو موتا، مدرب يوفنتوس، إنه يتطلع بفارغ الصبر لمواجهة خارج أرضه، أمام ناديه السابق جنوى، في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، السبت، مع سعي فريقه لإنهاء سلسلة من ثلاث مباريات دون فوز في الدوري.

وشارك لاعب الوسط، المُدافع السابق، في 27 مباراة مع جنوى بين عاميْ 2008 و2009، قبل أن يتولى قيادة الفريق فنياً في عام 2019. وأُقيل من تدريب جنوى في العام نفسه بعد سلسلة من النتائج السيئة.

ويحتلّ يوفنتوس المركز الرابع في ترتيب الدوري، برصيد تسع نقاط من خمس مباريات، وفشل النادي، الذي يتخذ من تورينو مقراً له، في التسجيل بثلاث مباريات متتالية بالدوري، إذ تعادل الفريق دون أهداف أمام روما وإمبولي ونابولي.

وقال موتا: «عشت كثيراً من اللحظات الجيدة. كان الأمر بمثابة شرف لي. استمتعت بذلك بصفتي لاعباً ومدرباً. أشعر بالسعادة دوماً للعودة (إلى جنوى)».

وقال المدرب (42 عاماً)، والذي لعب أيضاً ضمن صفوف برشلونة وأتليتيكو مدريد وإنتر ميلان وباريس سان جيرمان، قبل اعتزاله في 2018، إنه لا يشعر بالقلق بشأن معدل تسجيل الأهداف مع يوفنتوس.

وقال موتا: «الهجوم لا يقتصر على لاعب واحد، بل الفريق بأكمله. قطعنا خطوة مهمة في المباراة ضد نابولي. وانتزعنا الكرة من فريق عظيم. يتعين علينا وضع المهاجمين ولاعبي الوسط في وضع يتيح لهم القيام بعمل جيد. يتوجب علينا أن نبدع بصفتنا فريقاً».


مقالات ذات صلة

بداية نارية لقبضة الخليج «العالمية»

رياضة سعودية من مباراة الخليج وكاليفورنيا الأميركي (الخليج)

بداية نارية لقبضة الخليج «العالمية»

حقق فريق الخليج لكرة اليد، فوزاً كاسحاً على نظيره كاليفورنيا إيغلز الأميركي بنتيجة «48 - 25» في افتتاحية مبارياته ببطولة كأس العالم للأندية.

علي القطان (الدمام)
رياضة عالمية هانز فليك مدرب برشلونة (رويترز)

مشكلة الإصابات تتفاقم في برشلونة

أكد هانز فليك، مدرب برشلونة، على أهمية الخبرة في الوقت الذي يواصل فيه المضي قدماً وسط أزمة الإصابات بالفريق.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية ميكل أرتيتا مدرب آرسنال (أ.ب)

أرتيتا: رايا قد يغيب عن مواجهة ليستر

قال ميكل أرتيتا مدرب آرسنال، الجمعة، إنه ليس متأكداً من إمكانية مشاركة ديفيد رايا حارس مرمى فريقه أمام ليستر سيتي.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية سون هيونغ مين قد لا يلعب ضد يونايتد (د.ب.أ)

سون هيونغ مين قد لا يكون جاهزاً لمواجهة يونايتد

قال أنجي بوستيكوغلو إن توتنهام هوتسبير سيتخذ قراراً متأخراً بشأن مدى توفر القائد سون هيونغ مين قبل مباراة الأحد ضد مانشستر يونايتد.

The Athletic (لندن)
رياضة عالمية روميو لافيا يستعد للعودة إلى صفوف تشيلسي (رويترز)

روميو لافيا يعود إلى تشيلسي

تلقّى تشيلسي دفعة معنوية؛ إذ من المقرر أن يعود روميو لافيا إلى الفريق لمباراة يوم السبت ضد برايتون.

The Athletic (لندن)

بطولة إسبانيا: لقاء مثير بين أتلتيكو والريال في ديربي مدريد

جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي السابق وورقة أتلتيكو الرابحة حالياً (رويترز)
جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي السابق وورقة أتلتيكو الرابحة حالياً (رويترز)
TT

بطولة إسبانيا: لقاء مثير بين أتلتيكو والريال في ديربي مدريد

جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي السابق وورقة أتلتيكو الرابحة حالياً (رويترز)
جوليان ألفاريز لاعب مانشستر سيتي السابق وورقة أتلتيكو الرابحة حالياً (رويترز)

يصطدم فريق ريال مدريد بمضيفه أتلتيكو مدريد، في مباراة ديربي مدريد، المقرر إقامتها الأحد، في الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وتحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة، خصوصاً في ظل رغبة الفريقين في الفوز بالمباراة وحصد نقاطها كاملة من أجل مواصلة مطاردة فريق برشلونة على صدارة جدول الترتيب. ودائماً ما تشهد المباريات التي تجمع بين الريال وأتلتيكو ندية كبيرة بينهما، في ظل شعبيتهما الكبيرة في إسبانيا والعالم، وتعد هذه المباراة بمثابة بطولة خاصة بين الفريقين.

هذا يظهر في نتائج آخر 6 مباريات بينهما بجميع البطولات، حيث فاز الريال في مباراتين، وفاز أتلتيكو في مثلهما وتعادلا في مباراتين. وكان الريال أعلن إصابة نجمه الفرنسي كيليان مبابي في العضلة الخلفية، بعدما خرج من مباراة ألافيس الأخيرة التي فاز بها الريال 3 - 2 يوم الثلاثاء الماضي، لكنه لم يحدد مدة غيابه. وأشارت التقارير الإخبارية إلى أن مبابي سيغيب 3 أسابيع بسبب الإصابة، مما يعني إمكانية غيابه عن مباراة الديربي.

ورغم أن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني للريال، قلل من خطورة الإصابة، فإنه هو الآخر لم يحدد ما إذا كان اللاعب سيتمكن من اللحاق بالمباراة من عدمه، وبدأ بالفعل في التخطيط لمواجهة أتلتيكو من دون النجم الفرنسي. وتتجه النية لدى أنشيلوتي لتغيير طريقة اللعب والاعتماد على 3 لاعبين في خط الوسط من خلال الدفع بلوكا مودريتش في وسط الملعب، وهذا من شأنه أن يمنح رودريغو وفينيسيوس جونيور أدواراً «حرة» أكثر في الهجوم، مع استعداد إندريك وأردا جولر والعائد إدواردو كامافينغا للمشاركة من مقاعد البدلاء.

ويهدف الريال للاستمرار في تقديم عروضه القوية، لا سيما أن الفريق لم يخسر في أي مباراة منذ منتصف يناير (كانون الثاني) الماضي، مما يعني أن الفريق لم يخسر منذ 8 أشهر تقريباً. ومنذ ذلك الحين توج الفريق بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي. وحتى الآن لم يخسر الريال في 35 مباراة رسمية، مع العلم أن آخر خسارة تلقاها الريال كانت أمام أتلتيكو مدريد عندما خسر 2 - 4 في كأس ملك إسبانيا.

في المقابل، يعلم دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، صعوبة هذه المباراة، خصوصاً أنها تأتي بعد يومين فقط من مواجهة فريق سلتا فيغو، مما يعني أن الفريق لن يحصل على راحة كافية قبل مواجهة الريال. لذلك أكد المدرب الأرجنتيني أن الجهاز الفني يقوم بتخفيف الحمل التدريبي على لاعبيه لكي يظهروا في لقاء الريال بأفضل صورة ممكنة. وقال سيميوني للصحافيين: «نحاول التعامل مع الأمر بأفضل طريقة ممكنة. لم نغير الكثير حتى يصل اللاعبون إلى المباراة بأفضل طريقة ممكنة».

يسعى برشلونة لمواصلة بدايته المثالية للدوري الإسباني الذي يتربع على صدارته (إ.ب.أ)

وفي بقية المباريات التي تقام الأحد أيضاً، يلتقي سلتا فيغو مع جيرونا، وأتلتيك بلباو مع إشبيلية، وريال بيتيس مع إسبانيول. وستتجه أنظار عشاق الدوري الإسباني السبت، إلى ملعب أل سادار لمتابعة مباراة مهمة تجمع بين أوساسونا وضيفه برشلونة. ويهدف برشلونة لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل مواصلة بدايته المثالية للدوري الذي يتربع على صدارته، برصيد 21 نقطة جمعها من الفوز في أول 7 مباريات.

ويدخل برشلونة اللقاء وهو يفتقد لجهود حارسه وقائده الألماني مارك أندريه تير شتيغن، المصاب، ولكن الحارس البديل اينياكي بينيا ظهر بمستوى جيد في مباراة الفريق الأخيرة أمام خيتافي، ويحظى بثقة المدرب هانزي فليك. ورغم أن الفريق حقق فوزاً صعباً على خيتافي بهدف نظيف في الجولة الماضية، فإنه كان مهماً من أجل استمرار الثقة لدى اللاعبين في قدرتهم على مواصلة الانتصارات.

في المقابل، يعلم فريق أوساسونا جيداً أن مواجهة برشلونة لن تكون سهلة، ولكنه يتطلع للعودة لطريق الانتصارات بعد التعادل السلبي مع فالنسيا في الجولة الماضية، حيث يهدف الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية للتقدم خطوة في جدول الترتيب، حيث يوجد الفريق حالياً في المركز السابع برصيد 11 نقطة. وفي بقية مباريات السبت، يلتقي خيتافي مع ديبورتيفو ألافيس، ورايو فايكانو مع ليغانيس، وريال سوسييداد مع فالنسيا. وتختتم منافسات الجولة الثامنة يوم الاثنين المقبل، بمواجهة قوية تجمع بين فياريال ولاس بالماس.