كولاسيناك لاعب أتلانتا: مواجهة آرسنال صعبة بالنسبة لي

سياد كولاسيناك (إ.ب.أ)
سياد كولاسيناك (إ.ب.أ)
TT

كولاسيناك لاعب أتلانتا: مواجهة آرسنال صعبة بالنسبة لي

سياد كولاسيناك (إ.ب.أ)
سياد كولاسيناك (إ.ب.أ)

يدرك البوسني سياد كولاسيناك، لاعب فريق أتلانتا الإيطالي، أنه سيواجه فريقاً مليئاً بالثقة، عندما يلتقي فريقه مع ناديه السابق آرسنال الإنجليزي، غداً الخميس، ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، خاض كولاسيناك 118 مباراة على مدار 5 مواسم مع آرسنال، قبل أن يخرج من حسابات الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب الفريق اللندني، لينتقل إلى أولمبيك مارسيليا الفرنسي عام 2022.

وانضم المدافع البوسني (31 عاماً) إلى أتلانتا، العام الماضي، وساهم في تتويجه بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

لكن كولاسيناك لا يزال يتابع ناديه القديم، ويدرك جيدا أنه سيكون في حالة معنوية عالية بعد فوزه في الديربي اللندني على جاره اللدود توتنهام هوتسبير يوم الأحد الماضي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال كولاسيناك في المؤتمر الصحافي قبل المباراة الأربعاء: «أنا سعيد برؤية زملائي القدامى مرة أخرى. إنه أمر خاص بالنسبة لي».

وأضاف لاعب أتلانتا المخضرم: «من الصعب دائما اللعب ضد الفرق الإنجليزية. إنهم أقوياء من الناحية البدنية. نشاهد كثيراً من مباريات الدوري الإنجليزي. ندرك أن المواجهة ستكون صعبة لكننا استعددنا جيداً، ولدينا خطة نعتزم تنفيذها».

وأوضح كولاسيناك في تصريحاته، التي نقلتها «وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)»: «فاز آرسنال بديربي شمال لندن، وهو مفعم بالثقة. لديهم لاعبون رائعون، يتمتعون بالصلابة في الدفاع وخطيرون للغاية في الكرات الثابتة».

وتابع: «نواجه فريقاً يتمتع بحالة ممتازة، ويستطيع الضغط بشدة مع الحفاظ على تماسكه. إنه فريق شاب يعرف نقاط قوته، ونحن أيضاً نعرف نقاط قوتنا».

وكان أتلانتا الفريق الوحيد الذي تغلب على باير ليفركوزن الألماني الموسم الماضي، عندما انتصر عليه 3 - صفر بالعاصمة الآيرلندية دبلن، في نهائي الدوري الأوروبي، ليحجز مقعداً في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا.

من جانبه، فإن جيان بييرو غاسبريني، مدرب الفريق الإيطالي، لديه توقعات متواضعة في نظام الدوري الجديد لدوري الأبطال، المكون من 36 فريقاً.

وقال غاسبريني: «الهدف هو البقاء في المنافسة. سيكون من الصعب الوصول إلى المراكز الثمانية الأولى وحتى البقاء بين المركزين التاسع والرابع والعشرين سيتطلب منا الحصول على نقاط في كل مباراة نخوضها بمرحلة الدوري في المسابقة القارية».

وأكد المدرب الإيطالي: «أمامنا عقبة صعبة للغاية في البداية، لكنها ستكون فرصة جيدة لتقييم موقفنا».


مقالات ذات صلة

برشلونة يجري اتصالات مع تشيزني بديلاً لشتيغن

رياضة عالمية تشيزني (رويترز)

برشلونة يجري اتصالات مع تشيزني بديلاً لشتيغن

أجرى برشلونة اتصالات مع فويتشيتش تشيزني، في الوقت الذي يبحث فيه عن خيارات محتملة لتعويض الحارس الأول المصاب مارك أندريه تير شتيغن.

The Athletic (برشلونة)
رياضة عالمية دوري أبطال أوروبا (أ.ف.ب)

«اليويفا»: ميلانو لن تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا 2027

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، الثلاثاء، إن نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2027 لن يقام في ميلانو وسط حالة من عدم اليقين بشأن مستقبل ملعب سان سيرو.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ترينت ألكسندر - أرنولد يقترب من نهاية عقده مع ليفربول (رويترز)

هل سيترك ألكسندر - أرنولد ليفربول؟

إذا كان ترينت ألكسندر-أرنولد يميل إلى ترك ليفربول، فلن تلومه.

The Athletic (ليفربول)
رياضة عالمية فيرلان ميندي (يسار) مستمر مع الريال لـ3 سنوات أخرى (إ.ب.أ)

فيرلان ميندي يمدد عقده مع ريال مدريد حتى 2027

مدد فيرلان ميندي عقده مع ريال مدريد لمدة ثلاث سنوات أخرى.

The Athletic (مدريد)
رياضة عالمية الألماني هانز فليك مدرب برشلونة (إ.ب.أ)

فليك: لا أعذار لدينا رغم كثرة الإصابات

سيفتقر برشلونة إلى قوته عندما يحل ضيفاً على فياريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)

«يوروبا ليغ»: سعود عبد الحميد يشارك لأول مرة مع روما .. وفرانكفورت يٌفرط

سعود عبدالحميد في مشاركته الرسمية الأولى مع روما خلال مواجهة بلباو في الدوري الأوروبي (رويترز)
سعود عبدالحميد في مشاركته الرسمية الأولى مع روما خلال مواجهة بلباو في الدوري الأوروبي (رويترز)
TT

«يوروبا ليغ»: سعود عبد الحميد يشارك لأول مرة مع روما .. وفرانكفورت يٌفرط

سعود عبدالحميد في مشاركته الرسمية الأولى مع روما خلال مواجهة بلباو في الدوري الأوروبي (رويترز)
سعود عبدالحميد في مشاركته الرسمية الأولى مع روما خلال مواجهة بلباو في الدوري الأوروبي (رويترز)

سقط روما في فخ التعادل مع ضيفه أتلتيك بلباو الإسباني 1-1 الخميس، في الجولة الأولى من الصيغة الجديدة لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية, افتتح الهدّاف الأوكراني أرتيم دوفبيك التسجيل لروما عند الدقيقة (32) وعادل أيتور باريديس الدقيقة (85).

وكان نادي العاصمة الإيطالية في طريقه إلى تحقيق فوزه الثاني تواليا مع مدربه الجديد الكرواتي إيفان يوريتش بعد الفوز الكبير على ضيفه أودينيزي بثلاثة أهداف من دون رد، في المرحلة الخامسة من الدوري، قبل أن يستقبل هدفا متأخرا.

ولن تكون النتيجة مقبولة لدى الجماهير التي صبّت جام غضبها على إدارة النادي واللاعبين في المباراة الماضية أمام أودينيزي، وحمّلوهم مسؤولية إقالة المدرب "الأيقونة" دانييلي دي روسي، التي تبعها استقالة اليونانية لينا سولوكو من منصبها كمديرة تنفيذية للنادي.

وجنّب باريدس فريقه الخسارة الثالثة هذا الموسم ضمن مختلف المسابقات والأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

وأهدر الأرجنتيني باولو ديبالا فرصة سانحة للتسجيل لروما عندما وصلته الكرة في منطقة الجزاء لكنه سددها في الأرض وخرجت (22).

وافتتح دوفبيك التسجيل لأصحاب الأرض بعدما تابع برأسه عرضية لعبها الإسباني أنخيلينو من الجهة اليسرى عقب تمريرة من ديبالا (32).

بعدها حاول الفريق الإسباني العودة في النتيجة سريعا بالضغط بداية الشوط الثاني وكانت له التسديدة الأولى على المرمى عبر أوناي غوميز من خارج المنطقة، لكنها جاءت سهلة بين يدي الحارس (52).

وأدخل مدرب روما، يوريتش، اللاعب السعودي سعود عبد الحميد في أول مشاركة رسمية له مع "الذئاب" (71)، وذلك في تبديله الثالث.وحين بدا أن روما في طريقه إلى الفوز، خطف باريديس هدف التعادل برأسه، بعدما وصلته كرة رأسية من البديل أوناي نونيز الذي تابع بدوره كرة من ركلة حرة (85).

وفي مواجهة أخرى، فرّط أينتراخت فرانكفورت الألماني بطل نسخة 2022 بالفوز على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي وتعادل معه 3-3.سجل لفرنكفورت كل من الفرنسيين هوغو إيكيتيكي (38) وجونيور ديما إيميمبي (62) والدنماركي راسموس كريستنسن (68)، وبافيل شولتس (41)، الغاني برينس كوابينا أدو (86) وفاتسلاف يملكا (90+3) للفريق التشيكي.وفي نتائج أخرى، قلب براغا البرتغالي تأخره أمام ضيفه ماكابي تل أبيب الإسرائيلي وفاز عليه 2-1 في وقت متأخر قبل طرد لاعبَين من الأخير، وفاز ليون الفرنسي على أولمبياكوس اليوناني 2-0، وستيوا بوخارست الروماني على أر في سي اللاتفي 4-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 مباشرة أصحاب المراكز الثمانية الأولى في المجموعة الموحدة بحسب النظام الجديد، فيما تخوض الفرق التي تحتل المراكز من 9 إلى 24 ملحقا فاصلا لتحديد هوية أصحاب البطاقات الثماني الأخرى، على أن تخرج الفرق التي تحتل المراكز من 25 حتى 36 الأخير خالية الوفاض من دون الانتقال إلى "كونفرنس ليغ"، خلافا للنظام القديم.