محكمة مصرية تخلي سبيل لاعب الزمالك فتوح على ذمة القتل الخطأ

أحمد فتوح (أ.ف.ب)
أحمد فتوح (أ.ف.ب)
TT

محكمة مصرية تخلي سبيل لاعب الزمالك فتوح على ذمة القتل الخطأ

أحمد فتوح (أ.ف.ب)
أحمد فتوح (أ.ف.ب)

قررت محكمة مصرية، الاثنين، إخلاء سبيل لاعب الزمالك أحمد فتوح بكفالة مالية، وذلك على ذمة قضية اتهامه بالقتل الخطأ والقيادة تحت تأثير المخدرات.

وكان فتوح قد صدم أمين الشرطة أحمد الشبكي بسيارته على طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي خلال أغسطس (آب) الماضي، ما أدى لوفاة أمين الشرطة مباشرة. وكان اللاعب في طريقه للقاهرة برفقة زميله حارس مرمى الزمالك محمد صبحي.

وألقت الشرطة القبض على فتوح وأخلت سبيل صبحي على الفور، قبل أن يتم عرض اللاعب على النيابة بعدما ثبت قيادته لسيارته بسرعة أكبر من السرعة القانونية، وتعاطيه المخدرات في أثناء القيادة بالإضافة لحيازة مخدر الحشيش.

ورفضت أسرة المتوفى محاولات الصلح التي قامت بها أسرة فتوح وأعضاء من مجلس إدارة الزمالك، ليتم عرض القضية أمام محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية بتهمتي القتل الخطأ وتعاطي المخدرات مع استمرار حبس اللاعب احتياطياً.

وأقرت المحكمة، الاثنين، بتأجيل نظر القضية إلى جلسة 22 أكتوبر (تشرين الأول) مع خروج فتوح بكفالة مالية قيمتها 50 ألف جنيه، وإلزامه بالحضور أمام المحكمة في الجلسة المقبلة.

وقال أشرف عبد العزيز، محامي فتوح، إن المحكمة طلبت استدعاء الطبيب الذي قام بتحليل عينات الدم الخاصة باللاعب لسؤاله حول أقواله في تحقيقات النيابة، وكذلك رئيس مصلحة الطب الشرعي بالإسكندرية لمناقشة تقرير وفاة المجني عليه.

ويلعب فتوح (26 عاماً) في الزمالك منذ عام 2015، وقضى موسمين معاراً في إنبي ثم سموحة قبل العودة للزمالك مجدداً اعتباراً من موسم 2020 - 2021. وخاض فتوح 6 مبارايات دولية مع منتخب مصر الأول، وشارك في نهائيات كأس العرب في قطر 2021 وكأس الأمم الأفريقية في الكاميرون 2022.


مقالات ذات صلة

«أبطال أفريقيا»: الدوليون ينعشون الأهلي والزمالك قبل بدء الرحلة القارية

رياضة عربية جانب من تدريبات الأهلي المصري الأخيرة (الشرق الأوسط)

«أبطال أفريقيا»: الدوليون ينعشون الأهلي والزمالك قبل بدء الرحلة القارية

يفتتح الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه بعد غدٍ الأحد، عندما يحل ضيفا على غورماهيا بطل كينيا في ذهاب الدور التمهيدي الثاني (32).

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية سامي قمصان مدير كرة الأهلي المصري (الشرق الأوسط)

الأهلي المصري يعلن قيد رباعي جديد في قائمته الأفريقية

أعلن الأهلي المصري قيد الرباعي مصطفي أبوالخير وسمير محمد وأحمد عابدين ويوسف سيد عبد الحفيظ في قائمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية بعثة بيراميدز في الطائرة خلال مغادرتهم القاهرة متجهين إلى رواندا (الشرق الأوسط)

بيراميدز يطلب موافقة «كاف» لارتداء شارات سوداء حداداً على وفاة إيهاب

أعلن نادي بيراميدز المصري تقدمه بطلب رسمي ليرتدي الفريق الأول لكرة القدم الشارات السوداء أمام مُضيفه فريق الجيش الرواندي؛ حداداً على وفاة إيهاب جلال.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية يلتقي الأهلي مع الزمالك في مواجهة مصرية خالصة في 27 سبتمبر الجاري (كاف)

نفاد تذاكر كأس السوبر الأفريقي خلال 24 ساعة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)،الأربعاء نفاد تذاكر مباراة كأس السوبر الأفريقي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عربية لقطة سابقة للراحل إيهاب جلال وقائد المنتخب المصري محمد صلاح (الشرق الأوسط)

الراحل إيهاب جلال… مدرب مصري شقّ طريقه بهدوء في كرة القدم

ليس معيار النجاح دائماً هو الانتصارات والألقاب التي يحققها اللاعب أو المدرب في مسيرته مع كرة القدم فحسب، بل تبقى السيرة الذاتية القوية والبصمة الفنية المؤثرة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)

موتا: كوبمينيرز يسخر كل قدراته ليوفنتوس

تياغو موتا (إ.ب.أ)
تياغو موتا (إ.ب.أ)
TT

موتا: كوبمينيرز يسخر كل قدراته ليوفنتوس

تياغو موتا (إ.ب.أ)
تياغو موتا (إ.ب.أ)

قال تياغو موتا مدرب يوفنتوس الإيطالي، الاثنين، إن الوافد الجديد تيون كوبمينيرز اندمج في الفريق، وسيتألق إذا شارك في مواجهة أيندهوفن الهولندي في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء.

وخاض اللاعب البالغ عمره 26 عاماً مباراتين فقط مع النادي الذي انضم إليه من أتالانتا في أغسطس (آب) الماضي في صفقة قدرتها وسائل إعلام بنحو 54.7 مليون يورو (60.85 مليون دولار).

وقال موتا إن كوبمينيرز، الذي لم يشارك مع هولندا ببطولة أوروبا بعدما تعرض لإصابة خلال الإحماء قبل مباراة، يتدرب بصورة جيدة مع زملائه في الفريق.

وأبلغ موتا الصحافيين: «لا يبدو أنه لم يتدرب لمدة شهر واحد. اندمج بصورة جيدة جداً. يحاول أن يسخر كل قدراته لمصلحة الفريق. كل من يُستدعى، الثلاثاء، سيبلي بلاءً حسناً. توقعاتنا بشأنه لا تختلف عن بقية الفريق. إذا لعب أمام أيندهوفن، فسيقدم أداءً رائعاً. مع زملائه، يمكنه القيام بأمور رائعة».

وتولى موتا مسؤولية يوفنتوس في يونيو (حزيران) الماضي، ويتطلع لقيادة الفريق في دوري الأبطال بعد منعه من المشاركة، العام الماضي، بسبب مخالفة القواعد.

وقال: «من دواعي الفخر أن نشارك في هذه المسابقة. نلعب على ملعبنا أمام فريق جيد. أتطلع لخوض المباراة. نود تقديم أداء رائع لتحقيق النتيجة المرجوة».