«معركة العمالقة» تشهد مواجهة قوية بين مككي وهيوز... وعودة نغانو بعد غياب

أي.جي مككي وبول هيوز (دوري المقاتلين المحترفين)
أي.جي مككي وبول هيوز (دوري المقاتلين المحترفين)
TT

«معركة العمالقة» تشهد مواجهة قوية بين مككي وهيوز... وعودة نغانو بعد غياب

أي.جي مككي وبول هيوز (دوري المقاتلين المحترفين)
أي.جي مككي وبول هيوز (دوري المقاتلين المحترفين)

أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين، عن إضافة نزال جديد آخر بغاية الحماس إلى البطاقة الرئيسية القادمة في «معركة العمالقة» التي ستقام السبت 19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

ستبدأ منافسات البطاقة الرئيسية بنزال الوزن الخفيف بين بطل العالم السابق في الوزن الريشة في بيلاتور أي.جي مككي، الذي سيواجه أصعب خصم له في مسيرته على حد التعبير وهو البطل بول هيوز، ويعد مككي صاحب أطول سلسلة انتصارات في تاريخ بيلاتور بـ18 فوزاً، حيث يواجه الآيرلندي الذي يعتبره الكثيرون أفضل موهبة في الوزن الخفيف على مستوى العالم.

فرانسيس نغانو يعود إلى القفص بعد غياب طويل حيث سيواجه رينان بروبليما فيريرا (أ.ف.ب)

وقامت رابطة المقاتلين المحترفين بإضافة هذا النزال إلى بطاقة استثنائية يتصدرها نجم فنون القتال المختلطة وبطل العالم بلا منازع في الوزن الثقيل فرانسيس نغانو، الذي يعود إلى القفص بعد غياب طويل، حيث سيواجه بطل الوزن الثقيل في بطولات رابطة المقاتلين المحترفين، رينان بروبليما فيريرا، صاحب القامة الطويلة التي تصل إلى 6 أقدام، إذ قام فيريرا بهزيمة بطل بيلاتور للوزن الثقيل ريان بادر في 21 ثانية فقط في فبراير (شباط) الماضي ضمن منافسات «أبطال المقاتلين المحترفين ضد أبطال بيلاتور»، التي أقيمت في الرياض.

كما سيشهد الحدث الرئيسي المشترك مواجهة أخرى على لقب عالمي، حيث ستدافع أعظم مقاتلة في الفنون القتالية المختلطة على مر التاريخ كريس سايبورغ عن لقبها، أمام بطلة رابطة المقاتلين المحترفين في فئتين للأوزان البطلة لاريسا باتشكو، التي تسعى لإثبات أنها الأفضل على مستوى العالم.

سيقام الحدث في الساحة الثقافية الحديثة بالعاصمة السعودية الرياض، التي تستضيف أحداثاً وفعاليات وطنية ودولية كبرى، مما يجعلها المكان الأمثل لهذا الحدث الضخم «معركة العمالقة».

وتم طرح تذاكر الحدث للبيع، ويمكن شراؤها عبر منصة «وي بوك».

ارتبط اسم أي جي مككي باسم بيلاتور منذ توقيعه مع المنظمة في عمر العشرين عام 2015، وقد حقق العديد من الإنجازات خلال مشواره الذي شمل 23 نزالاً مع المنظمة، بما في ذلك فوزه بلقب «وزن الريشة»، كما حقق مككي انتصارات على مقاتلين كبار مثل باتريسيو بيتبول ودارين كالدويل وبات كاران وغيرهم. ويمتلك ثاني أعلى عدد انتصارات في تاريخ بيلاتور وأطول سلسلة انتصارات لبدء مسيرته المهنية بـ 18-0. أما بول هيوز، البالغ من العمر 27 عاماً، فقد حقق كل شيء ممكن على المستوى الإقليمي قبل أن يدخل في فترة الانتقالات الحرة، في حين قدمت كل منظمات فنون القتال المختلطة الكبرى عروضاً له على مستوى العالم قبل أن يختار الانضمام إلى رابطة المقاتلين المحترفين، وكان هيوز بطل «كيج واريرز» في وزن الريشة قبل أن ينتقل إلى الوزن الخفيف، وحقق سلسلة انتصارات من ستة نزالات متتالية. حيث حقق 8 من انتصاراته الـ12 عن طريق الإخضاع وكان آخر فوز له ضد بوبي كينغ في ظهوره الأول في سلسلة «بيلاتور تشامبيونز» في دبلن.


مقالات ذات صلة

«جائزة أذربيجان الكبرى»: بياستري يحرز ثاني سباق في مسيرته

رياضة عالمية أوسكار بياستري (رويترز)

«جائزة أذربيجان الكبرى»: بياستري يحرز ثاني سباق في مسيرته

أحرز سائق ماكلارين، الأسترالي أوسكار بياستري، المركز الأول في سباق «جائزة أذربيجان الكبرى»، المرحلة الـ17 من بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1».

«الشرق الأوسط» (باكو)
رياضة عالمية أونيكاخا ملقة الإسباني يحصد لقب كأس القارات لكرة السلة (إ.ب.أ)

«كأس القارات»: أونيكاخا يتوج باللقب... والرياضي اللبناني رابعاً

حصد أونيكاخا ملقة الإسباني لقب كأس القارات لكرة السلة «فيبا إنتركونتيننتال» للمرة الأولى في تاريخه بتغلبه على جي ليغ يونايتد الأميركي 75-60 الأحد.

«الشرق الأوسط» (سنغافورة)
رياضة عالمية فيرجيل فان دايك (إ.ب.أ)

فان دايك: الخسارة أمام نوتنغهام مخيبة للآمال... كنا متسرعين

اعترف الهولندي فيرجيل فان دايك، قائد ليفربول، بأن الهزيمة الصادمة التي تلقاها الفريق صفر - 1 أمام مضيفه نوتنغهام فورست يجب أن تكون بمثابة اختبار للواقع.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية لاعب النصر أنجيلو غابرييل لحظة وصوله مع بعثة الفريق إلى العراق (نادي النصر)

النصر السعودي يصل بغداد تأهّباً لمواجهة «الشرطة»

وصلت بعثة نادي النصر السعودي، الأحد، إلى العاصمة بغداد تأهّباً لمواجهة «الشرطة» العراقي على ملعب المدينة الدولي، ضمن الجولة الأولى من منافسات دوري النخبة.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة سعودية تنتهي الخميس فترة استقبال الرغبات وطلب التأهيل من المستثمرين الراغبين في شراء الأندية الستة (وزارة الرياضة)

الخميس... انتهاء فترة تقديم طلبات شراء الأندية السعودية «الستة»

تنتهي يوم ‏الخميس المقبل، في تمام الـ4:00 مساءً، فترة استقبال الرغبات وطلب التأهيل من المستثمرين الراغبين في شراء الأندية الستة.

نواف العقيّل (الرياض)

«جائزة أذربيجان الكبرى»: بياستري يحرز ثاني سباق في مسيرته

أوسكار بياستري (رويترز)
أوسكار بياستري (رويترز)
TT

«جائزة أذربيجان الكبرى»: بياستري يحرز ثاني سباق في مسيرته

أوسكار بياستري (رويترز)
أوسكار بياستري (رويترز)

أحرز سائق ماكلارين، الأسترالي أوسكار بياستري، المركز الأول في سباق «جائزة أذربيجان الكبرى»، المرحلة الـ17 من بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1»، (الأحد) على حلبة باكو في شوارع العاصمة الأذربيجانية.

وتفوق بياستري، الذي تُوِّج للمرة الثانية في مسيرته الاحترافية، والثانية هذا الموسم بعد سباق «جائزة المجر الكبرى»، على سائقَي فيراري شارل لوكلير من موناكو، أول المنطلقين، ومرسيدس البريطاني جورج راسل.

وانطلق بياستري من المركز الثاني، ونجح في انتزاع الصدارة من لوكلير عند المنعطف الأول للفة 20، وحافظ على تقدمه حتى خط النهاية.

وقال بياستري عقب الفوز: «حاولت منذ بداية السباق أن أكون في المقدمة، وبعد التوقف (في اللفة 16) رأيت أننا قريبان جداً، وأحسست بأن هناك إمكانية لذلك، وتمكّنت من ذلك».

وأضاف: «نجحت في الصمود لمدة 31 لفة، وأنا سعيد جداً بالسباق الذي قدمته، الذي لم يكن سهلاً على الإطلاق».

وقدم بياستري سباقاً رائعاً على غرار زميله في الفريق البريطاني لاندو نوريس، ثاني الترتيب العام الذي انطلق من المركز الـ15، حيث أنهاه رابعاً، مقلصاً الفارق إلى 59 نقطة بينه وبين سائق ريد بول، الهولندي ماكس فيرستابن المتصدر وبطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة، الذي حلّ خامساً.

واستفاد فريق ماكلارين من نتيجة سائقيه وانتزع صدارة بطولة العالم للصانعين من ريد بول الذي تخلّى عنها للمرة الأولى منذ أكثر عامين.

وهي المرة الأولى التي يرتقي فيها ماكلارين إلى صدارة بطولة الصانعين منذ «جائزة أستراليا» عام 2014.

وعلق بياستري قائلاً: «نظراً للمكان الذي بدأنا منه عندما انضممت إلى الفريق؛ حيث كنا في المركز الأخير، والآن نحن في الصدارة، فنتائج مثل هذه لم تكن لتحصل لولا الجهود الكبيرة للفريق، والعمل الرائع الذي نقوم به يومياً».

واستفاد نوريس بشكل كبير من معاناة فيرستابن من مشكلات في إطاراته الخلفية والمكابح؛ حيث اقتنص منه المركز السادس قبل لفتين من نهاية السباق.

كما استغل الحادث الدراماتيكي لسائقَي فيراري الإسباني كارلوس ساينس، وريد بول المكسيكي سيرخيو بيريس، قبل لفة من نهاية السباق عندما كانا يتنافسان على المركز الثالث، حيث دخلت سيارة الأمان الافتراضية، وأنهى السباق في المركز الرابع أمام فيرستابن الذي استمرّت معاناته وخيباته في استعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه في الجولات الـ7 الأخيرة، بعدما حقق 7 في الجولات الـ10 الأولى.