الدوري الأميركي: ميسي يكلل عودته من الإصابة بثنائية وتمريرة حاسمة

فرحة ميسي بهدفيه وتألقه في المباراة (أ.ف.ب)
فرحة ميسي بهدفيه وتألقه في المباراة (أ.ف.ب)
TT

الدوري الأميركي: ميسي يكلل عودته من الإصابة بثنائية وتمريرة حاسمة

فرحة ميسي بهدفيه وتألقه في المباراة (أ.ف.ب)
فرحة ميسي بهدفيه وتألقه في المباراة (أ.ف.ب)

كلَّل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي عودته الى الملاعب بعد غياب شهرين بسبب الإصابة، بتسجيله ثنائية مع تمريرة حاسمة، مساهماً في فوز فريقه إنتر ميامي على ضيفه فيلادلفيا يونيون 3 - 1 السبت، ضمن الدوري الأميركي لكرة القدم.

وبكّر فيلادلفيا يونيون بالتسجيل، تحديداً في الدقيقة الثانية عبر المهاجم الدنماركي ميكايل يوهري بتسديدة زاحفة بيسراه من خارج المنطقة، لكن ميسي رد بقوة وبثنائية في 4 دقائق.

وأدرك المخضرم البالغ من العمر 37 عاماً التعادل في الدقيقة 26، إثر تمريرة من زميله السابق في برشلونة الإسباني المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز خارج المنطقة، فتلاعب بأحد المدافعين وتوغل داخلها، قبل أن يتابعها بيمناه زاحفة على يمين الحارس أندرو ريك، ومنح التقدم لفريقه إثر تمريرة من زميله السابق الآخر في النادي الكاتالوني المدافع الإسباني جوردي ألبا داخل المنطقة، فتابعها زاحفة بيسراه على يسار الحارس ريك (30).

وتابع ميسي تألقه ورد الهدية إلى سواريز بتمريرة حاسمة سجل منها الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، بتسديدة بيمناه من حافة المنطقة أسكنها على يمين الحارس ريك.

وغاب ميسي عن الملاعب منذ تتويج الأرجنتين بكأس «كوبا أميركا» على حساب كولومبيا في 14 يوليو (تموز)، بسبب إصابة في الكاحل.

وخاض ميسي المباراة الأولى بألوان إنتر ميامي منذ 1 يونيو (حزيران) الماضي، حيث حرم الفريق الأميركي من خدمات نجمه في 8 مباريات بالدوري.

كما غاب الفائز بالكرة الذهبية 8 مرات عن المباراتين الأخيرتين لمنتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 مطلع سبتمبر (أيلول) الحالي.

وعاد المهاجم البالغ من العمر 37 عاماً إلى الأمور دون تأخير. وسجل «لابولغا» هدفين في 4 دقائق (26، 30) وسلم تمريرة حاسمة للويس سواريز في نهاية الوقت الإضافي (90+8)، بينما بدأ فيلادلفيا المواجهة بفضل ميكائيل أوري (الثاني).

وقال ميسي: «الحقيقة أنني متعب بعض الشيء، الحرارة والرطوبة في ميامي لا تساعدانني أيضاً، لكنني أردت حقاً العودة، لقد كنت بعيداً عن الملعب لفترة طويلة».

وأضاف: «خلال العام لم نكن محظوظين حقاً بسبب الإصابات، ولم نكن في أفضل حالاتنا أبداً، اليوم نحن في المركز الأول بفارق كبير عن جدارة، ومع قليل من الحظ، سننهي الموسم في القمة». وقال ميسي، الذي تأهل بالفعل للمباريات الفاصلة مع فريقه: «ماذا سيحدث بعد ذلك؟».

وعزز إنتر ميامي صدارته للمنطقة الشرقية بفوزه الخامس توالياً والتاسع عشر في 28 مباراة بالدوري حتى الآن، حيث يتفوق بفارق 10 نقاط على مطارده المباشر سينسيناتي.


مقالات ذات صلة

«معركة العمالقة» تشهد مواجهة قوية بين مككي وهيوز... وعودة نغانو بعد غياب

رياضة عالمية أي.جي مككي وبول هيوز (دوري المقاتلين المحترفين)

«معركة العمالقة» تشهد مواجهة قوية بين مككي وهيوز... وعودة نغانو بعد غياب

أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين، عن إضافة نزال جديد آخر بغاية الحماس إلى البطاقة الرئيسية القادمة في «معركة العمالقة» التي ستقام السبت 19 أكتوبر (تشرين الأول) ا

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية فيث كيبيغون (أ.ب)

«الدوري الماسي»: فوز الكينيتين كيبيغون وتشيبيت في ختام «ألعاب القوى»

كللت الكينية فيث كيبيغون سلسلة انتصاراتها في سباق 1500 متر بلقبها الخامس بـ«الدوري الماسي» هذا الموسم في «لقاء بروكسل الختامي».

«الشرق الأوسط» (بروكسل)
رياضة عالمية روبن فان بيرسي (رويترز)

بعد 9 ألكمار... فان بيرسي: تلقينا درساً قاسياً... سنتعلم منه

قال روبن فان بيرسي مدرب هيرنفين المنافس في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم، إنه تعلم دروساً أكثر مما كان متوقعاً بعد تعرض فريقه للهزيمة بنتيجة قياسية 9-1

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية «فيا» أكد أن هاميلتون استعان بخامس محرك هذا الموسم وتخطى الحد الأقصى المسموح به (أ.ف.ب)

«جائزة أذربيجان الكبرى»: المحرك الخامس يجبر هاميلتون على الانطلاق من خط الحظائر

يبدأ البريطاني لويس هاميلتون، الفائز بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات «فورمولا 1» سبع مرات من قبل، سباق «جائزة أذربيجان الكبرى» (الأحد)، من خط الحظائر.

«الشرق الأوسط» (باكو)
رياضة عالمية نونو إسبيريتو سانتو (رويترز)

نونو سانتو فخور بفوز نوتنغهام فورست الأول في «أنفيلد» منذ 1969

عبَّر نونو إسبيريتو سانتو مدرب نوتنغهام فورست المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن فخره بأداء فريقه رغم إصابة لاعبين أساسيين والتغلب على ليفربول.

«الشرق الأوسط» «الشرق الأوسط» (لندن)

«معركة العمالقة» تشهد مواجهة قوية بين مككي وهيوز... وعودة نغانو بعد غياب

أي.جي مككي وبول هيوز (دوري المقاتلين المحترفين)
أي.جي مككي وبول هيوز (دوري المقاتلين المحترفين)
TT

«معركة العمالقة» تشهد مواجهة قوية بين مككي وهيوز... وعودة نغانو بعد غياب

أي.جي مككي وبول هيوز (دوري المقاتلين المحترفين)
أي.جي مككي وبول هيوز (دوري المقاتلين المحترفين)

أعلنت رابطة المقاتلين المحترفين، عن إضافة نزال جديد آخر بغاية الحماس إلى البطاقة الرئيسية القادمة في «معركة العمالقة» التي ستقام السبت 19 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

ستبدأ منافسات البطاقة الرئيسية بنزال الوزن الخفيف بين بطل العالم السابق في الوزن الريشة في بيلاتور أي.جي مككي، الذي سيواجه أصعب خصم له في مسيرته على حد التعبير وهو البطل بول هيوز، ويعد مككي صاحب أطول سلسلة انتصارات في تاريخ بيلاتور بـ18 فوزاً، حيث يواجه الآيرلندي الذي يعتبره الكثيرون أفضل موهبة في الوزن الخفيف على مستوى العالم.

فرانسيس نغانو يعود إلى القفص بعد غياب طويل حيث سيواجه رينان بروبليما فيريرا (أ.ف.ب)

وقامت رابطة المقاتلين المحترفين بإضافة هذا النزال إلى بطاقة استثنائية يتصدرها نجم فنون القتال المختلطة وبطل العالم بلا منازع في الوزن الثقيل فرانسيس نغانو، الذي يعود إلى القفص بعد غياب طويل، حيث سيواجه بطل الوزن الثقيل في بطولات رابطة المقاتلين المحترفين، رينان بروبليما فيريرا، صاحب القامة الطويلة التي تصل إلى 6 أقدام، إذ قام فيريرا بهزيمة بطل بيلاتور للوزن الثقيل ريان بادر في 21 ثانية فقط في فبراير (شباط) الماضي ضمن منافسات «أبطال المقاتلين المحترفين ضد أبطال بيلاتور»، التي أقيمت في الرياض.

كما سيشهد الحدث الرئيسي المشترك مواجهة أخرى على لقب عالمي، حيث ستدافع أعظم مقاتلة في الفنون القتالية المختلطة على مر التاريخ كريس سايبورغ عن لقبها، أمام بطلة رابطة المقاتلين المحترفين في فئتين للأوزان البطلة لاريسا باتشكو، التي تسعى لإثبات أنها الأفضل على مستوى العالم.

سيقام الحدث في الساحة الثقافية الحديثة بالعاصمة السعودية الرياض، التي تستضيف أحداثاً وفعاليات وطنية ودولية كبرى، مما يجعلها المكان الأمثل لهذا الحدث الضخم «معركة العمالقة».

وتم طرح تذاكر الحدث للبيع، ويمكن شراؤها عبر منصة «وي بوك».

ارتبط اسم أي جي مككي باسم بيلاتور منذ توقيعه مع المنظمة في عمر العشرين عام 2015، وقد حقق العديد من الإنجازات خلال مشواره الذي شمل 23 نزالاً مع المنظمة، بما في ذلك فوزه بلقب «وزن الريشة»، كما حقق مككي انتصارات على مقاتلين كبار مثل باتريسيو بيتبول ودارين كالدويل وبات كاران وغيرهم. ويمتلك ثاني أعلى عدد انتصارات في تاريخ بيلاتور وأطول سلسلة انتصارات لبدء مسيرته المهنية بـ 18-0. أما بول هيوز، البالغ من العمر 27 عاماً، فقد حقق كل شيء ممكن على المستوى الإقليمي قبل أن يدخل في فترة الانتقالات الحرة، في حين قدمت كل منظمات فنون القتال المختلطة الكبرى عروضاً له على مستوى العالم قبل أن يختار الانضمام إلى رابطة المقاتلين المحترفين، وكان هيوز بطل «كيج واريرز» في وزن الريشة قبل أن ينتقل إلى الوزن الخفيف، وحقق سلسلة انتصارات من ستة نزالات متتالية. حيث حقق 8 من انتصاراته الـ12 عن طريق الإخضاع وكان آخر فوز له ضد بوبي كينغ في ظهوره الأول في سلسلة «بيلاتور تشامبيونز» في دبلن.