إيقاف لاعب هوكي أسترالي بعد كوكايين «أولمبياد باريس»

توم كريغ (أ.ب)
توم كريغ (أ.ب)
TT

إيقاف لاعب هوكي أسترالي بعد كوكايين «أولمبياد باريس»

توم كريغ (أ.ب)
توم كريغ (أ.ب)

عاقب الاتحاد الأسترالي للهوكي اللاعب توم كريغ بالإيقاف لمدة 12 شهراً؛ من بينها 6 أشهر مع وقف التنفيذ، بعد اعتقاله في باريس بتهمة شراء الكوكايين، خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وقال الاتحاد إن إيقاف كريغ بدأ، يوم الاثنين الماضي، وجاء في أعقاب تحقيقٍ أجرته وحدة النزاهة، التابعة له، بعد اعتقال اللاعب، الشهر الماضي.

وأضاف، في بيان: «سينفذ اللاعب، بشكل كامل، 6 أشهر من عقوبة الإيقاف مع وقف تنفيذ الأشهر الستة المتبقية؛ شريطة استيفاء بعض الأمور الخاصة بالسلوك».

وإضافة إلى ذلك، قال الاتحاد إنه سيتعيّن على كريغ الخضوع لبرامج توعية إلزامية.

ورغم إيقافه عن المشاركة في المنافسات، قال الاتحاد إن كريغ سيظل مؤهلاً للانضمام إلى تشكيلة المنتخب الوطني لعام 2025، والتي من المتوقع الإعلان عنها في نهاية العام الحالي.

واعتذر كريغ لعائلته وزملائه في الفريق، بعدما أطلقت الشرطة سراحه في باريس، واستُبعد على الفور من القرية الأولمبية.

وخاض اللاعب (29 عاماً) أكثر من 100 مباراة مع منتخب أستراليا، وكان ضمن الفريق الفائز بالميدالية الفضية للرجال في أولمبياد طوكيو.


مقالات ذات صلة

مدرب البحرين: أعتذر عن «خماسية اليابان»… هم الأفضل

رياضة عالمية دراغان تالايش (أ.ف.ب)

مدرب البحرين: أعتذر عن «خماسية اليابان»… هم الأفضل

اعترف دراغان تالايش، المدير الفني لمنتخب البحرين لكرة القدم بأحقية منتخب اليابان في الفوز على فريقه 5-صفر في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (الرفاع (البحرين))
رياضة عالمية هارفي إليوت (رويترز)

إليوت يواجه خطر الغياب عن ليفربول لمدة شهر

ذكرت تقارير إعلامية أن هارفي إليوت لاعب فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم يواجه خطر الغياب لمدة شهر على الأقل بعدما تعرض لكسر في القدم

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية مارتن أوديغارد (أ.ف.ب)

شكوك حول مشاركة أوديغارد مع النرويج بسبب الإصابة

قال طبيب المنتخب النرويجي لكرة القدم أولا ساند إن الشك يحوم حول مشاركة القائد مارتن أوديغارد في الجولتين الثالثة والرابعة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

«الشرق الأوسط» (اوسلو)
رياضة عالمية هاري كين خلال تكريمه بالمباراة رقم 100 مع منتخب إنجلترا (د.ب.أ)

كيف وصل كين للمباراة رقم 100 مع منتخب انجلترا؟

احتفل هاري كين بمباراته رقم 100 مع المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، بتسجيله هدفين في مرمى منتخب فنلندا، الثلاثاء، في المباراة التي جمعتهما.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية وزارة الأمن العام الصينية قالت إن الأشخاص الـ43 كانوا من بين 128 متورطاً في تحقيق استمر عامين (أ.ف.ب)

الكوري سون ينفي تلاعبه بنتائج الدوري الصيني: أريد تبرئة اسمي… اعترفت تحت التهديد

نفى اللاعب الدولي الكوري الجنوبي جون هو سون وهو يبكي تهم التلاعب بنتائج مباريات كرة القدم الموجهة إليه في الصين متهماً الأخيرة بالابتزاز بعدما أوقفته مدى الحياة

«الشرق الأوسط» (سوون)

مدرب البحرين: أعتذر عن «خماسية اليابان»… هم الأفضل

دراغان تالايش (أ.ف.ب)
دراغان تالايش (أ.ف.ب)
TT

مدرب البحرين: أعتذر عن «خماسية اليابان»… هم الأفضل

دراغان تالايش (أ.ف.ب)
دراغان تالايش (أ.ف.ب)

اعترف دراغان تالايش، المدير الفني لمنتخب البحرين لكرة القدم بأحقية منتخب اليابان في الفوز على فريقه 5-صفر في المباراة التي جمعتهما الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال تالايش، في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي: «أهنئ منتخب اليابان على الأداء المميز في هذه المباراة؛ حيث استحقوا تحقيق الفوز، في حين أننا نتعلّم من الأخطاء ونمضي قدماً».

وأضاف: «لدينا مشكلة في خط الهجوم، ونسعى لمعالجتها، وأنا أتحمّل جميع اختيارات اللاعبين بالمنتخب».

وأكد: «المنتخب الياباني كان الطرف الأفضل، وأنا أعتذر لجماهير منتخب البحرين بعد هذه النتيجة».

من جانبه، عدّ هاغيمي مورياسو، مدرب منتخب اليابان، أن فريقه نجح من خلال الصبر والتأني في تحقيق الفوز خارج ملعبه على البحرين.

وقال مورياسو بعد المباراة: «بفضل مثابرة اللاعبين في المواقف الصعبة، نجحنا في السيطرة على إيقاع المباراة، أظهر اللاعبون أنهم مستعدون، ويمتلكون الصبر في هذه المباراة خارج أرضنا».

وقال أياسي أويدا، لاعب المنتخب الياباني: «حققنا الفوز بفارق كبير، ولكن المباراة كانت صعبة، وهذا ظهر في بداية الشوط الأول؛ حيث تأثرنا بالأجواء».

وأضاف: «لم أتمكن من التسديد في المباراة الأولى، ولهذا كنت مصمماً على تهيئة الكرة للتسديد في مباراة اليوم، وأعتقد أننا تمكّنا من تحقيق ما كنا نريده».