«فلاشينغ ميدوز»... بيغولا بعد خسارتها اللقب: لقد اكتسبت الثقة

جيسيكا بيغولا (أ.ف.ب)
جيسيكا بيغولا (أ.ف.ب)
TT

«فلاشينغ ميدوز»... بيغولا بعد خسارتها اللقب: لقد اكتسبت الثقة

جيسيكا بيغولا (أ.ف.ب)
جيسيكا بيغولا (أ.ف.ب)

خاضت جيسيكا بيغولا أول نهائي لها في إحدى البطولات الأربع الكبرى على ملاعب فلاشينغ ميدوز أمس (السبت)، ورغم خسارتها أمام منافسة في ذروة تألقها، فإن المصنفة الأميركية الأولى تشعر بأنها لن تكون فرصتها الأخيرة للفوز بأحد الألقاب الكبرى.

وفي طريقها نحو المركز الثاني بعد خسارتها 7 - 5 و7 - 5 أمام المصنفة الثانية عالمياً أرينا سابالينكا، تخلصت بيغولا من سجلها من دون انتصارات في مشاركاتها الست السابقة بدور الثمانية بالبطولات الكبرى.

وقالت اللاعبة (30 عاماً) للصحافيين بعد نهائي فردي السيدات، إن الفوز على ملعب آرثر آش الصلب نقطة انطلاق تعزز بها ثقتها في نفسها مثل كثير من النقاط الأخرى في مسيرتها.

وأضافت بيغولا: «أعتقد أنني اكتسبت الثقة من الفوز بلقب إحدى البطولات ذات 250 نقطة وألف نقطة ومن القدرة على الفوز بلقب آخر في فئة ألف نقطة. والآن الفوز بكثير من الألقاب. ثم قدرتي على بلوغ نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، أعتقد أن هذا كان آخر شيء بالنسبة ليّ. لقد وصلت إلى دور الثمانية عدة مرات، لكن هل كان يمكنني بلوغ قبل النهائي؟ هل يمكنني المنافسة على الفوز بإحدى البطولات الأربع الكبرى؟ خسرت أمام منافسات يفزن بالبطولة في كل مرة تقريباً. أعلم أن أدائي كان جيداً».

ورغم معاناتها من إصابة هذا الموسم أجبرتها على عدم المشاركة في بطولة رولان غاروس، فإن أسلوبها الهادئ في بطولة أميركا المفتوحة هذا العام منحها دفعة معنوية.

«تعاملت مع هذا الموقف بشكل أفضل قليلاً هذا العام... ربما من خلال وجهة نظر مختلفة؛ وهي (كانت بدايتي هذا العام صعبة ولم أتوقع حقاً أن أحقق هذا الأداء الجيد في الملاعب الصلبة). تمكنت من تغيير هذا السيناريو نوعاً ما».

وكانت مسيرة بيغولا الناجحة في نيويورك، والتي ستدفعها لاحتلال المركز الثالث عالمياً، سلطت الضوء على التنس الأميركي للسيدات.

وستدخل مواطنتها إيما نافارو، التي خسرت أمام سابالينكا في قبل النهائي الخميس الماضي، للمراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي، بينما ستتراجع المصنفة الثالثة عالمياً حالياً كوكو غوف، بطلة «أميركا المفتوحة» 2023، بضعة مراكز بعد أداء باهت هذا العام.


مقالات ذات صلة

باريس تُكرم العداءة الأوغندية الراحلة تشبتيغي في ماراثون الأصحاء

رياضة عالمية ريبيكا تشبتيغي (رويترز)

باريس تُكرم العداءة الأوغندية الراحلة تشبتيغي في ماراثون الأصحاء

عُرضت صورة ريبيكا تشبتيغي على شاشة عملاقة بعد منافسات ماراثون ذوي الاحتياجات الخاصة في أولمبياد باريس اليوم الأحد تكريماً للعداءة الأوغندية.

«الشرق الأوسط» (باريس )
رياضة عربية عدنان درجال خلال زيارته أيمن حسين في الكويت (منصة «إكس»)

عاصفة من الغضب في الكويت بعد تصريحات عدنان درجال… ومحامون يطالبون بطرده

حددت المحكمة الإدارية الكويتية جلسة 6 نوفمبر المقبل لنظر الدعوى المقامة من المحامي عادل اليحيى التي تطالب بمنع دخول ‫رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم إلى الكويت

«الشرق الأوسط» (الكويت)
رياضة عربية لجنة الانضباط تعاقب منتخبَي العراق والبحرين (اتحاد غرب آسيا)

«انضباط غرب آسيا» تصدر قرارات جدلية ضد لاعبي العراق والبحرين

عاقبت لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا لكرة القدم منتخبَي العراق والبحرين بسبب أهلية عدد من اللاعبين المشاركين في بطولة الناشئين الآسيوية التي أقيمت في الأردن.

«الشرق الأوسط» (عمان)
رياضة عالمية توني كروس وإلكاي غوندوغان (أ.ف.ب)

فولر: سنمنح لاعبي ألمانيا المعتزلين وداعاً يليق بهم

قال رودي فولر، المدير الرياضي للمنتخب الألماني لكرة القدم، الأحد، إن هناك حفل وداع رسمياً للرباعي مانويل نوير وتوني كروس وتوماس مولر وإلكاي غوندوغان.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف)
رياضة عالمية جمال موراي (أ.ب)

«إن بي إيه»: جمال مواري يمدد عقده مع ناغتس مقابل 208 ملايين يورو

مدّد دنفر ناغتس، بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «إن بي إيه» عام 2023، عقد صانع ألعابه الكندي جمال موراي لأربع سنوات مقابل 208 ملايين دولار.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)

باريس تُكرم العداءة الأوغندية الراحلة تشبتيغي في ماراثون الأصحاء

ريبيكا تشبتيغي (رويترز)
ريبيكا تشبتيغي (رويترز)
TT

باريس تُكرم العداءة الأوغندية الراحلة تشبتيغي في ماراثون الأصحاء

ريبيكا تشبتيغي (رويترز)
ريبيكا تشبتيغي (رويترز)

عُرضت صورة ريبيكا تشبتيغي على شاشة عملاقة بعد منافسات ماراثون ذوي الاحتياجات الخاصة في أولمبياد باريس اليوم الأحد تكريماً للعداءة الأوغندية التي توفيت يوم الخميس الماضي بعد أربعة أيام من قيام صديقها بسكب البنزين عليها وإشعال النار فيها في كينيا.

وصفق الحضور بمجرد ظهور وجه تشبتيغي، التي شاركت في سباق الماراثون بدورة الألعاب الأولمبية للأصحاء في باريس، في ساحة إنفاليد.

ومقتل تشبتيغي هو أحدث هجوم على رياضية في البلاد.

وذكرت وسائل إعلام كينية وأوغندية أن تشبتيغي (33 عاماً) أصيبت بحروق في أكثر من 75 في المائة من جسدها في الهجوم الذي وقع الأحد الماضي.

وتشبتيغي ثالث رياضية بارزة تُقتل في كينيا منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2021.

وقالت رئيسة بلدية باريس يوم الجمعة الماضي إن العاصمة الفرنسية ستكرم تشبتيغي بإطلاق اسمها على منشأة رياضية.