دوري الأمم الاوروبية: إيطاليا تصفع فرنسا بريمونتادا نارية

فرحة إيطالية بعد الهدف الثاني (أ.ب)
فرحة إيطالية بعد الهدف الثاني (أ.ب)
TT

دوري الأمم الاوروبية: إيطاليا تصفع فرنسا بريمونتادا نارية

فرحة إيطالية بعد الهدف الثاني (أ.ب)
فرحة إيطالية بعد الهدف الثاني (أ.ب)

وجهت إيطاليا صفعة قوية لفرنسا في عقر دارها بالفوز عليها 3-1 الجمعة على ملعب "بارك دي برانس" في باريس ضمن منافسات المجموعة الثانية في المستوى الأول من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وسجل برادلي باركولا (1) هدف فرنسا، قبل أن ترد إيطاليا بثلاثية عبر ديماركو (30) ودافيدي فراتيزي (51) وجاكومو راسبادوري (74).

ومنح مدرب فرنسا ديدييه ديشان الفرصة لمايكل أوليسيه جناح بايرن ميونيخ الألماني الوافد اليه حديثا، ليخوض أول مباراة رسمية له مع منتخب بلاده على حساب جناح باريس سان جيرمان عثمان ديمبيليه في حين قاد خط الهجوم نجم ريال مدريد الإسباني كيليان مبابي.

وكان أوليسيه تألق بشكل لافت في صفوف منتخب فرنسا الأولمبي في ألعاب باريس الشهر الماضي وساهم بشكل كبير في إحرازه الميدالية الفضية.

وخاض المنتخبان المباراة على وقع عروض مخيبة لهما في كأس أوروبا الأخيرة، حيث خرج المنتخب الايطالي حامل اللقب في نسخة البطولة القارية صيف عام 2021، في ثمن النهائي ضد سويسرا بالخسارة 0-2، في حين بلغ المنتخب الفرنسي نصف النهائي من دون أن يقدم عروضا جيدة لا سيما مبابي قبل أن يخرج أمام إسبانيا 1-2.

مبابي قائد فرنسا في إحدى المحاولات الهجومية (أ.ف.ب)

وضرب المنتخب الفرنسي بقوة اذ افتتح التسجيل بعد مرور 13 ثانية فقط عندما نجح الجناح برادلي باركولا في اقتناص هدف السبق مستغلا تردد مدافع ايطاليا جوفاني دي لورنتسو ليسددها قوية في سقف شباك الحارس الايطالي جانلويجي دوناروما زميله في صفوف باريس سان جرمان.

والهدف هو الأسرع في تاريخ منتخب فرنسا، كما أنه الهدف الأول لباركولا مع المنتخب في سادس مشاركة له معه.

وسنحت الفرصة أمام إيطاليا لادراك التعادل من كرة دافيدي فراتيزي الذي ارتطمت محاولته الرأسية بالعارضة (6).

وكادت فرنسا تعزز تقدمها لكن دوناروما تصدى لتسديدة مبابي الزاحفة (7).

ودخلت ايطاليا أجواء المباراة تدريجيا ونجحت في إدراك التعادل عبر مدافع إنتر فيديريكو ديماركو الذي أطلق كرة رائعة سكنت الزاوية العليا لمرمى الحارس مايك مانيان إثر تمريرة من ساندرو تونالي (30).

وتقدمت ايطاليا بواسطة فراتيزي الذي تابع الكرة من مسافة قريبة داخل الشباك (51)، قبل أن توجه الضربة القاضية لفرنسا عندما استغل خط وسط الأتزوري خسارة يوسف فوفانا للكرة في منتصف الملعب ليشن هجمة وصلت فيها الكرة الى راسبادوري الذي تابعها في المرمى (74).

وكانت المباراة بين المنتخبين الرقم 40 في تاريخ مواجهتهما وكانت الغلبة لإيطاليا في 19 مرة وفرنسا 11 مرة وتعادلا 10 مرات.

وفي المجموعة ذاتها، تغلبت بلجيكا على اسرائيل 3-1 بينها هدفان لصانع ألعاب مانشستر سيتي الانكليزي كيفن دي بروين أحدهما من ركلة جزاء.

وفي أبرز المباريات الاخرى، فازت رومانيا على كوسوفو بثلاثية نظيفة، وتعادلت سلوفينيا مع النمسا 1-1، وويلز مع تركيا سلبا.


مقالات ذات صلة

ناغلسمان: تعرضي للانتقادات بسبب رغبتي في الفوز بكأس العالم «أمر جنوني»

رياضة عالمية مدرب ألمانيا خلال حديثه لوسائل الإعلام (إ.ب.أ)

ناغلسمان: تعرضي للانتقادات بسبب رغبتي في الفوز بكأس العالم «أمر جنوني»

قال يوليان ناغلسمان، مدرب ألمانيا، إن فريقه يهدف إلى التغلب على التشاؤم والتحلي بالإيجابية قبل كأس العالم 2026، وذلك قبل مواجهة المجر في دوري الأمم الأوروبية.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية هالاند في إحدى المحاولات الهجومية أمام مرمى كازاخستان (أ.ب)

«دوري الأمم الأوروبية»: هالاند يفشل في قيادة النرويج لتجاوز كازاخستان

استهلّ نجم مانشستر سيتي الإنجليزي إرلينغ هالاند ومنتخب النرويج مشوارهما في «دوري الأمم الأوروبية» على نحو مخيّب بعد التعادل سلباً أمام كازاخستان.

«الشرق الأوسط» (آستانا (كازاخستان))
رياضة عالمية كييزا صفقة ناجحة لليفربول ماليا (موقع ليفربول)

أفضل 10 صفقات مالياً في فترة الانتقالات الصيفية

أنفقت أندية الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا ما يقرب من 5 مليارات جنيه إسترليني على تدعيم صفوفها في سوق الانتقالات الصيفية

نيل ماكفيغ (لندن)
رياضة عالمية رونالدو محتفلا بهدفه رقم 900 أمام الجماهير البرتغالية (إ.ب.أ)

من شباك كرواتيا.... رونالدو يعانق الهدف رقم 900 في مسيرته

وصل رصيد البرتغالي رونالدو إلى 900 هدف في مسيرته الكروية الممتدة منذ أكثر من 20 عاما وذلك بفضل هدفهه في شباك كرواتيا الخميس.

«الشرق الأوسط» (لشبونة)
رياضة عالمية رونالدو محتفلا بهدفه في شباك كرواتيا (رويترز)

دوري الأمم الأوروبية: برتغال رونالدو تسقط كرواتيا... وصربيا تخنق إسبانيا بالتعادل

حققت البرتغال فوزا هاما على ضيفتها كرواتيا 2-1 الخميس في لشبونة، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في المستوى الأول ضمن دوري الأمم الأوروبية.

«الشرق الأوسط» (لشبونة)

ناغلسمان: تعرضي للانتقادات بسبب رغبتي في الفوز بكأس العالم «أمر جنوني»

مدرب ألمانيا خلال حديثه لوسائل الإعلام (إ.ب.أ)
مدرب ألمانيا خلال حديثه لوسائل الإعلام (إ.ب.أ)
TT

ناغلسمان: تعرضي للانتقادات بسبب رغبتي في الفوز بكأس العالم «أمر جنوني»

مدرب ألمانيا خلال حديثه لوسائل الإعلام (إ.ب.أ)
مدرب ألمانيا خلال حديثه لوسائل الإعلام (إ.ب.أ)

قال يوليان ناغلسمان، مدرب ألمانيا، إن فريقه يهدف إلى التغلب على التشاؤم والتحلي بالإيجابية قبل كأس العالم 2026، وذلك قبل مواجهة المجر في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، السبت.

وتحطمت آمال مستضيف بطولة أوروبا 2024 في الفوز بالكأس بعد الخسارة في دور الثمانية بنتيجة 2-1 من إسبانيا التي حصدت اللقب في النهاية.

وبنهاية حملة ألمانيا في البطولة، اعتزل كثير من اللاعبين دولياً مثل مانويل نوير وتوني كروس وإيلكاي غندوغان وتوماس مولر.

ولم تتلقَّ ألمانيا إلا هزيمة واحدة في 5 مباريات ببطولة أوروبا، وفازت 2-صفر على المجر في دور المجموعات. وقال ناغلسمان (37 عاماً) إنه حان الوقت لاستعادة الطاقة الإيجابية والاستفادة من بطولة أوروبا.

وأضاف: «المباراة الأولى بعد بطولة أوروبا مهمة من حيث قدرتنا على الحفاظ على الزخم. تعمدنا عدم القيام بأي شيء جديد في التدريبات. لدينا وقت قليل جداً للتدريب، ونريد تعزيز الأشياء التي قمنا بها في البطولة. نريد أن نرى حماس بطولة أوروبا مرة أخرى».

وعانى المشجعون الألمان من خيبة أمل لمدة أسبوعين تقريباً بعد الخسارة أمام إسبانيا. وعلى الرغم من ذلك، قال نغلسمان إن هدفه الفوز بكأس العالم.

وأكد مجدداً أنه سيتمسك بهدفه في الفوز بكأس العالم رغم الانتقادات التي واجهها من جانب وسائل الإعلام الألمانية بسبب الضغوط التي يمارسها على اللاعبين.

وأضاف: «من الجيد أن نرفع سقف الطموحات. لا أستطيع فهم بعض التصريحات التي أدلى بها الخبراء هنا. عندما يقول مدرب إنه يريد الفوز بلقب بطل العالم ويتعرض لانتقادات بسبب ذلك، أعتقد أن هذا أمر جنوني. كنت أتمنى أن أقرأ عناوين الصحف لو قلت إنني لا أريد الفوز بلقب بطل العالم».

وأشار إلى أن ألمانيا يمكنها التعلم من إسبانيا التي فازت أيضاً بالميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية بعد بطولة أوروبا، وقال: «فازت إسبانيا أولاً بدوري الأمم الأوروبية، ثم أصبحت بطلة أوروبا».