تيافو: من الرائع مواجهة فريتز في «فلاشينغ ميدوز»... الأفضل سيفوز

فرنسيس تيافو (أ.ف.ب)
فرنسيس تيافو (أ.ف.ب)
TT

تيافو: من الرائع مواجهة فريتز في «فلاشينغ ميدوز»... الأفضل سيفوز

فرنسيس تيافو (أ.ف.ب)
فرنسيس تيافو (أ.ف.ب)

تمنّى نجم التنس الأميركي فرنسيس تيافو أن يفوز «الأفضل» في المواجهة التي ستجمعه مع مُواطنه تايلور فريتز؛ من أجل نيل شرف أن يكون أول أميركي يصل إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة للتنس منذ عام 2006.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» «أن تيافو وفريتز سيلتقيان في ما قبل نهائي منافسات فردي الرجال، لتضمن أميركا مكاناً لها في النهائي، للمرة الأولى منذ 18 عاماً، حينما خسر أندي روديك أمام السويسري روجر فيدرر في نهائي المسابقة».

وطرفا مواجهة نصف النهائي صديقان مقرَّبان، وقد أسهم كل منهما في تطوير الآخر في اللعبة.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، قال تيافو: «في الأوقات التي كنتُ أقدم فيها أداء سيئاً، أو أياً كانت الحالة كان هو يقوم بذلك أو العكس، أعتقد أننا ندفع بعضنا البعض بطريقة ما».

وأضاف: «أعتقد، الآن، أنه من الرائع أن ننافس بعضنا البعض في مباراةٍ مثل تلك، وأنا سعيد من أجله وأعلم أنه سعيد لي».

وتابع تيافو: «لنَدَع الطرف الأفضل يفزْ يوم الجمعة، سيكون ذلك رائعاً، افعل ما عليك فعله، سيكون الأمر ممتعاً».


مقالات ذات صلة

«فلاشينغ ميدوز»: نافارو وبيغولا تحملان آمال الولايات المتحدة في نصف النهائي

رياضة عالمية إيما نافارو (إ.ب.أ)

«فلاشينغ ميدوز»: نافارو وبيغولا تحملان آمال الولايات المتحدة في نصف النهائي

يحلم المشجعون بالولايات المتحدة بمباراة نهائية تسيطر عليها لاعبات بلادهم في فردي السيدات ببطولة أميركا المفتوحة للتنس.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية يوليا بوتنتسيفا (رويترز)

فلاشينغ ميدوز: بوتنتسيفا تعتذر لحاملة الكرات… لم أقصد إذلالها!

اعتذرت يوليا بوتنتسيفا بعد تلقيها انتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تصرفها مع إحدى الفتيات من حاملات الكرات في بطولة أميركا المفتوحة قائلة إنها لم تقصد.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية جاك دريبر (إ.ب.أ)

دريبر: مسيرتي في «فلاشينغ ميدوز» مكافأة بعد سنوات من الجد

واصل جاك دريبر صعوده اللافت في بطولة «أميركا المفتوحة» للتنس، أمس الأربعاء، بتأهله لأول مرة على الإطلاق إلى الدور قبل النهائي بإحدى البطولات الأربع الكبرى.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية كارولينا موخوفا (أ.ب)

فلاشينغ ميدوز: مقولة آرثر آش تساعد موخوفا في التغلب على آلامها

كانت مقولة لنجم التنس الراحل آرثر آش حاضرة في ذهن كارولينا موخوفا، بينما كانت تقاوم معاناتها من الآلام حتى نجحت في التأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة أميركا.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية شفيونتيك تتفاعل بعد خسارتها أمام بيغولا (أ.ب)

«فلاشينغ ميدوز»: سينر يقترب من اللقب… وبيغولا تحقّق كبرى المفاجآت

اقترب يانيك سينر المصنّف الأول عالمياً خطوة إضافية من إحراز لقبه الثاني في البطولات الكبرى هذا العام، بعدما بلغ نصف نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

الأميركية أليكس مورغان تعتزل كرة القدم

أليكس مورغان (أ.ف.ب)
أليكس مورغان (أ.ف.ب)
TT

الأميركية أليكس مورغان تعتزل كرة القدم

أليكس مورغان (أ.ف.ب)
أليكس مورغان (أ.ف.ب)

أعلنت أليكس مورغان، الفائزة بكأس العالم مرتين وواحدة من أعظم الهدافات في تاريخ المنتخب الأميركي لكرة القدم للسيدات، اعتزالها اليوم الخميس.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، ستخوض مورغان، التي كشفت أيضاً اليوم عن حملها في طفلها الثاني، مباراتها الأخيرة كلاعبة محترفة يوم الأحد المقبل عندما يستضيف فريقها سان دييغو ويف منافسه فريق نورث كارولاينا كوريغ ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفات.

وقالت مورغان (35 عاماً) في مقطع مصور عبر منصة «إكس»: «سأعتزل. أصبح لدي رؤية واضحة كبيرة تجاه هذا القرار وأنا سعيدة جداً لأنني سأتمكن من إخباركم بها أخيراً. طال انتظاري لاتخاذ القرار الذي لم يكن سهلاً. ولكن في بداية عام 2024 شعرت بداخلي بأن هذا هو الموسم الأخير الذي سألعب فيه كرة القدم».

وذهبت مورغان إلى معسكرها التدريبي الأول مع منتخبها الوطني في عام 2009، وأصبحت واحدة من أشهر اللاعبات في العالم بسبب غزارة أهدافها وشخصيتها وعملها خارج الملعب من أجل الرياضة النسائية والمساواة.

وأنهت مورغان، التي حصلت مرتين على المركز الثاني في التصويت على جائزة أفضل لاعبة في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي (الفيفا)، مسيرتها الدولية برصيد 123 هدفاً، وهي خامس أعلى حصيلة على الإطلاق في تاريخ المنتخب الأميركي للسيدات.

وأحزرت مورغان هدفاً شهيراً في أولمبياد لندن 2012 عندما كان منتخب بلادها على وشك لعب ركلات الترجيح، إذ لعبت الكرة بالرأس في الدقيقة 123 لتضمن الفوز 4 - 3 على كندا في الدور نصف النهائي في طريقها لحصد الميدالية الذهبية.

وكانت مورغان إحدى اللاعبات المتبقيات من الجيل الذهبي لكرة القدم النسائية الأميركية، واستبعدت من التشكيلة التي فازت بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس هذا العام.