دريبر: مسيرتي في «فلاشينغ ميدوز» مكافأة بعد سنوات من الجد

جاك دريبر (إ.ب.أ)
جاك دريبر (إ.ب.أ)
TT

دريبر: مسيرتي في «فلاشينغ ميدوز» مكافأة بعد سنوات من الجد

جاك دريبر (إ.ب.أ)
جاك دريبر (إ.ب.أ)

واصل جاك دريبر صعوده اللافت في بطولة «أميركا المفتوحة» للتنس، أمس الأربعاء، بتأهله لأول مرة على الإطلاق إلى الدور قبل النهائي بإحدى البطولات الأربع الكبرى؛ لكن المصنّف الخامس والعشرين البريطاني أصر على أن النجاح لم يأتِ فجأة.

وخطف دريبر الأضواء في «فلاشينغ ميدوز»، بعد تغلّبه على أليكس دي مينو؛ ليصبح أول لاعب بريطاني يبلغ الدور قبل النهائي في بطولة «أميركا المفتوحة» منذ أندي موراي في عام 2012.

وفاز اللاعب (22 عاماً)، الذي لم يسبق له أن تجاوز الدور الرابع في إحدى البطولات الأربع الكبرى، بلقب واحد فقط في بطولة اتحاد لاعبي التنس المحترفين، وقضى فترة كبيرة من عام 2023 بعيداً عن الملاعب بسبب إصابة في الكتف.

وقال دريبر للصحافيين: «العام الماضي كان نقطة تحول حقيقية بالنسبة إليّ، عندما تعرّضت لانتكاسة بسبب الإصابة، وأخذت كثيراً من الوقت بعيداً عن الملاعب خلال الصيف بسبب إصابة في الكتف».

وأضاف: «كان عليّ أن أشاهد كل هؤلاء اللاعبين الشباب الرائعين وهم يفوزون ببطولات مذهلة. كنت ألعب على أكبر ملعب في العالم، وشعرت أنني لم أبذل جهداً كافياً للوصول إلى هذه النقطة بنفسي. لم يحدث هذا الأمر فجأة بالنسبة إليّ. كنت أثق لفترة طويلة بأنني كنت أبذل الجهد وأقوم بالأشياء الصحيحة. وكنت أعلم أن وقتي سيأتي».

وفاز دريبر بمبارياته الخمس في بطولة «أميركا المفتوحة» دون أن يخسر أي مجموعة، لكنه قال إنه واثق بقدرته على المنافسة على مدار خمس مجموعات.

وقال: «أشعر بأنني لاعب أكثر اكتمالاً. بدنياً، كنت دائماً أشعر بالقلق قليلاً بشأن لعب خمس مجموعات، ذهنياً وعاطفياً كان الأمر زائداً بالنسبة إليّ. ما زلت أشعر بأن لديّ كثيراً متبقياً في جعبتي. ويمنحني ذلك قدراً كبيراً من راحة البال عندما أعلم أن جسدي على ما يُرام وقوي، وأنني مستعد للذهاب بعيداً إذا لزم الأمر».

ويواجه دريبر في الدور قبل النهائي الإيطالي يانيك سينر الذي حسم تأهله، مساء أمس الأربعاء، على حساب الروسي دانييل ميدفيديف.


مقالات ذات صلة

فينيسيوس يطالب بسحب استضافة مونديال 2030 من إسبانيا بسبب العنصرية

رياضة عالمية فينيسيوس جونيور (أ.ف.ب)

فينيسيوس يطالب بسحب استضافة مونديال 2030 من إسبانيا بسبب العنصرية

طالب البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بسحب حق استضافة إسبانيا لنهائيات كأس العالم 2030.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية المتسابق البلجيكي فوت فان آرت (إ.ب.أ)

انتهاء موسم البلجيكي فان آرت بعد حادث سباق إسبانيا

أعلن فريق فيسما لِيس آبايك للدراجات الخميس أن المتسابق البلجيكي فوت فان آرت لن يخوض سباقات أخرى، هذا الموسم، بعد حادث في سباق إسبانيا.

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية تير شتيغن خلال المؤتمر الصحافي (أ.ف.ب)

تير شتيغن: سعيد بخلافة نوير في حراسة مرمى منتخب ألمانيا

أبدى مارك أندير تير شتيغن، حارس مرمى منتخب ألمانيا، سعادته بنهاية فترة طويلة كان فيها الخيار الثاني في مركزه بالفريق، وذلك بعد اعتزال الحارس مانويل نوير.

«الشرق الأوسط» (هرتسوغن آوراخ (ألمانيا))
رياضة عالمية يوليا بوتنتسيفا (رويترز)

فلاشينغ ميدوز: بوتنتسيفا تعتذر لحاملة الكرات… لم أقصد إذلالها!

اعتذرت يوليا بوتنتسيفا بعد تلقيها انتقادات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تصرفها مع إحدى الفتيات من حاملات الكرات في بطولة أميركا المفتوحة قائلة إنها لم تقصد.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عربية منتخب فلسطين يعود بنقطة واحدة بعدما تعادل سلبياً في كوريا الجنوبية (رويترز)

تصفيات كأس العالم: فلسطين تنتزع نقطة ثمينة من الشمشون الكوري

عاد منتخب فلسطين بنقطة واحدة بعدما تعادل سلبياً في كوريا الجنوبية بالمرحلة الثالثة لمباريات المجموعة الثانية لتصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (سيول)

فينيسيوس يطالب بسحب استضافة مونديال 2030 من إسبانيا بسبب العنصرية

فينيسيوس جونيور (أ.ف.ب)
فينيسيوس جونيور (أ.ف.ب)
TT

فينيسيوس يطالب بسحب استضافة مونديال 2030 من إسبانيا بسبب العنصرية

فينيسيوس جونيور (أ.ف.ب)
فينيسيوس جونيور (أ.ف.ب)

طالب البرازيلي فينيسيوس جونيور، مُهاجم ريال مدريد حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بسحب حق استضافة إسبانيا لنهائيات كأس العالم 2030، ما لم تحرز تقدماً في قضية العنصرية بالملاعب.

وقال فينيسيوس (24 عاماً)، الذي تعرَّض مراراً للإساءة العنصرية من جماهير أندية منافِسة في الدوري المحلي، في مقابلة مع شبكة «سي إن إن»، الثلاثاء، إن مزيداً من الجهود يجب أن تُبذل لتغيير السلوك في المجتمع الإسباني.

وأضاف: «حتى عام 2030، هناك مجال كبير للتحسين، لذلك آملُ أن تتمكن إسبانيا من التطور وفهم مدى خطورة إهانة شخص بسبب لون بشرته».

وتابع اللاعب، المرشّح للفوز بجائزة الكرة الذهبية: «إذا لم تتحسن الأمور بحلول عام 2030، فأعتقد أنه يجب نقل البطولة إلى مكان آخر؛ لأنه إذا لم يشعر اللاعب بالراحة والأمان وهو يلعب في بلد قد يتعرض فيه للعنصرية، فسيكون الأمر صعباً بعض الشيء».

وتسببت تعليقات البرازيلي في جدل بإسبانيا التي من المفترض أن تستضيف المونديال إلى جانب المغرب، مع إقامة ثلاث مباريات أيضاً في الأرجنتين والباراغواي والأوروغواي.

وردّ زميله قائد ريال مدريد الدولي، داني كارفخال، في مؤتمر صحافي، الأربعاء: «إسبانيا ليست دولة عنصرية، بأي حال من الأحوال»، مضيفاً أن «إسبانيا لا تستحق أن تُحرَم من استضافة كأس العالم».

وعلّق الظهير الأيمن المتوَّج مع منتخب بلاده بكأس أوروبا 2024: «أعلم ما يتحمله فينيسيوس، لكن الدوري الإسباني يتحسن، وتُوضَع بروتوكولات لمنع هؤلاء الأشخاص من المشاركة في الفعاليات الرياضية».

واتفق مدرب المنتخب الإسباني، لويس دي لا فوينتي، مع كارفخال، إذ قال: «دائماً ما يوجد أشخاص غير مرغوب فيهم، لكن إسبانيا ليست عنصرية، إنها مثال للتعايش والاندماج».

وأدان عمدة مدريد، المحافظ خوسيه لويس مارتينيس ألميدا، تعليقات فينيسيوس ووصفها بأنها «غير عادلة مطلقاً»، مطالباً اللاعب بالاعتذار.

كانت محكمة إسبانية قد حكمت، في يونيو (حزيران) الماضي، على ثلاثة من مشجعي فالنسيا بالسجن ثمانية أشهر بتهمة الإساءة العنصرية لفينيسيوس، خلال مباراة في الدوري، العام الماضي، وهو أول حكم من نوعه في إسبانيا.

وصدر حكم بالسجن لثمانية أشهر مع وقف التنفيذ في يوليو (تموز) الماضي، على شخص آخر بتهمة الإساءة العنصرية عبر الإنترنت ضد فينيسيوس، وزميله الألماني أنتونيو روديغير.