رغم وداعه «فلاشينغ ميدوز»... ديميتروف ينظر للإيجابيات دائماً!

جريجور ديميتروف (رويترز)
جريجور ديميتروف (رويترز)
TT

رغم وداعه «فلاشينغ ميدوز»... ديميتروف ينظر للإيجابيات دائماً!

جريجور ديميتروف (رويترز)
جريجور ديميتروف (رويترز)

كانت مسيرة جريجور ديميتروف مليئة بخيبات الأمل في البطولات الأربع الكبرى للتنس، فبعد انسحابه من مباراة دور الثمانية في «أميركا المفتوحة»، أمام فرنسيس تيافو، الليلة الماضية، قال البلغاري إنه بات يجيد التعامل مع مثل هذه الانتكاسات.

وبعد أن أمضى معظم مسيرته في ظل هيمنة «الثلاثي الكبير» روجر فيدرر، ورافائيل نادال، ونوفاك ديوكوفيتش، كان النجاح صعب المنال بالنسبة لديميتروف الذي فشل في تجاوز الدور قبل النهائي في أي بطولة كبرى.

وخاض اللاعب (33 عاماً)، المصنف التاسع في نيويورك، مباراة ماراثونية من 5 مجموعات في الدور الرابع أمام أندريه روبليف، وبدا أن هذا الجهد قد أثّر عليه أمس، إذ انهار ديميتروف بسبب إصابة في الساق في ملعب «آرثر آش» أمام أنظار فيدرر في المدرجات.

وقال ديميتروف الذي كان متأخراً 6-3 و6-7 و6-3 و4-1 أمام اللاعب الأميركي قبل أن يقرر الانسحاب: «بات التعامل أسهل مع هذه الأمور. حين تمر بمواقف معينة طوال مسيرتك، كثير من الأمور خارج الملعب، تجعلك كلها متواضعاً ولاعباً مختلفاً».

وأضاف: «لهذا السبب عندما يحدث لي شيء مثل هذا، فمن المؤكد أنني أتحمّله وأتألم بسببه، لكنني أحاول نسيانه، وأنظر إلى الجوانب الإيجابية. أقول لنفسي، سأعود إلى المنزل وأحصل على قسط من الراحة. لديّ مباراة استعراضية رائعة في المستقبل القريب أمام نوفاك».

فاز ديميتروف بأول ألقابه في بطولات المحترفين منذ 2017 في برزبين في يناير (كانون الثاني) ووصل إلى نهائي بطولتين على الملاعب الصلبة في مارسيليا وميامي، لينعش آماله في إنهاء صيامه الطويل عن الألقاب في البطولات الكبرى.

وقال اللاعب البلغاري إنه سيأخذ وقته لتقييم الأسابيع القليلة الماضية لمعرفة ما إذا كان يمكنه التحسن والقيام بالأمور بشكل أفضل.

وأضاف: «بشكل عام، هذه الأشياء تُشكل لحظة إيجابية بالنسبة لي، وعندما تبدأ التركيز على هذه الأشياء، فإن كل شيء آخر يتلاشى. الزمن يداوي أي جراح».


مقالات ذات صلة

روبنسون: غريليش لاعب إنجلترا سيتعرض لإساءات من الجماهير الآيرلندية

رياضة عالمية كالوم روبنسون (رويترز)

روبنسون: غريليش لاعب إنجلترا سيتعرض لإساءات من الجماهير الآيرلندية

قال كالوم روبنسون، مهاجم آيرلندا، إن جاك غريليش، الذي مثّل آيرلندا على مستوى الشباب قبل أن يُغير الولاء لمنتخب إنجلترا، سيتعرض لإساءات من الجماهير المحلية.

«الشرق الأوسط» (إنجلترا)
رياضة عالمية فرنسيس تيافو (أ.ف.ب)

تيافو بعد التأهل لنصف نهائي «فلاشينغ ميدوز»: جهزوا الفشار

توقع فرنسيس تيافو مواجهة ملحمية في الدور قبل النهائي لدورة فلاشينغ ميدوز (أميركا المفتوحة) للتنس أمام تايلور فريتز إذ يتطلع أصدقاء الطفولة بشخصيات متناقضة.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية رونالد كومان (أ.ف.ب)

كومان: فان دايك مستمر لمونديال 2026

أكد مدرب هولندا، رونالد كومان، التزام قائد المنتخب «البرتقالي» فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، البقاء في صفوف منتخب بلاده حتى مونديال 2026 لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لاهاي)
رياضة عالمية سارة ستوري (رويترز)

«بارالمبياد باريس»: ستوري تعزز قياسية بريطانيا بالذهبية الـ18

عزَّزت متسابقة الدرّاجات سارة ستوري رقمها القياسي بوصفها أنجح رياضية بريطانية خلال دورة الألعاب البارالمبية الأربعاء بفوزها في سباق ضد الساعة للسيدات بباريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية كريم بنزيمة (نادي الاتحاد)

بنزيمة: هذا موسم «الطموح»… وفلسفة لوران تعجبني

قال المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، لاعب نادي الاتحاد: «هذا الموسم ليس ضغطاً إنه طموح بالنسبة لي، لا أحب الحديث عن العام الماضي».

نواف العقيّل (الرياض)

روبنسون: غريليش لاعب إنجلترا سيتعرض لإساءات من الجماهير الآيرلندية

كالوم روبنسون (رويترز)
كالوم روبنسون (رويترز)
TT

روبنسون: غريليش لاعب إنجلترا سيتعرض لإساءات من الجماهير الآيرلندية

كالوم روبنسون (رويترز)
كالوم روبنسون (رويترز)

قال كالوم روبنسون، مهاجم آيرلندا، إن جاك غريليش الذي مثّل آيرلندا على مستوى الشباب قبل أن يُغير الولاء لمنتخب إنجلترا، سيتعرض لإساءات من الجماهير المحلية في مباراة دوري الأمم الأوروبية، السبت بين الفريقين في دبلن.

واستدعى المدرب المؤقت لي كارسلي، الأسبوع الماضي، مهاجم مانشستر سيتي غريليش، الذي استبعده المدرب السابق غاريث ساوثغيت من تشكيلة إنجلترا في بطولة أوروبا 2024، للمشاركة في مباراتين ضد أيرلندا وفنلندا.

وتوقع روبنسون، الذي ذهب في الاتجاه المعاكس لغريليش من خلال اللعب ضمن منتخبات الشباب في إنجلترا قبل تمثيل آيرلندا، أن يتعامل اللاعب (28 عاماً) جيداً مع هذا الاستقبال العدائي المتوقع.

وقال روبنسون زميل غريليش السابق في أستون فيلا: «أعتقد أنه سيواجه بعض الإساءات، لكن هذا الأمر جزء من كرة القدم. إنه لاعب ناضح بما يكفي، ويعلم جيداً أن هذه الأمور تحدث في اللعبة».

وأضاف: «ربما أشعر بدهشة إذا لم يحدث له ذلك، لأنه يتعرض لمثل هذه الأمور في كل مكان، حتى في إنجلترا».