دوري الأمم الأوروبية: تشكيلة برتغالية بقيادة رونالدو

كريستيانو رونالدو في مقدمة تشكيلة البرتغال لدوري الأمم (أ.ف.ب)
كريستيانو رونالدو في مقدمة تشكيلة البرتغال لدوري الأمم (أ.ف.ب)
TT

دوري الأمم الأوروبية: تشكيلة برتغالية بقيادة رونالدو

كريستيانو رونالدو في مقدمة تشكيلة البرتغال لدوري الأمم (أ.ف.ب)
كريستيانو رونالدو في مقدمة تشكيلة البرتغال لدوري الأمم (أ.ف.ب)

اختار مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم الإسباني روبرتو مارتينيز تشكيلته لمواجهة كرواتيا واسكتلندا في افتتاح دوري الأمم الأوروبية، الأسبوع المقبل، وذلك بقيادة نجم النصر السعودي كريستيانو رونالدو.

وعلى الرغم من بلوغه التاسعة والثلاثين، ومشاركته المخيبة في كأس أوروبا الأخيرة حيث فشل في تسجيل أي هدف، لا يزال رونالدو الذي كرّمه الاتحاد الأوروبي، الخميس، على هامش قرعة دوري أبطال أوروبا، أبرز نجوم المنتخب البرتغالي في التشكيلة الحالية.

وأكد رونالدو في مقابلة مع القناة البرتغالية «ناو» في بداية الأسبوع الحالي: «عندما أغادر (السيليساو)، لن أبلغ أحداً مسبقاً. في الوقت الحالي، ما أريده هو أن أكون قادراً على مساعدة المنتخب».

واستدعى مارتينيز إلى صفوف المنتخب للمرة الأولى، المهاجم الشاب في صفوف سبورتنغ جيوفاني كويندا (17 عاماً)، وكذلك مدافع ليل الفرنسي تياغو سانتوس، ومدافع تشيلسي الإنجليزي ريناتو فيغا.

وتستضيف البرتغال كرواتيا، الخميس المقبل، ثم اسكتلندا بعد ثلاثة أيام في لشبونة ضمن مجموعة دوري الأمم التي تضم بولندا أيضاً.


مقالات ذات صلة

الدحيل القطري يتعاقد مع بوريغو نجم وسط رين

رياضة عالمية لاعب الوسط الفرنسي بنجامان بوريغو (نادي رين)

الدحيل القطري يتعاقد مع بوريغو نجم وسط رين

تعاقد الدحيل حامل لقب الدوري القطري لكرة القدم، مع لاعب الوسط الفرنسي بنجامان بوريغو نجم رين، وفقاً لما أعلنه الأخير الجمعة.

«الشرق الأوسط» (الدوحة)
رياضة عالمية دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا (أ.ف.ب)

مدرب بلجيكا يعترف: الفريق ضل طريقه في بطولة أوروبا

قال دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا لكرة القدم الجمعة، إن فريقه ضل طريقه في بطولة أوروبا، ولم يستمتع ولو للحظة واحدة خلال البطولة.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)
رياضة عالمية يورن تيمبر يعود لتشكيلة هولندا بعد غياب (رويترز)

«دوري الأمم الأوروبية»: عودة التوأمين تيمبر إلى تشكيلة هولندا

ضم رونالد كومان مدرب منتخب هولندا يورن تيمبر بعد تعافيه من إصابة طويلة الأمد إلى تشكيلة فريقه المكونة من 23 لاعباً استعداداً لخوض منافسات دوري الأمم الأوروبية.

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة سعودية ويسلي غاسوفا انضم رسمياً إلى النصر (نادي كورينثيانز)

مقابل 25 مليون دولار… الموهبة ويسلي يوقع للنصر 4 أعوام

أعلن نادي النصر، المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، الجمعة، تعاقده مع المهاجم البرازيلي الشاب ويسلي غاسوفا.

فارس الفزي (الرياض)
رياضة عالمية حارس المرمى آرون رامسديل ينتقل رسمياً إلى ساوثامبتون (إ.ب.أ)

ساوثامبتون يتعاقد مع حارس المرمى رامسديل

أعلن نادي ساوثامبتون المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الجمعة تعاقده مع حارس المرمى آرون رامسديل قادماً من آرسنال بعقد يمتد لأربع سنوات.

«الشرق الأوسط» (لندن)

مانشستر يونايتد للتعويض في مواجهة نارية مع ليفربول

يسعى مانشستر يونايتد لمداواة جراحه بعد خسارته أمام برايتون الجولة الماضية (رويترز)
يسعى مانشستر يونايتد لمداواة جراحه بعد خسارته أمام برايتون الجولة الماضية (رويترز)
TT

مانشستر يونايتد للتعويض في مواجهة نارية مع ليفربول

يسعى مانشستر يونايتد لمداواة جراحه بعد خسارته أمام برايتون الجولة الماضية (رويترز)
يسعى مانشستر يونايتد لمداواة جراحه بعد خسارته أمام برايتون الجولة الماضية (رويترز)

يسعى مانشستر يونايتد إلى تعويض خسارته أمام برايتون 1 - 2 الأسبوع الماضي، عندما يستضيف غريمه التقليدي ليفربول في مباراة نارية على ملعب «أولد ترافورد» بالمرحلة الثالثة من بطولة إنجلترا لكرة القدم، الأحد. وتشهد المباراة مواجهة أولى بين المدربين الهولنديين إريك تن هاغ في مانشستر وأرنه سلوت الوافد حديثاً إلى ليفربول.

وحقق سلوت بداية مثالية للمهمة الشاقة المتمثلة في خلافة المدرب الألماني الشهير يورغن كلوب بفوزين في أول مباراتين له بالدوري الإنجليزي الممتاز، من دون أن تهتز شباكه. ويخوض أول امتحان له لكسب مزيد من الثقة لدى أنصار ليفربول في أحد الملاعب الأقل تفضيلاً لدى كلوب، حيث يتواجه الفريقان الأكثر نجاحاً في كرة القدم الإنجليزية.

وعلى الرغم من تفوق ليفربول إلى حد كبير على غريمه خلال عهد كلوب الذي استمر 9 سنوات، فاز في مباراتين فقط من أصل 11 خارج ملعبه أمام يونايتد. وتضمن ذلك الخروج من ربع نهائي كأس إنجلترا 3 - 4 والتعادل 2 - 2 في الدوري الموسم الماضي. ومع ذلك، يمكن القول إن الضغط أكبر على تن هاغ في الوقت الحالي.

وتمسك المدرب الهولندي بمنصبه بفضل إحرازه كأس إنجلترا بفوزه على جاره مانشستر سيتي 2 - 1 في مايو (أيار) الماضي، وذلك على الرغم من احتلال الفريق المركز الثامن في الدوري المحلي. وبدأ «الشياطين الحمر» الموسم المحلي بفوز متأخر على فولهام 1 - 0، لكنه سقط في الرمق الأخير أمام برايتون 1 - 2 في المرحلة الثانية، ولا شك أن أي خسارة جديدة ستزيد الضغوطات على كاهل تن هاغ.

كابوس توتنهام في نيوكاسل

أسفرت آخر زيارتين لتوتنهام إلى ملعب «سانت جيمس بارك» عن هزيمتين ساحقتين بنتيجتي 1 - 6 و0 - 4 على يد نيوكاسل. ويملك الفريقان 4 نقاط من أول مباراتين، لكن لديهما نقطة واحدة لإثبات طموحهما في العودة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. وتغلب نيوكاسل على ساوثهامبتون الصاعد حديثاً 1 - 0 بعشرة لاعبين في المرحلة الأولى، لكنه كان محظوظاً بالخروج بنقطة من تعادله 1 - 1 مع بورنموث.

واحتاج رجال المدرب إيدي هاو أيضاً إلى ركلات الترجيح لتجاوز نوتنغهام فورست في كأس رابطة الأندية منتصف الأسبوع، وثمة إحباط بسبب عدم قدرتهم على تعزيز صفوف الفريق بسوق الانتقالات. في المقابل، حقق توتنهام فوزاً عريضاً على إيفرتون برباعية نظيفة نهاية الأسبوع الماضي، لكن التعادل 1 - 1 مع ليستر سيتي في المرحلة الافتتاحية كشف عن نقاط ضعف مألوفة لرجال المدرب الأسترالي أنجي بوستيكوغلو خارج ملعبه.

ويحل مانشستر سيتي بطل الدوري ضيفاً على وستهام اللندني. ويسعى الأول إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي، وسيعوّل بالدرجة الأولى على هدافه النرويجي العملاق إيرلينغ هالاند صاحب 4 أهداف في مباراتين يتصدر بها ترتيب الهدافين.

صلاح ودياز وفرحة الفوز على برينتفورد في الجولة الماضية (إ.ب.أ)

ويستضيف آرسنال الساعي إلى وضع حد لسيطرة مانشستر سيتي على اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة، برايتون على استاد الإمارات في شمال لندن. وحقق الفريقان انطلاقة قوية بفوزهما في المباراتين الافتتاحيتين، حيث تغلب آرسنال على ضيفه وولفرهامبتون 2 - 0 وعلى مضيفه أستون فيلا بالنتيجة عينها. في المقابل، استمتع برايتون الذي يشرف على تدريبه أصغر مدرب في تاريخ الدوري الانجليزي؛ وهو الألماني فابيان هورزيلر (31 عاماً)، ببداية قوية بالعودة من إيفرتون بالفوز بثلاثية نظيفة، ثم التغلب على مانشستر يونايتد 2 - 1.

وكان برايتون أحد أكثر الأندية إنفاقاً خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد أن حصل على دعم من مجلس إدارة النادي التي رصدت نحو 200 مليون جنيه إسترليني لتعزيز صفوف الفريق بـ8 لاعبين جدد. ويدرك مدرب برايتون أن المهمة لن تكون سهلة أمام آرسنال بقوله: «إنه أحد أفضل الفرق بالعالم في الوقت الحالي». وتابع: «ليس لديه كثير من نقاط الضعف، لديه الجودة والحلول لجميع المراحل. سنحتاج إلى يوم جيد للخروج بنتيجة إيجابية. سنحتاج إلى عروض فردية وتكاتف رائع. سنذهب إلى هناك للفوز لأن فريقي لديه الإمكانات».

من ناحيته، يلتقي تشيلسي مع ضيفه كريستال بالاس، الأحد، حيث يلعب الفريق الأزرق اللقاء منتشياً بفوزه الساحق 6 - 2 على مضيفه وولفرهامبتون، محققاً الانتصار الأكبر في البطولة خلال الموسم الحالي حتى الآن. ويخطط تشيلسي لاستغلال البداية المتعثرة لكريستال بالاس، الذي خسر أمام برينتفورد ووستهام في أول جولتين، ليظل من دون رصيد من النقاط. وتشهد المرحلة ذاتها عدة لقاءات مهمة أخرى، حيث يلتقي السبت، إيفرتون مع ضيفه بورنموث، وليستر سيتي مع أستون فيلا، وإيبسويتش تاون مع فولهام، ونوتنغهام فورست مع وولفرهامبتون، وبرينتفورد مع ساوثهامبتون.