«فلاشينغ ميدوز»: خروج كرايتشيكوفا بطلة «ويمبلدون» على يد رومانية مغمورة

إيلينا - غابرييلا روسيه (أ.ب)
إيلينا - غابرييلا روسيه (أ.ب)
TT

«فلاشينغ ميدوز»: خروج كرايتشيكوفا بطلة «ويمبلدون» على يد رومانية مغمورة

إيلينا - غابرييلا روسيه (أ.ب)
إيلينا - غابرييلا روسيه (أ.ب)

خرجت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا، المصنفة الثامنة وبطلة النسخة الأخيرة من بطولة ويمبلدون، من الدور الثاني لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بخسارتها أمام الرومانية المغمورة والمتأهلة من التصفيات إيلينا - غابرييلا روسيه 4 - 6 و5 - 7، الأربعاء.

وكانت كرايتشيكوفا بلغت ربع النهائي في «فلاشينغ ميدوز» عام 2021 بعد أن فازت في العام ذاته ببطولة «رولان غاروس»، محرزة باكورة ألقابها الكبيرة.

أما روسيه (26 عاماً)، المصنفة 122 عالمياً، فلم يسبق لها تخطي الدور الثاني في أي من بطولات الغراند سلام، وستلتقي في الدور التالي مع الإسبانية باولا بادوسا، الفائزة على الأميركية تايلور تاونسند 6 - 3 و7 - 5.

وقالت روسيه: «يا الهي! أنا لا أملك الكلمات في هذه اللحظة. إنه حلم بالنسبة إليّ».

وحيّت روسيه والدها أدريان، الذي جاء لمشاهدتها للمرة الأولى في «فلاشينغ ميدوز» بقولها: «لا شك أن حضور والدي جلب الحظ لي».

باربورا كرايتشيكوفا (أ.ب)

وعند الرجال، حقّق الألماني ألكسندر زفيريف فوزاً سهلاً على الفرنسي ألكسندر مولر 6 - 4 و7 - 6 (7 - 5) و6 - 1.

ويلتقي زفيريف، الذي بلغ النهائي في «فلاشينغ ميدوز» عام 2020 مع الأرجنتيني مارتن ايتشيفيري في الدور التالي.

وتأهل أيضاً البلغاري غريغور ديميتروف، المصنف تاسعاً، بفوزه على الأسترالي رينكي هيجيكاتا 6 - 1 و6 - 1 و7 - 6 (7 - 4)، والأميركي فرنسيس تيافو بفوزه على الكازاخستاني ألكسندر شيفتشنكو 6 - 4 و6 - 1 و1 - 0 ثم بالانسحاب بداعي الإصابة.


مقالات ذات صلة

فلاشينغ ميدوز: زفيريف يتغلب على مولر… ويبلغ الدور الثالث

رياضة عالمية زفيريف يوقع للمعجبين والمعجبات عقب فوزه (أ.ب)

فلاشينغ ميدوز: زفيريف يتغلب على مولر… ويبلغ الدور الثالث

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف إلى الدور الثالث في بطولة فلاشينغ ميدوز «أميركا المفتوحة للتنس» اليوم الأربعاء، بعد فوزه على ألكسندر مولر.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية سابالينكا تبرد نفسها بكيس من الثلج خلال فترة الاستراحة (أ.ب)

«فلاشينغ ميدوز»: سابالينكا تسحق برونزيتي… وتبلغ الدور الثالث

لم تواجه أرينا سابالينكا مقاومة تذكر من لوتشيا برونزيتي لتتغلب لاعبة روسيا البيضاء القوية على منافستها الإيطالية 6-3 و6-1 بسهولة اليوم الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة سعودية «موسم الرياض» سيكون حافلاً بالفعاليات الرياضية (الشرق الأوسط)

«موسم الرياض» يكشف النقاب عن فعالياته الرياضية: بادل وتنس وسوبر ونزالات عملاقة

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ تفاصيل «موسم الرياض 2024» الذي ستنطلق فعالياته في 12 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية دانييلي كولينز (أ.ف.ب)

كولينز جاهزة لمرحلة ما بعد اعتزال التنس

أعربت دانييلي كولينزعن تقديرها لرغبة الجماهير رؤيتها تواصل تقديم الأداء المثير في التنس الذي جعلها واحدة من أكثر اللاعبات شهرة لكنها قالت إنها مستعدة للاعتزال.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية يانيك سينر (أ.ف.ب)

سينر: الجمهور الأميركي كان إيجابياً معي

وجَّه المصنف الأول على العالم يانيك سينر الشكر للجماهير أمس الثلاثاء على دعمها له خلال الجدل الدائر بشأن المنشطات قبل انطلاق بطولة أميركا المفتوحة للتنس.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )

«كأس الرابطة»: نيوكاسل يفوز بالترجيح… وويمبلدون يهزم إبسويتش

فرحة نيوكاسل بالفوز على نوتنغهام (أ.ف.ب)
فرحة نيوكاسل بالفوز على نوتنغهام (أ.ف.ب)
TT

«كأس الرابطة»: نيوكاسل يفوز بالترجيح… وويمبلدون يهزم إبسويتش

فرحة نيوكاسل بالفوز على نوتنغهام (أ.ف.ب)
فرحة نيوكاسل بالفوز على نوتنغهام (أ.ف.ب)

أطاح نيوكاسل يونايتد بفريق نوتنغهام فورست من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم بالفوز عليه 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 اليوم الأربعاء ضمن منافسات الدور الثاني الذي شهد كذلك خروج إبسويتش تاون وبورنموث المنافسين أيضا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفجر فريق ويمبلدون المنافس في الدرجة الرابعة مفاجأة بفوزه 4-2 بركلات الترجيح على ضيفه إبسويتش الصاعد حديثا للدوري الممتاز 4-2 بعد تعادل الفريقين 2-2 في مباراة مثيرة في جنوب غرب لندن.

وخسر بورنموث 1-صفر أمام وست هام يونايتد في مباراة بين فريقين بالدوري الممتاز، وقد حسمت بهدف وحيد في الدقيقة 88 سجله جارود بوين.

وبعد 19 ثانية فقط من بداية مباراة نيوكاسل أمام نوتنغهام على ملعب سيتي غراوند، افتتح جو ويلوك التسجيل لنيوكاسل ليكون الهدف الأول للاعب منذ فبراير شباط الماضي، وقد غادر الملعب مبكرا بسبب إصابة في الفخذ.

وشهدت المباراة عودة لاعب الوسط الإيطالي ساندرو تونالي للمشاركة مع نيوكاسل بعد غياب طويل، إذ خضع للإيقاف لمدة عشرة أشهر بسبب انتهاك قواعد المراهنات.

وتعادل نوتنغهام بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق جوتا سيلفا.

وقال إيدي هاو مدرب نيوكاسل عن تونالي قبل بداية المباراة "سنستعيد لاعبا من الطراز الأول، والأمر يتعلق بكيفية إدارة مشاركته في المباريات الأولى بعد العودة".

وتأخر إبسويتش 2-1 أمام ويمبلدون وكاد أن يودع البطولة بنهاية زمن المباراة لكنه جدد أمله بهدف التعادل الذي سجله كونور شابلين في الدقيقة 86.

وفي ركلات الترجيح، تصدى أوين جودمان حارس مرمى ويمبلدون لتسديدتي جايك تايلور وأوماري هاتشينسون.

وشهد الدور الثاني حفل أهداف في مباراة كارديف سيتي المنافس في الدرجة الثانية وساوثامبتون المنافس في الدوري الممتاز.

وعاد كارديف بعد التأخر ثلاث مرات قبل أن يخسر 5-3 أمام ضيفه ساوثامبتون، الذي سجل هدفين في الوقت بدل الضائع عن طريق جيمس بري وكاميرون آرتشر.

وتغلب فريقا الدوري الممتاز ولفرهامبتون وبرنتفورد على بيرنلي 2-صفر وكولشيستر يونايتد 1-صفر، على الترتيب.

واستهلت أندية الدوري الممتاز التي لا تشارك في المسابقات القارية مشوارها في البطولة من الدور الثاني، بينما تبدأ أندية مثل مانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال من الدور الثالث.