المخضرم ديوكوفيتش: أتمنى البدء مبكراً في مباراتي الافتتاحية

نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)
نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)
TT

المخضرم ديوكوفيتش: أتمنى البدء مبكراً في مباراتي الافتتاحية

نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)
نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

قد تحظى المباريات التي تُقام في منتصف الليل بشعبية كبيرة بين الجماهير، لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة إلى النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش الذي كان منزعجاً في وقت متأخر من ليل (الاثنين) في بداية مسيرته للدفاع عن لقبه في بطولة أميركا المفتوحة للتنس.

وتغلّب ديوكوفيتش غير المستعد على اللاعب الصاعد من التصفيات رادو ألبوت 6 - 2 و6 - 2 و6 - 4، ليبلغ الدور الثاني، لكن المباراة التي استمرت ساعتين وسبع دقائق امتدت حتى منتصف الليل على ملعب «آرثر آش».

لم يتمكن اللاعبان من دخول الملعب حتى وقت متأخر بسبب انتفاضة كلارا بوريل وفوزها على سلون ستيفنز التي انهارت في المباراة التي امتدت إلى ثلاث مجموعات بعد تقدمها 6 - صفر و3 - صفر.

وقال ديوكوفيتش (37 عاماً) للصحافيين: «حسناً، لا أعتقد أن التقدم في العمر يساعد حقاً على السهر واللعب في وقت متأخر جداً. بإمكاني الشعور، كما تعلمون، أن طاقتي منخفضة الآن. وأنني سأتوقف عن العمل».

وأضاف: «لكنه كان انتظاراً طويلاً، لأكون صادقاً. اعتقدت أنني سأنزل الملعب نحو الساعة 8:15 مساء، لأن ستيفنز كانت توجه إرسالاً عندما كانت النتيجة 6 - صفر و3 - صفر ثم فجأة تبدّلت الأوضاع لتمتد المباراة إلى ساعتين ونصف الساعة أو قرابة ذلك. أعتقد أنه عليك فقط تقبل الأمر... أحب لعب المباريات المسائية، لكنني أحب أن أبدأ أولاً».

وتابع قائلا: «أعتقد أن هناك شيئاً مميزاً بالنسبة إلى الجماهير فيما يتعلق بإنهاء المباريات في وقت متأخر من الليل خصوصاً بعد منتصف الليل. بالنسبة إلينا، لا أعرف. هذا ليس ما تريده حقاً، لكن إذا فزت فسيكون كل شيء جيداً».

عاد ديوكوفيتش إلى الملاعب للمرة الأولى منذ فوزه بالميدالية الذهبية في منافسات فردي التنس في أولمبياد باريس الصيفي.

وعلى الرغم من سهولة الاستعداد لمواجهة لاعب مولدوفا ألبوت، فإن افتقار ديوكوفيتش إلى المباريات التحضيرية ظهر عندما ارتكب 10 أخطاء مزدوجة وقرابة ضعف عدد الأخطاء السهلة التي يرتكبها الفائزون.

وقال: «من الصعب دائماً البدء، خصوصاً عندما لا تلعب على هذه الأرضية لمدة خمسة أو ستة أشهر وتشارك بعد الفوز بذهبية أولمبية وتلعب على الملاعب الرملية. أتوقع مواجهة تحدٍّ أكبر قليلاً في الأدوار الأولى. الشيء الجيد في البطولات الأربع الكبرى هو أن لديك يوماً فاصلاً بين المباريات يمكنك التدرّب خلاله؛ إذ يمكنك حقاً التعامل مع الأمور وتحسين أدائك. هذا ما أحتاج إليه».


مقالات ذات صلة

مانشستر سيتي يوافق على انتقال كانسيلو للهلال

رياضة عالمية جواو كانسيلو (الشرق الأوسط)

مانشستر سيتي يوافق على انتقال كانسيلو للهلال

وافق نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على بيع ظهيره البرتغالي جواو كانسيلو لفريق الهلال السعودي، حسبما أفاد تقرير صحافي بريطاني.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة سعودية كينغسلي كومان (د.ب.أ)

عرض الهلال الضخم يغري كومان نجم بايرن

تقدم نادي الهلال المنافس في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعرض مهم وضخم للتعاقد مع الفرنسي كينغسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ وهم على استعداد لقبوله.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة سعودية سعود عبد الحميد خلال حفل التقديم في روما (صحيفة الرياضية)

روما الإيطالي يقدم سعود عبد الحميد بالقميص رقم 12

قدم نادي روما الإيطالي رسمياً لاعبه الجديد، الدولي السعودي، سعود عبد الحميد لوسائل الإعلام بعد التوقيع على عقود انضمامه إلى «الجيلاروسي».

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية فرنسيس تيافو (رويترز)

«فلاشينغ ميدوز»: تيافو يتقدم نحو الدور الثاني

فاز فرنسيس تيافو على مواطنه الأميركي ألكسندر كوفاسيفيتش 6 - 4 و6 - 3 و4 - 6 و7 - 5 في الدور الأول ببطولة «أميركا المفتوحة» للتنس أمس (الاثنين)

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

فلاشينغ ميدوز: ديوكوفيتش وغوف وسابالينكا إلى الدور الثاني... وإقصاء مفاجئ لرونه

استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانياً عالمياً، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)

مانشستر سيتي يوافق على انتقال كانسيلو للهلال

جواو كانسيلو (الشرق الأوسط)
جواو كانسيلو (الشرق الأوسط)
TT

مانشستر سيتي يوافق على انتقال كانسيلو للهلال

جواو كانسيلو (الشرق الأوسط)
جواو كانسيلو (الشرق الأوسط)

وافق نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، على بيع ظهيره البرتغالي جواو كانسيلو لفريق الهلال السعودي، حسبما أفاد تقرير صحافي بريطاني، اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن مسؤولي الناديين توصلوا لاتفاق يقضي بانتقال كانسيلو للهلال مقابل 25 مليون يورو (27.9 مليون دولار)، في انتظار حسم التفاوض بشأن البنود الشخصية للاعب.

وسينهي الانتقال للدوري السعودي للمحترفين مسيرة كانسيلو مع مانشستر سيتي، التي استمرت 5 سنوات، بعد وصوله للنادي السماوي، قادما من يوفنتوس الإيطالي عام 2019.

وقضى كانسيلو فترة ناجحة في ملعب الاتحاد، حيث ساهم في فوز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عامي 2021 و2022.

ورغم ذلك، أمضى كانسيلو النصف الثاني من موسم 2022-2023 على سبيل الإعارة مع بايرن ميونيخ الألماني، قبل أن تتم إعارته أيضا لبرشلونة الإسباني طوال الموسم الماضي، حيث شارك مع الفريق الكتالوني في 42 مباراة بجميع المسابقات.

وقام كانسيلو بتمثيل منتخب البرتغال في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» هذا العام في ألمانيا، حيث خرج الفريق من دور الثمانية على يد فرنسا.

لم يشارك كانسيلو حتى الآن في أول مباراتين لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، حيث فاز فريق المدرب الإسباني غوسيب غوارديولا 2-صفر على تشيلسي و4-1على إيبسويتش تاون.