«فلاشينغ ميدوز»: غوف تتطلع للحفاظ على لقبها بعد خيبة الأولمبياد

كوكو غوف (د.ب.أ)
كوكو غوف (د.ب.أ)
TT

«فلاشينغ ميدوز»: غوف تتطلع للحفاظ على لقبها بعد خيبة الأولمبياد

كوكو غوف (د.ب.أ)
كوكو غوف (د.ب.أ)

تتطلع الأميركية كوكو غوف، للحفاظ على لقبها بطلة لمنافسات فردي السيدات بدورة «فلاشينغ ميدوز» (أميركا المفتوحة للتنس)، وذلك حينما تخوض ذلك التحدي في البطولة التي تقام بين يومي 26 أغسطس (آب) الحالي و8 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وستخوض غوف أولى مبارياتها في الدورة في مواجهة الفرنسية فارفارا غراتشيفا الاثنين، في رحلتها للدفاع عن لقبها.

غوف، المولودة في 13 مارس (آذار) عام 2004، ستخوض التحدي الجديد للحفاظ على لقبها، ومن أجل إنجاز آخر لها في الدورات الأربع الكبرى (غراند سلام).

وتتسلح غوف بفوزها بلقب البطولة في العام الماضي، بالإضافة إلى تقديم عام مميز في 2024، حيث وصلت إلى الدور قبل النهائي في دورتي «أستراليا المفتوحة» وفرنسا (رولان غاروس)، لكنها لم تنجح في ترجمة ذلك خلال منافسات دورة ويمبلدون العام الحالي، حينما خرجت من الدور الرابع.

ودورة «أميركا المفتوحة» هي أولى بوابات كوكو غوف للمشاركة في «غراند سلام»، حيث لعبت للمرة الأولى في نسخة عام 2018 التي شهدت خروجها مبكراً كالمتوقع، حيث كانت تبلغ من العمر 14 عاماً فقط، لكنها أعطت الجماهير والمتابعين لمحة لما يمكن أن يكون عليه مستقبلها في عالم تنس السيدات.

وفي العام التالي 2019، خرجت كوكو غوف من الدورين الثالث والرابع على الترتيب في دورتي أميركا وويمبلدون، وفي عام جائحة فيروس كورونا 2020.

ولم تنجح اللاعبة الأميركية في بلوغ ما هو أفضل من الدور الثاني والرابع والأول في دورات أستراليا وفرنسا وأميركا على الترتيب.

لكن عام 2022 شهد انتفاضة حقيقية لكوكو غوف، حيث نجحت في بلوغ دور الثمانية بمنافسات دورة «أميركا المفتوحة»، لكنها خرجت على يد الفرنسية كارولين غارسيا، كما صعدت في العام نفسها إلى نهائي دورة «رولان غاروس»، حيث خسرت أمام البولندية إيغا شفيونتيك.

وفي عام 2023، تجاوزت كوكو غوف خروجها من دور الثمانية في «رولان غاروس»، ومن الدور الأول في «ويمبلدون»، والرابع في دورة «أستراليا المفتوحة» للتنس، لتحقق لقب دورة أميركا بعد فوزها في النهائي على البيلاروسية آرينا سابالينكا، لتتوج بأول لقب لها في بطولات «غراند سلام».

لكن سابالينكا نجحت في الثأر من كوكو غوف في العام التالي بدورة أستراليا، حينما تغلبت عليها في الدور قبل النهائي، ثم خسرت مجدداً أمام شفيونتيك في قبل نهائي «رولان غاروس»، ثم خرجت كوكو غوف من منافسات الدور الثالث في أولمبياد باريس الأخيرة.

وقد يكون الحفاظ على لقب البطولة أمراً صعباً بالنسبة لكوكو غوف، لكن سجلها الرائع بالنظر إلى عمرها يجعلنا نتوقع أنها ستكون قادرة على تحقيق شيء ملموس في دورة العام الحالي، لا سيما أن تعويض الإخفاق في دورتي أستراليا وفرنسا، سيكون حافزاً كبيراً لها في مواجهات الدورة التي تحمل لقبها وتقام في بلادها ووسط جماهيرها.


مقالات ذات صلة

سلوت: يجب على لاعبي ليفربول الكبار كسب عقودهم الجديدة

رياضة عالمية أرني سلوت (رويترز)

سلوت: يجب على لاعبي ليفربول الكبار كسب عقودهم الجديدة

قال الهولندي أرني سلوت، مدرب ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن لاعبي فريقه الكبار يجب أن يقدموا أداءً جيداً في آخر عام من عقودهم.

«الشرق الأوسط» (إنجلترا)
رياضة عالمية تياغو موتا (رويترز)

موتا: اليوفي متواضع لكنه جاهز لفيرونا

وصف تياغو موتا مدرب يوفنتوس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم حياته بالجميلة، الأحد، لكنه لن يفقد السيطرة على مشاعره قبل مواجهة فريقه.

«الشرق الأوسط» (تورينو)
رياضة عالمية الرياضيون في المنطقة الشرقية لحظة تسلم شعلة دورة الألعاب السعودية (واس)

«ساحة الشموع» في المنطقة الشرقية تستقبل شعلة دورة الألعاب السعودية

تسلم أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، بمكتبه اليوم الأحد، شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة )2024(. في إطار جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية مانويل نوير (أ.ب)

نوير ينوي الاستمرار إلى ما بعد عام 2025

أعرب حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني، مانويل نوير، عن رغبته في تمديد مسيرته إلى ما بعد صيف 2025، وهي المدة الحالية لعقده مع ناديه البافاري.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ )
رياضة عالمية يشارك في هذه النسخة من البطولة 17 لاعباً من المنطقة جرى ترشيحهم من قِبل الاتحاد السعودي للعبة (الشرق الأوسط)

144 لاعباً يتنافسون للفوز بجوائز بطولة السعودية ماسترز للسنوكر

كشف الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر عن مسار منافسات أفضل لاعبي العالم المشاركين ببطولة الماسترز السعودية للسنوكر خلال القرعة التي سُحبت اليوم الأحد.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

سلوت: يجب على لاعبي ليفربول الكبار كسب عقودهم الجديدة

أرني سلوت (رويترز)
أرني سلوت (رويترز)
TT

سلوت: يجب على لاعبي ليفربول الكبار كسب عقودهم الجديدة

أرني سلوت (رويترز)
أرني سلوت (رويترز)

قال الهولندي أرني سلوت، مدرب ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن لاعبي فريقه الكبار يجب أن يقدموا أداءً جيداً في آخر عام من عقودهم؛ لضمان استمرارهم مع الفريق، وذلك قبل أن يستضيف فريقه، برنتفورد، اليوم الأحد، في الجولة الثانية من المسابقة.

وتنتهي عقود القائد فيرجيل فان دايك، والمهاجم محمد صلاح، والنجم الإنجليزي الدولي ترينت ألكسندر أرنولد بنهاية الموسم الحالي.

وقال سلوت في مقابلة مع شبكة «سكاي سبورتس»: «الشيء الوحيد الذي يتعين عليَّ فعله، وهذا ما أفعله معهم جميعاً، هو إخراج أفضل ما لديهم».

وتابع: «إذا أظهروا ​​أفضل أداء لهم وأدوا بصورة جيدة حقاً، فسيكون الأمر متروكاً لهم إذا أرادوا التوقيع، والأمر متروك لنا (النادي) إذا أردنا منحهم عقداً جديداً».

وقال حارس مرمى ليفربول أليسون بيكر، الذي يتبقى عامان في عقده، لوسائل إعلام بريطانية، أمس السبت، إنه رفض عرضاً مغرياً للانتقال إلى السعودية في فترة الانتقالات الحالية.