غوارديولا: جلسة الاستماع لن تؤثر في اللاعبين

بيب غوارديولا يترقّب نتائج جلسة الاستماع (إ.ب.أ)
بيب غوارديولا يترقّب نتائج جلسة الاستماع (إ.ب.أ)
TT

غوارديولا: جلسة الاستماع لن تؤثر في اللاعبين

بيب غوارديولا يترقّب نتائج جلسة الاستماع (إ.ب.أ)
بيب غوارديولا يترقّب نتائج جلسة الاستماع (إ.ب.أ)

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، قبل مباراة فريقه أمام إبسويتش تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم السبت، إن الحكم المتوقع صدوره في الأشهر المقبلة بشأن انتهاكات مزعومة للوائح المالية للمسابقة لن يؤثر في أداء اللاعبين.

ووُجّهت اتهامات إلى مانشستر سيتي في فبراير (شباط) 2023 بارتكاب 115 انتهاكاً للوائح منذ استحواذ «سيتي فوتبول»، المملوكة لـ«مجموعة أبوظبي المتحدة»، على النادي. وقد يواجه سيتي عقوبات مثل خصم النقاط أو الهبوط إلى الدرجة الثانية إذا ثبتت إدانته.

وخُصمت نقاط من نوتنغهام فورست وإيفرتون في الموسم الماضي، بسبب انتهاك الناديين قواعد الربحية والاستدامة في الدوري.

وينفي مانشستر سيتي الاتهامات ويطعن فيها. وستراجع لجنة مستقلة الاتهامات التي يعود تاريخها إلى عام 2009. وقال غوارديولا إن مانشستر سيتي سيقبل الحكم.

وقالت صحيفة «ذا تايمز» البريطانية إن جلسة الاستماع في القضية ستبدأ الشهر المقبل على أن تُعرف النتيجة في أوائل العام المقبل.

وأبلغ غوارديولا الصحافيين: «أنا سعيد لأنها (جلسة الاستماع) ستبدأ قريباً، وأتمنى أن تنتهي بسرعة من أجل مصلحتنا جميعاً. ليس فقط من أجل النادي، ولكن أيضاً من أجل جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الأخرى. أتمنى من أعماق قلبي الذهاب إلى المحاكمة، وأن تكشف اللجنة المستقلة -وأقولها مرة أخرى، لجنة مستقلة- في أقرب وقت ممكن عما حدث، وسوف نقبل الحكم كما فعلنا دائماً».

وعلى الرغم من المخاوف المستمرة حول النادي، نجح سيتي في تحقيق إنجاز تاريخي الموسم الماضي بالفوز بالدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، بعد تتويجه بثلاثية الدوري وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا في موسم 2022 - 2023.

وقال غوارديولا عندما سُئل عن تأثير القضية في فريقه: «لا يوجد، لقد تحدثنا عن ذلك لمدة ثلاث أو أربع سنوات. نحن نعلم أنه سيحدث، ونقبله ونركز على مبارياتنا».


مقالات ذات صلة

أنشيلوتي يعلق على وضعية نجوم ريال مدريد

رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (د.ب.أ)

أنشيلوتي يعلق على وضعية نجوم ريال مدريد

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، ضرورة أن يقدم فريقه أقصى ما بوسعه لكي يعبر عقبة بلد الوليد، الأحد.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية استقرار حالة تيتي مدرّب فلامنغو (رويترز)

تحسّن حالة تيتي مدرّب فلامنغو

قال فلامنغو، المنافس في دوري الدرجة الأولى البرازيلي لكرة القدم، إن مدرّبه تيتي في حالة جيدة بعد نقله إلى المستشفى.

«الشرق الأوسط» (ريو دي جانيرو)
رياضة عالمية إيغا شفونتيك تأمل في الفوز بلقب «فلاشينغ ميدوز» (يو إس إيه توداي)

«دورة أميركا المفتوحة»: غوف وشفونتيك تتصدّران المشهد

تبدأ الأميركية كوكو غوف حملة الدفاع عن لقبها في بطولة أميركا المفتوحة للتنس على ملعب «آرثر آش»، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
رياضة عالمية الدنماركي أندرياس كريستنسن مدافع برشلونة (رويترز)

برشلونة يفقد كريستنسن للإصابة في وتر أخيل

يغيب الدنماركي أندرياس كريستنسن مدافع برشلونة وصيف الدوري الإسباني لكرة القدم في الموسم الماضي، عن الملاعب لمدة تصل إلى شهرين.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية لوغان سارغنت يقفز من سيارته المحطمة بعد تعرضه لحادث في تجارب جائزة هولندا (أ.ب)

«جائزة هولندا الكبرى»: حادث سارغنت يؤدي لتوقف التجارب الحرة

توقفت التجارب الحرة الأخيرة في جائزة هولندا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات السبت بعدما تعرضت سيارة لوغان سارغنت سائق وليامز لحادث.

«الشرق الأوسط» (تساندفورت )

أنشيلوتي يعلق على وضعية نجوم ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (د.ب.أ)
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (د.ب.أ)
TT

أنشيلوتي يعلق على وضعية نجوم ريال مدريد

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (د.ب.أ)
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (د.ب.أ)

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، ضرورة أن يقدم فريقه أقصى ما بوسعه لكي يعبر عقبة بلد الوليد، الأحد، في ثاني جولات موسم الدوري الإسباني لكرة القدم.

قال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي السبت: «من المهم دائماً اللعب في ملعبنا. نتطلع للعودة؛ لأننا لم نلعب هناك منذ فترة طويلة. علينا تقديم لعب جيد والفوز بالمباراة وقضاء وقت ممتع».

وأضاف: «استعددنا للمباراة بشكل جيد هذا الأسبوع، وقد عملنا على الأمور التي لم تسر بشكل جيد في المباراة ضد ريال مايوركا، فهمنا جيداً ما الذي حدث وحاولنا إصلاحه، سيكون اختباراً جيداً ضد بلد الوليد».

وأشار: «لقد افتقرنا إلى التوازن في بعض الأحيان، وعلينا أن نعمل على ذلك، ليس من الصعب العثور على المشكلة، وعندما يكون ذلك واضحاً، يكون إيجاد الحل أسهل».

ونقل الموقع الرسمي لريال مدريد عن أنشيلوتي قوله: «لقد تحدثت إلى رودريغو وسألته إن كان قد حصل شيء ما، هي أكذوبة، إنه سعيد جداً هنا ويعمل بشكل جيد. لقد كان أحد أفضل اللاعبين في هذه المباريات ولا يوجد أي مشكلة معه».

وتابع: «نعلم جميعاً ميزاته. قام بعمل جيد في هاتين المباراتين، سجّل ضد مايوركا وأسهم كثيراً ضد أتالانتا. عندما يلعب الفريق بطريقة هجومية يتعين على اللاعبين العمل بجهد أكبر قليلاً، وهو يفعل ذلك».

وأوضح أن جود بيلينغهام أُصيب بكدمة، والجهاز الطبي يعمل حالياً على تقييم حالته.

وبشأن إمكانية التعاقد مع لاعبين جدد قال أنشيلوتي: «لا، لدينا الموارد وهي الشباب وهم جيدون جداً. في حالة الطوارئ لدينا أيضاً أوريلين تشواميني، ننتظر خيسوس باييخو بكل هدوء».

وأوضح: «في وجود فينيسيوس جونيور، نلعب أكثر قليلاً على الجناح الأيسر؛ بسبب الجودة التي يتمتع بها. لقد كانت هذه سمة من سمات الفريق، أراد بنزيمة أن يلعب على الجانب الأيسر، وكذلك بيلينغهام. الآن لن أقول إنه يتعين علينا اللعب في الجناح الآخر بعدما نجحنا في السنوات الأخيرة في الفوز بلقبين في دوري أبطال أوروبا بذلك الأسلوب. علينا الاستمرار على ما نحن عليه».

وبشأن إعارة ماريو مارتن، قال: «أُصيب كامافينغا قبل شهر، وأعتقد بأنه سيعود بنهاية سبتمبر (أيلول). نعتقد بأن اللعب لمدة سنة قد يكون مهماً جداً لتطوره؛ ولهذا رحل مارتن على سبيل الإعارة. سيلعب لمدة عام ثم يعود إلينا أقوى وأكثر استعداداً».

وبشأن الظهور الأول للقناص الفرنسي كيليان مبابي في ملعب «سانتياغو برنابيو»، أشار المدرب الإيطالي: «سيكون يوماً جميلاً للغاية بالنسبة لمبابي لأنه سيلعب في البرنابيو للمرة الأولى بقميص ريال مدريد. المشجعون متحمسون جداً لذلك، سيلعب جيداً بفضل جودته وسيستمتع المشجعون معه».

وانتقل أنشيلوتي للحديث عن نجمه الصاعد إندريك: «إندريك في حالة جيدة جداً، مثل الآخرين، يتكيف سريعاً ويتمتع بجودة عالية وسيحظى بالدقائق التي يستحقها، مع الأخذ في الاعتبار المنافسة الشديدة في هذا الفريق».