تصفيات كأس العالم: استبعاد وي شيهاو من تشكيلة الصين

وي شيهاو (رويترز)
وي شيهاو (رويترز)
TT

تصفيات كأس العالم: استبعاد وي شيهاو من تشكيلة الصين

وي شيهاو (رويترز)
وي شيهاو (رويترز)

استبعد الجناح الأيسر وي شيهاو من تشكيلة الصين لمباراتين بتصفيات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل أمام اليابان والسعودية بعد إيقافه 4 مباريات بسبب تدخل عنيف خلال مباراة بالدوري الصيني الممتاز.

وتلقى وي، الذي نافس على جائزة أفضل لاعب في الصين عام 2023، عقوبة الإيقاف بسبب تدخل عنيف من الخلف على دينغ هانوين أثناء اللعب مع تشنغدو ضد ناديه السابق ووهان ثري تاونز في الدوري الصيني الممتاز الشهر الماضي.

وكان وي الغائب الوحيد البارز عن تشكيلة المدرب برانكو إيفانكوفيتش المكونة من 27 لاعباً لمباراة اليابان في سايتاما ضمن المجموعة الثالثة بالتصفيات في الخامس من سبتمبر (أيلول) ومباراة السعودية في داليان بعدها بخمسة أيام.

وضمت تشكيلة الكرواتي إيفانكوفيتش ثلاثة لاعبين مجنسين وهم المدافع المولود في إنجلترا تياس براونينغ والمهاجم السابق لفلومينينسي آلان والجناح فرناندينيو الذي وُلد ونشأ أيضاً في البرازيل.

وتضم المجموعة الثالثة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا أيضاً منتخبات أستراليا والبحرين وإندونيسيا.

وتحتاج الصين إلى إنهاء التصفيات في أول مركزين لضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية بعد 2002 على الرغم من أن الحصول على مكان بين الأربعة الأوائل قد يوفر لها وسيلة للتأهل للبطولة عبر جولتين أخريين من التصفيات.


مقالات ذات صلة

كلارك يرحل عن ليفربول وينضم إلى ريد بول سالزبورغ

رياضة عالمية بوبي كلارك (نادي ليفربول)

كلارك يرحل عن ليفربول وينضم إلى ريد بول سالزبورغ

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي اليوم الخميس رحيل لاعبه الشاب بوبي كلارك إلى صفوف ريد بول سالزبورغ النمساوي بعقد نهائي.

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية أندريه تير شتيغن (رويترز)

تير شتيغن: نوير أسطورة في كرة القدم الألمانية

أثنى مارك أندريه تير شتيغن حارس برشلونة الإسباني على زميله بالمنتخب الألماني لكرة القدم مانويل نوير.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية لاعب الوسط النرويجي ساندر بيرغ لحظة التوقيع لفولهام (نادي فولهام)

بـ26 مليون دولار... فولهام يضم رسمياً النرويجي بيرغ

أعلن فولهام المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم (الخميس)، تعاقده مع لاعب الوسط النرويجي ساندر بيرغ من بيرنلي المنافس في الدرجة الثانية.

«الشرق الأوسط»
رياضة سعودية جواو كانسيلو (رويترز)

الهلال يتقدم بعرض رسمي للتعاقد مع جواو كانسيلو

قالت مصادر إعلامية إن نادي الهلال، المنافس بالدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، تقدم بعرض رسمي لضم جواو كانسيلو، وفقاً لمصادر الصحافي الإيطالي فابريزيو رومانو.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية سان جيرمان فاز بكل سهولة في المواجهتين المباشرتين مع مونبلييه الموسم الماضي (أ.ف.ب)

الدوري الفرنسي: سان جيرمان ينشد الثبات عندما يستضيف مونبلييه

تعود المنافسات إلى ملعب «بارك دي برانس» بعد أن انشغل باستضافة أولمبياد باريس، حيث يستضيف باريس سان جيرمان حامل اللقب نظيره مونبلييه الجمعة، ضمن المرحلة الثانية.

«الشرق الأوسط» (باريس)

متسابقة قوى إسبانية مصابة بالمهق تستهدف الذهب في «البارالمبياد»

أدياراتو إغليسياس (رويترز)
أدياراتو إغليسياس (رويترز)
TT

متسابقة قوى إسبانية مصابة بالمهق تستهدف الذهب في «البارالمبياد»

أدياراتو إغليسياس (رويترز)
أدياراتو إغليسياس (رويترز)

عندما عبرت أدياراتو إغليسياس خط النهاية في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، لم تكن تعلم أنها حصلت على الميدالية الذهبية في سباق 100 متر للسيدات فئة «تي.13» حتى أُخبرت بذلك.

وقالت العدّاءة الإسبانية التي تعاني إعاقة بصرية، الفائزة أيضاً بالميدالية الفضية في سباق 400 متر في طوكيو، إنها تحلم الآن بسماع عائلتها بالتبني تهتف «الذهب» عندما تكمل سباقاتها في الألعاب البارالمبية في باريس الأسبوع المقبل.

ووُلدت أدياراتو إغليسياس (25 عاماً) في مالي وهي تعاني المهق الذي يجعل المصابين به يعانون قلة الصبغة التي تلون العيون والشعر والجلد وتوفر الحماية من الشمس أو انعدامها لديهم بالمرة. كما يؤدي إلى ضعف الرؤية البصرية بنسبة 90 في المائة، لكن نظاراتها الطبية السميكة تسمح لها بالرؤية بنسبة 20 في المائة تقريباً.

وقالت العدّاءة لـ«رويترز»: «لا أعرف شيئاً عندما أعبر خط النهاية؛ لأنني لا أستطيع رؤية ما هو على جانبي».

وأضافت أن والديها البيولوجيين قررا إرسالها إلى إسبانيا حين كانت بسن 11 عاماً لمنعها من التعرض لمضايقات بسبب إصابتها بالمهق.

وحين كانت في باماكو، كانت تقوم بتلبية الطلبات المنزلية لوالدتها في أسرع وقت ممكن وتركض حتى لا تتعرض لمضايقات.

وقالت: «أحببت الجري دائماً وكنت شغوفة به، لكن لم أتمكن من ممارسة ألعاب القوى بسبب ظروف الحياة حتى عام 2014» مشيرة إلى دعم والدتها بالتبني لينا إغليسياس، والتي لولاها «لما كان هذا ممكناً على الإطلاق».