كالولو في تورينو تمهيداً لانتقاله إلى يوفنتوس

بيار كالولو كان باستقباله مجموعة من مشجعي الفريق (نادي يوفنتوس)
بيار كالولو كان باستقباله مجموعة من مشجعي الفريق (نادي يوفنتوس)
TT

كالولو في تورينو تمهيداً لانتقاله إلى يوفنتوس

بيار كالولو كان باستقباله مجموعة من مشجعي الفريق (نادي يوفنتوس)
بيار كالولو كان باستقباله مجموعة من مشجعي الفريق (نادي يوفنتوس)

وصل المدافع الفرنسي بيار كالولو إلى تورينو الأربعاء تمهيدا لانتقاله من ميلان الإيطالي لكرة القدم إلى غريمه يوفنتوس على سبيل الإعارة، وذلك بحسب ما نشره عملاق تورينو في صفحته على موقع «إكس».

ونشر يوفنتوس مقطع فيديو للمدافع الفرنسي البالغ 24 عاما يصل إلى المركز الطبي «جاي ميديكل» حيث كان باستقباله مجموعة من مشجعي الفريق، وذلك من أجل الخضوع للفحص الطبي الروتيني قبل أن يصبح أول لاعب ينتقل بين الناديين الغريمين منذ ستة أعوام، وتحديدا منذ 2018 حين عاد ليوناردو بونوتشي إلى يوفنتوس بعد تجربة فاشلة في «سان سيرو».

وسيلتحق كالولو بيوفنتوس، للعب تحت إشراف المدرب الجديد تياغو موتا، في صفقة إعارة ستكلف عملاق تورينو 3.5 مليون يورو، مع خيار التعاقد معه نهائيا مقابل 14 مليون يورو بالإضافة إلى 3 ملايين يورو مكافآت وفق التقارير الإعلامية.

ووافق الناديان على شروط الانتقال منذ أكثر من أسبوع، لكن اللاعب احتاج إلى مزيد من الوقت للنظر في خياراته واتخاذ قراره.

ومن المقرر أن ينضم إلى يوفنتوس في الوقت المناسب لمباراته الثانية في الدوري الإيطالي خارج أرضه ضد فيرونا الاثنين المقبل.

ودافع كالولو عن ألوان ميلان منذ 2020 بعدما قدم إليه من ليون، وخاض معه 112 مباراة في جميع المسابقات، بينها 84 في الدوري الإيطالي الذي أحرز «روسونيري» لقبه موسم 2021-2022.

وعزز يوفنتوس صفوفه حتى الآن بضم لاعب الوسط البرازيلي دوغلاس لويز من أستون فيلا الإنجليزي، الفرنسي كيفرين تورام من نيس، الظهير الكولومبي خوان كابال من هيلاس فيرونا، إضافة إلى الحارس ميكيلي دي غريغوريو المعار من مونتسا.

لكن في المقابل، خسر الكثير من اللاعبين أبرزهم الفرنسي أدريان رابيو الذي وصل إلى نهاية عقده، والحارس البولندي فويتشيخ شتشيزني والمدافع البرازيلي أليكس ساندرو والمهاجم مويز كين، إضافة لفيديريكو كييزا الذي ما زال يبحث عن فريق بديل بعد قرار موتا باستبعاده عن الفريق لأنه لا يدخل في حساباته.

ويسعى فريق «السيدة العجوز» إلى استعادة مكانته بعدما اكتفى في المواسم الأربعة الأخيرة بمشاهدة إنتر (مرتين) وميلان ونابولي تتوج اللقب الذي احتكره طيلة تسعة مواسم بين 2012 و2020.


مقالات ذات صلة

أودينيزي يخسر خدمات العائد سانشيز بسبب الإصابة

رياضة عالمية أليكسيس سانشيز (رويترز)

أودينيزي يخسر خدمات العائد سانشيز بسبب الإصابة

لم ينعم المهاجم الدولي التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيز طويلاً بعودته إلى أودينيزي الإيطالي بعد 13 عاماً من الرحيل عنه، إذ تعرض لإصابة ستبعده لفترة عن الملاعب.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عالمية جواو فيليكس (رويترز)

جواو فيليكس إلى تشيلسي بعقد لـ7 أعوام

انتقل المهاجم الدولي البرتغالي، جواو فيليكس، إلى تشيلسي قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني، بعقد يمتد لـ7 أعوام، وفق ما أعلنه النادي الإنجليزي، الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية دانييلي روغاني (رويترز)

روغاني إلى أياكس على سبيل الإعارة

انتقل المدافع الإيطالي دانييلي روغاني من يوفنتوس إلى أياكس أمستردام الهولندي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، وذلك وفق ما أعلنه الناديان، الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية كونور غالاغر (أ.ب)

بـ42 مليون يورو... غالاغر إلى أتليتكو بعقد لخمسة أعوام

ضمّ أتليتكو مدريد الإسباني لكرة القدم، الأربعاء، لاعب الوسط الإنجليزي كونور غالاغر من تشيلسي، في صفقة تمتد لخمسة أعوام.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية بشير همفريز (رويترز)

بيرنلي يكمل تعاقده مع همفريز على سبيل الإعارة

أكمل فريق بيرنلي تعاقده مع المُدافع بشير همفريز، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم تحت 21 عاماً، على سبيل الإعارة لمدة موسم مع خيار الشراء في النهاية.

«الشرق الأوسط» (لندن )

أودينيزي يخسر خدمات العائد سانشيز بسبب الإصابة

أليكسيس سانشيز (رويترز)
أليكسيس سانشيز (رويترز)
TT

أودينيزي يخسر خدمات العائد سانشيز بسبب الإصابة

أليكسيس سانشيز (رويترز)
أليكسيس سانشيز (رويترز)

لم ينعم المهاجم الدولي التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيز طويلاً بعودته إلى أودينيزي الإيطالي بعد 13 عاماً من الرحيل عنه، إذ تعرض لإصابة ستبعده لفترة عن الملاعب، وفق ما أعلن فريقه الجديد - القديم.

وأفاد أودينيزي بأن ابن الـ35 عاماً تعرض لإصابة عضلية في ساقه اليسرى خلال الحصة التدريبية الأخيرة، لكنه لم يحدد إطاراً زمنياً لعودته إلى الملاعب.

وقد يختلف وقت التعافي من هذه الإصابة اعتماداً على شدتها، لكن مدة الغياب قد تصل في أسوأ السيناريوهات حتى ستة أشهر، وفق تقدير وسائل الإعلام الإيطالية، بينها موقع «فوتبول إيطاليا» المتخصص بالكرة الإيطالية.

وسيغيب سانشيز على أقل تقدير عن مباراتي أودينيزي المقبلتين في الدوري الإيطالي ضد لاتسيو وكومو، إضافة إلى مباراتي تشيلي ضد الأرجنتين بطلة العالم وبوليفيا في السادس والتاسع من سبتمبر (أيلول) المقبل، ضمن تصفيات مونديال 2026.

وعاد المهاجم الدولي التشيلي إلى صفوف أودينيزي هذا الصيف بعد فك ارتباطه مع إنتر بطل الدوري.

ووقّع سانشيز أول مرة مع أودينيزي في 2006، قبل أن يشارك معه رسمياً للمرة الأولى بعد ذلك بعامين إثر فترات إعارة مع كولو كولو التشيلي وريفر بلايت الأرجنتيني.

وشكل شراكة هجومية قوية مع أيقونة أودينيزي أنتونيو دي ناتالي، قبل بيعه إلى برشلونة الإسباني في 2011، ثم تألقه أيضاً مع آرسنال الإنجليزي بعد ذلك.

وتوج اللاعب بلقب الليغا مع برشلونة، ولقبي الدوري الإيطالي مع إنتر في فترتين منفصلتين، قبل العودة إلى فريقه السابق.

ويُعتبر أكثر لاعب تمثيلاً وإحرازاً للأهداف في تاريخ منتخب تشيلي، والقوة الدافعة خلف تتويجه بلقبي كوبا أميركا في 2015 و2016.

ولم يكن أليكسيس ضمن التشكيلة التي تعادلت الأحد مع بولونيا 1 - 1 في المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي.