تشيلسي يسعى لتدعيم هجومه بالبرتغالي جواو فيليكس

جواو فيليكس في طريقه لتشيلسي (إ.ب.أ)
جواو فيليكس في طريقه لتشيلسي (إ.ب.أ)
TT

تشيلسي يسعى لتدعيم هجومه بالبرتغالي جواو فيليكس

جواو فيليكس في طريقه لتشيلسي (إ.ب.أ)
جواو فيليكس في طريقه لتشيلسي (إ.ب.أ)

يسعى نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم للتعاقد مع البرتغالي جواو فيليكس، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي سبق له أن لعب في صفوفه على سبيل الإعارة، في صفقة قد تشهد انتقال لاعب خط وسط «البلوز» كونور غالاغر إلى نادي العاصمة الإسبانية.

وأفادت تقارير صحافية بأن تشيلسي وافق على رسوم بقيمة 51 مليون دولار مع أتلتيكو، لإعادة المهاجم ابن الـ24 عاماً إلى «ستامفورد بريدج».

أمضى فيليكس فترة إعارة مخيّبة للآمال لمدة 6 أشهر بقميص تشيلسي، في النصف الثاني من موسم 2022 - 2023، حيث اكتفى بتسجيل 4 أهداف في 20 مباراة.

وتشير التقارير إلى أن تشيلسي عرض على البرتغالي الدولي، الذي قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة أيضاً مع برشلونة، عقداً لمدة 6 سنوات.

وقد يفتح وصول فيليكس الباب أمام غالاغر (24 عاماً)؛ لإكمال انتقاله أخيراً إلى أتلتيكو، بعد انهيار صفقة لاعب خط وسط إنجلترا الأسبوع الماضي، عندما لم يتمكن تشيلسي من الاتفاق على إبرام صفقة مهاجم أتلتيكو الشاب سامو أوموروديون (20 عاماً).

ويتوجب على أتلتيكو بيع أوموروديون أو لاعب آخر؛ لتمويل انتقال غالاغر الذي تدرّب بمفرده منذ عودته إلى تشيلسي الأسبوع الماضي، بعد التقاط صور له في إسبانيا، قبل انتقاله المقترح بقيمة 42.8 مليون دولار.

كما ورد أن تشيلسي الذي استهلّ منافسات الدوري الممتاز بخسارة أمام مانشستر سيتي حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية 0 - 2، الأحد، تلقى عرضاً من نابولي الإيطالي للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

وأمضى لوكاكو (31 عاماً) نجم مانشستر يونايتد وإيفرتون الموسم الماضي على سبيل الإعارة في روما.

وفي الوقت ذاته، أصبح مستقبل رحيم سترلينغ في تشيلسي موضع شك، بعدما قال المدرب الجديد الإيطالي إنزو ماريسكا إنه يخطط لتوضيح موقف الجناح الإنجليزي السابق في الأيام المقبلة. وتم استبعاد سترلينغ من تشكيلة «البلوز» لمواجهة سيتي، وأصدر ممثّلوه بياناً يشكّك في القرار.


مقالات ذات صلة

الإصابة تبعد ميسي عن الأرجنتين في تصفيات المونديال

رياضة عالمية الأرجنتين من دون ميسي في تصفيات المونديال (أ.ف.ب)

الإصابة تبعد ميسي عن الأرجنتين في تصفيات المونديال

تسببت الإصابة في استبعاد القائد ليونيل ميسي من تشكيلة الأرجنتين التي أعلنها الاتحاد المحلي لكرة القدم، الاثنين، لمواجهة تشيلي وكولومبيا الشهر المقبل.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة سعودية إيفان توني يقترب من النادي الأهلي (رويترز)

برينتفورد يتوقع انضمام إيفان توني للأهلي

يتوقع نادي برينتفورد أن ينضم إيفان توني إلى الأهلي في الدوري السعودي، ويأمل النادي الإنجليزي في الحصول على نحو 50 مليون جنيه إسترليني مقابل المهاجم.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية دنيا أبو طالب لحظة استقبالها من النادي (نادي القادسية)

دنيا أبو طالب لـ«الشرق الأوسط»: وزير الرياضة قال لي هذه بداية الأبطال

عبرت دنيا أبو طالب، لاعبة المنتخب السعودي ونادي القادسية في لعبة التايكوندو، عن رضاها عما قدمته في المشاركة الأولمبية الأولى لها في أولمبياد باريس 2024.

علي القطان (الدمام)
رياضة عالمية ماتيو ريتيغي لاعب أتالانتا يحتفل بالفوز على ليتشي (إ.ب.أ)

الدوري الإيطالي: أتالانتا يستهلّ موسمه بفوز كبير

استهلّ أتالانتا، حامل لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، الموسم الجديد بفوز عريض على مضيفه ليتشي 4 - 0، الاثنين.

«الشرق الأوسط» (تورينو)
رياضة سعودية يعد ميدان الطائف للهجن الميدان الوحيد الذي يعمل بالطاقة الشمسية (الشرق الأوسط)

الطاقة الشمسية تنير ميدان «مهرجان ولي العهد للهجن»

يعد ميدان الطائف للهجن الميدان الوحيد من بين 49 ميداناً في السعودية الذي تعمل إضاءة المضمار الرئيس فيه والمضمار الفرعي بالطاقة الشمسية.

«الشرق الأوسط» (الطائف)

الإصابة تبعد ميسي عن الأرجنتين في تصفيات المونديال

الأرجنتين من دون ميسي في تصفيات المونديال (أ.ف.ب)
الأرجنتين من دون ميسي في تصفيات المونديال (أ.ف.ب)
TT

الإصابة تبعد ميسي عن الأرجنتين في تصفيات المونديال

الأرجنتين من دون ميسي في تصفيات المونديال (أ.ف.ب)
الأرجنتين من دون ميسي في تصفيات المونديال (أ.ف.ب)

تسببت الإصابة في استبعاد القائد ليونيل ميسي من تشكيلة الأرجنتين التي أعلنها الاتحاد المحلي لكرة القدم، الاثنين، لمواجهة تشيلي وكولومبيا الشهر المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ولم ينضم ميسي (37 عاماً) لتشكيلة مكونة من 28 لاعباً بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال نهائي كأس كوبا أميركا التي أقيمت في الولايات المتحدة الشهر الماضي.

ويخضع لاعب إنتر ميامي لفترة تأهيل خلال وجوده مع ناديه الأميركي حالياً.

وغاب عن التشكيلة الحارس فرانكو أرماني إلى جانب المهاجم أنخيل دي ماريا الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي بعد الفوز بكوبا أميركا.

واستدعى المدرب ليونيل سكالوني لاعب الوسط إيزكيل فرنانديز والمهاجم فالنتين كاستيانوس لأول مرة، إلى جانب العناصر الشابة مثل أليخاندرو غارناتشو وفالنتين كاربوني وفالنتين باركو وماتياس سولي.

وتستضيف الأرجنتين منافستها تشيلي على ملعب مونومينتال يوم الخامس من سبتمبر (أيلول) قبل خمسة أيام من اللعب أمام كولومبيا في بارانكيا.

وضمت تشكيلة الأرجنتين في حراسة المرمى: والتر بنيتز (أيندهوفن) وجيرونيمو رولي (مرسيليا) وخوان موسو (أتلانتا) وإميليانو مارتينيز (أستون فيلا).

وفي الدفاع جونزالو مونتيل (إشبيلية) وناويل مولينا (أتليتيكو مدريد) وكريستيان روميرو (توتنهام هوتسبير) وجيرمان بيتسيلا (ريفر بليت) وليوناردو باليردي (مرسيليا) ونيكولاس أوتامندي (بنفيكا) وليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد) ونيكولاس تاليافيكو (ليون) وفالنتين باركو (برايتون أند هوف ألبيون).

وفي الوسط جيدو رودريغيز (وست هام يونايتد) وأليكسيس ماك أليستر (ليفربول) وإنزو فرنانديز (تشيلسي) وجيوفاني لو سيلسو (توتنهام هوتسبير) وإيزكيل فرنانديز (القادسية) ورودريجو دي بول (أتلتيكو مدريد) ونيكولاس غونزاليس (فيورنتينا) ولياندرو باريديس (روما).

وفي الهجوم أليخاندرو غارناتشو (مانشستر يونايتد) وماتياس سولي (روما) وجوليانو سيميوني (أتلتيكو مدريد) وفالنتين كاربوني (مرسيليا) وخوليان ألفاريز (أتلتيكو مدريد) ولاوتارو مارتينيز (إنتر) وفالنتين كاستيانوس (لاتسيو).