أنشيلوتي: التعادل مع مايوركا عادل

كارلو أنشيلوتي حزين لفقدان نقطتين أمام مايوركا (أ.ف.ب)
كارلو أنشيلوتي حزين لفقدان نقطتين أمام مايوركا (أ.ف.ب)
TT

أنشيلوتي: التعادل مع مايوركا عادل

كارلو أنشيلوتي حزين لفقدان نقطتين أمام مايوركا (أ.ف.ب)
كارلو أنشيلوتي حزين لفقدان نقطتين أمام مايوركا (أ.ف.ب)

أعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد عن حزنه لتعادل فريقه مع ريال مايوركا بهدف لمثله، مساء الأحد، في مستهل رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم ريال مدريد في الدقيقة 14 عن طريق رودريغو، قبل أن ينجح مايوركا في إدراك التعادل في الدقيقة 53 عن طريق فيدات موريكي.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي: «بدأنا بشكل جيد، وسجلنا الهدف الأول، ثم أتيحت لنا فرصة تسجيل الهدف الثاني، لقد افتقرنا إلى التوازن في الشوط الثاني؛ لأنه لم يكن هناك توازن في الدفاع، لم تكن مباراة جيدة، علينا الدفاع بقوة أكبر، نحن فريق هجومي بالدرجة الأولى، لكن التوازن الدفاعي جزء أساسي».

وأضاف: «في العام الماضي كنت سعيداً ببعض التعادلات، لكن اليوم لا، لأنه كان بإمكاننا تقديم أداء أفضل بكثير، لا أريد تقديم الأعذار، كل ما علينا هو التحسن واللعب بشكل أفضل، يمكننا تعلم الكثير من هذه المباراة، مصدر المشكلة واضح تماماً».

وأشار: «لكل شخص رأيه حول التغييرات خلال المباريات، إنها تفاصيل صغيرة لا أريد التعليق على هذا».

وبشأن مركزي فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي، قال المدرب الإيطالي إنهما «يغيران مركزيهما أحياناً، أحياناً يلعب مبابي بشكل أكبر في الداخل، وأحياناً يضطر أحدهما إلى اللعب على هذا الجانب، لا توجد خطة معينة، يعتمد الأمر على ما يشعر به كلاهما».

ونقل الموقع الرسمي لريال مدريد عن أنشيلوتي قوله: «في العام الماضي لم أقم بتغييرات كثيرة في بداية الموسم، عندما يعود دوري أبطال أوروبا سيكون لديّ مزيد من الإمكانات في هذا المجال، الجانب الدفاعي لم يكن جيداً، عانينا في استعادة الكرة والضغط بعد خسارتها. هذا ما علينا تحسينه، عندما نتحدث عن الجانب الدفاعي فإننا نتحدث قبل كل شيء عن الموقف والالتزام الجماعي».

وتابع: «الانفتاح الكبير للفريق كان مشكلة. كان علينا التركيز بشكل أكبر كما نفعل عادة، وأن نكون أكثر اتحاداً. ليست مشكلة بدنية ولا ذهنية، إنها مجرد مشكلة التفكير بالأمر».

واختتم أنشيلوتي حديثه بالقول: «إنه شيء تجده عندما يفكر اللاعبون في الشيء نفسه، عندما يتعين علينا استعادة الكرة علينا جميعاً التفكير في ذلك، إنها مشكلة الهجوم والدفاع، إنها مشكلة فريق لم يفهم أن هذا جانب مهم جداً، لعب مايوركا مباراة جيدة جداً على الصعيد الهجومي، وأعتقد ان التعادل نتيجة عادلة».


مقالات ذات صلة

تشيلسي يسعى لتدعيم هجومه بالبرتغالي جواو فيليكس

رياضة عالمية جواو فيليكس في طريقه لتشيلسي (إ.ب.أ)

تشيلسي يسعى لتدعيم هجومه بالبرتغالي جواو فيليكس

يسعى نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم للتعاقد مع البرتغالي جواو فيليكس، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي سبق له أن لعب في صفوفه على سبيل الإعارة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية يعد ميدان الطائف للهجن الميدان الوحيد الذي يعمل بالطاقة الشمسية (الشرق الأوسط)

الطاقة الشمسية تنير ميدان «مهرجان ولي العهد للهجن»

يعد ميدان الطائف للهجن الميدان الوحيد من بين 49 ميداناً في السعودية الذي تعمل إضاءة المضمار الرئيس فيه والمضمار الفرعي بالطاقة الشمسية.

«الشرق الأوسط» (الطائف)
رياضة سعودية دانييل بودينس على رادار نادي الشباب (رويترز)

الشباب مهتم بضم بودينس لاعب وولفرهامبتون

أبدى نادي الشباب السعودي اهتمامه بضم دانييل بودينس لاعب وولفرهامبتون، وفقاً لمصادر هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية إلكاي غندوغان قائد منتخب ألمانيا يعتزل اللعب الدولي (د.ب.أ)

غندوغان قائد ألمانيا يعتزل اللعب الدولي

قرر إلكاي غندوغان قائد منتخب ألمانيا اعتزال اللعب الدولي بعد مشاركته في 82 مباراة مع الماكينات، وأصبح من المؤكد غيابه عن مونديال 2026 في كندا وأمريكا والمكسيك.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عربية أحمد فتوح في تدريبات سابقة للمنتخب المصري (الاتحاد المصري لكرة القدم)

تأجيل محاكمة اللاعب المصري أحمد فتوح… واستمرار حبسه

أجّلت الدائرة الثانية لمحكمة جنايات مطروح في مصر، الاثنين، أولى جلسات محاكمة أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك بتهمتَي القتل الخطأ، والقيادة تحت تأثير المخدرات.

محمد عجم (القاهرة )

تشيلسي يسعى لتدعيم هجومه بالبرتغالي جواو فيليكس

جواو فيليكس في طريقه لتشيلسي (إ.ب.أ)
جواو فيليكس في طريقه لتشيلسي (إ.ب.أ)
TT

تشيلسي يسعى لتدعيم هجومه بالبرتغالي جواو فيليكس

جواو فيليكس في طريقه لتشيلسي (إ.ب.أ)
جواو فيليكس في طريقه لتشيلسي (إ.ب.أ)

يسعى نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم للتعاقد مع البرتغالي جواو فيليكس، مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي سبق له أن لعب في صفوفه على سبيل الإعارة، في صفقة قد تشهد انتقال لاعب خط وسط «البلوز» كونور غالاغر إلى نادي العاصمة الإسبانية.

وأفادت تقارير صحافية بأن تشيلسي وافق على رسوم بقيمة 51 مليون دولار مع أتلتيكو، لإعادة المهاجم ابن الـ24 عاماً إلى «ستامفورد بريدج».

أمضى فيليكس فترة إعارة مخيّبة للآمال لمدة 6 أشهر بقميص تشيلسي، في النصف الثاني من موسم 2022 - 2023، حيث اكتفى بتسجيل 4 أهداف في 20 مباراة.

وتشير التقارير إلى أن تشيلسي عرض على البرتغالي الدولي، الذي قضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة أيضاً مع برشلونة، عقداً لمدة 6 سنوات.

وقد يفتح وصول فيليكس الباب أمام غالاغر (24 عاماً)؛ لإكمال انتقاله أخيراً إلى أتلتيكو، بعد انهيار صفقة لاعب خط وسط إنجلترا الأسبوع الماضي، عندما لم يتمكن تشيلسي من الاتفاق على إبرام صفقة مهاجم أتلتيكو الشاب سامو أوموروديون (20 عاماً).

ويتوجب على أتلتيكو بيع أوموروديون أو لاعب آخر؛ لتمويل انتقال غالاغر الذي تدرّب بمفرده منذ عودته إلى تشيلسي الأسبوع الماضي، بعد التقاط صور له في إسبانيا، قبل انتقاله المقترح بقيمة 42.8 مليون دولار.

كما ورد أن تشيلسي الذي استهلّ منافسات الدوري الممتاز بخسارة أمام مانشستر سيتي حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية 0 - 2، الأحد، تلقى عرضاً من نابولي الإيطالي للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو.

وأمضى لوكاكو (31 عاماً) نجم مانشستر يونايتد وإيفرتون الموسم الماضي على سبيل الإعارة في روما.

وفي الوقت ذاته، أصبح مستقبل رحيم سترلينغ في تشيلسي موضع شك، بعدما قال المدرب الجديد الإيطالي إنزو ماريسكا إنه يخطط لتوضيح موقف الجناح الإنجليزي السابق في الأيام المقبلة. وتم استبعاد سترلينغ من تشكيلة «البلوز» لمواجهة سيتي، وأصدر ممثّلوه بياناً يشكّك في القرار.