كامافينغا يغيب عن الريال أسابيع عدة لإصابة في الركبة

كامافينغا لحظة إصابته في تدريبات الريال (رويترز)
كامافينغا لحظة إصابته في تدريبات الريال (رويترز)
TT

كامافينغا يغيب عن الريال أسابيع عدة لإصابة في الركبة

كامافينغا لحظة إصابته في تدريبات الريال (رويترز)
كامافينغا لحظة إصابته في تدريبات الريال (رويترز)

سيغيب لاعب الوسط الفرنسي الدولي، إدواردو كامافينغا، عن صفوف فريقه ريال مدريد، أسابيع عدة، بعد تعرّضه لالتواء في الرباط الداخلي لركبته اليسرى، خلال حصة تدريبية، الثلاثاء، وفقاً لما أعلنه نادي العاصمة الإسبانية، في بيانٍ له، الأربعاء.

وقال حامل لقب الدوري الإسباني، في بيانه الذي لم يُحدّد فيه كعادته مدّة غياب لاعبه: «بعد الفحوصات، التي أُجريت، اليوم، للاعبنا إدواردو كامافينغا، شُخّصت إصابته بالتواءٍ في الرباط الجانبي الداخلي للركبة اليسرى».

غير أن الصحافة الإسبانية قدَّرت مدة الغياب بين ستة وسبعة أسابيع.

وحصلت الإصابة بعد احتكاك بينه وبين زميله ومُواطنه أوريليان تشواميني، خلال حصة تدريبية، وقع على أثره أرضاً مُمسكاً ساقه اليسرى، عشية نهائي الكأس السوبر الأوروبية أمام أتالانتا، الأربعاء (الساعة 22:00).

وسيَغيب الدولي الفرنسي عن بداية الموسم مع فريقه، إضافة إلى الغياب عن النافذة الأولى لدوري الأمم الأوروبية مع الـ«زرق»، في السادس والتاسع من سبتمبر (أيلول) المقبل.

وتُشكّل هذه الإصابة ضربة قوية لبطل إسبانيا وأوروبا الحالي، الذي قد يضطر للتعاقد مع لاعب وسط إضافي، بعد اعتزال ضابط إيقاعه الألماني توني كروس، وعدم تعويضه في سوق الانتقالات الصيفي.


مقالات ذات صلة

بليند يضع حداً لمسيرته الدولية مع هولندا

رياضة عالمية دالي بليند (أ.ف.ب)

بليند يضع حداً لمسيرته الدولية مع هولندا

وضع مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني السابق دالي بليند حداً لمسيرته الدولية الأربعاء بعد 108 مباريات دولية خاضها بقميص منتخب هولندا

«الشرق الأوسط» (لاهاي)
رياضة سعودية فاطمة السادة (الشرق الأوسط)

السعودية فاطمة السادة تقترب من منصب مساعدة مدرب لفريق جامعة بحرينية

أكدت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» اقتراب فاطمة السادة، لاعبة فريق الترجي المنافس في الدوري السعودي للسيدات، من تولي منصب مساعد مدرب فريق الجامعة الأهلية للرجال.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية محمد عبد الله كونتا (رويترز)

إيقاف عداء فرنسي شارك في الأولمبياد بسبب منشورات

قالت وزيرة الرياضة الفرنسية، اليوم (الأربعاء)، إن اتحاد ألعاب القوى في البلاد أوقف العداء محمد عبد الله كونتا الذي شارك في سباق 400 متر بأولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية عبد الإله هوساوي (نادي الاتحاد)

الاتحاد يدرس إعارة عبد الإله هوساوي لـ«عدم الحاجة»

أشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن نادي الاتحاد لم يحدد حتى اللحظة قائمة اللاعبين الذين سيتواجدون مع الفريق في الموسم القادم، حيث تلزم اللائحة المحلية.

علي العمري (جدة)
رياضة عالمية أوليفييه جيرو خلال أول مشاركة في الدوري الأميركي (رويترز)

الظهور الأول لجيرو مع لوس أنجليس الأميركي

خاض المهاجم الدولي الفرنسي السابق أوليفييه جيرو، مساء الثلاثاء، مباراته الأولى بقميص فريقه الجديد لوس أنجليس إف سي الأميركي على أرضه أمام مواطنه سان خوسيه.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)

بليند يضع حداً لمسيرته الدولية مع هولندا

دالي بليند (أ.ف.ب)
دالي بليند (أ.ف.ب)
TT

بليند يضع حداً لمسيرته الدولية مع هولندا

دالي بليند (أ.ف.ب)
دالي بليند (أ.ف.ب)

وضع مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني السابق دالي بليند حداً لمسيرته الدولية الأربعاء، بعد 108 مباريات دولية خاضها بقميص منتخب هولندا، لإفساح المجال أمام «جيل جديد موهوب».

وكان اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً جزءاً من المنتخب الهولندي الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم 2014، وربع نهائي كأس العالم 2022 قبل الخسارة أمام الأرجنتين في المناسبتين.

وفي رسالة كتبها على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» (تويتر سابقاً) قال بليند: «هناك جيل جديد موهوب مقبل، وبعد محادثة مع مدرب المنتخب الوطني، حان الوقت للتركيز بشكل كامل على فريقي وعائلتي».

وأضاف المدافع: «كان شرفاً لي ارتداء القميص البرتقالي 108 مرات. بالنسبة إلي، أعظم ما يمكن للاعب تحقيقه: تمثيل بلده».

تدرّج بليند في مختلف الفئات العمرية في أياكس وصولاً في النهاية إلى الفريق الأول، وتُوّج بأربعة ألقاب متتالية في الدوري الهولندي مع عملاق كرة القدم الهولندية ومقره العاصمة أمستردام.

وانتقل في 2014 إلى مانشستر يونايتد مقابل 14 مليون جنيه إسترليني (23 مليون دولار، 17.7 مليون يورو) خلال حقبة المدرب الهولندي لويس فان خال.

وحقق مع يونايتد لقب الكأس المحلية والدوري الأوروبي، لكنه عاد إلى أياكس في 2018 لفترة أخرى شهدت تتويج النادي بثلاثة ألقاب في الدوري الهولندي.

في يناير (كانون الثاني) 2023 وقّع مع العملاق الألماني بايرن ميونيخ، مساهماً في إحرازه ألقاباً محلية، قبل الانتقال إلى جيرونا الإسباني. عام 2019 وبعد شعوره بدوارٍ أثناء مباراة في دوري أبطال أوروبا، شُخّصت حالة بليند بالتهاب في العضلات حول قلبه، فتم تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب، ما سمح له بمواصلة مسيرته.

وأكمل: «بذلت قصارى جهدي لمدة 11 عاماً للاستمرار في ارتداء قميص المنتخب البرتقالي الجميل. لقد منحني الكثير من اللحظات الجميلة. أنا أعتزّ بها».

وخاض بليند أول مباراة دولية في 2013 في مواجهة ودية أمام إيطاليا. وكان آخر ظهور له مع المنتخب الهولندي حين حل بديلاً أمام رومانيا في كأس أوروبا 2024.