أنشيلوتي: جميع اللاعبين يمكنهم المشاركة أمام أتلانتا

أنشيلوتي خلال قيادته تدريبات ريال مدريد الأخيرة (رويترز)
أنشيلوتي خلال قيادته تدريبات ريال مدريد الأخيرة (رويترز)
TT

أنشيلوتي: جميع اللاعبين يمكنهم المشاركة أمام أتلانتا

أنشيلوتي خلال قيادته تدريبات ريال مدريد الأخيرة (رويترز)
أنشيلوتي خلال قيادته تدريبات ريال مدريد الأخيرة (رويترز)

رفض الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، التعليق على إمكانية مشاركة كيليان مبابي لاعب الفريق الجديد في التشكيلة الأساسية أمام أتلانتا الإيطالي في مباراة كأس السوبر الأوروبية غدا الأربعاء.

ووفقاً لوكالة رويترز, وصل مبابي (25 عاما) إلى العاصمة الإسبانية الأسبوع الماضي لبدء التدريب مع الفريق بعد انضمامه إلى ريال مدريد في انتقال مجاني بعقد يمتد لخمس سنوات في يونيو حزيران الماضي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة استمر الحديث عنها لسنوات.

وقال أنشيلوتي خلال مؤتمرا صحفيا الثلاثاء "وصل مبابي إلى الفريق بحالة جيدة تماما مثل اللاعبين الآخرين الذين انضموا الأسبوع الماضي. لم يكن لدينا الكثير من الوقت للتدريب لكننا نعمل بشكل جيد للغاية كما وصل كيليان في حالة جيدة. إنه يتكيف بشكل جيد جدا. من الواضح أن جميع اللاعبين هنا يمكنهم المشاركة غدا".

وكان قد قال المدرب الإيطالي في وقت سابق بعد إحدى المباريات الودية الأخيرة في الولايات المتحدة "إن اللاعبين الفائزين بدوري أبطال أوروبا هم من يجب أن يلعبوا كأس السوبر".

ورغم ذلك فإن أنشيلوتي لم يستبعد ظهور مبابي في مرحلة ما من اللقاء.

وعندما سُئل عن إمكانية إسناد مهام تسديد ركلات الجزاء إلى مبابي، قال المدرب "إن هذه المهمة لن تُمنح إلا للاعب بدأ المباراة".

وأوضح أنشيلوتي "مبابي يسدد ركلات الجزاء ويفعل ذلك بشكل جيد للغاية. لكن جود بلينغهام قدم أداء جيدا في بطولة أوروبا، وكان فيدريكو فالفيردي رائعا في كوبا أميركا. لذا لدينا الكثير من منفذي ركلات الجزاء. يجب أن أختار واحدا منهم لمباراة الغد. من الواضح أنني يجب أن أختار لاعبا سيبدأ المباراة".


مقالات ذات صلة

ماذا تَغيَّر في «البريميرليغ» قبل انطلاقته الجمعة؟

رياضة عالمية كأس «البريميرليغ» حلم كثير من الأندية الإنجليزية (رويترز)

ماذا تَغيَّر في «البريميرليغ» قبل انطلاقته الجمعة؟

تترقب أنظار العالم انطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم؛ حيث سيبدأ يوم الجمعة، وسط اختلافات كثيرة حدثت خلال فترة التحضيرات للموسم الجديد.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية حسرة لاعبو برشلونة عقب تلقيهم الهدف الثالث عن طريق لاعب موناكو ماويسا (رويترز)

ثلاثية موناكو الودية تقلق برشلونة قبل بدء لاليغا

مني برشلونة الإسباني بقيادة مدربه الجديد هانزي فليك بهزيمة قاسية أمام موناكو الفرنسي 0-3 في مباراة ودية هي الأخيرة للفريق الكاتالوني قبل انطلاق الدوري الإسباني.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية فان بيرسي مدرب هيرنفين الهولندي (أ.ف.ب)

فان بيرسي يخسر أول مباراة مدرباً في افتتاح الدوري الهولندي

انتهت أول مباراة لروبن فان بيرسي كمدرب بالهزيمة اليوم الأحد حيث خسر هيرنفين مباراته الافتتاحية من دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم أمام أياكس.

«الشرق الأوسط» (امستردام)
رياضة عالمية جانب من مواجهة آرسنال الإنجليزي وليون الفرنسي ودياً (أ.ف.ب)

آرسنال يهزم ليون في آخر تجاربه التحضيرية

فاز آرسنال الإنجليزي على ليون الفرنسي 2 - 0 (الأحد) في مباراة ودية في لندن في آخر تجربة للفريقين قبل انطلاق موسم كرة القدم في البطولات المحلية لموسم 2024 - 2025

رياضة عالمية جواو نيفيز (رويترز)

البرتغالي نيفيز إلى باريس تمهيداً للتوقيع مع سان جيرمان

وصل لاعب الوسط البرتغالي جواو نيفيز، الخميس، إلى فرنسا، تمهيداً لتوقيعه عقداً مع باريس سان جيرمان حامل لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لشبونة)

أنشيلوتي يتكتم على دور مبابي في السوبر الأوربي

أنشيلوتي يتكتم على دور مبابي في السوبر الأوربي
TT

أنشيلوتي يتكتم على دور مبابي في السوبر الأوربي

أنشيلوتي يتكتم على دور مبابي في السوبر الأوربي

رفض الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، التعليق على إمكانية مشاركة كيليان مبابي لاعب الفريق الجديد في التشكيلة الأساسية أمام أتلانتا الإيطالي في مباراة كأس السوبر الأوروبية اليوم الأربعاء.

ووصل مبابي (25 عاما) إلى العاصمة الإسبانية الأسبوع الماضي لبدء التدريب مع الفريق بعد انضمامه إلى ريال مدريد في انتقال مجاني بعقد يمتد لخمس سنوات في يونيو حزيران الماضي بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة استمر الحديث عنها لسنوات.

وأبلغ أنشيلوتي مؤتمرا صحفيا: وصل مبابي إلى الفريق بحالة جيدة تماما مثل اللاعبين الآخرين الذين انضموا الأسبوع الماضي. لم يكن لدينا الكثير من الوقت للتدريب لكننا نعمل بشكل جيد للغاية كما وصل كيليان في حالة جيدة. إنه يتكيف بشكل جيد جدا. من الواضح أن جميع اللاعبين هنا يمكنهم المشاركة .

وقال المدرب الإيطالي في وقت سابق بعد إحدى المباريات الودية الأخيرة في الولايات المتحدة إن اللاعبين الفائزين بدوري أبطال أوروبا هم من يجب أن يلعبوا كأس السوبر. ورغم ذلك فإن أنشيلوتي لم يستبعد ظهور مبابي في مرحلة ما من اللقاء.

وعندما سُئل عن إمكانية إسناد مهام تسديد ركلات الجزاء إلى مبابي، قال المدرب إن هذه المهمة لن تُمنح إلا للاعب بدأ المباراة.

وقال أنشيلوتي "مبابي يسدد ركلات الجزاء ويفعل ذلك بشكل جيد للغاية. (لكن) جود بلينغهام قدم أداء جيدا في بطولة أوروبا، وكان (فيدريكو) فالفيردي رائعا في كوبا أميركا .. لذا لدينا الكثير من منفذي ركلات الجزاء. يجب أن أختار واحدا منهم لمباراة الغد. من الواضح أنني يجب أن أختار لاعبا سيبدأ المباراة".