«الأولمبياد» يرفع إشغال الفنادق والحانات والمتاحف الفرنسية

أوليفيا غريغوار (رويترز)
أوليفيا غريغوار (رويترز)
TT

«الأولمبياد» يرفع إشغال الفنادق والحانات والمتاحف الفرنسية

أوليفيا غريغوار (رويترز)
أوليفيا غريغوار (رويترز)

قالت وزيرة السياحة الفرنسية، أوليفيا غريغوار، إن دورة الألعاب الأولمبية التي تُختتم، اليوم الأحد، أعطت اقتصاد البلاد دفعة كان يحتاج إليها بشدة؛ بفضل أنشطة الأعمال المعتمدة على الأعداد الأكبر من الزائرين للفنادق والحانات والمطاعم والمتاحف.

ويعتمد ثاني أكبر اقتصاد في منطقة اليورو على ألعاب باريس، لتعزيز نموه الاقتصادي المتباطئ، إذ توقّع مكتب الإحصاءات الفرنسي زيادة بنسبة 0.3 نقطة مئوية من مبيعات التذاكر وحقوق البث التلفزيوني وزيادة السياحة.

وقالت غريغوار، في مقابلة مع صحيفة «لا تريبيون ديمانش» الفرنسية، نُشرت، اليوم، إن عدد المقيمين في فنادق بالمدن الفرنسية المستضيفة للمنافسات الأولمبية، ارتفع بنسبة 16 في المائة على أساس سنوي.

وأضافت أن أعداد مَن يزورون متاحف باريس وينفقون أموالاً في مطاعم وحانات العاصمة زاد أيضاً 25 في المائة في المتوسط.

وقالت شركة «فيزا» الأميركية للبطاقات المصرفية والمعاملات المالية، وهي من الجهات الراعية للألعاب، في وقت سابق من هذا الشهر، إن بياناتها بشأن المعاملات المالية والتحويلات باستخدام البطاقات أظهرت أن شركات صغيرة في باريس تستفيد من زيادة المبيعات.

ويوم الجمعة، قال بنك فرنسا المركزي أيضاً إن اقتصاد البلاد في طريقه للنمو بنسبة 0.35 في المائة على الأقل، في الربع الثالث، بفضل دفعة مؤقتة من النشاط المرتبط بالألعاب الأولمبية.


مقالات ذات صلة

أنشيلوتي: ريال مدريد لم يستحق الفوز على سوسيداد

رياضة عالمية كارلو أنشيلوتي (إ.ب.أ)

أنشيلوتي: ريال مدريد لم يستحق الفوز على سوسيداد

قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إن فريقه لم يفرض سيطرته بما يكفي ليستحق الفوز 2-صفر على ريال سوسيداد بعدما سجل فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي من ركلتي جزاء.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية سيسك فابريغاس (أ.ب)

فابريغاس محبط بعد تفريط كومو بنقطتي بولونيا

شعر سيسك فابريغاس بالإحباط بعد إخفاق كومو في تحقيق فوزه الأول مدرباً في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بعد إهدار تقدمه بهدفين ليتعادل مع ضيفه بولونيا.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية لويس إنريكي (رويترز)

إنريكي سعيد بتنوع تشكيلة سان جيرمان... ويشيد بديمبلي

قال لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان إنه محظوظ بامتلاك فريق رائع بعد تحويل تأخره إلى فوز 3-1 على بريست أمس السبت وتحقيق العلامة الكاملة في أربع مباريات.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة سعودية رونالدو سيغيب عن مواجهة النصر الافتتاحية في دوري أبطال آسيا (رويترز)

«عدوى فيروسية» تحرم رونالدو من مرافقة النصر إلى بغداد

أعلنت إدارة نادي النصر صباح اليوم (الأحد) تعرض قائد الفريق الكروي الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو لوعكة صحية وصفتها بالعدوى الفيروسية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية سيواجه بطل لبنان الأحد فريق تسمانيا جاك جامبرز الأسترالي (الاتحاد الدولي للسلة)

كأس القارات: الرياضي اللبناني يهزم لواندا الأنغولي… وينافس على الثالث

سيمتلك الرياضي اللبناني، بطل آسيا، فرصةً للصعود إلى منصة بطولة كأس القارات لكرة السلة (فيبا إنتركونتيننتال).

«الشرق الأوسط» (سنغافورة)

أنشيلوتي: ريال مدريد لم يستحق الفوز على سوسيداد

كارلو أنشيلوتي (إ.ب.أ)
كارلو أنشيلوتي (إ.ب.أ)
TT

أنشيلوتي: ريال مدريد لم يستحق الفوز على سوسيداد

كارلو أنشيلوتي (إ.ب.أ)
كارلو أنشيلوتي (إ.ب.أ)

قال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد إن فريقه لم يفرض سيطرته بما يكفي ليستحق الفوز 2-صفر على ريال سوسيداد بعدما سجل فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي من ركلتي جزاء في الشوط الثاني.

لكن أنشيلوتي أشاد بقدرة لاعبيه على الصمود وأعرب عن فخره بقدرتهم على تحمل الضغط الذي فرضه سوسيداد والحصول على ثلاث نقاط ثمينة.

وأبلغ أنشيلوتي مؤتمراً صحافياً: «كانت مباراة معقدة. لم نستحق الفوز لأن ريال سوسيداد ضغط علينا بقوة.

صمدنا وعانينا وأظهرنا شخصيتنا والتزامنا. أقدر ذلك كثيراً لأنه ليس من السهل إيجاد الالتزام (الخططي) في فريق يتمتع بكل هذه الموهبة والكفاءة، واليوم نجحنا في ذلك.

أغادر (الملعب) وأنا راضٍ للغاية، ومن ثم يتعين علينا أن ننتقد أنفسنا من أجل التحسن. إنها فرصة رائعة لنا لتقييم ما لم نفعله بشكل جيد ولكن مع الحصول على ثلاث نقاط إضافية في جدول الترتيب».

وظل ريال مدريد في المركز الثاني لكنه يملك الآن 11 نقطة متأخراً بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الذي يحل ضيفاً على جيرونا صاحب المركز الخامس غداً الأحد.

واعترف أنشيلوتي بأن فريقه يعاني من الإرهاق والتراجع في المستوى، لكنه قال إن ذلك كان متوقعاً بسبب الجدول المزدحم للمباريات والعودة من فترة التوقف الدولي.

وقال المدرب الإيطالي إنه لاحظ تحسناً في أداء مبابي مع تأقلم قائد فرنسا في ناديه الجديد، بعد أن سجل هدفه الثالث مع ريال مدريد في الدوري.

وأضاف أنشيلوتي الذي غاب عنه لاعبو الوسط جود بلينغهام وإدواردو كامافينغا وداني سيبايوس وأوريلين تشواميني: «يمكننا التطرق إلى كل مشكلات هذه المباراة، لكن الشيء المهم كان الخروج بالفوز.

علينا أن نأخذ في الاعتبار أننا لسنا في كامل جاهزيتنا. إنه أمر طبيعي، نفتقد أربعة لاعبين في خط الوسط بسبب الإصابة. أقدر كثيراً عمل أولئك الذين خاضوا المباراة.

أرى أن مبابي أصبح أكثر نشاطاً وحيوية. إنه خطير للغاية ويتعاون بشكل جيد مع فينيسيوس والمهاجمين الآخرين. إنه يتحسن كثيراً. لقد أحببت المباراة التي قدمها كثيراً».

وسيحول ريال مدريد أنظاره الآن للدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا إذ يستضيف شتوتغارت يوم الثلاثاء.