مدرب ديوكوفيتش السابق: الذهبية الأولمبية ستحفز نوفاك لأربع سنوات مقبلة

نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)
نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)
TT

مدرب ديوكوفيتش السابق: الذهبية الأولمبية ستحفز نوفاك لأربع سنوات مقبلة

نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)
نوفاك ديوكوفيتش (أ.ف.ب)

قال غوران إيفانيسيفيتش مدرب نوفاك ديوكوفيتش السابق إن حصد اللاعب الصربي (37 عاماً) الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس قد يحفزه على الاستمرار لأربع سنوات أخرى والمنافسة في أولمبياد لوس أنجليس 2028.

وتغلب ديوكوفيتش على الإسباني كارلوس ألكاراس 7 - 6 و7 - 6 يوم الأحد الماضي ليحصد الميدالية الذهبية ويصبح اللاعب الخامس الذي يحقق الدورات الأربع الكبرى في مسيرته بجانب اللقب الأولمبي.

وأنهى الفوز على ملاعب رولان غاروس غياب ديوكوفيتش عن الألقاب في موسم باهت كما جاء بعد أسابيع فقط من هزيمته أمام ألكاراس في نهائي ويمبلدون وبعد شهرين من خضوعه لجراحة في الركبة بعد دورة فرنسا المفتوحة.

وقال إيفانيسيفيتش لموقع تنس «ميغورز» عبر الإنترنت: «لم يتألق نوفاك في نهائي ويمبلدون ولكن هنا يمكنك أن تقول (إذا ظلا مدة خمس ساعات أخرى في الملعب، فإن النتيجة ستكون ذاتها)».

وأضاف: «كان نوفاك يحلق ويرقص. ونسيت الجماهير أنه أول نهائي أولمبي له لكنه شعر بأنها فرصته الأخيرة وعليه استغلالها. نظراً لمدى جنونه، فلن تفاجئني رؤيته في لوس أنجليس أيضاً».

وسيسعى ديوكوفيتش للفوز بلقبه الخامس في ملاعب فلاشينغ ميدوز ليتجاوز مارغريت كورت في قائمة اللاعبين الأكثر تتويجاً بالدورات الأربع الكبرى برصيد 25 لقباً.

وتبدأ دورة أميركا المفتوحة في 26 أغسطس (آب) الحالي.

وقال الكرواتي إيفانيسيفيتش: «أنا سعيد جداً لأنه فاز أخيراً بالميدالية الذهبية. أتمنى فوزه بلقبه 25 في الدورات الأربع الكبرى وتحطيم الرقم القياسي ثم يمكنه الاعتزال رغم أنه لن يعتزل أبداً».


مقالات ذات صلة

توم كروز يظهر في حفل «أولمبياد باريس» الختامي

رياضة عالمية توم كروز (د.ب.أ)

توم كروز يظهر في حفل «أولمبياد باريس» الختامي

ذكر تقرير إعلامي، اليوم الثلاثاء، أن الممثل الأميركي توم كروز، والفرقتين الفرنسيتين «إير» و«فيونيكس»، سيظهرون في الحفل الختامي لـ«أولمبياد باريس».

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية سباقات ماراثون السباحة للسيدات والرجال ستقام يومي الخميس والجمعة (أ.ب)

منظمون: إلغاء يوم التعارف قبل ماراثون السباحة في أولمبياد باريس

قال منظمو أولمبياد باريس إن يوم التعارف الخاص بماراثون السباحة الذي كان مقرراً اليوم الثلاثاء في نهر السين قد تم إلغاؤه.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية جوليين ألفريد (أ.ب)

«أولمبياد باريس»: ألفريد لثنائية صادمة وسباق «عنيف» في 1500 م

تبحث العداءة جوليين ألفريد من سانت لوسيا عن ثنائية صادمة الثلاثاء في أولمبياد باريس، فيما يتبارز النرويجي جاكوب إينغيبريغتسن والبريطاني جوش كير على الذهبية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية سونيسا لي (إ.ب.أ)

«أولمبياد باريس-جمباز»: الأميركية لي تشيد بالأطباء والفريق لدفعها للتألق

اعتقدت سونيسا لي أن مسيرتها في الجمباز ربما انتهت عندما مرضت العام الماضي، وأشادت بالأشخاص المقربين منها الذين ساهموا في تعافيها المذهل.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية برونا ألكسندري (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس»: البرازيلية ألكسندري تصنع التاريخ... وتتطلع لذهبية بارالمبية

تتفوق لاعبة تنس الطاولة البرازيلية برونا ألكسندري على غيرها من اللاعبات في دورة الألعاب الأولمبية بباريس لكنها تستخدم المضرب في يدها اليسرى لرمي الكرة عاليا.

«الشرق الأوسط» (باريس)

توم كروز يظهر في حفل «أولمبياد باريس» الختامي

توم كروز (د.ب.أ)
توم كروز (د.ب.أ)
TT

توم كروز يظهر في حفل «أولمبياد باريس» الختامي

توم كروز (د.ب.أ)
توم كروز (د.ب.أ)

ذكر تقرير إعلامي، اليوم الثلاثاء، أن الممثل الأميركي توم كروز، والفرقتين الفرنسيتين «إير» و«فيونيكس» سيظهرون في الحفل الختامي لـ«أولمبياد باريس».

وذكرت صحيفة «لو باريسيان» أن كروز سيشارك بصفته جزءاً من عملية التسليم الرمزية للعلم الأولمبي من باريس إلى لوس أنجليس؛ المدينة التي ستستضيف «أولمبياد 2028» والتي تضم ضمن أحيائها هوليوود.

وأضاف التقرير أن النجم الأميركي توم كروز يخطط لأداء مشهد على واجهة «استاد فرنسا»، وصوّر بالفعل مشهداً حول لافتة «هوليوود» الشهيرة في لوس أنجليس.

ومن المقرر أن تؤدي فرقتا «إير» و«فيونيكس»، وهما فرقتان حظيتا بنجاح كبير خارج فرنسا، عروضاً في الحفل المقررة إقامته الأحد، ولكن حتى الآن لا يوجد مبدئياً تأكيد رسمي.

وحتى الآن، أعلن المنظمون فقط أن الحفل، الذي سيقام في «استاد دو فرنس»، سيتناول عالماً درامياً لا توجد فيه الألعاب الأولمبية.

ولقي الحفل الافتتاحي الرائع للأولمبياد، الذي أقيم يوم 26 يوليو (تموز) الماضي، في نهر السين وحول المعالم التاريخية لباريس بدلاً من إقامته في ملعب كما كان معتاداً، انتقادات وثناء.

وذكرت جماعات دينية أن جزءاً من الحفل كان يسخر من المسيحية. واعتذر المنظمون؛ لكنهم نفوا وجود أي علاقة.