«أولمبياد باريس»: ألفريد تتأهل في تصفيات سباق 200 متر للسيدات

جوليان ألفريد (أ.ف.ب)
جوليان ألفريد (أ.ف.ب)
TT

«أولمبياد باريس»: ألفريد تتأهل في تصفيات سباق 200 متر للسيدات

جوليان ألفريد (أ.ف.ب)
جوليان ألفريد (أ.ف.ب)

سجّلت العداءة جوليان ألفريد، من سانت لوسيا، أسرع زمن في التصفيات الخاصة بها في مسابقة 200 متر سيدات، الأحد، ولكنها احتلت المركز السادس بشكل عام في التصفيات؛ حيث تهدف لتحقيق المفاجأة والتتويج بسباقي العدو.

وكانت كل الأنظار متجهة إلى الأميركية شاكاري ريتشاردسون، بطلة العالم في سباق 100 متر، في نهائي السباق، أمس السبت، ولكن جوليان ألفريد سجلت أسرع زمن لتمنح الدولة الواقعة في الكاريبي أول ميدالية أولمبية، والآن تهدف لحصد ذهبية 200 متر أيضاً.

وسجلت بطلة العالم في سباق 60 متراً، جوليان ألفريد، زمناً بلغ 22.41 ثانية، لتتأهل بسهولة.

وكانت الأميركية غابريلي توماس، متصدرة الموسم، الأسرع بعدما سجلت زمناً بلغ 22.20 ثانية، متقدمة على النيجيرية فافور أوفيلي.

وحدثت مفاجأة قبل التصفيات، عندما انسحبت الجامايكية شيريكا جاكسون، بطلة العالم في سباق 200 متر، مثلما فعلت مواطنتها شيلي آن فريرز قبل سباق 100 متر أمس.

وحضرت جاكسون للأولمبياد وهي تعاني مشاكل في أوتار الركبة.

وتغيب أيضاً الجامايكية إيلاني تومسون هيرا، بطلة أولمبياد طوكيو، بسبب الإصابة.

وبعد أن توّجت الهولندية فيمكة بول بالميدالية الذهبية في سباق 4x400 تتابع، أمس السبت، سجلت أسرع زمن في تصفيات 400 متر حواجز للسيدات، بعدما حققت زمناً بلغ 53.38 ثانية. وتقام سباقات الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء، في حين يقام السباق النهائي الخميس المقبل.

وفي منافسات تصفيات سباق الموانع للسيدات، تمكنت الأوغندية بيروث تشيموتاي من تسجيل أسعر زمن في سباق 3000 متر؛ بعدما أنهت في 9 دقائق و10.51 ثانية.

وتأهلت أيضاً العداءة الألمانية جيزا فيليسيتاس كراوس -التي خاضت المسابقة من قبل وهي حامل وعادت سريعاً عقب إجازة الوضع- من المركز الثالث، بعدما حققت زمناً بلغ 9 دقائق و10.68 ثانية.

وقالت في تصريحات لشبكة «إيه آر دي» بعدما لوحت لابنتها التي حضرت مع الجماهير في ملعب «استاد دو فرانس»: «لم أكن بهذه السرعة في التصفيات من قبل في مسيرتي. لم أشكك مطلقاً في ركضي السريع النهائي لأنني كنت أعلم أنني ما زلت أحتفظ بالطاقة».

وعبرت البحرينية وينفريد يافي للنهائي، الذي يقام يوم الثلاثاء، ولكنها تأهلت من المركز العاشر.

وفي تصفيات رمي المطرقة للسيدات، تمكّنت البولندية أنيتا ولدريزتش، حاملة الرقم العالمي، من العبور للنهائيات، التي تقام الثلاثاء.

وقامت البطلة الأولمبية 3 مرات برمية بلغت 71.06 متر للتأهل من المركز الأخير للمتأهلين الـ12، وتصدرت كريستا تيرفو في المركز الأول، بعدما حققت رقماً قياسياً فنلندياً جديداً هو 74.79 متر، متفوقة على بطلة العالم الكندية كامرين روغرز.

وسجل الأميركي غرانت هولواي، بطل العالم في سباق 100 متر حواجز، والفائز بالفضية في أولمبياد طوكيو، أسرع زمن في التصفيات؛ بعدما سجل زمناً بلغ 13.01 ثانية، علماً بأن سباقات قبل النهائي تقام الأربعاء المقبل، في حين يقام السباق النهائي يوم الخميس المقبل.

وكان الجامايكي هانسل بارشمينت، الفائز بأولمبياد طوكيو، آخر المتأهلين.


مقالات ذات صلة

​أولمبياد باريس - مضرب: ديوكوفيتش يهزم ألكاراس... ويحرز الميدالية الذهبية

رياضة عالمية نوفاك يحتفل مع زوجته وابنته (أ.ف.ب)

​أولمبياد باريس - مضرب: ديوكوفيتش يهزم ألكاراس... ويحرز الميدالية الذهبية

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش أوّل ذهبية أولمبية بكرة المضرب بمسيرته بفوزه على الإسباني كارلوس ألكاراس في مباراة متقاربة 7 - 6 و7 - 6 الأحد

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية فرحة لاعبي اليابان للمبارزة بالفوز على فرنسا والتأهل لنهائي الفرق (أ.ب)

«أولمبياد باريس - سلاح»: اليابان إلى نهائي سلاح الشيش على حساب فرنسا

تفوقت اليابان، بقيادة أولمبيين فرنسيين سابقين، على فرنسا في الدور قبل النهائي لمنافسات المبارزة بسلاح الشيش لفرق الرجال بأولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية أولغا خارلان قائدة فريق المبارزة الأوكراني تحتفل بالميدالية الذهبية للفرق بباريس (رويترز)

«أولمبياد باريس - سلاح»: فخر أوكراني بعد فوز فريق المبارزة للسيدات بالذهبية

أشاد الأوكرانيون بفريق السيدات للمبارزة بعد فوزه بأول ميدالية ذهبية للبلاد في أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الجزائرية نمور خلال تتويجها بالذهبية (رويترز)

الذهبية الجزائرية نمور: أشعر بالصدمة... حققت الحلم الذي انتظرته طويلاً

أصبحت الجزائرية، كيليا نمور، أول لاعبة جمباز أفريقية تفوز بميدالية أولمبية عندما حصلت على الذهبية بأداء مذهل على العارضتين غير المتماثلتين.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عربية نورة النادي (أ.ف.ب)

أولمبياد باريس: المغربية النادي إلى نصف نهائي 400 متر حواجز

بلغت المغربية نورة النادي الدور نصف النهائي لسباق 400 م حواجز بحلولها ثانية في السلسلة الخامسة بزمن 55.26 ثانية خلف حاملة الرقم القياسي العالمي واللقب الأولمبي.

«الشرق الأوسط» (باريس)

​أولمبياد باريس - مضرب: ديوكوفيتش يهزم ألكاراس... ويحرز الميدالية الذهبية

نوفاك يحتفل مع زوجته وابنته (أ.ف.ب)
نوفاك يحتفل مع زوجته وابنته (أ.ف.ب)
TT

​أولمبياد باريس - مضرب: ديوكوفيتش يهزم ألكاراس... ويحرز الميدالية الذهبية

نوفاك يحتفل مع زوجته وابنته (أ.ف.ب)
نوفاك يحتفل مع زوجته وابنته (أ.ف.ب)

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش أوّل ذهبية أولمبية في كرة المضرب بمسيرته، بفوزه على الإسباني كارلوس ألكاراس في مباراة متقاربة 7 - 6، و7 - 6 الأحد على ملاعب رولان غاروس في ألعاب باريس 2024.

نوفاك سعيد بفوزه بالميدالية الذهبية (أ.ب)

وبات الصربي، المصنّف الأول في البطولة والبالغ 37 عاماً، خامس لاعب يحقق الفوز بـ«سلام الذهبي»، حيث أضاف المعدن الأصفر في خامس مشاركة أولمبية له إلى سجله المرصّع بـ24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى.

بات الصربي خامس لاعب يحقق الفوز بـ«سلام الذهبي»

وانتزع ديوكوفيتش الذهبية بعد الفوز في المباراة النهائية بعد مواجهة قوية استمرت ساعتين و50 دقيقة على ملعب رولان غاروس. وبخسارته اكتفى ألكاراس بالميدالية الفضية بعدما حقق لقبي غراند سلام هذا العام، وهما رولان غاروس وويمبلدون.

ألكاراس حاول كثيراً لكنه خسر النهائي الكبير (أ.ف.ب)

وحقق ديوكوفيتش حلمه بالفوز بذهبية الأولمبياد لأول مرة في تاريخه، ليصبح أيضاً أكبر لاعب سناً يفوز باللقب الأولمبي.

وكان الإيطالي لورينزو موسيتي فاز ببرونزية في منافسات فردي الرجال بتغلبه على الكندي فيليكس أوجير ألياسيم في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، أمس السبت.