«أولمبياد باريس - يد»: مصر تحقق فوزها الثالث... وتنتزع الوصافة مؤقتاً

لاعبو مصر يحتفلون بعد فوزهم على الأرجنتين (أ.ب)
لاعبو مصر يحتفلون بعد فوزهم على الأرجنتين (أ.ب)
TT

«أولمبياد باريس - يد»: مصر تحقق فوزها الثالث... وتنتزع الوصافة مؤقتاً

لاعبو مصر يحتفلون بعد فوزهم على الأرجنتين (أ.ب)
لاعبو مصر يحتفلون بعد فوزهم على الأرجنتين (أ.ب)

تابعت مصر نتائجها الرائعة في مسابقة كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، عندما حققت فوزها الثالث في دور المجموعات، وكان على حساب الأرجنتين 34-27، الأحد، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وانتزعت مصر، رابعة النسخة الأخيرة ومونديال 2001 في فرنسا بالذات، المركز الثاني في المجموعة مؤقتاً، بعدما رفعت رصيدها إلى 7 نقاط بفارق نقطة أمام النرويج التي تنتظرها قمة نارية لاحقاً أمام الدنمارك المتصدرة ووصيفة النسخة الأخيرة وبطلة ريو دي جانيرو عام 2016.

وهو الفوز الثالث للفراعنة الذين كانوا ضامنين تأهلهم الى ربع النهائي منذ، الجمعة، بعد الأول على المجر 35-32، والثاني على النرويج 26-25، مقابل تعادل مع فرنسا حاملة اللقب 26-26 وخسارة أمام الدنمارك 27-30.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين المنتخبين خصوصاً في الشوط الأول الذي حسمته الأرجنتين بفارق هدف واحد 15-14، لكن أبطال القارة السمراء ضربوا بقوة في الثاني وكسبوه بفارق 8 نقاط (20-12).

وفرض التعادل نفسه في بداية المباراة حتى 5-5، قبل أن تسجل الأرجنتين 4 أهداف متتالية وتتقدم 9-5. قلصت مصر الفارق إلى هدف قبل 4 دقائق من نهايته 13-14، ثم أدركت التعادل 14-14 بفضل هدف لعمر الوكيل أثر تمريرة من أحمد هشام، لكن الأرجنتين سجلت هدفاً في الثانية الأخيرة بواسطة بابلو سيمونيه وحسمته في صالحها 15-14.

وقلبت مصر تأخرها مطلع الشوط الثاني وتقدمت 19-16 بتسجيلها 4 أهداف متتالية. ووسعت الفارق إلى ثمانية أهداف 33-25 بتسجيلها 6 أهداف متتالية قبل أن تنهي المباراة بفارق 7 أهداف (34-27).

وكان سيف الدرع وعلي زين أفضل مسجلين في صفوف مصر برصيد 6 أهداف لكل منها، وأضاف كل من أكرم يسري وأحمد هشام 5 أهداف، فيما برز فيديريكو بيسارو في صفوف الأرجنتين التي منيت بخسارتها الخامسة في 5 مباريات، بتسجيله 6 أهداف.

وتلعب لاحقاً أيضاً فرنسا مع المجر لتحديد صاحب البطاقة الأخيرة عن المجموعة إلى ربع النهائي. وتحتاج الدولة المضيفة إلى التعادل لتأمينها.

وفي المجموعة الأولى، بلغت السويد ربع النهائي بفوزها على اليابان 40-27.

ولحقت السويد بألمانيا وسلوفينيا المتصدرتين واللتين تلتقيان لاحقاً في قمة لتحديد بطل المجموعة، فيما تلعب إسبانيا مع كرواتيا على البطاقة الأخيرة إلى ربع النهائي.


مقالات ذات صلة

بايلز: لا أستبعد الاعتزال بعد أولمبياد باريس 2024

رياضة عالمية بايلز الذهبية (أ.ف.ب)

بايلز: لا أستبعد الاعتزال بعد أولمبياد باريس 2024

أكدت سيمون بايلز هيمنتها على منافسات الجمباز في ألعاب باريس، ومع ذلك فإنها تفضل الاستمتاع بهذا المجد بدلاً من التركيز على مستقبلها.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كيفن دورانت (رويترز)

مهارة بايلز وصلابتها تلهمان نجم السلة الأميركي دورانت

قال نجم كرة السلة الأميركي كيفن دورانت المتوج بالميدالية الذهبية الأولمبية 3 مرات إن مواطنته سيمون بايلز أذهلته عندما أتيحت له الفرصة أخيراً لرؤيتها مباشرة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية إينيا باستيانيني (رويترز)

جائزة بريطانيا الكبرى: فوز الإيطالي باستيانيني... ومارتين يستعيد الصدارة

فاز الإيطالي إينيا باستيانيني، درّاج دوكاتي، بسباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة العاشرة من بطولة العالم للدراجات النارية في فئة «موتو جي بي».

«الشرق الأوسط» (سيلفرستون)
رياضة سعودية هتان باهبري (نادي الشباب السعودي)

الرياض ونادٍ قصيمي يتنافسان على هتان باهبري

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن لاعب فريق الشباب، هتان باهبري، تلقى عرضين، من أحد أندية القصيم ومن نادي الرياض، للانتقال إلى أحدهما وتمثيله بالموسم الرياضي المقبل.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية آن - كاترين بيرغر (أ.ب)

إشادة كبيرة بحارسة مرمى المنتخب الألماني للسيدات

تلقت الحارسة الألمانية آن - كاترين بيرغر إشادة كبيرة بعدما تصدَّت لركلتَي جزاء وسجَّلت ركلة الجزاء التي منحت المنتخب الألماني الفوز 4 - 2 على المنتخب الكندي أمس

«الشرق الأوسط» (مارسيليا)

بايلز: لا أستبعد الاعتزال بعد أولمبياد باريس 2024

بايلز الذهبية (أ.ف.ب)
بايلز الذهبية (أ.ف.ب)
TT

بايلز: لا أستبعد الاعتزال بعد أولمبياد باريس 2024

بايلز الذهبية (أ.ف.ب)
بايلز الذهبية (أ.ف.ب)

أكدت سيمون بايلز هيمنتها على منافسات الجمباز في ألعاب باريس، ومع ذلك فإنها تفضل الاستمتاع بهذا المجد بدلاً من التركيز على مستقبلها الذي قد يتضمن المنافسة في الأولمبياد للمرة الرابعة في لوس أنجليس عام 2028.

وقالت بايلز (27 عاماً) عبر منصة «إكس»، الأحد: «يجب عليكم حقاً التوقف عن سؤال الرياضيين عما سيحدث بعد فوزهم بميدالية في الألعاب الأولمبية».

وقالت في منشور لاحق: «دعونا نستمتع باللحظة التي عملنا من أجلها طوال حياتنا».

السبت، حصدت الأميركية الذهب للمرة الثالثة في ألعاب باريس بفوزها في حصان الوثب. كما قادت الفريق الأميركي إلى قمة منصة التتويج في نهائي الفرق قبل أن تفوز باللقب الأولمبي الثاني في كل الأجهزة.

وعندما سُئلت بعد ذلك عما إذا كانت هذه ستكون آخر مسابقة تنافسية لها على الإطلاق، تركت الباب مفتوحاً أمام الاحتمالات.

وقالت للصحافيين: «لا تستبعد أبداً. الألعاب الأولمبية المقبلة ستقام على أرضنا؛ لذا لا أحد يستطيع التنبؤ بما سيحدث. ولكنني أتقدم في العمر حقاً».

وسيطرت بايلز على عالم الجمباز لأكثر من عقد من الزمان، وفازت بأول لقب لها في كل الأجهزة من أصل 6 ألقاب عالمية في عام 2013، وهي الآن تمتلك 10 ميداليات أولمبية، 7 منها ذهبية.

وفي يوم الاثنين، ستحاول بايلز معادلة السباحة الأميركية كاتي ليديكي ولاعبة الجمباز لاريسا لاتينينا بوصفها أكثر رياضية أولمبية حصولاً على ميداليات ذهبية في التاريخ برصيد 9 ميداليات ذهبية عندما تتنافس في نهائيات عارضة التوازن والحركات الأرضية.