أولمبياد باريس: أكبر تغطية تلفزيونية مباشرة «على الإطلاق» لحفل الافتتاح

تغطية تلفزيونية استثنائية لحفل افتتاح أولمبياد باريس (إ.ب.أ)
تغطية تلفزيونية استثنائية لحفل افتتاح أولمبياد باريس (إ.ب.أ)
TT

أولمبياد باريس: أكبر تغطية تلفزيونية مباشرة «على الإطلاق» لحفل الافتتاح

تغطية تلفزيونية استثنائية لحفل افتتاح أولمبياد باريس (إ.ب.أ)
تغطية تلفزيونية استثنائية لحفل افتتاح أولمبياد باريس (إ.ب.أ)

سيحظى حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس على نهر السين في 26 يوليو (تموز) بأكبر تغطية تلفزيونية مباشرة «على الإطلاق» من قبل الشركة السمعية والبصرية، التابعة للجنة الأولمبية الدولية، المكلفة بالإنتاج.

وقالت وحدة خدمات البثّ الأولمبية (أو بي إس) لوكالة «فرانس برس» إن هذا العرض الذي يستمر لمدة 3 ساعات و45 دقيقة، والذي سيقام لأول مرة خارج الملعب الرئيسي، ويستعرض وفوداً من الرياضيين لمسافة تزيد عن 6 كيلومترات على متن 85 قارباً، «سيكون أكبر إنتاج حققناه على الإطلاق من حيث المعدات وموارد البث».

من جهته، أوضح مصمم الحفل، توماس جولي، الذي التقته وكالة «فرانس برس» مرات عدة في الأسابيع الأخيرة، أنه «على ضفاف العاصمة الفرنسية وجسورها، سيقدم نحو 3 آلاف راقص وممثل 12 لوحة فنية، تحتفي بالرياضيين، وتحكي قصة فرنسا، بلد التنوع، وتحتفل بالعالم كله متحداً».

وتعدّ شركة خدمات البثّ الأولمبية فرعاً تابعاً للجنة الأولمبية الدولية، وتم إنشاؤها عام 2001، وهي مسؤولة عن تصوير الألعاب وتوفير الصور للقنوات التلفزيونية حول العالم التي اشترت حقوق البثّ.

في قلب عرضه الهائل على نهر السين (من جسر أوسترليتز إلى تروكاديرو) والمعالم الرئيسية القريبة (نوتردام، متحف اللوفر، متحف أورساي...)، سيتم نشر أكثر من 100 نظام كاميرا، ببينها الأنظمة الآلية، والرافعات.

كما سيتم تركيب أكثر من 200 هاتف ذكي على القوارب لتقديم منظور «فريد» للحفل لمليار مشاهد من المتوقع أن يتابعوه مباشرة من خلال أنظار ما بين 6 آلاف إلى 7 آلاف رياضي، سيشاركون في الموكب البروتوكولي.

وتابعت الشركة: «لإعطائكم فكرة عن حجم المشروع، يمثل هذا 3 أضعاف عدد الكاميرات المستخدمة خلال حفل أولمبياد طوكيو 2020 (أقيم عام 2021 بسبب فيروس كوفيد)، بالإضافة إلى ذلك، سيكون لدينا 8 طائرات من دون طيار و3 طائرات مروحية و4 قوارب ثابتة ومجهزة بأنظمة كاميرا مصممة خصيصاً لذلك».

ولتوفير الصور لأجهزة التلفزيون في جميع أنحاء العالم، أقامت الشركة التابعة للجنة الأولمبية الدولية مقرها الرئيسي في مركز البثّ الدولي، وغرف التحكم العملاقة التابعة لها في مركز بورجيه للمعارض الشاسع (سين - سان - دوني)، شمال باريس. ولتوجيه الإشارة من كاميراتها الكثيرة إلى مركز عملياتها، ستعتمد الشركة على شبكات الاتصالات التابعة للمشغل الفرنسي التاريخي «أورانج».

وأكد جيل سيلارد، مدير الإنتاج الرياضي في المجموعة العامة «فرانس تليفزيون»، الناقل الرسمي للألعاب، وبالتالي زبون الشركة الأولمبية، في تصريح لوكالة «فرانس برس»، أنه بالنسبة للقنوات التلفزيونية الوطنية «ليس من الممكن إنشاء نظام بهذا الحجم، لذلك لا يوجد إحباط لدينا».

وأضاف: «لا نستطيع أن نستبدل الإنتاج العالمي، لأنهم يعرفون بالضبط أين يضعون كاميراتهم، مثل هذه اللقطة، في مثل هذا الوقت، في مثل هذا المكان، لأنه يحدث كذا وكذا».

وتابع: «نحن ليست لدينا الوسائل أو الموارد اللازمة لتصوير كل ما يمكن تصويره. موقع (المسابقة) عبارة عن يوم عمل كامل، لذلك سيتعين علينا مضاعفة فرقنا بـ20 أو 30 فريقاً».

وختم حديثه قائلاً: «إن مساهمة (تلفزيون فرنسا) هي أكثر تجسيداً، أي أننا في كل موقع سنضع معلقين ومستشارين يقومون بتحليل هذه الصور والتعليق عليها».


مقالات ذات صلة

بعد اجتماعهما في المطبخ... رئيس «رد بول» يثني على بيريز

رياضة عالمية سيرجيو بيريز سائق ريد بول يقدم أداءً أفضل في المجر (أ.ف.ب)

بعد اجتماعهما في المطبخ... رئيس «رد بول» يثني على بيريز

أثنى كريستيان هورنر رئيس رد بول المنافس ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على أفضل أداء يقدمه سيرجيو بيريز، يوم الجمعة، منذ أشهر.

«الشرق الأوسط» (بودابست)
رياضة عالمية منتخب بلجيكا سيلتقي إسرائيل في المجر (أ.ف.ب)

مباراة بلجيكا وإسرائيل ستقام في المجر

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم أن المباراة التي كان من المقرر أن يستضيفها منتخبه الوطني بمواجهة إسرائيل تم نقلها إلى ديبرتسين في المجر وستقام خلف أبواب موصدة.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)
رياضة عالمية «دورة باشتاد»: نادال إلى نصف النهائي بصعوبة

«دورة باشتاد»: نادال إلى نصف النهائي بصعوبة

بلغ الإسباني رافايل نادال الدور نصف النهائي من دورة «باشتاد» السويدية لكرة المضرب على الملاعب الترابية (250 نقطة).

«الشرق الأوسط» (باشتاد)
رياضة عالمية كاسيوس كلاي (محمد علي لاحقاً) يحصد ذهبية الملاكمة في أولمبياد روما 1960 (اللجنة الأولمبية الدولية)

أولمبياد روما 1960: خيبة فرنسية… والتلفزيون ينقل الافتتاح لـ20 دولة

لم تجمع دورة أولمبية سابقة من اللاعبين والدول، كما جمعت دورة روما عام 1960... وعرفت نجاحاً كبيراً ولا سيما من خلال النقل التلفزيوني المباشر أو المسجّل.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية لاندو نوريس سائق ماكلارين الأسرع في التجارب الحرة الثانية بالمجر (أ.ب)

«جائزة المجر الكبرى»: لاندو نوريس الأسرع في التجارب الحرة الثانية

حقق لاندو نوريس، سائق فريق ماكلارين، الزمن الأسرع في التجارب الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى لسيارات «فورمولا 1» في المجر.

«الشرق الأوسط» (بودابست)

بعد اجتماعهما في المطبخ... رئيس «رد بول» يثني على بيريز

سيرجيو بيريز سائق ريد بول يقدم أداءً أفضل في المجر (أ.ف.ب)
سيرجيو بيريز سائق ريد بول يقدم أداءً أفضل في المجر (أ.ف.ب)
TT

بعد اجتماعهما في المطبخ... رئيس «رد بول» يثني على بيريز

سيرجيو بيريز سائق ريد بول يقدم أداءً أفضل في المجر (أ.ف.ب)
سيرجيو بيريز سائق ريد بول يقدم أداءً أفضل في المجر (أ.ف.ب)

أثنى كريستيان هورنر رئيس رد بول المنافس ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات على أفضل أداء يقدمه سيرجيو بيريز، يوم الجمعة، منذ أشهر، قائلاً إن التحسن الذي طرأ على مستواه في التجارب الحرة لجائزة المجر الكبرى جاء بعد اجتماع في مطبخ منزله لمناقشة تراجع أدائه.

واحتل بيريز المركز الرابع في التجارب الحرة الثانية لجائزة المجر الكبرى في سيارة خضعت لتحديثات أقل من سيارة زميله في الفريق ماكس فرستابن.

وجاء فرستابن، بطل العالم 3 مرات، ثانياً في التجارب الحرة الثانية خلف لاندو نوريس سائق مكلارين.

وقال هورنر إنه كان يوماً إيجابياً، وكشف تفاصيل اجتماعه مع بيريز الذي حصد 15 نقطة في آخر 6 سباقات والذي أثيرت شكوك حول مستقبله مع رد بول.

وأبلغ تلفزيون «سكاي سبورتس»: «تربطنا علاقة مفتوحة جداً، وجلست معه في مطبخ بيتي، وقلت: (هيا، ماذا يحدث؟ هل هناك شيء آخر؟). وقال، (لا، أعتقد أنني أفرط في التفكير في الأمور بعض الشيء). أعتقد أن تجاهل ما يحدث في الجانب الآخر من المرأب سيفيده، وهو النهج الذي يتبعه حالياً، التركيز على أدائه».

وشعر بيريز بأنه أحرز تقدماً في التجارب الحرة الثانية مقارنة بالجولة الأولى.

وقال: «لقد أجرينا التغييرات المناسبة، واتخذنا الاتجاه المناسب. لم أشعر بمثل هذه الراحة داخل السيارة في هذه المرحلة من الجائزة الكبرى منذ فترة. كانت الخطوات التي أقدمنا عليها طوال اليوم أفضل ما يمكننا القيام به وهذا إيجابي جداً. نشعر بأننا بحالة جيدة. سيحين وقتنا، نركز على العمل الآن، ونتطلع للغد».