جماهير الريال تترقب حفل تقديم مبابي في برنابيو

سانتياغو بيرنابيو يستعد لحفل تقديم مبابي (رويترز)
سانتياغو بيرنابيو يستعد لحفل تقديم مبابي (رويترز)
TT

جماهير الريال تترقب حفل تقديم مبابي في برنابيو

سانتياغو بيرنابيو يستعد لحفل تقديم مبابي (رويترز)
سانتياغو بيرنابيو يستعد لحفل تقديم مبابي (رويترز)

لطالما انتظرت جماهير ريال مدريد رؤية المهاجم كيليان مبابي بقميص عملاق دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وسينتهي الانتظار الثلاثاء إذ يظهر قائد فرنسا في ملعب سانتياغو برنابيو في حفل تقديمه لاعباً لبطل دوري أبطال أوروبا.

وفور إعلان ريال مدريد أن تقديم مبابي، الذي انضم في صفقة انتقال مجاني بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان في يونيو (حزيران) الماضي، سيكون يوم 16 يوليو (تموز) سارعت الجماهير للحصول على تذاكر حضور الحفل.

ويأتي تقديم مبابي بعد أيام من خروج فرنسا من الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا بعد الخسارة 2 - 1 أمام إسبانيا. وتعرض مهاجم ريال مدريد الجديد لكسر في الأنف في مستهل مشواره بالبطولة أمام النمسا ما أجبره على ارتداء قناع للوجه لحماية أنفه أثر على مستواه، حسب قول المدرب ديدييه ديشان.

لكن مبابي يأمل في بداية مظفرة مع ريال مدريد وأن يكون على قدر توقعات الجماهير التي تتطلع لرؤيته بالقميص رقم 9، الذي ارتداه أساطير مثل البرازيلي رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة.

وذكر برنامج «إل شيرينغيتو» الإسباني أن 80 ألف تذكرة، وهي سعة ملعب برنابيو، نفدت فور إتاحتها للجماهير المترقبة لتقديم مبابي بعدما قالت تقارير محلية إن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يجهز لحفل ضخم.

ويبدو أن ريال مدريد يستعد لتقديم مبابي بطريقة مذهلة، مثلما حدث خلال حفل تقديم البرتغالي كريستيانو رونالدو عام 2009 قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة قياسية جعلته أغلى لاعب في العالم وقتها. وهو الحفل الذي حضره ألفريدو دي ستيفانو أسطورة النادي الإسباني في فترة الخمسينات ومطلع الستينات وإيزيبيو المهاجم التاريخي للبرتغال.

وأشارت تقارير محلية وقتها إلى أن رونالدو تم تقديمه أمام نحو 75 ألف متفرج، وستأمل الجماهير أن يسير مبابي على خطى قائد البرتغال الذي أصبح الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد 451 هدفاً وفقاً لموقع النادي على الإنترنت.

وذكرت صحيفة «ذا أثليتيك» في وقت سابق أن حفل تقديم مبابي سيشهد العديد من المفاجآت للجماهير، بينما قالت شبكة «ريليفو» إن ريال مدريد وجه الدعوة لمدربه السابق زين الدين زيدان، الذي كان أحد نجوم مبابي في طفولته، للوجود على منصة التقديم.

وربطت جماهير ريال مدريد بين حضور دي ستيفانو وإيزيبيو لحفل تقديم رونالدو واحتمال حضور زيدان لحفل تقديم مبابي، ليبدو الأمر وكأن الملك يُسلم العرش إلى ولي العهد.

وكان ينظر إلى رونالدو، الذي انضم إلى ريال مدريد وهو في 24 من عمره، على أنه سيحمل إرث دي ستيفانو، الفائز بخمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وإيزيبيو الهداف التاريخي السابق للبرتغال.

ولبى رونالدو طموحات الجماهير وحقق أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، كان أولها عام 2014 ليُنهي انتظاراً دام 12 عاماً لتحقيق اللقب الأوروبي للمرة العاشرة.

كما أصبح الهداف التاريخي للبرتغال برصيد 130 هدفاً، وقاد بلاده لتحقيق بطولة أوروبا عام 2016 وهو أول لقب كبير لها.

أما مبابي فارتدى قميص زيدان وقاد فرنسا للتتويج بكأس العالم 2018، ليكرر ما فعله صانع اللعب التاريخي قبل 20 عاماً، وكاد يقود بلاده للاحتفاظ باللقب لولا الخسارة بركلات الترجيح أمام الأرجنتين في قطر.

وللمفارقة، فإن مبابي سيرتدي القميص رقم 9، وهو الرقم نفسه الذي حمله رونالدو فور انتقاله لريال مدريد لعدم إمكانية الحصول على رقم 7 المفضل له الذي كان يلعب به القائد راؤول غونزاليس وقتها.

ويأتي انضمام مبابي (25 عاماً) لريال مدريد لينهي محاولات الفريق الإسباني التي بدأت منذ عام 2017 للتعاقد معه حين كان لاعباً لموناكو، قبل أن ينتقل لباريس سان جيرمان ويحقق كل البطولات الممكنة مع النادي الفرنسي باستثناء دوري أبطال أوروبا.


مقالات ذات صلة

«دوري أمم أوروبا»: بلجيكا ترفض مواجهة إسرائيل على أراضيها

رياضة عالمية السلطات البلجيكية وصفت المباراة بشديدة الخطورة (أ.ف.ب)

«دوري أمم أوروبا»: بلجيكا ترفض مواجهة إسرائيل على أراضيها

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، الثلاثاء، أن مباراة منتخب بلاده ضد إسرائيل ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية لن تقام على الأراضي البلجيكية.

«الشرق الأوسط» (بروكسل )
رياضة عالمية هيروكي إيتو (د.ب.أ)

بايرن يقدم مدافعه الياباني إيتو... ويقترب من تاه وسيمونز

قدم نادي بايرن ميونيخ البطل القياسي لدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) الثلاثاء مدافعه الجديد الياباني هيروكي إيتو، القادم من صفوف شتوتغارت.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ )
رياضة عالمية هاري كين محبط من الهزيمة في النهائي (أ.ب)

بايرن: كين سيتعافى من مرارة «يورو 2024» قريباً

أبدى نادي بايرن ميونيخ الألماني ثقته في قدرة هدافه هاري كين على تجاوز خيبة الأمل بعد خسارة المنتخب الإنجليزي في نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2024) على يد إسبانيا.

«الشرق الأوسط» (ميونيخ)
رياضة عالمية لامين يامال (إ.ب.أ)

لامين يامال يتقدم 5 إسبان في التشكيلة المثالية لكأس أوروبا

اختير لاعب خط الوسط رودري ولامين يامال ضمن 6 لاعبين إسبان في التشكيلة المثالية في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 التي أعلنها الاتحاد الأوروبي.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية غاريث ساوثغيت (أ.ف.ب)

ساوثغيت يرسخ إرثه مع إنجلترا عبر النهائي الثاني... ويرحل

كانت المباراة النهائية لبطولة أوروبا لكرة القدم 2024، يوم الأحد الماضي، هي الأخيرة لغاريث ساوثغيت في تدريب منتخب إنجلترا، لكنه يمكنه أن يرحل فخوراً بإرثه القوي.

«الشرق الأوسط» (برلين )

«دوري أمم أوروبا»: بلجيكا ترفض مواجهة إسرائيل على أراضيها

السلطات البلجيكية وصفت المباراة بشديدة الخطورة (أ.ف.ب)
السلطات البلجيكية وصفت المباراة بشديدة الخطورة (أ.ف.ب)
TT

«دوري أمم أوروبا»: بلجيكا ترفض مواجهة إسرائيل على أراضيها

السلطات البلجيكية وصفت المباراة بشديدة الخطورة (أ.ف.ب)
السلطات البلجيكية وصفت المباراة بشديدة الخطورة (أ.ف.ب)

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، الثلاثاء، أن مباراة منتخب بلاده ضد إسرائيل ضمن منافسات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن دوري الأمم الأوروبية والمقررة في السادس من سبتمبر (أيلول) المقبل، لن تقام على الأراضي البلجيكية.

وكانت بروكسل قد أعلنت في 19 يونيو (حزيران) أن المباراة لن تقام على ملعب «الملك بودوان».

ورأت السلطات البلجيكية أنه «من المستحيل تنظيم هذه المباراة شديدة الخطورة» في المدينة بسبب التوترات المرتبطة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وبعدها، رفضت مدن بلجيكية أخرى أيضاً استضافة هذه المباراة.

ولم يجرِ بعد تحديد المدينة التي ستستضيف هذا اللقاء، وتبقى العاصمة المجرية بودابست الخيار الأكثر طرحاً.

وقالت بلدية بروكسل وقتها في بيان إن «إقامة هذه المباراة في عاصمتنا، في هذه الفترة المضطربة بشكل خاص، ستؤدي دون شك إلى إثارة مظاهرات كبيرة ومظاهرات مضادة، ما يعرض سلامة المتفرجين واللاعبين وسكان بروكسل وأيضاً قوات شرطتنا إلى الخطر».

ورد الاتحاد البلجيكي من جهته أنه «يأسف» لهذا القرار، مضيفاً أنه كان سيوافق على إقامة المباراة «دون جمهور».

وأوضحت البلدية في بيانها «أن الوضع الإنساني والأمني في غزة وتداعياته الكثيرة يجبر مدينة بروكسل على إخطار الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، بأن تنظيم هذه المباراة غير ممكن على ملعب (الملك بودوان)» الذي يقع في لايكن، إحدى ضواحي بروكسل.

كما رفضت مدينة لوفان استضافة المباراة بعدما لجأ إليها الاتحاد المحلي.

ولم يتفاعل الاتحاد الأوروبي للعبة «ويفا» مع هذا القرار.

وتضم المجموعة الثانية أيضاً فرنسا وإيطاليا.