حارس إنجلترا قبل مواجهة هولندا: أعشق الضغوط

جوردان بيكفورد (رويترز)
جوردان بيكفورد (رويترز)
TT

حارس إنجلترا قبل مواجهة هولندا: أعشق الضغوط

جوردان بيكفورد (رويترز)
جوردان بيكفورد (رويترز)

أعلن جوردان بيكفورد، حارس مرمى المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، جاهزيته للتألق ومواجهة التحدي الصعب الذي ينتظره، عندما يخوض منتخب بلاده مرة أخرى مباراة في الدور قبل النهائي ببطولة كبرى، حيث يهدف منتخب «الأسود الثلاثة» إلى الصعود للمباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي في بطولة أمم أوروبا.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي في وقت لاحق اليوم مع المنتخب الهولندي في مباراة الدور قبل النهائي ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024» المقامة حالياً في ألمانيا، حيث يسعى إلى مواجهة المنتخب الإسباني في المباراة النهائية التي تقام يوم الأحد المقبل.

وذكرت «وكالة الأنباء البريطانية» أن المنتخب الذي يدربه غاريث ساوثغيت تلقى انتقادات شديدة منذ بداية حملته في النسخة الحالية، ولم يحقق أي انتصار في الوقت الأصلي للمباراة منذ فوزه في مباراته الافتتاحية بدور المجموعات على المنتخب الصربي.

ولكن، بعد الفوز بركلات الترجيح على المنتخب السويسري السبت الماضي في دور الثمانية، وجد المنتخب الإنجليزي نفسه قد وصل إلى حد بعيد في البطولة.

وستكون مواجهة المنتخب الهولندي في دورتموند ثالث ظهور للمنتخب الإنجليزي في الدور قبل النهائي لبطولة كبرى، تحت قيادة ساوثغيت.

وكان بيكفورد، الذي مهد فوز المنتخب الإنجليزي على سويسرا عندما تصدى لركلة ترجيح مانويل أكانغي، الحارس الأساسي للمنتخب الإنجليزي في تلك المباريات.

وقال بيكفورد عن اللعب في الدور قبل النهائي: «هناك ضغوط ولكني أعشقها».

وأضاف: «أحب اللعب تحت ضغط وأتألق بسببه، وهذه هي عقليتي. قد يشعر البعض بالتوتر قليلاً، ولكن التوتر أيضاً يعد شيئاً جيداً».

وأردف: «طبيعة كل شخص تختلف عن الآخر، ولكن بالنسبة لي، ضغط اللعب في الدور قبل النهائي، ورغبة الوصول للنهائي يدفعاني لأقاتل من أجل التأكد من وصولنا للنهائي».

وكان بيكفورد هو الخيار الأساسي لساوثغيت في كأسي العالم 2018 و2022، بالإضافة لبطولة أمم أوروبا الحالية، وبطولة «يورو 2020» التي وصل فيها المنتخب الإنجليزي للنهائي، ولكنه خسر أمام المنتخب الإيطالي بركلات الترجيح.


مقالات ذات صلة

إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني بيدرو روشا عامين

رياضة عالمية بيدرو روشا يرفع كأس الأمم الأوروبية إلى جانب قائد المنتخب الفارو موراتا (د.ب.أ)

إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني بيدرو روشا عامين

أوقف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيدرو روشا لعامين وذلك بعد يومين فقط من فوز منتخب «لا روخا» بكأس أوروبا.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية فوضى وشغب صاحب نهائي كوبا أميركا في ميامي (يو إس إيه توداي)

إدارة ملعب «هارد روك»: لسنا مسؤولين عن فوضى نهائي كوبا أميركا

قالت إدارة ملعب هارد روك إنها قامت بتأمين محيط الملعب وبواباته، بشكل أكبر مما أوصى به اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول).

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة سعودية آلان سانت-ماكسيمين ودع الأهلي السعودي للانتقال لتركيا (النادي الأهلي)

فناربخشه يستعير ماكسيمين بعد موسم واحد مع الأهلي

أعلن فناربخشه، وصيف بطل الدوري التركي لكرة القدم، الثلاثاء، استعارته للجناح الفرنسي آلان سانت - ماكسيمين من الأهلي السعودي.

«الشرق الأوسط» (إسطنبول)
رياضة عالمية رافاييل نادال يحتفل بفوزه في باشتاد (أ.ف.ب)

«دورة باشتاد»: نادال يتقدم

تأهل النجم الإسباني المخضرم، رافاييل نادال، إلى الدور الثاني من «بطولة باشتاد»، السويد المفتوحة للتنس.

«الشرق الأوسط» (ستوكهولم)
رياضة عالمية خوان أنطونيو بيتزي مدرب الكويت الجديد (رويترز)

الأرجنتيني بيتزي مدرباً لمنتخب الكويت

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم رسمياً تعاقده مع المدرب الأرجنتيني خوان أنتونيو بيتزي لمدة عام واحد.

«الشرق الأوسط» (الكويت)

إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني بيدرو روشا عامين

بيدرو روشا يرفع كأس الأمم الأوروبية إلى جانب قائد المنتخب الفارو موراتا (د.ب.أ)
بيدرو روشا يرفع كأس الأمم الأوروبية إلى جانب قائد المنتخب الفارو موراتا (د.ب.أ)
TT

إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني بيدرو روشا عامين

بيدرو روشا يرفع كأس الأمم الأوروبية إلى جانب قائد المنتخب الفارو موراتا (د.ب.أ)
بيدرو روشا يرفع كأس الأمم الأوروبية إلى جانب قائد المنتخب الفارو موراتا (د.ب.أ)

أوقف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيدرو روشا، الذي حلّ بدلاً من لويس روبياليس المقال من منصبه بسبب فضيحة القبلة القسرية للاعبة كرة القدم جيني هيرموسو، لعامين وذلك بعد يومين فقط من فوز منتخب «لا روخا» بكأس أوروبا على حساب إنجلترا 2 - 1 في برلين.

وأفادت وسيلتا «أوندا سيرو» و«يوسبورت»، بأن المحكمة الرياضية الإدارية فرضت عقوبة الإيقاف على روشا بسبب تجاوزه لمهامه بإقالة الأمين العام للاتحاد آنذاك أندريو كامبس.

كما تم تغريم روشا مبلغ 35895 ألف دولار بسبب ما عدّته المحكمة ثلاث «مخالفات خطيرة للغاية» ارتكبها عندما كان رئيساً للجنة إدارة الاتحاد الإسباني خلال رئاسة روبياليس.

وانتخب روشا الذي شغل منذ أغسطس (آب) الماضي منصب الرئيس بالوكالة، لتولي مهامه في 26 أبريل (نيسان) حتى نهاية ولاية روبياليس الذي أقيل من منصبه وتم رفع دعوى قضائية بحقه بتهمة فرضه قبلة قسرية على شفتي هيرموسو نجمة المنتخب الإسباني للسيدات خلال حفل تتويجه بكأس العالم في أغسطس 2023.

وقد تمنع هذه العقوبة روشا من الترشح لرئاسة الاتحاد في سبتمبر (أيلول) المقبل.

وحسب نسخة من القرار المنشور على موقع التواصل الاجتماعي من قبل صحافي من «أوندا سيرو»، قررت المحكمة الإدارية للرياضة منع بيدرو روشا من «شغل منصب في أي اتحاد رياضي مهما كان» خلال عامين من إيقافه.

ووفقاً لموقع «يوسبورت»، سيستأنف روشا هذا القرار ويطلب البقاء في منصبه في أثناء دراسة استئنافه، وهو ما قد يسمح له بخوض الانتخابات في سبتمبر المقبل.

وفي اتصال مع «وكالة الصحافة الفرنسية»، لم يصدر أي رد من اللجنة الرياضية العليا التي تتبعها المحكمة الرياضية الإدارية.