لاعبو إنجلترا يساندون القائد كين قبل مواجهة هولندا

هاري كين (أ.ف.ب)
هاري كين (أ.ف.ب)
TT

لاعبو إنجلترا يساندون القائد كين قبل مواجهة هولندا

هاري كين (أ.ف.ب)
هاري كين (أ.ف.ب)

وقف زملاء هاري كين قائد منتخب إنجلترا خلفه بعد سلسلة من العروض المتواضعة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024، إذ أشاد لوك شو وترينت ألكسندر - أرنولد بدوره القيادي وخطورته على مرمى المنافسين.

وأحرز كين هدفين في البطولة، ولكنه بدا بعيداً عن مستواه، وافتقر للسرعة وقلة الفرص؛ ما دفع البعض للمطالبة باستبعاده من تشكيلة الفريق الذي سيواجه هولندا في قبل النهائي في دورتموند، الأربعاء.

لكن ألكسندر - أرنولد ساند كين قال إن الهداف التاريخي لإنجلترا يصنع الفرص من لا شيء.

وأضاف: «أي منافس يواجه إنجلترا يتمنى أن يشاهد كين يلعب. أنت تعرف أنه يمثل تهديداً على مرمى المنافسين. أي فرصة داخل منطقة الجزاء أو حولها، يجب أن تكون في حالة تأهب. يمكنه التسجيل من أي زاوية. أقول دائماً إنه أفضل هداف رأيته أو لعبت معه. يمكنه العودة للخلف وبناء الهجمة كما أن أسلوبه في الاحتفاظ بالكرة والتحكم في إيقاع اللعب مذهل أيضاً».

وتعثر هجوم إنجلترا في بطولة أوروبا 2024، إذ أظهر جود بيلينغهام وفيل فودن لمحات فقط من مستواهما مع نادييهما، وافتقدا اختراقاتهما المعتادة داخل منطقة الجزاء.

وظهر بوكايو ساكا بمستواه المعهود أكثر خلال الفوز على سويسرا في دور الثمانية، وأحرز هدف التعادل الرائع ليقود المباراة إلى الوقت الإضافي وركلات الترجيح، لكنه بدا متردداً في استغلال سرعته للركض نحو المدافعين الذين عانوا لإيقافه.

في المقابل، ظهرت هولندا خطيرة خصوصاً كودي جاكبو الذي يتقاسم صدارة قائمة هدافي البطولة، رغم أنه سيواجه دفاعاً متماسكاً لإنجلترا لم يستقبل سوى 3 أهداف في البطولة حتى الآن.

وبدت هولندا مهزوزة في الدفاع؛ ما يتيح الفرصة لإنجلترا باستغلال ذلك إذا تمكنت من استعادة اكتشاف تألقها الهجومي.

وقال الظهير الأيسر شو، الذي عاد من الإصابة ليشارك في وقت متأخر من مباراة سويسرا، إن كين لاعب من طراز عالمي.

وأضاف شو: «في أي وقت يمكنه تسجيل هدف ويحدث الفارق. إنه لاعب مهم للغاية. إنه قائدنا. إذا منحته الوقت دخل وحول منطقة الجزاء سيهز الشباك، إنه يستغل الفرص ونحن ندرك ذلك ونراه يومياً، ونعلم الجودة التي يمتلكها وما يقدمه للفريق وأهميته في الملعب».

وقال شو إن كين يتمتع بالعقلية السليمة رغم أدائه في المباريات.

وأضاف: «لا أشعر بأي إحباط منه، فهو نفس اللاعب الذي كان لدينا منذ بداية المعسكر، ولم يتغير شيء. إنه يرغب في إحراز مزيد من الأهداف. لم يتغير شيء، لا يزال إيجابياً للغاية... إنه قائدنا».


مقالات ذات صلة

مدرب توتنهام سعيد بتطور مستوى سولانكي

رياضة عالمية دومينيك سولانكي تألق في مواجهة الدوري الأوروبي (إ.ب.أ)

مدرب توتنهام سعيد بتطور مستوى سولانكي

قال أنجي بوستيكوغلو، مدرب توتنهام هوتسبير، إن دومينيك سولانكي يصل تدريجياً للمستوى المتوقع منه.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد (إ.ب.أ)

تين هاغ يطالب لاعبي مانشستر يونايتد بالحسم أمام المرمى

طالب إريك تين هاغ، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، لاعبيه بضرورة الحسم أمام المرمى.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية صورة متداولة للمحلل التلفزيوني الكروي سرحات أكين وسط حماية الشرطة (وسائل إعلام تركية)

إصابة سرحات أكين لاعب تركيا السابق بطلق ناري

أدان الاتحاد التركي لكرة القدم الهجوم المسلح الذي تعرض له مهاجم المنتخب الوطني وفناربخشه السابق والمحلل التلفزيوني الحالي سرحات أكين في إسطنبول أمس (الخميس).

«الشرق الأوسط» (إسطنبول)
رياضة عالمية جماهير بلباو تلقي الألعاب النارية باتجاه مدرجات روما (أ.ب)

بلباو يدين تصرفات جماهيره في مباراة روما

أدان نادي أتلتيك بلباو الإسباني تصرفات بعض جماهيره بعد إلقاء الألعاب النارية خلال التعادل 1 - 1 مع روما الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية يركب المتسابق البرتغالي أوليفيرا على ظهر دراجة عائداً إلى المقر خلال جلسة تدريب تجريبية (أ.ف.ب)

أوليفيرا ينسحب من جائزة إندونيسيا الكبرى بعد كسر معصمه

قال فريق تراكهاوس رسينغ إن متسابقه البرتغالي ميغيل أوليفيرا لن يشارك في سباق جائزة إندونيسيا الكبرى للدراجات النارية بعد تعرضه لكسر في معصمه في حادث.

«الشرق الأوسط» (جاكرتا)

مدرب توتنهام سعيد بتطور مستوى سولانكي

دومينيك سولانكي تألق في مواجهة الدوري الأوروبي (إ.ب.أ)
دومينيك سولانكي تألق في مواجهة الدوري الأوروبي (إ.ب.أ)
TT

مدرب توتنهام سعيد بتطور مستوى سولانكي

دومينيك سولانكي تألق في مواجهة الدوري الأوروبي (إ.ب.أ)
دومينيك سولانكي تألق في مواجهة الدوري الأوروبي (إ.ب.أ)

قال أنجي بوستيكوغلو، مدرب توتنهام هوتسبير، إن دومينيك سولانكي يصل تدريجياً للمستوى المتوقع منه، بعدما سجّل المهاجم هدفاً وصنع آخر في الفوز 3 - صفر على كاراباخ القادم من أذربيجان في الدوري الأوروبي لكرة القدم الخميس.

وبدأ سولانكي، الذي انضم إلى توتنهام قادماً من بورنموث في صفقة بلغت قيمتها 65 مليون جنيه إسترليني (87 مليون دولار)، الموسم بشكل بطيء، وغاب عن مباراتين بعد ظهوره الأول؛ بسبب إصابة في الكاحل.

وكان هدف اللاعب (27 عاماً)، من تسديدة في الدقيقة 68 ضد كاراباخ، الثاني له في مباراتين بعد هدفه في الفوز على برنتفورد بالدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يأتي هدفه الثاني في الفوز المريح لعشرة لاعبين من توتنهام.

وقال بوستيكوغلو للصحافيين: «إنه في طريقه للوصول للمستوى المطلوب. لم يشارك معنا في فترة الإعداد قبل الموسم الجديد، ثم خاض مباراة واحدة قبل غيابه لمدة أسبوعين، بينما كان اللاعبون الآخرون يعملون على بناء لياقتهم البدنية للمباريات. من الرائع له أن يحرز هدفاً آخر، لكن في المجمل كان أداؤه قوياً حقاً. عندما تلعب بعشرة لاعبين، فأنت بحاجة إلى أن يكون مهاجمك قادراً على الاحتفاظ بالكرة والقيام ببعض المجهود الشاق في الركض».

وأشاد بوستيكوغلو أيضاً بالمهاجم برينان جونسون (23 عاماً)، الذي سجّل في 3 مباريات متتالية منذ هزيمة توتنهام صفر - 1 أمام آرسنال.

وقال بوستيكوغلو: «كان برينان مهماً حقاً لنا، خصوصاً أمس عندما لعبنا بعشرة لاعبين في وقت مبكر للغاية، احتجنا إلى بعض الحلول الهجومية. يرتبط بعلاقة تعاون جيدة مع دومينيك، إذ يعملان لبعضهما بعضاً».