«يويفا» يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب جيرونا ونيس

مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي تأهل للعب في الدوري الأوروبي (نادي مانشستر يونايتد)
مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي تأهل للعب في الدوري الأوروبي (نادي مانشستر يونايتد)
TT

«يويفا» يسمح بمشاركة سيتي ويونايتد في بطولاته إلى جانب جيرونا ونيس

مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي تأهل للعب في الدوري الأوروبي (نادي مانشستر يونايتد)
مانشستر يونايتد بطل كأس الاتحاد الإنجليزي تأهل للعب في الدوري الأوروبي (نادي مانشستر يونايتد)

قالت الغرفة الأولى لهيئة الرقابة المالية على الأندية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الجمعة، إن مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد سيسمح لهما بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي إلى جانب فريقيها الشقيقين جيرونا الإسباني ونيس الفرنسي.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن المستثمرين في الأندية الشقيقة نفذوا تغييرات لتجنب أي تعارض مع قواعد ملكية الأندية المتعددة في (اليويفا)، بما في ذلك نقل أسهمهم في جيرونا ونيس إلى وصي مستقل تحت إشراف الغرفة الأولى لهيئة الرقابة المالية على الأندية حتى 1 يوليو (تموز) 2025.

وقال (اليويفا) إن مجموعة سيتي لكرة القدم التي تمتلك ناديي مانشستر سيتي وجيرونا، ومجموعة «إنيوس سبورت» التي تسيطر على عمليات كرة القدم في مانشستر يونايتد ونيس، أثبتتا لهيئة الرقابة المالية أنه لم يشارك أحد في نفس الوقت في إدارة أكثر من نادٍ واحد، أو كان له سيطرة أو تأثير حاسم على أكثر من نادٍ.

كما لن تقوم الأندية بنقل اللاعبين بين بعضها حتى سبتمبر (أيلول) 2025.

وقال «اليويفا»، في بيان: «التغييرات الكبيرة التي أجريت على الملكية والحوكمة والدعم المالي للأندية المعنية، تحد بشكل كبير من نفوذ المستثمرين وسلطة اتخاذ القرار على أكثر من نادٍ واحد. ستواصل الغرفة الأولى لهيئة الرقابة المالية على الأندية مراقبة المواقف المذكورة أعلاه لضمان استمرار الالتزام بقاعدة ملكية الأندية المتعددة خلال موسم 2024 - 2025».

وفاز سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز، وأنهى جيرونا دوري الدرجة الأولى الإسباني في المركز الثالث، ليتأهلا إلى دوري أبطال أوروبا.

وحقق يونايتد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، وأنهى نيس دوري الدرجة الأولى الفرنسي بالمركز الخامس ليتأهلا للعب في الدوري الأوروبي.


مقالات ذات صلة

ساكا يتألق في مباراة للغولف بين لاعبي منتخب إنجلترا

رياضة عالمية ساكا جرب حظَّه هذه المرة في تسديد مضرب الغولف (غولف دايغست)

ساكا يتألق في مباراة للغولف بين لاعبي منتخب إنجلترا

نال بوكايو ساكا الإشادة بعد أن سدد الكرة بطريقة رائعة خلال فوز إنجلترا على سويسرا في دور الثمانية لبطولة أوروبا لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية الاتحاد أعلن نهاية العلاقة مع دانيال غارنيرو كمدرب للمنتخب الأول (أ.ف.ب)

«كوبا أميركا»: الباراغواي تُقيل مدربها الأرجنتيني غارنيرو

أقيل الأرجنتيني دانيال غارنيرو من تدريب منتخب الباراغواي بعد النتائج السلبية في كوبا أميركا 2024 لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (أسونسيون (بارغواي))
رياضة سعودية غوستافو فيرمينو نائب رئيس عمليات المقاتلين في رابطة المقاتلين المحترفين (الشرق الأوسط)

غوستافو فيرمينو: نزالات المقاتلين المحترفين ستكون مثيرة وحدثاً بارزاً

غوستافو فيرمينو، نائب رئيس عمليات المقاتلين في الرابطة، أشار إلى أن النزالات المنتظرة في 12 يوليو الحالي ستكون مثيرة وحدثاً بارزاً يساعد في تبادل الخبرات.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عالمية حُكم على ستيفن فان دي فيلدي بالسجن لمدة 4 سنوات في بريطانيا عام 2016  (الاتحاد الهولندي)

الأولمبية الدولية تنفي مسؤوليتها عن اختيار هولندي مُدان بالاغتصاب

قالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها ليس لها أي دور في قرار اختيار لاعب مُدان بالاغتصاب، ضمن تشكيلة هولندا للكرة الطائرة الشاطئية، المشاركة في أولمبياد باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية وضعت المصنفة 21 شريطاً أسود على قميصها الأبيض اليوم (أ.ب)

«ويمبلدون»: سفيتولينا تضع شريطاً أسود حداداً على استهداف مستشفى أطفال في أوكرانيا

تأهلت إيلينا سفيتولينا إلى دور الثمانية في بطولة ويمبلدون بفوزها 6-2 و6-1 على الصينية وانغ شينيو الاثنين لكن النتيجة كانت ثانوية بالنسبة للاعبة الأوكرانية.

«الشرق الأوسط» (لندن)

لوك شو: ساوثغيت هو ما تحتاجه إنجلترا

لوك شو خلال حديثه للصحافيين (د.ب.أ)
لوك شو خلال حديثه للصحافيين (د.ب.أ)
TT

لوك شو: ساوثغيت هو ما تحتاجه إنجلترا

لوك شو خلال حديثه للصحافيين (د.ب.أ)
لوك شو خلال حديثه للصحافيين (د.ب.أ)

قال المدافع لوك شو، الاثنين، إن غاريث ساوثغيت، هو بالضبط ما تحتاجه إنجلترا كقائد، بعد أن غرس شعوراً بالعمل الجماعي في الفريق الذي أصبح أقوى خلال بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 ووصل إلى مستوى من الحافز لم يسبق له مثيل من قبل.

وقال شو إن «ساوثغيت مدرب متميز ويحظى بإعجاب اللاعبين ولا يستحق الانتقادات بسبب الأداء المهتز لمنتخب إنجلترا في ألمانيا».

وقال شو في مؤتمر صحافي: «قادنا (ساوثغيت) حقاً نحو المستوى التالي، ولم يحقق أي مدرب نجاحاً مثله كما يفعل مؤخراً. وصلنا الآن إلى نصف نهائي آخر، وبالنسبة لي ولنا كلاعبين، فنحن نحبه. أعتقد أنه جيد حقاً، وهو بالضبط ما نحتاجه».

وأضاف: «إنه يعرف كيفية إدارة لاعبيه وما هي احتياجاتهم، وهذا واضح بالنسبة لي... هذا هو العمل الجماعي الحقيقي الذي لدينا داخل هذا الفريق وهو يدور حول ما صنعه غاريث. هذا ما يساعدنا على التعمق في هذه المباريات».

وغاب الظهير الأيسر شو عن أول خمس مباريات لإنجلترا بسبب الإصابة، لكنه أصبح جاهزاً الآن ويتطلع إلى المشاركة، ويحرص على رد الجميل لساوثغيت على وقوفه بجانبه.

وقال إنه «لم يشعر بأي ضغط عندما شارك لأول مرة في البطولة مع إنجلترا قبل 12 دقيقة من نهاية مباراة دور الثمانية على يد سويسرا، ووجد أن مشاهدة المباريات من على مقاعد البدلاء أكثر إثارة للأعصاب».

ورغم أن إنجلترا قدمت أداء مخيباً للآمال بسلسلة من العروض المتواضعة في ألمانيا، فإن سجلها الأخير كان رائعاً، إذ قاد ساوثغيت فريقه إلى الدور نصف النهائي في ثلاث من البطولات الأربع الكبرى الماضية.

وستكون مباراة الأربعاء في دورتموند فرصة لإنجلترا للوصول إلى النهائي الكبير الثالث لها والأول على أرض أجنبية أمام إسبانيا أو فرنسا.

وقال شو إن «التقدم المتعثر الذي حققته إنجلترا خلال البطولة اختبر مرونتها وإن الفريق متماسك كما كان في أي وقت مضى».

وأضاف: «سواء لعبت كرة قدم جيدة أو سيئة، الشيء المهم هو الفوز بالمباريات. سواء أحب الناس ذلك أم لا، الطريقة التي كنا نلعب بها دفعتنا إلى الأمام، ونحن في الدور نصف النهائي وهذا كل ما يهم».

ولعب شو دوراً حيوياً في نهائي بطولة أوروبا 2020 عندما وضع إنجلترا في المقدمة بتسديدة رائعة بعد دقيقتين ضد إيطاليا في لندن. لكن الفريق خسر بركلات الترجيح، وقال شو إن «هذا أسوأ ما شعرت به على الإطلاق».

وأضاف: «علينا أن نتحلى بالإيمان. الثقة والإيمان يتراكمان بالتأكيد في المباراتين الأخيرتين، ولكن الأمر متروك لنا لتحقيق ذلك على أرض الملعب. الحافز هائل... لم نصل بعد إلى النهائي وما زال أمامنا مباراة قوية أمام منافس كبير للغاية. لكن نعم بالطبع إن التعطش والحافز في أعلى مستوياته... ونعم نحن مستعدون».