سلوت يريد البناء على ثقافة الفوز التي غرسها كلوب

أرني سلوت مدرب ليفربول الجديد (د.ب.أ)
أرني سلوت مدرب ليفربول الجديد (د.ب.أ)
TT

سلوت يريد البناء على ثقافة الفوز التي غرسها كلوب

أرني سلوت مدرب ليفربول الجديد (د.ب.أ)
أرني سلوت مدرب ليفربول الجديد (د.ب.أ)

قال الهولندي أرني سلوت، مدرب ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الجمعة، إنه لا يشعر بالقلق بشأن خلافته ليورغن كلوب، لكنه سعيد بالبناء على ما حققه المدرب السابق.

وفاز ليفربول تقريباً بكل الألقاب الكبرى خلال فترة كلوب التي استمرت لمدة 9 أعوام، بما في ذلك دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي. وقال سلوت إنه معجب بثقافة الفوز التي غرسها داخل الفريق.

وقال سلوت للصحافيين في أول مؤتمر صحافي له مدرباً لليفربول: «عندما وصل (كلوب) قال إنه شخص عادي، لكن ما جعله مميزاً هو الانطباع الذي تركه خلفه. نعم، لقد ترك فراغاً كبيراً يصعب ملؤه، ولكن يمكنك أيضاً النظر إلى الأمر بطريقة أخرى، أتولى مقاليد فريق يتمتع بثقافة الفوز، وسبق أن أظهر الفريق الماضي قدرته على الفوز بالألقاب».

وقال سلوت، الذي فاز بلقب الدوري الهولندي مع فينوورد عام 2023، إنه لا يستهدف إجراء تغييرات شاملة في النادي، لكنه استغرق بعض الوقت للبحث عن المجالات التي تحتاج إلى تطوير قبل الوصول إلى «أنفيلد».

وقال: «إنه عمل جماعي، هناك كثير من الأشخاص الذين يمكنهم إبداء آرائهم. هذه هي الطريقة التي عملت بها في السنوات الأخيرة، وأحب العمل بها لأكون صادقاً. أشعر بأنني محظوظ لأنني انضممت إلى نادٍ لا تجري فيه عادة كثير من الصفقات، أتوقع أن (الإدارة) ستحتفظ بأكبر عدد من لاعبينا. ومن الآن فصاعداً لا يمكننا فعل شيء سوى البناء».


مقالات ذات صلة

الجزائري عمورة ينضم إلى فولفسبورغ

رياضة عربية محمد الأمين عمورة (نادي فولفسبورغ)

الجزائري عمورة ينضم إلى فولفسبورغ

أعلن فولفسبورغ، المنافس في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، الاثنين، تعاقده مع المهاجم الجزائري محمد الأمين عمورة.

«الشرق الأوسط» (فولفسبورغ (ألمانيا))
رياضة عالمية ريباكينا (أ.ف.ب)

«دورة ويمبلدون»: ريباكينا تصعد لدور الـ8 بعد انسحاب كالينسكايا

بلغت إيلينا ريباكينا، بطلة ويمبلدون السابقة، دور الثمانية بعد انسحاب الروسية آنا كالينسكايا المصنفة 17 بسبب إصابة في الساعد الأيمن بينما كانت متأخرة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عربية المغربي حسين عموتة مدرباً للجزيرة الإماراتي (نادي الجزيرة)

المغربي عموتة مدرباً للجزيرة الإماراتي

عيَّن نادي الجزيرة الإماراتي الاثنين المغربي حسين عموتة مدرباً لفريقه الأول لكرة القدم بعد رحيله عن المنتخب الأردني.

«الشرق الأوسط» (أبوظبي)
رياضة سعودية نادي العدالة (منصة «إكس»)

العدالة يمنح الفتيات الفرصة للتسجيل في «فريق كرة القدم»

أعلنت إدارة الألعاب المختلفة بنادي العدالة فتح باب التسجيل للعبة كرة القدم للسيدات لمواليد 2009م فما فوق، وطرحت الإدارة الرابط عبر حسابها الرسمي في منصة «إكس».

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية لورنتسو موزيتي (إ.ب.أ)

«دورة ويمبلدون»: الإيطالي موزيتي إلى ربع النهائي

بلغ الإيطالي لورنتسو موزيتي، المصنّف 25 عالمياً، الدور ربع النهائي لـ«ويمبلدون»، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الفرنسي غيوفاني مبيتشي.

«الشرق الأوسط» (لندن)

«دورة ويمبلدون»: ريباكينا تصعد لدور الـ8 بعد انسحاب كالينسكايا

ريباكينا (أ.ف.ب)
ريباكينا (أ.ف.ب)
TT

«دورة ويمبلدون»: ريباكينا تصعد لدور الـ8 بعد انسحاب كالينسكايا

ريباكينا (أ.ف.ب)
ريباكينا (أ.ف.ب)

بلغت إيلينا ريباكينا، بطلة ويمبلدون السابقة، دور الثمانية بعد انسحاب الروسية آنا كالينسكايا المصنفة 17 بسبب إصابة في الساعد الأيمن بينما كانت متأخرة 6-3 و3-صفر اليوم الاثنين.

وفقدت ريباكينا، التي دخلت المباراة باعتبارها اللاعبة الوحيدة المتبقية في البطولة التي سبق لها التتويج باللقب، إرسالها مبكرا، لكن بطلة 2022 تماسكت سريعا.

آنا كالينسكايا مع معجبيها بعد انسحابها (رويترز)

وكسرت اللاعبة الكازاخستانية المولودة في موسكو إرسال منافستها قبل أن تتعادل 3-3 عندما بدأت كالينسكايا تعاني من مشكلة في ساعدها الأيمن عالجتها بعد خسارتها شوط آخر.

وبدا أن كالينسكايا قد تغلبت على المشكلة، ما أراح صديقها المصنف الأول عالميا يانيك سينر الذي كان يتابع المباراة من مدرجات الملعب الرئيسي، لكنها لم تتمكن من منع ريباكينا من الفوز بالمجموعة الأولى.

الروسية آنا كالينسكايا المصنفة 17 انسحبت بسبب إصابة في الساعد الأيمن (أ.ب)

وأنقذت اللاعبة البالغ عمرها 25 عاما نقطة لكسر إرسالها بضربة إرسال ساحقة وكسرت إرسال منافستها لتتقدم 2-صفر في المجموعة الثانية، لكن المشاكل عادت لكالينسكايا.

وخسرت شوطا آخر لتتأخر بكسرين للإرسال قبل أن تقرر الانسحاب وتخرج بخيبة أمل.