الحارس مارتينيز: لم أكن مستعداً للعودة إلى الوطن بعد

إيميليانو مارتينيز بطل ركلات الترجيح الأرجنتيني (أ.ف.ب)
إيميليانو مارتينيز بطل ركلات الترجيح الأرجنتيني (أ.ف.ب)
TT

الحارس مارتينيز: لم أكن مستعداً للعودة إلى الوطن بعد

إيميليانو مارتينيز بطل ركلات الترجيح الأرجنتيني (أ.ف.ب)
إيميليانو مارتينيز بطل ركلات الترجيح الأرجنتيني (أ.ف.ب)

لم يفوّت إيميليانو مارتينيز الفرصة لإنقاذ منتخب الأرجنتين في الفوز بركلات الترجيح على الإكوادور في بطولة «كوبا أميركا» لكرة القدم (الجمعة)، وأنقذ حارس المرمى ركلتين حاسمتين، ليحقق فريقه الفوز بعد أن أهدر القائد ليونيل ميسي ركلة الترجيح الأولى.

وبعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1 - 1، تمكّن مارتينيز من التصدي لركلتَي أنخيل مينا وآلان ميندا، ليحرم الإكوادور من التقدم، ويمنح الأرجنتين حاملة اللقب فرصة الوصول إلى الدور قبل النهائي.

وأشعل مارتينيز (31 عاماً) حماس الجماهير في وقت سابق من مباراة دور الـ8 عندما أهدر قائد الإكوادور إينر فالنسيا ركلة جزاء. وقال الحارس إنه أوضح لزملائه قبل ركلات الترجيح أن الهزيمة ليست خياراً.

وأضاف مارتينيز، عقب اختياره أفضل لاعب في المباراة: «أبلغت اللاعبين أنني غير مستعد للعودة إلى الوطن. وهم لم يكونوا كذلك أيضاً، نحن أبطال العالم وأميركا (الجنوبية)، هذا الفريق يستحق الاستمرار. لقد تأثرت قليلاً بالحضور الجماهيري، لأنه كان لدينا الأرجنتينيون هنا، وكذلك عائلتي في مكان قريب، لم نقدّم المباراة التي أراد الناس مشاهدتها، ولكن في النهاية حققنا الفوز».

وكان لمارتينيز كل الحق في أن يكون واثقاً في ركلات الترجيح.

فقد فاز الحارس الآن بجميع المباريات الأربع التي شارك فيها مع الأرجنتين، وحسمت بركلات الترجيح، بما في ذلك نهائي كأس العالم 2022 عندما فازت على منتخب فرنسا.

وقال مارتينيز: «أنا أعمل من أجل ذلك، أتدرّب على إنقاذ ركلات الجزاء 500 مرة يومياً، أحاول أن أكون في أفضل مستوياتي مع المنتخب الوطني؛ لأن البلاد تستحق ذلك، وأيضاً الناس الذين ينفقون أموالهم ليأتوا لمشاهدتنا».

وقال رودريغو دي بول إن زميله في الفريق يستحق الإشادة بعد أداء آخر رائع له في ركلات الترجيح.

وقال دي بول: «إنه يقوم بأشياء جنونية بالفعل. إنه يستحق ذلك. إنه يعشق ارتداء هذا القميص، وهو يمنحنا كثيراً من الأمان والهدوء النفسي، ونحن نحاول أن نفعل الشيء نفسه من أجله، لكن في هذه اللحظات المهمة يكون موجوداً دائماً».

وستواجه الأرجنتين كندا أو فنزويلا في الدور قبل النهائي، بينما تسعى للفوز بلقب «كوبا أميركا» للمرة الـ16 وهو رقم قياسي غير مسبوق.


مقالات ذات صلة

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: «تي ون» الكوري الجنوبي بطلاً لـ«ليغ أوف ليغيندس»

رياضة سعودية منافسات قوية شهدتها كأس العالم للرياضات الإلكترونية (الشرق الأوسط)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: «تي ون» الكوري الجنوبي بطلاً لـ«ليغ أوف ليغيندس»

حقق فريق «تي ون» الكوري لقب منافسات «ليغ أوف ليغيندس» ضمن كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعد أن تغلب على الفريق الصيني «توب سبورت» في المباراة النهائية.

لولوة العنقري (الرياض) فارس الفزي (الرياض)
رياضة عالمية سلافكو فينسيتش (د.ب.أ)

«كأس أوروبا»: السلوفيني فينسيتش حَكماً لقمة فرنسا وإسبانيا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» تعيين الحَكم السلوفيني سلافكو فينسيتش لإدارة مباراة فرنسا ضد إسبانيا غداً الثلاثاء في ما قبل نهائي بطولة أمم أوروبا

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية كوكو غوف (أ.ف.ب)

ماذا يعني خروج أقوى المرشحات من منافسات «دورة ويمبلدون»؟

قالت لاعبة التنس الأميركية كوكو غوف بعد أن أصبحت آخر لاعبة سبق لها التتويج في البطولات الأربع الكبرى تودع بطولة ويمبلدون خلال الأسبوع الأول.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية الأرجنتين حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين (د.ب.أ)

«كوبا أميركا»: الأرجنتين تلتقي كندا... ومواجهة نارية بين أوروغواي وكولومبيا في نصف النهائي

يتجدد اللقاء بين الأرجنتين حاملة اللقب في النسختين الأخيرتين وكندا في نصف نهائي كوبا أميركا لكرة القدم في حين تبرز المواجهة النارية بين أوروغواي وكولومبيا.

«الشرق الأوسط» (ميامي)
رياضة عالمية جاسمين كماتشو-كوين (رويترز)

جاسمين عدّاءة بورتوريكو تتألق قبل الأولمبياد

سجلت عدّاءة بورتوريكو جاسمين كماتشو-كوين حاملة الذهبية الأولمبية لسباق 100 متر حواجز أفضل زمن في مسيرتها خلال الموسم الحالي بمنافسات بطولة فاني بلانكرز

«الشرق الأوسط» (أمستردام)

«كأس أوروبا»: السلوفيني فينسيتش حَكماً لقمة فرنسا وإسبانيا

سلافكو فينسيتش (د.ب.أ)
سلافكو فينسيتش (د.ب.أ)
TT

«كأس أوروبا»: السلوفيني فينسيتش حَكماً لقمة فرنسا وإسبانيا

سلافكو فينسيتش (د.ب.أ)
سلافكو فينسيتش (د.ب.أ)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» تعيين الحَكم السلوفيني سلافكو فينسيتش، لإدارة مباراة فرنسا ضد إسبانيا، غداً الثلاثاء، في ما قبل نهائي بطولة أمم أوروبا «يورو2024» بألمانيا.

وأدار الحَكم السلوفيني مباراتين في دور المجموعات بالنسخة الحالية لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم، من بينهما مباراة حققت فيها إسبانيا الفوز في دور المجموعات. وسيعاونه مواطناه توماس كلانيك وأندراز كوفاسيتش.

وأدار حَكم الساحة السلوفيني، في «يورو 2024»، مباراة فوز سويسرا على المجر بنتيجة 3 - 1، وكان حاضراً لفوز إسبانيا على إيطاليا بهدف، والذي منح الإسبان بطاقة التأهل في صدارة المجموعة.

وسبق أن أدار فينسيتش مباراة أخرى بين إسبانيا وإيطاليا في ما قبل نهائي دوري أمم أوروبا 2023، والتي انتهت بفوز إسبانيا بنتيجة 2 - 1.

وأدار الحَكم السلوفيني مؤخراً مباراة انتهت بفوز باير ليفركوزن الألماني على روما الإيطالي بنتيجة 2 - 0، في ما قبل نهائي الدوري الأوروبي.

وقد تأهّل منتخب إسبانيا لما قبل النهائي بعد الفوز 2 - 1 على منتخب ألمانيا، منظِّم البطولة، بهدف سجّله ميكيل ميرينو في الثواني الأخيرة بعد التمديد للوقت الإضافي.

أما منتخب فرنسا فقد أطاح بنظيره البرتغالي بنتيجة 5 - 3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويلتقي منتخبا إسبانيا وفرنسا على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ، ويتأهل الفائز منهما للمباراة النهائية منتظراً الفائز من مواجهة هولندا وإنجلترا، والتي ستقام، مساء الأربعاء، على ملعب سيغنال إيدونا بارك في دورتموند.